صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 51
    طالب مثابر

حالة الإتصال : عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً
    عبدالله عثمان الغامدي غير متواجد حالياً

أولاً نشكر الأخ "ابن فرحان" على طرحه هذا التساؤل النابع من قلب محب –إن شاء الله-
    وأريد أن أنبه إلى ضرورة الالتزام بالأمور الدينية، والأمور التي تعود إلى العادات والتقاليد، فالفرد له مطلق الحيرة؛ في التمسك بها، أو التنصل منها...

ولماذا هذه الانتقادات والمشاحنات التي تعدت الموضوع ووصلت إلى الأشخاص، أنا أمامي موضوع واضح ومحدد (في منتدى طلابي عام) من حقي إبداء وجهة نظري في الموضوع –أياً كانت- ومن حقي الرد على وجهات النظر، ولكن ليس من حقي تجريح أصحاب وجهات النظر ولا المساس بهم، فأنت وأنا وكل الأعضاء ما اشتركنا بهذا المنتدى إلا من أجل الاستفادة والإفادة، فكيف يكون هدفي ذلك وأنا أهزأ وأجرح وأستنقص من هذا وذاك...

وجميل ما ذكره أخانا "محمد العتين" من قلب سؤال الموضوع إلى ((لماذا تساهل أولياء الأمور ... وليس الملحقية..!!)) وهذا هو الصحيح، فإن كان يحضر الأب مع ابنته وبعد أن يُنهي إجراءاتها يتركها ويعود إلى بلده تاركاً أغلى ما يملك هنا وراءه...!!!

والسؤال في موضوعنا عن محرم الطالبات، فلا نخرج منه إلى الطلاب ومشاكلهم، لأن محرم الطالب هي الملحقية التي ستثقل كاهله بالإنذارات المستحقة عليه وتعيده إلى بلده صفر اليدين والرجلين كذلك...

وأختنا الكريمة "a7la dr" لماذا الموضوع ليس له داعي، هل ضرب على الوتر الحساس، ومن أجل ذلك تبعدي كل وجهات النظر لتضعي كلامك ووجهة نظرك على الورقة الأولى..!

قد يكون لبعض الطالبات أمور وظروف لا نعلمها نحن، فنسأل الله العون والتوفيق للجميع، ولكن أهم ما تنتبهي له أختي الكريمة هو الخطأ الفادح الذي وقعتي فيه، وهو: أنك أجزتي؛ بل وأوجبتي سفر المرأة بدون محرم، فأي جرأة هذه تدعك تتحملين ذنوب ضعاف العقول لو استمعوا لمثل هذا الكلام الغير منطقي، فأجرأنا على الفتوى هو أجرأنا على النار...وليس بشرط بأنه إذا وجد بنات يدرسون في الخارج بأن ذلك حلالاً، فيوجد من يزني كذلك؛ فهل نحلل الزنا أم ماذا...!!

وقلتي بأنه يوجد 99.99% من بناتنا السعوديات يدرسن بدون محرم هنا في مصر، فمرة أخرى لا توردي شيئاً أنت جاهلة به للدفاع عن النفس، فليس كل ما أفعله حلالاً أو أحلله أنا، فيوجد الكثير من أخواتنا وبناتنا الدارسات هنا "وبمحارمهن" وبأدبهن الجم وبعاداتهن وتقاليدهن المحمودة...فلا مبالغة بمجرد التعصب للرأي...

((وقلتي وجود المحرم هو الشاذ)) أي عقلٍ تتكلمي به أختي...أرجو أن تقرئي ما تكتبي مرات قبل اعتماده موضوعاً يقرأه الجميع ...

مثل هذه وجهات نظر؛ محيطها ومحورها لا يتعدى قائلها –أو قائلتها- بمتر واحد...

والعادات والتقاليد –المحمودة-، هي التي تميز الشخص وتجعله في مرتبة أفضل من مرتبة غيره، وتجعلنا نحس بأصلنا، ونعود لعبق تاريخنا ونستنشقه، وإليك أهم دولتين –وأعظم دولتين- "الصين واليابان" اللتين لم تترك ولم تدحض أي عادة ولا عمل ولا لغة –بل حتى طريقة الأكل والشرب-، فقد تمسكت بكل ذلك وجعلها هذا التمسك في مصاف الدول، وجعل من يزورها يستمتع بشيء جميل له أصل وفصل "وطعم"...

ولا نعمم بقولنا ::كل بيت –وفي السعودية كمان-:: فلا تجزمي في كل أقوالك، وخاصة الأشياء التي لم تكوني قد أعدتي لها إحصائيات تثبت كلامك، ليستقبلها القارئ مطمئن البال...
    وأُلفتُ نظرك يا أختي الكريمة ((بأن دراستنا بالخارج لا تحسب لنا بل تحسب علينا...فمتى سيدرس اللي بالخارج عندنا ...!!! وأيضاً متى سندرس نحن بجامعاتنا...فهذا ذم لا مدح))...

وذكرتي ((هذا الى المحرومه من شي <<< اللي عايشه في السجن والعياذ بالله)) هل الفتاة التي تعيش في بلاد الحرمين تعتبر في سجن...يا أختي الكريمة أحمدي ربك إنك من بلاد الحرمين وإنك تلقيت فيها تعليمك الأساسي على الأقل، ومن كلامك هذا –أعتبريها وجهة نظر واستنباط- أنك لا تسافري فقط لمصر من أجل العلم وطلبه، بل من أجل الفسح والترحال وكل ذلك بدون محرم...وهذا شيء خاص بك،، ولكن الخاص بنا جميعاً: أنك قبل قليل دافعتي عن خروج الطالبة بدون محرم بل و "أوجبتيه" -في رأيك-، فكيف نقبل التناقض من متناقضة...

ويا أخي كاتب الموضوع "ابن فرحان" يتبادر إلى ذهن القارئ بأنك ما نزلت الموضوع إلا من أجل ن تفيد الكل، وتأتي في بعض ردودك، وتقول كلام قد تنفر الكثير من موضوعك ولا تصل به إلى المرجو –إلا إن كان هدفك ذلك- فنحن أبناء بلد واحد...بل إن قولك –أبناء ديرتنا- تثير العنصرية القبلية التي ماتت مع أجدادنا وآبائهم كذلك، بل إننا نحن كقبليين لا نرى إلا محاسننا ومساوئنا لا نراها، فالله يحفظ بناتنا وأخواتنا جميعهن...((لا أذم القبيلة بل القبلية))فياحبذا نترفع بأنفسنا عن مثل ذلك من القذف والشتائم خاصة إذا كانت موجهة لأخواتنا...

ومن الغلط أن نقارن أنفسنا بالآخرين، ونقول الحمد لله على وضعنا وأنه أحسن حالاً من الآخر، بل أهتم بنفسي وأدع الآخرين –وخاصة إذا كان كلامي لن يصل لهم أو سيصل ولكن لن يستجيبوا- وأقارن نفسي بالآخر وأطورها وأهذبها للأحسن ... فقد أكون قدوة في يوم من الأيام أفضل من أن أكون منتقداً بلا طائل...

ويا أخي "Doctor_designer" لماذا التطاول على الطرف الآخر، هل هذا سيجدي، أين المحبة والنفع للآخر، أين الحب المكنون في قلوبنا للآخرين والذي يحسه بمجرد قراءته لمكتوبنا، أو ردنا...

ووالله إن أشد ما يؤلمني في بعض الردود؛ هو: اتهام الطالبات بخلوتهن مع الموظفين في مكاتبهم، حتى إن لم يعمم أو إن كان الباب مفتوحاً، فإن كان يوجد موظفين مرضى نفسياً أو بنات يأخذن مالهن وما ليس لهن بنعومتهن وتدللهن، فقد يكون..؛ ولكن دعوا الخلق للخالق...فهو كفيل بهم وبهن...والموظف والطالبة -من هذا النوع- سيجر الويلات عليه آجلاً وعاجلاً...

وكما ذكرت سابقاً كم هو جميل طرح مثل هذا التساؤل من الأخ "ابن فرحان" ولكن يوجد ردود لا تحمل إلا همزات ولمزات لا طائل منها، تضر لا تنفع، وتكثر الردود على الموضوع ولكن أين نتيجتها..!!

شكراً للجميع ومعذرة على الإطالة؛؛؛معذرةً على الإطالة

طالب مثابر

بعد الموضوع الطويل العريض السابق؛ يهمني هنا طرح وجهة نظري الشخصية في دراسة الفتاة خارج بلدها...إلى جانب حجابها...
    "وجهة النظر التي تعبر عن شخصي لا غير"

سفر المرأة بدون مَحرم، مُحرم من قِبل بعض العلماء والبعض الآخر أجازه مع توفر الأمان لها، حيث تكون مسافرة بالطائرة وما شابه من وسائل المواصلات المريحة جسدياً وبالاً، بدل القوافل التي كان يعترضها اللصوص وقطاع الطرق...

وهنا في هذا الموضوع دعونا نبعد عن الموضوع قليلاً إلى ما هو أشد بلاءً من ذلك، فقد رأينا بعض الطالبات –السعوديات- هنا يلبس ملابس –وخاصة الآن مع بداية الصيف- جداً خليعة، بل يوجد من الطالبات المصريات من ينتقدن لباس بعض السعوديات، بل بعض المصريين يتساءل ويسألنا (هل هؤلاء سعوديات بجد..؟) وما كل ذلك إلا من البعد -كل البعد- عن الدين الإسلامي البتة، فمثل هذه الطالبة نطالبها بالاحتشام أولى من أن نطالبها بالسفر بمحرم...

أيضاً نادينا السعودي يستقبل طالبات –وهذا النادي لهن مثل ما هو لنا كشباب- ولكن؛ البعض منهن يحضرن أيضاً بلباس جنزي راسم كل جسمها ومفاتنها واضحة للجميع، وكلها لكاعةً ومياعةً نتلذذ بالنظر إليها ولكن لا نتمناها زوجةً ونتعوذ بأن تربطنا بها صلة قرابة أو رحم...

أليس الأولى من نادينا السعودي –الذي يمثل بلاد الحرمين- أن يمنع دخول الطالبات الذين لا يمثلون بلاد الحرمين بلباسهن والذي هو أبسط حقوق النادي...أم هي من الحرية، فإن كانت من الحرية، فبأي حق تمنع الطالبة من السفر والدراسة إلا بمحرم...ولكن مثل هذا الشرط جميل للطالبات حتى ينلن مكافئة أعلى من لو إنها سافرت للدراسة بدون المحرم الموجود على الورق فقط...

يا أخواني نطالب بالمحرم الذي هو خاص بالطالبة دون غيرها، أم نطالب بأن يمثلن بناتنا السعوديات ديننا الحنيف الوسطي، وقبلهن أن يمثل نادينا المحافظة على تعاليم دينه، وأول ما يُطبق ذلك –أي الحضور إلى النادي باللباس المحتشم الغير فاضح- (هذا لو أغضضنا النظر عن كشف الوجه الذي أجازه بعض علمائنا الأجلاء) النظام، على موظفين الملحقية والسفارة والقنصليات ثم على الطلبة ...

شكراً للجميع مرةً أخرى

طالب جديد

حالة الإتصال : a7la dr غير متواجد حالياً
    a7la dr غير متواجد حالياً

وأختنا الكريمة "a7la dr" لماذا الموضوع ليس له داعي، هل ضرب على الوتر الحساس، ومن أجل ذلك تبعدي كل وجهات النظر لتضعي كلامك ووجهة نظرك على الورقة الأولى..!

لو انضربت على الوتر الحساس مثل ماتقول كان ماجيت وادليت برايي >> واني كاتبه في احد ردودي الحمدلله الوالد مو مقصر >>>>>>> وبعد ماشاركت اكتشفت ان الموضوع بايت (( قديم )) ونذمت على مشاركتي فيه <<< قلت كده قبل

قد يكون لبعض الطالبات أمور وظروف لا نعلمها نحن، فنسأل الله العون والتوفيق للجميع، ولكن أهم ما تنتبهي له أختي الكريمة هو الخطأ الفادح الذي وقعتي فيه، وهو: أنك أجزتي؛ بل وأوجبتي سفر المرأة بدون محرم، فأي جرأة هذه تدعك تتحملين ذنوب ضعاف العقول لو استمعوا لمثل هذا الكلام الغير منطقي، فأجرأنا على الفتوى هو أجرأنا على النار...وليس بشرط بأنه إذا وجد بنات يدرسون في الخارج بأن ذلك حلالاً، فيوجد من يزني كذلك؛ فهل نحلل الزنا أم ماذا...!!

كلامك صح <<< ماقدر اعلق عليه لاني علقت على عباره مثل هذي قبل كثير ارجع واقراء الردود<<< وقصدي من الناحية التربوية <<< عجبني التعبير

وقلتي بأنه يوجد 99.99% من بناتنا السعوديات يدرسن بدون محرم هنا في مصر، فمرة أخرى لا توردي شيئاً أنت جاهلة به للدفاع عن النفس، فليس كل ما أفعله حلالاً أو أحلله أنا، فيوجد الكثير من أخواتنا وبناتنا الدارسات هنا "وبمحارمهن" وبأدبهن الجم وبعاداتهن وتقاليدهن المحمودة...فلا مبالغة بمجرد التعصب للرأي...

اذا خليت خربت ..... ولكن هذا لايمنع من تواجد عدد كبير من الطالبات بدون محرم ولا كان ماشفت الي تقول عنه وانا لما كتبت الرقم اقصد الكثره ماقصدت به احصائية او اي كلام من هذا

فقد رأينا بعض الطالبات –السعوديات- هنا يلبس ملابس –وخاصة الآن مع بداية الصيف- جداً خليعة، بل يوجد من الطالبات المصريات من ينتقدن لباس بعض السعوديات، بل بعض المصريين يتساءل ويسألنا (هل هؤلاء سعوديات بجد..؟) وما كل ذلك إلا من البعد -كل البعد- عن الدين الإسلامي البتة، فمثل هذه الطالبة نطالبها بالاحتشام أولى من أن نطالبها بالسفر بمحرم...

((وقلتي وجود المحرم هو الشاذ)) أي عقلٍ تتكلمي به أختي...أرجو أن تقرئي ما تكتبي مرات قبل اعتماده موضوعاً يقرأه الجميع

ايش فيك ياخ عبدلله لسه كاتب ... ان لكل شخص حرية راي ومن حقي اطرح وجهة نظري مثل مانت لك حق انك تدخل وتدلي بوجهة نظرك صح ولا لا ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة a7la dr ; 05-02-2008 الساعة 04:13 AM

طالب جديد

حالة الإتصال : a7la dr غير متواجد حالياً
    a7la dr غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الصراحه الي حسيته من الموضوع ان الكل حاط باله وبال الفتوه الي اني فتيتها (( انتو الي سميتوها فتوه مو انا )) <<< مع العلم ان مكان قصدي منها شي وماكان قصدي افتي فتوه مثل مازعم بعض الاعضاء

واذا كلكم عاملين نفسكم رجال دين وشيوخ ومادري شنو علي انا ياريت كل واحد يراقب نفسه قبل مايراقب غيره ويحكم عليه بالنار >> مافي انسان معصوم من الغلط <<<

يعني كل واحد فيكم غلط والي ماغلط الان راح يغلط بعدين >>> ويمكن غلطه هو الي يدخله النار

و ياريت تقراءو الي مابين السطور في كلام بعض الاعضاء <<< راح تلاقون فيه فتاوي وكلام تاليف >>> او عشان انا كتبت الموضوع بدون
    لف ودوران صارت فتوى

والي يصير في المنتدى من سب وشتم في موضفين الملحق الثقافي <<< مو حرام

الرسول عليه الصلاة والسلام (( شبهه باكل لحم اخاك )) ليش مافتيتو في شي مثل هذا

كان بودي اني اكتب فتاوي باقي الاعضاء وبالتفصيل كمان بس للاسف الوقت مو بيدي عندي امتحانات بس انشالله الي عوده بعد اول امتحان باذن الله

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية تستاهل الحب نجديـ شووق ـه

حالة الإتصال : تستاهل الحب نجديـ شووق ـه غير متواجد حالياً
    تستاهل الحب نجديـ شووق ـه غير متواجد حالياً

الاخ عبدالله.. لااول مره اتفق معك بالكلام اللي قلته .. واحيك على رايك ووجهة نظرك اللي تدل على وعيك .. تحياتي لكـ

رًحَ لُلِـذًيْ خُـلاَكَ تُـًاْجً عَلْـَىَ اُلًـٍرَاُسَ وٍاَعْـَرًفَ اًُنُـْيَ تُـاًُجْ رًاَسَـكً وٌرْاًسَـه
    \

طالب جديد

حالة الإتصال : ha2010ah غير متواجد حالياً
    ha2010ah غير متواجد حالياً

ياخوي الي ماعنده دراسة يروح يغسل صحون احسله فكونا باو عادات وتقاليد بالله عليكم يستريح ودي اخذه في لفة على روجينا والليل من عند الباب عشان يسمع المصري الي جوا وهو يقول تحية لابو طفشان ال............ ومنسدح ال................ وهذيك سكران ودايخ ورايح فيها يعني انا اشدد وبقوة على اشتراط الوزارة لمرافق للولد لانه طبعا استخدام كلمة محرم للولد غير منطقي وراح تشوفو تفوق عام للطلبة السعوديين ومنهم الي جالس يتفلسف علينا ومسويلنا زحمة.
    بعدين لعلمك الوزارة عارفة وحافظة انه مافي مرافقين بيجلسو دائم مع الطالبة ولكن في سؤالي لمسؤول كبير في الوزارة عن المرافق واشتراط اقامته مع الطالبة قال لي نحن نشترط متابعة المرافق لابنته بحيت لايمر اكثر من 3 شهور من دون زيارة لها ولكي تخلي الوزارة مسؤوليتها عن ابتعاث الطالبات من ناحية قانونية وشرعية وهل تعلم اخي ان الطالبة اصلا رايحة تدرس من دون البعثة او بها يعني وقتها امنع خروج كل البنات السعودييات بره البلد خخخخخخخخخخخخخخخخ

والله موضوع فاشل وطارحهه افشل لانه موضوع منتهي وطفشنا منه

طالب مثابر

ايش فيك ياخ عبدلله لسه كاتب ... ان لكل شخص حرية راي ومن حقي اطرح وجهة نظري مثل مانت لك حق انك تدخل وتدلي بوجهة نظرك صح ولا لا ؟؟
    أختي الكريمة "" معاك حق أطرحي مابدا لكِ، ولكن قد تكون لفظة "هو الشاذ" غير لائقة على إطلاقها على ماأطلقتيها عليه...فقط لا غير...ومعذرةً على قولي -أو كتابتي- "أي عقلٍ تتكلمي به"..!!

[align=center]ومثل ماقلتي لو إن كل واحد منا راقب حاله ... وعدل وصحح من أحواله ... لكان حالنا أفضل من هذه الحال وبكثيييييير...

والله يوفقك في امتحاناتك .. ويوفق جميع الطلاب والطالبات

وياشباب ويا شابات؛ كثير مانقرأ في بعض ردود الأعضاء "إنشاء الله" وهذا خطأ، فالله لا ينشأ بل هو موجود، والصحيح "إن شاء الله" ... صحيح نوايانا سليمة وقصدنا صحيح ولكن أقل واحد يكتب في منتدانا هذا عنده الشهادة الثانوية على أقل تقدير فلا يحق له -من وجهة نظري- أن يخطأ إملائياً وفي مثل هذه الكلمات البسيطة...

ودمتم

طالب مثابر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تستاهل الحب نجديـ شووق ـه مشاهدة المشاركة
    الاخ عبدالله.. لااول مره اتفق معك بالكلام اللي قلته .. واحيك على رايك ووجهة نظرك اللي تدل على وعيك .. تحياتي لكـ
    ههههههههههههههه

أضحك الله سنك أختنا الكريمة "شووق"

إلى هذه الدرجة كلامي -أو كتاباتي- السابقة ما أعجبتك ... عموماً شكراً لك

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ابن فرحان غير متواجد حالياً
    ابن فرحان غير متواجد حالياً

ha2010ah أتوقع أنك رجل لم تصل إلى هذا المنتدى وتصبح عضوا فيه إلا وأنت على مستوى عالي من العلم والأخلاق فمن يقرأ كلامك في هذا الموضوع يقول عجبا لمثل هؤلاء أن يكتبوا!
    لأنك لم تناقش القضية حتى تفيدها بل أفستدها بأسلوبك في الكلام فأتمنى ممن يريد أن يشارك في أي موضوع كان أن يكتب بما هو يفيد وليس من باب السخرية فهناك أماكن للسخرية
    وأما من ناحية أنني فاشل فأتوقع ولله الحمد أنك لم تصل إلى ماوصلت إليه من العلم والأخلاق
    شكرا لك

افتراضي رد قاسي

رد قاسي

يابن فرحان الله يهديك

لاتسالوا عن اشياء ان تبدوا لكم تسؤوكم

خف ربك وعلى ماقال احد اللذين ردوا عليك

الملحقيه تعرف تتصرف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة