النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مشرف مؤسس
    الصورة الرمزية أيمن المرحبي

    حالة الإتصال : أيمن المرحبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25
    تاريخ التسجيل : Jan 2006
    الدولة : usa
    المشاركات : 2,805
    أيمن المرحبي غير متواجد حالياً

    افتراضي مقدمة إلى مؤهلات البكالوريوس

    مقدمة إلى مؤهلات البكالوريوس

    قد يكون مؤهل البكالوريوس الذي تمنحه بريطانيا (بكالوريوس) هو أكثر المؤهلات المعترف بها دولياً. يتيح لك مؤهل البكالوريوس البريطاني العديد من الفرص - مثل فرص العمل (والأهم من ذلك أنها على مستوى دولي) ومواصلة الدراسة بل وأيضاً الهجرة.

    كما تقدم معظم جامعات بريطانيا العديد من البرامج للحصول على مؤهلات البكالوريوس مختلفة. وهناك أيضاً العديد من المؤهلات التي يمكن الحصول عليها ويتضمن ذلك التمريض وشهادات الدبلوم الوطنية العليا (HND). ويمكن ترقية برامج شهادات الدبلوم الوطنية العليا (HND) للحصول على مؤهلات وذلك عن طريق الدراسة (في أغلب الحالات) لمدة سنتين إضافيتين بالجامعة ويعتمد ذلك على المؤسسة التعليمية.

    وقد يكون الاختيار من بين العديد من الدورات الدراسية التي تقدمها كثير من الجامعات مهمة صعبة، ولذلك، اترك لـ UniAdmission مهمة إرشادك لتحديد الدورة الدراسية المناسبة في الجامعة المناسبة، مجاناً!

    ما هو نوع المؤهل وكم المدة التي يستغرقها؟
    عادة يستغرق مؤهل البكالوريوس الإنجليزي العادي ثلاث سنوات للحصول على ليسانس في الآداب (BA) الشرفي) أو بكالوريوس في العلوم (BSc) (الشرفي). المؤهلات الشرفية المدمجة متاحة أيضاً في معظم الأقسام. وقد يكون المؤهل الشرفي منفرداً أو مدمجاً مع آخر. ومع ذلك، قد تستغرق بعض المؤهلات مثل الطب والهندسة المعمارية 6 و7 سنوات على الترتيب،

    تتيح معظم الجامعات فرصة توزيع دراستك على فترات مختلفة للحصول على شهادات دبلوم أو غيرها أو مؤهلات في التعليم العالي. كما ترتبط بعض من هذه الجامعات بكليات مفوضة تقدم مؤهلات متخصصة.

    بوجه عام، تستمر السنة الدراسية من أكتوبر إلى يونيو (مع تغير طفيف بالنسبة للجامعة)، مع الحصول على عطلة لبعض الأيام من حين لآخر. في بعض الأحيان تكون هذه العطلات طويلة بالقدر الكافي الذي يتيح لك الذهاب إلى وطنك في زيارة سريعة.

    يتم تدريس العديد من البرامج الآن بنظام الوحدات الدراسية. هذه الوحدات ما هي إلا دورات دراسية منفصلة. ومن الفوائد الرئيسية التي يحظى بها الطلاب الدارسون وفقاً لنظام الدراسة المقسم إلى وحدات هي الحصول على فرصة إضافية لاختيار وحدات دراسية من خارج أنظمة المؤهلات الخاصة بهم. سيتم فحص ومناقشة كل مجموعات الوحدات الدراسية مع مستشار الدراسات/المدرس الخصوصي الخاص بك عند وصولك إلى الجامعة، كما يمكن أن تخضع هذه المجموعات إلى متطلبات المؤهل الذي ستلتحق به وقيود الجدول الزمني والمتاحية وأية قيود أخرى.

    اللغة الإنجليزية


    يجب أن تكون بارعاً في استخدام اللغة الإنجليزية بطلاقة، فهي لغة التعليم والاختبار في جامعات بريطانيا. أدني مستوى إجادة مقبول للالتحاق بمعظم البرامج هو الحصول على الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) باللغة الإنجليزية (بدرجة C أو أعلى).

    تتطلب بعض الدورات الدراسية مستوى لغة إنجليزية أعلى من غيرها. مثل الطب والقانون.أكثر الاختبارات قبولاً هي:


    نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولية (IELTS) (بحد أدنى 6 - 6.5)
    اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) (بحد أدنى 550 - 600)
    اختبار اللغة الإنجليزية للالتحاق بالجامعة لمتحدثي اللغات الأخرى (UETESOL) (NEAB) (BBBCC)
    CAE - امتحان كامبريدج المتقدم (A/B)
    CPE - امتحان كامبريدج لإتقان اللغة (B/C)
    إذا كنت تحمل مؤهلاً مختلفاً، لا تستبعده، لكن اسأل موظفي UniAdmission الذين سوف يقدمون لك النصيحة عما إذا كان مؤهلك مقبولاً أم لا.

    الدورات الدراسية التأسيسية للطلاب الأجانب
    بالنسبة للطلاب الأجانب الذين لا يحملون مؤهلات القبول المطلوبة، فهناك العديد من الكليات والبرامج الخاصة التي تديرها الجامعات وهي مصممة لتأهيل القبول في برامج المؤهلات في جامعة محددة. ويعرف ذلك عادة بالبرامج التأسيسية. لا تقبل كل المواد برامج تأسيسية (كالطب مثلاً)، لكن الأغلبية تقبل، كبرامج العلوم والهندسة وبرامج المؤهلات الأخرى في الدراسات الاقتصادية والاجتماعية.

    التدريس و التعلم
    في معظم دورات دراسة البكالوريوس، يعتمد التدريس على مجموعة من المحاضرات والحلقات الدراسية والدروس الخصوصية. تضم الفصول الدراسية مجموعات صغيرة من الطلاب حيث يوجه المدرس الطلاب في دراسة أكثر تفصيلاً عن الموضوعات المتخصصة ويكون من المتوقع أن يشترك الطلاب ويقدموا عملاً كتابياً. تتكون الحلقات الدراسية من عدد صغير من الطلاب الذين يجتمعون بأحد أعضاء هيئة التدريس لإجراء مناقشة هامة حول المفاهيم الأساسية أو مناقشة أحد الأبحاث التي أعدها أحد الطلاب والتي تتناول موضوعاً معيناً. يقضي معظم طلاب العلوم والهندسة فترات طويلة في المعامل أو في إعداد أعمال تطبيقية، بينما تتطلب الدورات الدراسية الخاصة بالآداب قضاء مزيد من الوقت في الدراسة والقراءة. وفي أغلب الحالات، يكون لدى الطلاب فرصة تولي مشروع عملي أو كتابة رسالة عن موضوع من اختيارهم.

    توجد في معظم الجامعات مرافق للطلاب لاستخدام حاسباتهم الشخصية، كما يمكن للطلاب الدخول إلى شبكة الجامعة من أماكن إقامتهم بالجامعة أو من مساكنهم الخاصة وذلك حسب توافقية حاسباتهم.

    الامتحان والتقييم
    تم تصنيف معظم المؤهلات، باستثناء مؤهلات مثل البكالوريوس في الطب والماجستير في الهندسة، كمراتب شرف من الدرجة الأولى والثانية مرتفع ومنخفض والثالثة. قد يمنح الدارسون الذين يقل تقييمهم عن معايير المراتب الشرفية المصنفة تقدير "مقبول" أو، في بعض الأحيان، قد يتم تحويلهم إلى درجة "عادي". بالنسبة لمعظم المؤهلات، يعقد امتحان إما في نهاية كل فصل دراسي أو في نهاية السنة الدراسية، وقد يكون هذا جزءاً مكملاً من المؤهل أو اختبار تقييم يجريه القسم. بالإضافة إلى ذلك، قد يمثل العمل التطبيقي والكتابي الذي يؤديه الطلاب على مدار الدورة الدراسية جزءاً من تقييم الطالب العام، وقد تختلف طرق التقييم المتنوعة طبقا للجامعات والأقسام. وغالباً ما يتم تحديدها وفقاً لنوع الدورة الدراسية.

    .........................نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي......................

  2. #2
    مشرفه سابقه
    الصورة الرمزية !قيثارةغموض!

    حالة الإتصال : !قيثارةغموض! غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 34
    تاريخ التسجيل : Feb 2006
    المشاركات : 122
    !قيثارةغموض! غير متواجد حالياً

    Thumbs up


    شكراً لك أخي غريب الدار على المعلومات المهمه

    دمت


    *
    إذَا الإيمانُ ضاعَ فَلا أمانَ
    ولاَ دُنيا لمنْ لمْ يُحي دينَه
    *
    وَمن رضيَ الحيَاةَ بغَير دين
    فقَد جَعلَ الهَوانَ لها قرينَا
    *
    وفي التَوحيد للهمم إتحاد
    ولن تبلغوا العُلا متفريقناَ
    *
    ألمْ يُبعث لأمتكم رسولٌ
    يُوحدكمْ على نَهج الوئام
    *
    ومصحفُكُم وقبلتُكُم ..
    مَنارُ للأخُوة والَسَلام ...!

    *
    وفَوقَ الكل رحمَن رحيمٌ
    إلهٌ واحدٌ ربُّ الأنــام

المواضيع المتشابهه

  1. مقدمة على بعثة من مؤسسة سلطان الخيرية
    بواسطة سـاره في المنتدى مكتب القبول و التسجيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-31-2009, 10:05 AM
  2. التصــميم الداخــلي (مقدمة)
    بواسطة أحمد العنقري في المنتدى ساحة التخصصات الهندسية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-27-2007, 03:14 PM
  3. مقدمة دروس اللغه الفرنسيه (قواعد النطق)
    بواسطة ابوالوليد في المنتدى ساحة اللغة الفرنسية
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 03-23-2007, 02:21 PM
  4. جزر المحيط الهادئ................ 1-مقدمة
    بواسطة المنتفق في المنتدى ساحة طلبة نيوزلندا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-20-2006, 12:56 PM
  5. اننا نفتقد بعض مؤهلات النادي السعودي ؟؟
    بواسطة عبدالله عبدالرحيم بديوي في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-29-2006, 05:39 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator