النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : شخـــص غير متواجد حالياً
    شخـــص غير متواجد حالياً

افتراضي قالوا لي .. أدخل هنا و ألف من يساعدك .. فديتكم محتاجكم

قالوا لي .. أدخل هنا و ألف من يساعدك .. فديتكم محتاجكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و صحبه و سلم

ابي فزعتكم شباب .... قالوا لي الشعب ان ما احد يرتبك الا الشباب اللي في اتحاد الطلبة ...

أنا موظف في وزارة الصحة ... حاصل على دبلوم فني الأشعة ... و أحب أكمل دراستي و احصل على البكالوريوس في نفس التخصص ...

طبعا خويكم غشيم .... و ما ادري عن الجامعات اي شي ... قريت مواضيعكم قبل اسأل .... لكن بعد ما استغني عن سؤالكم احبائي ...

فأسألتي كالتالي .... و سامحوني بثقل عليكم ...

أولا : ما هو اسم الجامعة اللي ترشحونها لي و فيها تخصصي عشان اكمل الدراسة ؟؟ و يا ليت تكون معترف فيها من وزارة الصحة ...

ثانيا : ما هي خطوات الحصول على قبول .. يعني ابغى القبول يكون على السنة الجاية السيمستر الثاني عشان يدوب اخلص اوراقي في الوزارة ... و ياريت ثم يا ريت تشوفون لي احد يجيب لي قبول بحقه يعني مثل المكاتب اللي تجيب لاستراليا .... لأن بصراحة ما اعرف في هالسوالف ... و بعد ابغى معهد لغة لأن لازم اول ما نروح شوي ناخذ لغة تعرفون بيئة وزارة الصحة العربية البحت نستنا كل شي ما نعرف الا المصطلحات الطبية ... قالوا لي حاول تجيب قبول من معهد لغة هناك ... و لو يكون في نفس الجامعة بعد احسن و احسن ....

ثالثا : أول خطوة مطلوبة مني لوزارة الصحة هي الحصول على القبول من الجامعة ... فهل هناك متطلبات معينة من الجامعة لكي احصل على القبول ...

ساعدوني ابي اتحرك بسرعة ....

شاكر و مقدر لكم و لجهودكم ....

ترى بجد ماهي بسيطة تجلسون تردون على استفسارات كل هالشعب ... الله يساعدكم و كله في ميزان حسناتكم ...

تحياتي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية عبدالله بسيوني

حالة الإتصال : عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً
    عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمة الله

بالنسبة للدبلوم إلي أعرفة أنه غير معترف به ... ولازم تدرس بكالريوس جديد ..

عموما في دفعة كبيرة جات من الهلال الأحمر لمدينة هاليفاكس قبل حوالي السنتين ... بإمكانك مراستهم عن طريق رئيس النادي أو ممثل الأطباء على العنوان التالي:
    الملحقية الثقافية السعودية في كندا

وبالتوفيق...

السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر عن الرد للجميع ... ولكي تعم الفائدة وتختصر وتصبح مركزة ... سأقتصر بالرد والمشاركة حال الإستطاعة.

وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه...

أخوكم
    أبو هبة الله

اللهم صلي وسلم على عبدك وحبيبك محمد وعلى آله وصحبة وسلم ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... أستغفر الله

طالب جديد

حالة الإتصال : Dr.VIP غير متواجد حالياً
    Dr.VIP غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخـــص مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و صحبه و سلم

ابي فزعتكم شباب .... قالوا لي الشعب ان ما احد يرتبك الا الشباب اللي في اتحاد الطلبة ...

أنا موظف في وزارة الصحة ... حاصل على دبلوم فني الأشعة ... و أحب أكمل دراستي و احصل على البكالوريوس في نفس التخصص ...

طبعا خويكم غشيم .... و ما ادري عن الجامعات اي شي ... قريت مواضيعكم قبل اسأل .... لكن بعد ما استغني عن سؤالكم احبائي ...

فأسألتي كالتالي .... و سامحوني بثقل عليكم ...

أولا : ما هو اسم الجامعة اللي ترشحونها لي و فيها تخصصي عشان اكمل الدراسة ؟؟ و يا ليت تكون معترف فيها من وزارة الصحة ...

ثانيا : ما هي خطوات الحصول على قبول .. يعني ابغى القبول يكون على السنة الجاية السيمستر الثاني عشان يدوب اخلص اوراقي في الوزارة ... و ياريت ثم يا ريت تشوفون لي احد يجيب لي قبول بحقه يعني مثل المكاتب اللي تجيب لاستراليا .... لأن بصراحة ما اعرف في هالسوالف ... و بعد ابغى معهد لغة لأن لازم اول ما نروح شوي ناخذ لغة تعرفون بيئة وزارة الصحة العربية البحت نستنا كل شي ما نعرف الا المصطلحات الطبية ... قالوا لي حاول تجيب قبول من معهد لغة هناك ... و لو يكون في نفس الجامعة بعد احسن و احسن ....

ثالثا : أول خطوة مطلوبة مني لوزارة الصحة هي الحصول على القبول من الجامعة ... فهل هناك متطلبات معينة من الجامعة لكي احصل على القبول ...

ساعدوني ابي اتحرك بسرعة ....

شاكر و مقدر لكم و لجهودكم ....

ترى بجد ماهي بسيطة تجلسون تردون على استفسارات كل هالشعب ... الله يساعدكم و كله في ميزان حسناتكم ...

تحياتي
    أولا ,, السلام عليكم أخي و أسأل الله لك التوفيق ,,,

أنا لم أذهب الى كندا ,,, لكني ذاهب اليها بعد شهرين باذن الله ,,, و حبيت اجاوبك باللي اقدر عليه من تجربتي في التقديم على الجامعات الكندية ,,,

فيما يخص الجامعات اللي ننصح فيها ,,, المسألة ليست مسألة ننصح او نفضل ,,, اولا يجب ان تبحث عن تخصصك في جميع الجامعات الكندية ,,, و هناك مواضيع كثيرة في هذا المنتدى ممكن تفيدك في عملية البحث ,,,, بعد ما تحدد الجامعات اللي فيها التخصص خاطب وزارة التعليم العالي و وزارة الصحة لتعرف المعترف بها ,,,

بعد ذلك راسل جميع الجامعات اللي طلعت من نتيجة بحثك ,,, اقول جميع الجامعات و ليس بعضها ,,, لان القبول صعب نوعا ما و ما تضمن اي جامعة ,,,

طبعا بما انك دبلوم فيفضل انك ترسل ايميل لهم قبل ما تعبي الابليكيشن تشرح لهم مؤهلك و عدد الساعات الدراسية اللي خلصتها و مسمى الدرجة العلمية و موجز عن الكورسات ,,, و لا تنسى ان تذكر لهم خبرتك العملية ,,, لان هناك بعض الجامعات تعادل الخبرة العملية ,,,
    بناءا على الرد من الجامعة بتعرف باقي الخطوات ,,, و على العموم الطريقة واحدة في معظم الجامعات ,,, اولا تدخل على الموقع و تشوف الديدلاين او اخر موعد للتقديم و تتأكد انك ما تتاخر عنه ,, بعدين تعبي الابليكيشن و الذي غالبا يكون اون لاين و تدفع الرسوم ( من 70 الى 100 دولار كندي) بعدين ترسل لهم الاوراق الاخر: نسخ السجل الاكاديمي و الخبرة العملية و سيرة ذاتية و statement of intent اللي هي خطاب الرغبة في الدراسة بالاضافة الى نتيجة اختبار التوفل ,,,

على طاري التوفل ,,, اقترح انك تختبر التوفل الان و تشوف نفسك ,,, اذا كان OK يعني فوق ال 80 ,, كان بها ,, و الا انسى الخطوات السابقة ,,, و حاول تحصل على قبول في معهد لغة و احرص يكون تابع لوحدة من الجامعات اللي رسيت عليها من بحثك في كلامي الاول ,,,

أحس أني طولت عليك ,,,, زبدة الكلام ,,, سو عملية البحث اللي قلت لك و بعد ما تحدد الجامعات المناسبة لتخصصك ,,, تتسهل الامور الباقية ,,, و نصيحة أخوية ,,, لا تحدد جامعة واحدة بس تقدم عليها ,, قدم عليها كلها و ما انت خسران ,,, أنا قدمت على 6 جامعات كندية للماجستير جاني قبول من جامعتين و جامعتين كرشوني و جامعتين لساعتك ما ردوا علي ,,, الغريب ان الجامعتين اللي رفضوني كانوا في اسفل قائمتي خخخخنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي و الجامعة اللي ابيها قبلتني ,,,

و كل شئ بتوفيق الله اولا و اخيرا ,,,

الله يوفقك و يسهل امورك,,,

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية المتعنصر

حالة الإتصال : المتعنصر غير متواجد حالياً
    المتعنصر غير متواجد حالياً

كان الله في عون العبد ما دام العبد في عونت اخيه

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : شخـــص غير متواجد حالياً
    شخـــص غير متواجد حالياً

اللللللللله يرحم والديكم ما قصرتوا ...

أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ...

الأخ عبد الله بسيوني ... اشكرك عزيزي على سعة صدرك و سرعة ردك و لا حرمني الله منكم ..

دكتور في آي بي ... شكرا جزيلا عزيزي على الشرح الوافي الجميل ... و طبعا الله يعينك على ازعاجي لك لأني بمشي في الخط و اذا عندي اسئلة ما استغني عنكم حبيبي ...

المتعنصر ... شكرا جزيلا على الرسالة الخاصة و استجابتكم السريعة .... ما راح انسى لك هالجميل و ان شاء الله بمشي في الخط اللي رسمته لي ... اخدمك في الافراح يا رب

تحياتي لكم جميعا و مشكورين على المساعدة