النتائج 1 إلى 8 من 8
    طالب جديد

حالة الإتصال : magna_980 غير متواجد حالياً
    magna_980 غير متواجد حالياً

Lightbulb يا طلاب نيوزلندا ... يازينكم انتو وبلدكم

يا طلاب نيوزلندا ... يازينكم انتو وبلدكم

السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد ...
    شكراً لكل من اجاب الدعوة وشارك في الموضوع حتى لو انه قراه فقط
    لعل عنوان الموضوع جذاب على ما اعتقد واتاسف اليكم ولكني اعتبركم اخواني ومن حقي عليكم مشاركتي في علتي وهمي وكربتي قال صلى الله عليه وسلم : من فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه : او كما قال عليه الصلاة والسلام.

لاني قاب قوسين او ادنى من اتخاذ قرار مهم جدا في حياتي العلمية
    الموضوع هو انني باذن الله سوف ادرس الطب البشري ولكن اين ؟ ... لدي3 خيارات لا رابع لهما اما في بريطانيا او نيوزلندا او في مصر ...
    بالنسبه لمصر لدي معلومات شامله ووافيه ولكن بريطانيا و نيوزلندا ... صراحه لا ادري هل استطيع اكمال الطب البشري فيهما ام لا ...واين سيكون الافضل طبعا اولا من ناحيه القبول

اخوتي انا اعلم ان الدراسه في بريطانيا اونيوزلندا6 سنوات ومنها السنه التحضيريه ولابد من اجتياز بعض المواد بالاضافه الى اختبار الايلتس سوالي هو واريد الاجابه بشفافيه مطلقه وخاصه من الطلاب الذين يدرسون الطب هناك

1/ ما هو المعدل المطلوب لدراسة الطب وما هي امكانية الحصول عليه (للسنه التحضيريه واختبار الايلتس)هل من السهل ام لا

2/ السنه التحضيريه ما مدى صعوبتها وهل يمكن اجتياز اختبارها والحصول على المعدل المطلوب

3/ بصفه عاااامه ماهي نسبه قبولي لدراسة الطب في الجامعات النيوزلندية ارجو من كل شخص يسال لي في جامعته (اقصد اني قد سمعت ان هناك مقاعد محدده لدراسة الطب تختلف عدد المقاعد من جامعه الى اخرى ونسبة ضئيله من الطلاب العرب الذين يقبلون علما بانهم اجتازوا السنه التحضيريه )

4/ المقابلة الشخصية للمتقدمي للطب.... على ماذا تعتمد وما طريقتها وهل تعتبر عائق لاكمال الدراسة ام لا ؟

5/ في اقل من سطرين ماذا تقول عن دراسة الطب وماذا تقول لمن اراد دراسة الطب هناك

6/ انتهى السوال (هههه انا عارف ما صار سوال صار تحقيق ) ولكن يا اخوتي اعذروني رجاء لاني على مفترق الطرق واعلموا اني سوف اتمسك بنصيحتكم لذا ارجوكم ساعدوني استفسروا لي كل شخص يسال عن الطب في جامعته وخاصة ارجو من الطلاب الذين يدرسون الطب ان يوضحو لي . ارجوكم اريد تفصيل عن الدراسة وخاصة السنه التحضيريه وانا بدون مدح ادرس بجدية والحمد لله

اخييييرا / سوف ادرس على حسابي الخاص وسوف اقدم على الملحقيه ماهي نسبة قبولي في البعثه وتقريبا كم من الوقت حتى تاتي لي البعثه

اخيرررررا(اللي فوق هذه تمويه )
    اشكر اشكر اشكر كل من قرا الموضوع وشارك او نقد او شجع او عارض او او او دعا لي فقط وانا اتأمل الخير منكم
    ولكم شكري وتقديري واحترامي

اخوكم : عمار

طالب جديد

ياهووو ياشباب وين الردود

طالب نشيط
    الصورة الرمزية احمد المجيدل

حالة الإتصال : احمد المجيدل غير متواجد حالياً
    احمد المجيدل غير متواجد حالياً

السلام عليكم

والله الاحظ الكثير من الطلبة السعودين الدارسين الطب في نيوزلندا خاصة في جامعة اوتاقو

وهذي السنه تخرج منهم سبعة كلهم ماشاء الله توظفو في نيوزلندا

لاكن موضوع المعدلات الخاصة بالطب ما اقدر افيدك فيها بما أني غير مختص بالطب

لاكن اتمنى من الشباب يقدرون يفيدونك

اما موضوع الانضمام للبعثة ان شاء الله اذا كان معدلك طيب راح يكون فيه قبول

وبالتوفيق

رافق اصيل في زمانك يصافيك .... لاشاف زلاتك عن الناس غطاك

رئيس النادي السعودي في ولنغتون

حالة الإتصال : ياسر الغامدي غير متواجد حالياً
    ياسر الغامدي غير متواجد حالياً

اذا تبغى تدرس بشكل صحيح ابعد عن الدول العربية

نيوزلندا فيها جامعة اوتاجو في دنيدن جامعة قوية في مجال الطب

طالب جديد

طيب ياشباب ايش افضل واسهل القبول والانضمام لكلية الطب جامعة اوكلاند ام اوتاغو

طالب جديد

حالة الإتصال : Rabab غير متواجد حالياً
    Rabab غير متواجد حالياً

هلا بك اخـوي عمـار..
    انا قد راسلت طالب يدرس بأوكلاند طب بشري.. وسالته نفس الاسئلة اللي طرحتها انت الان ..
    هذا رده وانت احكم ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله وما فيه إزعاج ولا شئ

بالنسبة للمنافسة .. إن السعودية إشترت عشرة مقاعد فقط للطب البشري
    فمسألة المنافسة .. إذا كان عدد الطلاب (السعوديين )أكثر من عشرة ...... وما أظنه بيصير

بس صدقني لو إنكم 20 طالب .. وأنت ماشي صح بالسنة التحضيرية و سنة العلوم الصحية ..تضمن مقعدك بالطب البشري
    طبعا لازم تضمن مقعدك (( قبل ما تجيب الدرجة المطلوبة .......كيف ؟؟؟؟))
    لازم تترشح للمقابلة أول شئ ....(( هي تصير بمنتصف السنة التحضيرية .. وتعتمد على مستواك خلال االسنة والتقرير اللي المدرسة تقوله عنك وحضورك وكل حاجة ))
    ثاني شئ بعد ما تجيب مقعدك بالمقابلة (( نفترض إنه طب بشري )) يشترطون عليك تجيب 270 من 400 من السنة التحضيرية .. إضافة إلى 6.5 بإختبار IELTS
    (((((((للمعلومية هذي السنة تدرس مجرد 4 مواد والشباب يغرزون فيها كثير .. ما يجيبون الدرجة المطلوبة )))))))
    (( وهذي السنة شهادتها معترف فيها في كل مكان .. فلو تجيب الدرجة المطلوبة وما دخلت طب .... تقدر تحول استراليا أو أي مكان ))

بعدين تتوجه إلى سنة العلوم الصحية .. ((نفترض إنك تدرس طب )) يطلبون منك تجيب B في كل المواد إضافة إلى 7 IELTS
    ((( هذي 8 مواد ... بس الصعوبة إنك تجيب B )) ............................بعدين تبدا الطب

ترشيحك للمقابلة خلال السنة التحضيرية اللي هي اول سنة
    فمقعد الطب تحصل عليه وأنت إلى الآن ما حصلت ولا درجة .. وإذا وافقوا بالمقابلة إنك تدرس طب .. هاك الساعة لا تجيب إلا 270 ولا تزود عليها بدرجة
    فالمهم اللي هو موقفك من الدراسة هل أنت مجتهد وتحل واجباتك صح وإشتغلت بالإختبارات التجريبية مضبوط .. أبشر بالمقابلة اللي عليها يحددون
    طبعا خلال كامل السنة كل الإختبارات اللي تدخلها ما تدخل بالمجموع النهائي إلا الإختبار النهائي اللي تختبره آخر السن من 100 درجة
    .... بس بالمقابلة ينظرون للإختبارات كلها علشان يحددون مستواك ..
    يعني سالفة أجلس بالأخير وأذاكر وأجيب بالإختبار النهائي درجة كاملة ما تنفع .... لازم تشارك وتبين إنك مجتهد علشان تترشح للمقابلة

إن شاء الله إني قدرت أبين الفكرة كلها ..ولا تضيع راسك بين كلام فلان وفلان

تلخيص الموضوع
    1- تدخل السنة التحضيرية
    2- تشد حيلك وتوري المدرسة أنواع النفاق واإجتهاد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    3- تترشح للمقابلة (((((ونقول انك دخلت طب)))))
    4- تجيب الدرجة المطلوبة
    5- تنتقل لسنة العلوم اللصحية

فبيني وبينك خل المنافسة آخر شئ .. إذا قدرت تمشي صح فمقعدك مضمون إن شاء الله نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي توفيق الله

طالب جديد

الله يريحك يا اختى كلام في الصميييييم بس ايش احسن واقدر انقبل فيها بسرعه اوكلاند ام اوتاجو

طالب جديد

حالة الإتصال : Rabab غير متواجد حالياً
    Rabab غير متواجد حالياً

اخوي عمار متى مانويت ابحث وبتلقى اللي يسرك عن المنطقتين..
    يعني وين احسن؟؟
    سؤال صعب .. لان المنطقتين لهم مستواهم في الطب
    بالنسبة للقبول.. فمافي اسهل منه وياخذ اسبوع بالكثير(اتكلم عن اوكلاند)
    انت بس تراسلهم وترسلهم الاوراق المطلوبه وبيعطوك قبول لغه وسنه تحضيريه ..
    وانت عاد تروح وتثبت حالك ..
    بالتوفيق اخوي عمار نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي