صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. #1
    طالب جديد

    الصورة الرمزية الحج صلاح

    حالة الإتصال : الحج صلاح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18700
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    الدولة : 6th october
    المشاركات : 57
    الحج صلاح غير متواجد حالياً

    Exclamation قتيبه تركستاني (تجاوزنا مشكلة التأقلم....ونعمل على تحسين مستوياتنا

    قتيبه تركستاني (تجاوزنا مشكلة التأقلم....ونعمل على تحسين مستوياتنا

    بسم الله الرحمن الرحيم


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    قتيبة تركستاني واحد من 7 آلاف طالب سعودي يدرسون في الجامعات المصرية، وقد انتخب هذا العام مسؤولا للجنة الإعلامية بنادي الطلبة السعوديين في انتخاب مباشر يجسد الحرص على نشر ثقافة الانتخابات في المجتمع وفي أوساط السعوديين خارج المملكة.

    وثمة علاقة بين تولي قتيبة مسؤولية اللجنة الإعلامية ودراسته، فهو طالب بالسنة الثالثة بكلية الإعلام في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. كما أن مجال الإعلام ليس بعيدا عنه، حيث ينطبق عليه المثل المصري «ابن الوز عوام» إذ أن والد قتيبة أيضا حاصل على الدكتوراه في الإعلام من اليابان.. ويضحك حين نسأله: لماذا القاهرة وليست اليابان.. ويقول: مررت بظروف خاصة جاءت بي إلى هنا، وأعتقد أن أي مبدع من العرب يجب أن يمر على مصر بوابة الشرق الأوسط ويشرب من نيلها.. وينوي قتيبة الانتقال إلى دبي بعد انتهاء مرحلة البكالوريوس لدراسة الماجستير هناك حيث الاستوديوهات أفضل والإمكانيات أكبر.

    ومثل الطلبة السعوديين الآخرين واجه قتيبة في عامه الدراسي الأول مشكلة التأقلم، ولكنه تدريجيا استطاع أن يندمج في المجتمع المصري والدراسة الجامعية.. وإن كان يعاني من عدم اهتمام الجامعة التي يدرس بها حاليا بالحضور والغياب كمؤشر على مدى التزام الطالب ويقارن بين جامعته وجامعة مصر الدولية التي يبدو أنه درس فيها عامه الأول، ويقول: كان الطالب يحرم من دخول الاختبار في أي مادة يتغيب عن حضور ست محاضرات.

    ويتوزع الطلبة السعوديون في القاهرة على أكثر من 18 جامعة، ويعاني بعضهم - الذي يأتي إلى مصر وهو لم يتجاوز مرحلة المراهقة - من بعض المشاكل لأنه جاء بفكرة مسبقة خاطئة عن مصر، كما أن البعض الآخر ليس كل همه الدراسة.. ويرى قتيبة أن مسؤولي التحصيل العلمي للطلبة السعوديين فوق المتوسط خصوصا في التخصصات العلمية. ولا يشكو قتيبة كثيرا من التفرقة في المعاملة من قبل الأستاذ الجامعي بين الطلاب
    المصريين وزملائهم السعوديين، ويقول: إذا حدث ذلك يسئ للأستاذ نفسه.. ويضيف: أن بعض الأساتذة يستغرب حين يرى الطالب السعودي منتظما في حضور المحاضرات لأن الكثير ليسوا كذلك.

    ويعد قتيبة بصفته عضوا في مجلس نادي الطلبة السعوديين بالقاهرة بتغيير الصورة النمطية عن النادي، ويقول: بعض الطلبة خصوصا المستجدين لا يعرف الفرق بين الملحقية الثقافية والنادي، بل أحيانا يتعامل باستخفاف مع أنشطته ويعلل ذلك بسلوك الإدارات السابقة.

    صرااااحة ونعم الرجل

    المصدر

    جريدة المدينة

    احترام من القلب لاينتهي ....

    محدثكم من اكتوبر

    الحج صلاح



    حنا عتيبه والجزيرة وطنا * * * الله خلقنا للقبايل عقوبه

  2. #2
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    فخر لنا انت ياقتيبه
    انت سابق سنك الله يحفظك وفخر لنا
    ولا شك ان في يوم ما سيذاع اسمك للاعلى
    ابدعت ياقتيبه وابدع اهلك
    واخر كلماتي ماشا الله لاقوة الا بالله

    اختك قلب الجوهره

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : PH 101 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 27868
    تاريخ التسجيل : May 2008
    المشاركات : 45
    PH 101 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ][®][^][®][بسم الله الرحمن الرحيم
    زحمة والشارع فاضي
    ][®][^][®][


    شباب كثير فيهم الخير


  4. #4

    افتراضي


    ونعم الفتى فتى تركستان


  5. #5
    طالب جديد
    الصورة الرمزية شهراني وافتخر

    حالة الإتصال : شهراني وافتخر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 26024
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    المشاركات : 78
    شهراني وافتخر غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بك أخي قتيبة حقيقة لقد اعجبني كلامك فعلا انا في البداية واجهتني مشكلة في التاقلم لكن الحمد تجاوزتها بسرعة خصوصا ان الشعب المصري شعب يتعاشر بسرعة وبصراحة اقولها هو احسن بكثير من مجتمعات اخرى وعلى قولتهم (اجدع ناس)


  6. #6
    طالب جديد


    حالة الإتصال : alawal غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25323
    تاريخ التسجيل : Feb 2008
    المشاركات : 19
    alawal غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PH 101 مشاهدة المشاركة
    ][®][^][®][بسم الله الرحمن الرحيم
    زحمة والشارع فاضي
    ][®][^][®][


    شباب كثير فيهم الخير
    صح نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  7. #7
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : !شكثر مشتاق! غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15497
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    الدولة : &&&
    المشاركات : 448
    !شكثر مشتاق! غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الجوهره مشاهدة المشاركة
    فخر لنا انت ياقتيبه
    انت سابق سنك الله يحفظك وفخر لنا
    ولا شك ان في يوم ما سيذاع اسمك للاعلى
    ابدعت ياقتيبه وابدع اهلك
    واخر كلماتي ماشا الله لاقوة الا بالله

    اختك قلب الجوهره
    ماشاء الله لاقوة الا بالله ..

    تستاهل كل خير يا قتيبه ..

    باركـ الله فيك ..


  8. #8

    افتراضي


    الله يوفقك الجميع يارب
    وقتيبة لا يشكل الا واجه للطالب السعودي النشط
    قتيبة مثل اي طالب متغرب لا غير ممكن فرض نفسو في النادي باحترامو للغير وحب المسااعده ممكن اغلب الوقت على حساب نفسو وراحتو بس محد يقدر يوفيه لانو حامل هم الغربة وهم عبئ النادي
    ممكن كل واحد يكون مثل قتيبة واحسن بس اذا سكتنا شوية وبدينا ننتج اكثر مما نتكلم ونحسن الظن

    و بالنسبة عن كلامو عن التأقلم ده شي طبيعي يحصل لكل طالب بسبب تغير البيئة
    واذا على الفرق بين الملحقية والنادي والسمعه السابقه للادارة
    هنا تكمن وظيفة الادارة الحاليه الي تثبت تغير منهج الادارة السابقه وتفرض سمعتها

    وجزى الله كل من تكفل في مساعدة اخوانه الطلبة

    التعديل الأخير تم بواسطة Dr MaMaDo ; 05-09-2008 الساعة 07:06 AM

  9. #9
    طالب مميز فوق العادة

    الصورة الرمزية محمد الحربي

    حالة الإتصال : محمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7642
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : مكه
    المشاركات : 3,053
    محمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    والله ونعم الرجل

    وشهادتي فيه مجروحه ...

    جامعة 6 أكتوبر
    ( تخرجت ولله الحمد )

    زورنا وجرب بنفسك ,,,



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    طالب جديد

    الصورة الرمزية الشريف همام

    حالة الإتصال : الشريف همام غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 27307
    تاريخ التسجيل : Apr 2008
    المشاركات : 75
    الشريف همام غير متواجد حالياً

    افتراضي


    برافو برافو برافو
    قتيبة اسم سعودي في القريب العاجل سيكون له شان كبير في تخصصه الله يوفقك ويوفق كل الشباب يارب


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator