النتائج 1 إلى 2 من 2
    طالب جديد

حالة الإتصال : A-K-A غير متواجد حالياً
    A-K-A غير متواجد حالياً

افتراضي ما رأيكم ب ( Purdue University, West Lafayette) ارجو المساعدة

ما رأيكم ب ( Purdue University, West Lafayette) ارجو المساعدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالب في المرحلة الثانوية بمعدل متقدم جدا بالنسبة العامة وكذلك اختبار القدرات (القياس) ولله الحمد وأود دراسة هندسة الطيران (aerospace engineering) لمرحلة البكلاريوس في الولايات المتحدة الامريكية ووجدت أن من افضل الجامعات الأمريكية في هذا التخصص هو جامعة بوردو (Purdue University, West Lafayette) والموقع الالكتروني للجامعة Purdue University ولدي بعض الاستفسارات عن هذة الجامعة:

1- هل يكنني الحصول على قبول مشروط من هذه الجامعة علما بأنني سوف ادرس اللغة في المعهد التابع لهم
    2- هل هنالك اشياء ممكن انها تشفعلي بالحصول على قبول لانني اسمع بعض الاشخاص يقولون اكتب مقالة عن نفسك للجامعة وكذلك احصل على توصيات موجهة للجامعة من اساتذتك في المرحلةالثانوية فهل تعتقدون ان هذه الامور سوف تكون مفيدة بالحصول على قبول مشروط
    3- مدينة West Lafayette في ولاية انديانا مارأيكم بمستوى المعيشة فيها يعني هل يكفيني راتب البعثة (1300 دولار) ، وما رأيكم بالمواصلات العامة بها يعني هل احتاج مثلا الى سيارة

وشكرا

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية محمد العواد

حالة الإتصال : محمد العواد غير متواجد حالياً
    محمد العواد غير متواجد حالياً

Thumbs up

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A-K-A مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1- هل يكنني الحصول على قبول مشروط من هذه الجامعة علما بأنني سوف ادرس اللغة في المعهد التابع لهم
    2- هل هنالك اشياء ممكن انها تشفعلي بالحصول على قبول لانني اسمع بعض الاشخاص يقولون اكتب مقالة عن نفسك للجامعة وكذلك احصل على توصيات موجهة للجامعة من اساتذتك في المرحلةالثانوية فهل تعتقدون ان هذه الامور سوف تكون مفيدة بالحصول على قبول مشروط
    3- مدينة West Lafayette في ولاية انديانا مارأيكم بمستوى المعيشة فيها يعني هل يكفيني راتب البعثة (1300 دولار) ، وما رأيكم بالمواصلات العامة بها يعني هل احتاج مثلا الى سيارة

وشكرا

حياك الله اخي ....

هل يكنني الحصول على قبول مشروط من هذه الجامعة علما بأنني سوف ادرس اللغة في المعهد التابع لهم؟

الجواب : يعتمد على القسم نفسة و برنامج البكالوريوس فيها... فالطريقة انك اما تعبي الابلكيشن تبع الجامعه و تخلي درجة التوفل التي حصلت عليها فارغ او تكتب None
    ثم ترسل اوراقك كاملة لهم و بعدها بفترة ترسل لمكتب القبول تستفسر هل وصلت اوراقك ام لا؟ بعد ذلك يعلمونك هم؟ ثم تبدا تراسل سكرتاريت القسم عندما تعلم انها وصلت اوراقك لهم ...مباشرة ترسل لسكرتارية القسم و تضع رقم طلبك واسم و تستفسر عن حالة الطلب راح يفيدونك ....

في الطريقة الثانية و هذه اسرع و يمكن ما هي جيده لانها قد يعطونك الاجابة الرسمية..هي ترسل مسج لهم و تقول انا اريد التقديم و لكن هل تشترطون التوفل للقبول؟ وتاكد راح يرسلون لك بسرعة البرق؟

فعزيزي الجامعات تختلف و تعتمد على سياسة القسم نفسة فاحيان لا يشترطون لمرحلة البكالوريوس التوفل للقبول و في نفس القسم لبرنامج دراسات عليا يشترطونه و بالتالي يعطونك اوت..و هناك جامعات تشترت انك تكون معك نقاط من التوفل لكي يتاكدون انك لست لا تعرف الا a ,b ........

--------------------

هل هنالك اشياء ممكن انها تشفعلي بالحصول على قبول لانني اسمع بعض الاشخاص يقولون اكتب مقالة عن نفسك للجامعة وكذلك احصل على توصيات موجهة للجامعة من اساتذتك في المرحلةالثانوية فهل تعتقدون ان هذه الامور سوف تكون مفيدة بالحصول على قبول مشروط؟

عزيزي .. المقالة هذه تسمى خطاب الغرض من الدراسة وهي مهمه كجزء من مستندات التقديم ، لا يشترط ان تكتبها انت ابحث عن من انجليزية ممتازة ليكتبها لك و خصوصا من سبق له الدراسة في امريكا لانها لها صيغه معينه ، و لا تحطها شيء كبير هي روتينية ممكن تحصلها احيان في المواقع بس تغير اسمك وتخصصك و الجامعه و تضبط الامور....بالنسبة لمعرفة شروط القسم هذا اهم شي...فالان اشور عليك تاخذ العنوان البريدي للقسم حقك و ترسل لهم ما هي الشروط المطلوبه لكي اتقدم لدراسة تخصصك ؟ واذا لم يكن التوفل من الشروط فاعلم انهم يقبلونك بدون لغه اي قبول مشروط.........و ممكن تحصل الشروط لبرنامج البكلوريويس في الويب سايت حق القسم لو انجليزيتك تساعدك...........

-----------------

مدينة West Lafayette في ولاية انديانا مارأيكم بمستوى المعيشة فيها يعني هل يكفيني راتب البعثة (1300 دولار) ، وما رأيكم بالمواصلات العامة بها يعني هل احتاج مثلا الى سيارة

هذه المدينه لا اعرفها لكن ...لدى الولاية في مدينة بلومنجتن نادي سعوديIndiana University Saudi Students Club نادي الطلاب السعوديين بجامعة إنديانا بلومنجتون - من نحن ؟ بامكانك بل ضروري التواصل معهم و الاستفسار سواء عن هذه المدينه او بالتنسيق معهم فيما لو كنت ستاتي لدراسه فيها...وثق ان المكافئة تمشي حالها بشكل عام و قد تحتاج الى السيارة في امريكا ...و لكن لو كانت المواصلات جيدة فجيد تمشي امورك الى تستقر ثم تشتري سيارة لانها مهمه...و اعتقد الطلاب السعوديين هناك لن يقصروا معك فما عندك اي مشكلة و لا تقلق لهذا الامر...

اتمنى افدتك و اي استفسار انا حاضر....

و بالتوفيق لك اتمنى اني اسمعك قريبا في امريكا فمرحبا بك اخي،

ميلاد الحب

مالي أراك تقسو علي كلما دنوت

و عيناك تغض الطرف وانا مقبل

أوليس الهوى يدنيك فما دونك أحد

فلما الجفا و القلب شوقه ممتد

لما اتيه في لج امواجك الملتطم

وانا وانت هنا وهنا ننـــــــتظر

اعلن الحب فميلاد الحب يتقد

وربيع الشوق في يديك مزدهر

[align=center]From frightening facts:
    Of the approximately 6000 languages spoken in the world today, 90% could be dead by the 2100. And now what will we give to serve Arabic language?!!