النتائج 1 إلى 10 من 10
    طالب جديد

حالة الإتصال : عبيد الحدب غير متواجد حالياً
    عبيد الحدب غير متواجد حالياً

افتراضي محتاج النصيحة منكم , أرجو الرد بأسرع وقت

محتاج النصيحة منكم , أرجو الرد بأسرع وقت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني أبي النصيحة منكم حيث إني خريج معهد الإدارة العامة تخصص برمجة حاسب ألي بالرياض و باب البعثة مفتوح لي , وأنا متردد بين اليابان و نيوزلندا , أرجو أن تنصحوني أي الدولتين أختار علما إني أعرف إن في اليابان هناك 3 جامعات فقط تدرس باللغة الإنجليزية , أرجو الرد بأسرع وقت
    ولكم مني جزيل الشكر
    أخوكم : عبيد الحدب

التعديل الأخير تم بواسطة عبيد الحدب ; 06-11-2008 الساعة 03:51 AM

طالب جديد

حالة الإتصال : متعب الشمري غير متواجد حالياً
    متعب الشمري غير متواجد حالياً

مالك لوا خلك على نيوزلندا عند اخوك اصرفلك <<< ولا عاد توطوط عند اليابانيين

ونيوزلندا آمن على الاقل فيها سعوديين مو مثل اليابان مافي الا ثلاثه بس وكل واحد بقرنة

عيوب اليابان

لازم غصب على عين خشمك تتعلم ياباني <<< شلون تجي عين خشمك ؟؟؟

شعب مقفل ما يقبل اي احتكاك مع ناس ثانيين <<< تقل ما شافوا بالدنيا الا يابانيين يعني لو جيتهم يحسبونك من المريخ

أكل بلشة ما عندك الا رز <<< ولا بعد مخلينه صلصال مو رز

يجيك الواحد عندهم قزم وودك تتوطى على علباه بس من تلمسه ما تدري بحالك الا طافي النور عليك

الجامعات غير معترف فيها دوليا <<< هذه من عندي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

امممممممممممممم وش بعد

ايه الاسعار غاليه <<< يقولون من ضربه الاسهم عندهم كل شي ارتفع خخخخخخخ

امممممم وش يا ربي وش يا ربي

السكن غالي يعني يالله تدفع ايجار وتاكل يعني سالفه تعزم خويك على كوفي هذه انساها <<< جو اليابان ما يسمح بالمهايط هذه اكبر مشكلة عندهم خخخخخخ

عيوب اليابان <<< اقصد مميزات اليابان نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

دولة صغنوووونة <<< ويقولولها بحرين آسيا بس من غير مجمع السيف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اما بالنسبة للدراسه بالانقليزي

فرضا لو ان الجامعات تدرس بها انقليزي البلا اللي برا الجامعه وشلون تفهم على العالم .... معروووووف اذا انت تبي تدرس بدولة اجنبية لازم تتعلم لغتها وثقافتها لا تجيب العيد بعدين تجي تمزح مع واحد وما تدري الا مجمع خوياه ويعلقون حواجبك بصدام الدتسن ويطعسون فيك <<< تفكير شمالي خخخخخخخ

وغير كذا ما تقدر تأكل لحم او تتبهدل على ما تلقى لحم واذا لقيته تلقاه غالي

انا ما حبيت اقفلها بوجهك <<< عزالله ما قصرت

بس هذه هي المعيشة باليابان <<< احس ان المشرف راح يحذف هالمشاركة درئا للفتنة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وسلامتك وان شالله نلقاك عندنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي <<<< بخاطري اطير

طالب جديد

حالة الإتصال : مودي055 غير متواجد حالياً
    مودي055 غير متواجد حالياً

خير الكلام ما بدا بي السلام ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) والصلاة علي نبينا محمد عليه افضل والسلام
    اما بعد احب ان اشكرك علي ردك اخ متعب الشهري اولا وثانيا انا اوفقك في بعض النقاط حول في حديثك عن اليابان ولكن اخالفك بي ناقط كثيره .
    وبحكم انني اعيش وادرس بي اليابان فا سوف الخص ردي بي النقاط التالية :
    - اليابان يوجده بها حاليا وكا تقدير تقريبي 180 و اكثر طالب وطالبة سعوديين سوا من برنامج خادم الحرمين الشريفين اطال الله بعمره او ممن يدرس علي حسابه الخاص .
    - اللغة اليابانية صحيح انك ستجبر علي دراستها سوا لمرحلة البكالوريس او الماجستير وغيره لكن يجب ان تعلم اخي الكريم ان كنت قادما الي اليابان لدراسة مرحلة البكالوريوس فا تيقن تيقنا تام انك ستدرس هذه المرحلة بي اللغة اليابانيه فقط نادرا ما تجد جامعة تدرسها بي اللغه الانجليزية وحتي ان وجدت فان هذه الجامعات ليست زات مستوي وسمعة عالية في التعليم بينما ان كنت قادما لدراسة مرحلة الماجستير فسوف تدرسها بي اللغة الانجليزية فا اغلب الجامعات اليابانية تدرس مرحلة الماجستير فما فوق بي اللغة الانجليزية . فاللغة اليابانيه ان تعلمتها وانت مقبل علي دراسة مرحلة الماجستير فا ستنفعك في التعامل مع المحيط الذي انت تعيش به وكا للغه اضافيه تضاف لي سجل رحلة الدراسيه .
    - من المعروف ان الشعب الياباني شعب منغلق لا يختلط كثيرا مع بقية الشعووب الاخري لكن احب ان اوضح ان الشعب الياباني شعب يتسم بي الطيبة وحسن الخلق والاخلاص في العمل والامنة لدرجة انك ستتفاجئ بطريقة خدمتهم لك بي طريقة في غاية الادب والاحترام , لكن احب ان انوه ان شعب مدينة طوكيو يختلفون في تعملهم عن شعب مدينة اوساكا فاستجد ان سكان مدينة طوكيو يكون تعاملهم يميل قليلا الي الرسميات اما سكان مدينة اوساكا فا سيتعاملون معك بي حسن نية بعيدا عن الرسميات .
    - صحيح ان الاكل في اليابان متعب بعض الشئ لكن ولله الحمد ستجد بعض المطاعم العربية هناك كا الباكستانيه والتركية والمصريه ... الخ , واليابان بي الطبع تتميز بي غلاء المسكن والماكل والمشرب ( ستجد لحم حلال في اليابان لكنها طبعا قليله ) .
    - اما حكاية الطول هههههههههههههههههه فا انا لا اوفقك فيها اخي العزيز ربما كان الشعب الياباني في العصور القديمه يتميز بي قصر القامه لكن في العصر الحالي فاستجد القامه الطويله بدات بي الانتشار لديهم وانا لا اقولها مدحا بي الشعب او حتي بي البلد او حتي انني اقيم هناك لا انا اتكلم عن الواقع الذي اراه امام عيني .
    - هذه النقطة لا اوفقك عليها باتات اخ متعب فا للمعلومية ان جامعات اليابان تعتبر من الجامعات القوية في العالم وهي موضوعة تحت فئة A في قوة التعليم موازية في ذلك دول قوية في التعاليم كا امريكا وبريطانيا وكندا واستراليا .

- اليابان دولة صغيرره بحجمها كبيرررره بي صناعتها وصادراتها كا سيارات واجهزة .... الخ وللمعلومية اليابان ثاني اقوي اقتصاد في العالم وذلك دليل قاطع علي قوة هذا البلد ومكانته في الصناعه .
    - اخ عبيد الحدب اسف في تاخري بي الرد علي استفسارك لكن الاجابة ساتجدها بي النقاط التي ذكرتها والقرار يعود اليك .
    اسف علي الاطالة واتمني للجميع دوام التوفيق والسداد
    والسلام عليكم

طالب جديد

شكرا لكم إخواني على ردودكم
    وأتمنى لكم كل خير
    أنا إستخرت وتمت الخيرة على نيوزلندا عن أخواني
    وأشكر لكم تجاوبكم مرة أخرى

طالب جديد

حالة الإتصال : متعب الشمري غير متواجد حالياً
    متعب الشمري غير متواجد حالياً

ايه زين قدرنا نسحب طالب سعودي لعندنا

هههههههههههههه

بس ردا على اخوي مودي 055 <<< والباقي ما تغير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي <<< قدييييييم

النقاط اللي خالفتني فيها انا معك فيها بس انت نظرت للكلام اللي انا قلته من زاوية ثانية

الشعب الياباني طيب وحساااااااااااااااااااااااس جدا طبعا هذا غير الامانه بس الكلام اللي انا قصدته هل تقدر تختلط معهم ؟؟؟ يعني مثل عندنا بدول العالم المتقدمة <<< تراها نغزة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نقدر نختلط مع كل الاجانب ولا يكون عندهم حساسية ان هذا غريب او مو من مجتمعنا
    وطبعا هذا اللي يأثر على تحصيل اللغه اليابانية

واما بالنسبة للطول خخخخخخخخ حلوة سالفه من العصور القديمة ههههههههههههههههههههاااااي شكلك ملحق عليهم

هذه النقطة مالي تعليق عليها بس ابي اسألك لا هنت : انت لحقت على الملك عبدالعزيز الله يرحمه ؟؟ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اما سالفه الاقتصاد انا حاس انك جاي تدور وظيفة عندهم اشوفك تمدح الاقتصاد عندهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

والنقطة الاخيرة واللي هي قوة الجامعه العلمية ..... انا لما قلت ان جامعات اليابان غير معترف فيها دوليا كنت امزح وحطيت جنب الكلام ان هذه انا جايبها من عندي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يعطيك العافية على الرد <<< طبعا لي انا مو لك ههههههههههه

ولا تزعل ترا الدعوه مزوح هاليومين مخلص اختبارات واحس اني اطير <<< لا يكثر بس

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي <<<< بخاطري اطير

طالب جديد

Smile

لا عادي اخوي مابيننا زعل بس بالنسبة لي مدحي بي اقتصاد اليابان لانه فعلا اقتصاد قوي لا يعتمد بتاتا علي البترول وانا اتمني اقتصاد بلدنا يوصل لقوة اقتصادهم وينافسهم بعد ان شاء الله
    اذا كنت انت عاصرة عصر الملك عبد العزيز الله يرحمه وشلون كان طوله فا افيدني افادك الله ما عندي خلفيه عن دا الشئ واكون لك من الشااكرين

طالب جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لو سمحتو يأخوان , ماتشوفون إن الموضوع عطيتوه أكبر من حجمة وإنه إتخذ منحنى أخر وتغير , وأنا أحس إن ردودكم إبتعدت عن موضوعي وتحولت من نصيحة إلي إقتصاد و طول المواطن الياباني في العصور الغابرة و طولة في هذا العصر ونسبة الإختلاف إلي أن وصلنا إلي طول الملك الراحل عبدالعزيز أل سعود علي رحمة الله
    فأنا أظن إنكم تنسون الموضوع يكون أفضل , وأنا حاولت إني أحذف موضوعي ولكن لم أعرف الطريقة

أخوكم :: عبيد الحدب

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في اليابان

الصورة الرمزية مجدي الشهراني

حالة الإتصال : مجدي الشهراني غير متواجد حالياً
    مجدي الشهراني غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيد الحدب مشاهدة المشاركة
    شكرا لكم إخواني على ردودكم
    وأتمنى لكم كل خير
    أنا إستخرت وتمت الخيرة على نيوزلندا عن أخواني
    وأشكر لكم تجاوبكم مرة أخرى
    مرحبا اخوي عبيد الحدب
    اعتقد انك استخرت وتمت الخيره علي نيوزلندا كما قرأت في الرد
    واعتقد ان الشباب شرحولك بشكل مفصل كل شئ
    واشكرهم ايضا علي تجاوبهم لك
    لك تقديري واحترامي

اللهم اصلح بطانه ولاه امورنا

طالب جديد

Wink

لا اخوي بالعكس الموضوع اخوي وما اخد اي منعطف اخر علي العكس تبدال معلومات لا اكثر ولا اقل
    وكلنا حبايب واخوان نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وربي يوفق الجميع يااارب

طالب جديد

حالة الإتصال : ISPreSSO غير متواجد حالياً
    ISPreSSO غير متواجد حالياً

الله يوفقك في اي طريق تختاره