النتائج 1 إلى 3 من 3
    طالب جديد

حالة الإتصال : احساس شاعر غير متواجد حالياً
    احساس شاعر غير متواجد حالياً

افتراضي من الرياض الىeastbourne

من الرياض الىeastbourne

السلام عليكم جميعا
    يمكن انا ار واحد وصل برطانيا عشان كذا حبيت اتكلم عن تجربتي يمكن تكون الانظمه والاجرائات اختلفت
    طبعا ماعرف انسق عشان كذا بكتب فلاشات سريعه

الحصول على التاشيره يتطلب تجيب قبول لغه اقل شي ويعطوك تاشيره حسب مدة الدراسه الي عندك سوا لغه او جامعه

الي تاشيرته اقل من سته اشهر لازم يرجع للسعوديه عشان يجددها والي اكثر يجدد من بريطانيا

لازم يكون ما باقي على دراستك غير شهرين او ثلاثه على الاكثر عشان تصدرلك التاشيره

التاشيرة تستغرق 24 ساعه اذا اوراقك تمام

طبعا صار فيه مكتب متخصص في التاشيرات متعاقد مع السفارة البريطانيه يعني ما تقدر تروح للسفاره بنفسك
    عنوان المكتب بالرياض هو مقابل اسواق الجزرة في السليمانيه مدخل رقم 2 الدور الثاني

ع الخطوط السعوديه مسموح 30 كلم وزن بالاضافه لشنطة ترولي صغيره ومافيه مانع من شنطة اضافيه للابتوب

اهم شيانصح فيه الي يجي طالب لاول مره انه يسوي كشف طبي واشعه للصد ويجيب النتيجه معه باللغه الانجليزيه لاني اخذت بكلام بعض الاخوان وتورطت ساعتين زياده في المطار عشان الكشف الطبي وهو عباره عن اشعه للصدر بس

طبعا لازم تعلمهم عنوانك واذا ما عندك عنوان في بريطانيا بيعطونك رقه تكتب عليها عنوانك وتحط عليها صورتك وتررسلها بالبريد لهم لما تستقر في سكن زي ما صار معي

بالنسبه لي تاخرت في الكشف ولما طلعت لقيت شنطي مرميه ع الارض واخذت وقت لين لقيتها

ما فتشوني ولا شي مع اني تكلفت في تغيير الاوندز في جهازي والبرامج الى نسخ اصليه وكنت كاتب اسما الادويه الي معي لاني سمعت انه لازم تخبرهم بس الظاهر مساله حظ ونصيب انا ما فتشوني ابدا

طلعت من الصاله اتجهت للقطار حق الانفاق حقهم باربعه باوند واتجهت لشارع العرب الي والل يذكرني بشارع البطحا بالرياض
    بصراحه لندن اقل مستوا بكثير مما توقعت<<<< يعنني كنت عايش في جنيف قبل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

سكن في فندق الليله بستين باوند لو سكنت فيه سواقنا بالرياض توطى ببطني لكن انا جاي تعبان وادور النومه
    تعشيت كبسه من نوعها في مطعم اسمه فتوش الصحن بعشره باوند

اليوم الثاني رحت لللملحق الثقافي والاخت رولا الله يجزا والديها الجنه ما عطتني وجه وقالت ما باخذ منك اي اوراق لين تجيب قبول الجامعه انا طبعا معي قبول اللغه وقبول الجامعه باقي ما وصلني

طبعا كل الي معي بالرحله شفتهم بالملحقيه اليوم الثاني

المهم قررت اتمشى بلندن واروح لمدينتي اليوم الثاني وفرفرت بالاسواق بصراحه نفس القطعه من نفس الماركه تلاقي سعرها يمكن الضعف الظاهر عشان الضرايب بس عجبني مطعم حنيذ يمني نسيت اسمه تغديت فيه <<<<< رايح ياكل مو يدرس الدب نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الي باقي ما راح من مخي شايب جالس يعسل ولابس خليجي من الصبح لين الليل ما فك المعسل من يده كل ما امر من عنده نفس المعسل ونفس الجلسه حتى اني شكيت انه تمثالنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مالم بالطويله اتجهت لمحطة فكتوريا اليوم الثاني وطبعا عرفت ان بعد تسعه ونص الصبح السعر اقل

وحجزت رايح جاي على ايستبورن اضن بثمانيه وعشرين باوند رايح بس اضن بخمسه وعشرين فحجزت رايح جاي ويحقلك ترجع خلال شهر او تروح عليك تذكرة العوده

المناضر بالطريق تجنن ما نكد علي غير واحد راقد قدامي يشخر

وصت مدنتي ولا عرفت اخذ تكسي اثر تكاسيهم لازم تتصل عليهم تلفون

وفيه مكتب لهم جنب المحطه بس انا ما عرفت الا بعدين

معي خرطه طابعهامن النت للمدينه وجلست اسحب شناطي 2 كلم لين رحت لشيباني الي بسكن عندهم
    وطبعا انا واحد قالي عليهم في لندن واتصل فيهم معي وقالي اروح لهم

العائله طلع بيتهم زي الفندق مليان سكان لكن الكل ودودين وحبيبين
    بس سكنوني 10 ايام ب120 يعني 95 للاسبوع مع فطور وعشى لانهم بعد كذا محجوز الغرف عشان الصيف

رحت للمعهد وسولي اختبار تحديد مستوى من مية سوال وحطوني في مستوى فيه سته اشخاص كلهم عرب

يعني بعد هالتعب اكتشفت ان مافيه معهد مافيها خليجي في لندن

طبعا والنعم فيهم بس انا حريص اتعلم بسرعه لاني على حسابي ووجود العرب معي بيخليني اغلب الوقت اتكلم عربي

كلنا من الخليج ما عدا واحد ليبي

يعني الي يلقى معهد زين يروحله لايقول مبي عرب

حتى العائله طلع عندهم ثلاثه سعوديين معي

انا توني جديد على كل حال وتوني ما عرفت شي

فيه واحد معي بالسكن يقول شارد من برايتون عشان كثره العرب بالمعهد وطبعا ما لقى الا اخس في ايستبورن

الي بيجي يحجز سكن بدري لان فيه واحد معي بيغير المدينه بس لانه ما لقى سكن فيها عشان الصيف جاي وكل شي محجوز

بالمناسبه انا باقي ما رحت الشرطه اعطيهم عنواني ولا فتحت حساب الي خبير يعلمني اش اسوي ووش يصير لو عدة اسوبع ما رحت للشرطه

على فكره للامانه مانصح احد يجي ايستبورن لان مافيها ترفيه غير بارات والعياذ بالله

او يمكن فيه بس انا ماشفت

فيه هنا مطاعم تركيه للي يبي

الساعه خمسه لا تدور شي فاتح غير المطاعم التركيه
    اذا صرت اعرف اضيف صور للموضوع بوريكم ايستبورن

بمان الله

طالب جديد

حالة الإتصال : أبو عمر80 غير متواجد حالياً
    أبو عمر80 غير متواجد حالياً

بيض الله وجهك اخوي

ومشكور على ذكر تجربتك وإفادة أخوانك ..

بالنسبة للبنك أنا أنصحك ببنك Lloyds TSB ويبغون منك فقط الجواز وورقة من معهدك تثبت انك طالب عندهم، والمعاهد تعرف هذه الورقة مجرد ما تطلبها منهم وتقول للبنك يعطونك اياها، وميزة هالبنك انك تطلب منهم حساب اسلامي، يعني ما فيه ربا..

وبالنسبة للشرطة يحتاجون ورقة من المعهد أيضاً يبين فيها انك طالب عندهم، وبما انك جاي على حسابك الخاص فما عندك مشكلة لو تاخرت عن اسبوع، انا رحت لهم بعد اسبوعين تقريبا وواحد اعرفه راح لهم بعد ثلاثة شهور، لكن انصحك ما تتاخر لان كونك نظامي اريح نفسيا وأيضا يعطونك ورقة مثل الكرت تكون هي بطاقة التعريف وجوازك تحفظه في البيت..

وبالتوفيق يالغالي

طالب جديد

حالة الإتصال : احساس شاعر غير متواجد حالياً
    احساس شاعر غير متواجد حالياً

يسلمو ابو عمر ع المرور وع المعلومات القيمه بالنسبه لي
    بيض الله وجهك