صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 51
    طالب مجتهد

حالة الإتصال : كمال المطيري غير متواجد حالياً
    كمال المطيري غير متواجد حالياً

السلام عليكم

اتمنى من المراقبين

ادراك الوضع

قبل ان يتعدا حدوده

واتمنى من الاعضاء

ان يعطو الاخوه حقهاا

تحياتي لكم

عاااابر الشوق ودمعي فوق خدي ...... غريب دار عقب الترف والسياده

طالب جديد

حالة الإتصال : a7la dr غير متواجد حالياً
    a7la dr غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنون نونا مشاهدة المشاركة
    من وجهة نظري

الموضوع يضايق كل من لا يعلم شيْ بتعاليم دينه وعاداته وتقاليد قبيلته ووطنه

امور ديني اعرفها والحمدلله ... وماخالفت تقاليد قبيلتي ... واذا على تقاليد وطني (( موضوع سفر المراءة للخارج صار عادي عند الاغلبية )) لاحظ عند الاغلبيه

استغرب من الاخت a7la dr (العين القوية) وكأنها لم تسمع ب (شين وقوي عين)

اذا كانت عيني قويه مثل ماتزعم يامجنون نونا فاكيد مو اقوى من عينك ....

سفر المرأة بدون محرم حرام ولا نقاش فيه وانتي غير مجبرة على الدراسة حتى تسافري وتخطلتي بالرجال الاجانب

واخطلات المرأة بالرجل الاجنبي حراام ايضا

ياختي الكريمة المرأة المتعطرة اذا اشتمها انسان غير محرم لها تعد امرأة زانية

فمابالك الاخطلات والسفر بدون محرم؟

حاولي انك تحضرين دروس في دينك وفي عادات وتقاليد و(سمعة نساء وطنك) السنعات اللي اذا قلتلها خل دكتور يكشف عليك قالت لا ودوني عند دكتورة

كلام معروف ... لكن في احد يسويه ؟؟؟؟؟؟ طبعا اذا خليت خربت اكيد في بس مو مثل ماتتوقع ان الكل ملتزم بهذا الكلام ,,,,, اذا تتكلم عن دروس الدين فاني والحمدلله عارفه بديني احسن من غيري ولا محتاجه دروس من احد ...

السنعه الي تتكلم عنها من وين راح تجيب اليها دكتوره .. اذا اختلااط المراءة بالرجل حرام
    والكل عارف ان وظيفة الطب لابد من اختلاط الرجل والمراءة فيها

الا اذا كان في مستشفى خاص للبنات <<<< راح تفتحها انت في المستقبل او تطالب بفتحها

وبما انكم تطالبو بوجود المحرم مع المراءة فلا بد ايضا ان تطالبوا بتوفير اماكن خاصه يمنع دخول الرجال فيها ...

بس كلامك كله مفروغ منه ...

موضوع سفر المراءة بدون محرم ماراح اخوض فيه اكثر من كده لان مثل ماقال احد المشاركين دائره مغلقه (( ماراح تاخذون منها شي )) .. وانا عضوه جديده ولسه عارفه من بعض الردود ان الموضوع تكرر اكثر من مره لو كنت عارفه من الاول كان ماتعبت نفسي ورديت عليك وعلى غيرك ... ونزلت نفسي لموضع الكلام فيه صار فاضي

وماتوقع ان في احد الدنيا كلها راح يهدم مستقبل بنته على حساب كلامكم وكلام غيركم

اما اختلاط المراءة بالرجل الاجنبي ... ماراح تقدر تمنعه الا اذا اوجدت عالم خاص للمراءة واخر للرجل ..

البنت المفروض تدرس في كليات بنات او في بيت زوجها او في بيت ابوها

كليات البنات رفضونا نروح نسجد ونركع لهم عشان يقبلونا ...
    عشان كده اضطرينا ندرس بالخارج والحمدلله نسبنا عاليه وادخلنا احسن الجامعات بس في السعوديه لازم .........؟؟؟؟؟؟؟؟
    .. والدليل ان اغلبية الدارسين بره دارسين بعثه والكل عارف ان الجامعات الحكومية ماتقبل اي نسبه في مجال الطب والهندسه نسبه لاتقل عن 95 % تعرف معناتها شنو ان السعوديه عندها اكتفاء في الجامعات .. والاوليه الكل عارف الى من ؟؟؟؟؟

او تبينا ندفع الي ورانا وقدامنا عشان ندخل جامعه في السعودية ونص هالمبلغ اذا مو ربعه كفيل انه يدرسنا بالخارج في احسن الجامعات بالعالم ...وهذا الشي مايرضي ربنا ... اذا دراسة المراءة بالخارج راح تضر شص واحد هي المراءة نفسها .. لكن هالمبلغ راح يهد كيان عائلة كامله على حسابك وحساب غيرك .. فأكيد ماحد مضطر ان يسوي كده عشان يرضيك ويرضي غيرك ... لان الناس فيها عقل وتفهم وعقولها متفتحه بحدود دينها ... ولاتسوي روحك غشيم ولا تعرف بالتسجيل والقبول في السعودية واذا ماتعرف كلها شهرين او ثلاثة وراح تشوف جرايد المملكة كلها تتكلم في الموضوع هذا

وبعدين تسافرين بدون محرم وتعصين ربك وتغلبين اهلك واخرتها يجي رجلك(زوجك) ويقولك اقعدي انطقي بالبيت؟ لا تقولين لي اني بشرط ان مايمنعني عن الشغل لانك على كذا بتبورين والناس كلها بتهرب منك

لو كل الرجال مثل ماتقول كان ماشفت مخلوقه تشتغل .... والكل عارف ان المراءه كمان خطوتين ومايبقى مجال ماتشتغل فيه .... تعرف ليش ؟
    لان الرجال الي تقول عنهم مايشكلو الا نسبه قليله

فرق كبير بيننا وبين المحسوبين علينا وعلى وطننا حتى لو كانو سعوديين الجنسية

الحل الوحيد انك تروحين كندا وتاخذين الجنسية وترتاحين عشان هناك مافي محرم
    سعودية وافتخر بجنسيتي ..... ومو مضطره اني اروح كندا واخذ جنسيه ثانيه مثل ماتقول

التعديل الأخير تم بواسطة a7la dr ; 04-30-2008 الساعة 08:49 PM

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية Doctor_designer

حالة الإتصال : Doctor_designer غير متواجد حالياً
    Doctor_designer غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تستاهل الحب نجديـ شووق ـه مشاهدة المشاركة
    وبعدين يعني الى متى كل هالمتاهات اللي مالها داعي ..؟؟ اللي معترضين على دراسه البنت لوحدها اهم شي اختك ولا وحده من قريباتك ماتدرس لوحدها ومالك شغل في بنات الناس والبنت اللي متربيه صح تربيتها وتمسكها بالاخلاق والدين يحمونها لا محرم ولا غيره .. واذا جينا للحلال والحرام فيه اشياء نسويه شبه روتينيه حرام مثل سماع الاغاني وغيرها وقفت على المحرم يعني ..والبنت اللي تبي تنحرف والله لو انها وسط اهلها بتنحرف لو انها عجوز مخرفه في راسها انحراف بتنحرف
    كيف يعني مالنا شغل في بنات الناس؟؟؟؟ بنات بلدنا يهمنا أمرهم وذلك من مبداء الأخوة والحب والمودة والحرص عليهن جميعهن مثل أخواتنا لآ أكثر ولآ أقل .بنات الناس هذولا ممكن راح يتزوجها أخوي او ولد عمي او صديقى أو واحد معرفة بالتالي يجب ان نخاف عليها ونعدها وحدة من أهلنا أو من جماعتنا.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    Dr Designer

طالب جديد

حالة الإتصال : بازار الجامعة غير متواجد حالياً
    بازار الجامعة غير متواجد حالياً

مجنون نونا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يخرب بيت شيطانك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيعدمت الحرمة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اتنتف ريشها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبس شكلو اللسان حقها من النوع الطويل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي قوية.

اسمعي يابنت انا مالي شغل لآتحاربيني انا هههههههه حاربيهم هما نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي انا مالي شغل في الهرجة دي.

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بازار الجامعة مشاهدة المشاركة
    مجنون نونا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يخرب بيت شيطانك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيعدمت الحرمة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اتنتف ريشها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبس شكلو اللسان حقها من النوع الطويل نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي قوية.

اسمعي يابنت انا مالي شغل لآتحاربيني انا هههههههه حاربيهم هما نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي انا مالي شغل في الهرجة دي.
    اهلين باخوي بازار الجامعه ..........

انت على العين والراس طول مانك ماسك لسانك <<<<<<<<<<< امزح
    اقصد يعني لو رديت بحدود ماراح اقول شي بس مجنون نونا والله ماقصر في التطاول بكلامه

بس مو مجنون نونا الي يجي على اخر زمنه وينتف ريشي <<<< منو ده اصلا
    ولساني طويل مع الي يطول السانه علي .. واستقوي على الي يستقوي علي

يعني باختصار اعامل الشخص مثل مايعاملني <<< وحده بوحده (( كما تدين تدان ههههه))

وانا بما اني دخلت بالموضوع ورديت ماراح انسحب منه وكل واحد يقول كلمه في حقي راح يشوف عشر اقبالها <<<< مو تهديد

طالب نشيط

الصورة الرمزية محمد الجريوي

حالة الإتصال : محمد الجريوي غير متواجد حالياً
    محمد الجريوي غير متواجد حالياً

اقصد يعني لو رديت بحدود ماراح اقول شي بس مجنون نونا والله ماقصر في التطاول بكلامه

بس مو مجنون نونا الي يجي على اخر زمنه وينتف ريشي <<<< منو ده اصلا
    ولساني طويل مع الي يطول السانه علي .. واستقوي على الي يستقوي علي

يعني باختصار اعامل الشخص مثل مايعاملني <<< وحده بوحده (( كما تدين تدان ههههه))

وانا بما اني دخلت بالموضوع ورديت ماراح انسحب منه وكل واحد يقول كلمه في حقي راح يشوف عشر اقبالها <<<< مو تهديد

[ALIGN=CENTER][TABLE1="width:95%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
    [align=CENTER][table1="width:100%;background-color:royalblue;border:4px groove blue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:royalblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:burlywood;"][cell="filter:;"][align=center]
    [align=CENTER][table1="width:95%;background-image:url('http://www.ksastudents.com/vb/mwaextraedit2/backgrounds/95.gif');background-color:tomato;"][cell="filter:;"][align=center]
    كن كالنخل عن الاحقاد مرتفعا

يرموك بالطوب فتجني لهم الرطب
    [/align][/cell][/table1][/align]
    [/CELL][/TABLE1][/ALIGN]

طالب جديد

[/QUOTE]

بالعكس وجود المحرم يهمني و يبسطني <<<< والحمدلله الوالد مو مقصر

واذا تتكلم عن اسلوبي <<<< لو ماكان اسلوبي كده كان ريشي راح ينتف منك ومن غيرك <<<< مثل ماقال احد الاعضاء

وهذا مو اسلوبي مع الناس وخصوصا مع اهل بلدي <<< بس انت الي خليتني الجأ لاسلوب مثل هذا

>>>> واذا غيرتك من النوع هذا الله يعين الناس الي معاك >>>> الناس وصلو القمر والبنات معاهم وصلو (( اهم شي البنات بس ماتأكذت وصلو بمحرم او بدون )) >>>> وكل شي بالتفاهم والرواق يجي والاندفاع ماله لزمه واذا انت تغار على بنات بلدك مره تراهم يغارو على نفسم مليون مره اكثر منك

ومهما وصلت حدود غيرتك ماراح تكون اكثر من غيرة محارمهم <<<< شي اكيد

مشرف سابق
    الصورة الرمزية خالد الجحدلي

حالة الإتصال : خالد الجحدلي غير متواجد حالياً
    خالد الجحدلي غير متواجد حالياً

الموضوع باختصاار

بما ان البنت معاها محرم من حقها تسافر ..

ومن الاجحاف في حق المراه انها تتوقف بشهادة الثانوي لسبب بسيط وهوا اكتفاء الكليات والجامعات ..

بس عندي تعليق بسييط

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7la dr مشاهدة المشاركة
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الناس وصلو القمر والبنات معاهم وصلو (( اهم شي البنات بس ماتأكذت وصلو بمحرم او بدون ))

يا اختي .. انا لما اقول محرم والا غيري لما يقول محرم .. ترا مو عبط ولا عناد

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم «لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر تسافرُ مسيرة يوم وليلة إلا مع ذي محرم عليها» أخرجه مسلم من طريق أبي هريرة رضي الله عنه:

1 - يحرم عليها أن تسافر وحدها دون محرم المدة المذكورة أي يوم كامل (24 ساعةً)، الليل والنهار.

2 - النص يدل على الزمن وليس على المسافة، فلو سافرت بطائرة دون محرم ألف كيلومتر فذهبت ورجعت دون أن تمكث تلك المدة فيجوز لها ذلك. أما لو سافرت مشياً عشرين كيلو واحتاج منها ذلك أكثر من نهار وليلة فيحرم عليها دون محرم.

واسف على الاطاله

دمتم بحفظ الرحمن

مشرف سابق
    الصورة الرمزية اسامه عبد الله

حالة الإتصال : اسامه عبد الله غير متواجد حالياً
    اسامه عبد الله غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الجحدلي مشاهدة المشاركة
    الموضوع باختصاار

بما ان البنت معاها محرم من حقها تسافر ..

ومن الاجحاف في حق المراه انها تتوقف بشهادة الثانوي لسبب بسيط وهوا اكتفاء الكليات والجامعات ..

بس عندي تعليق بسييط

يا اختي .. انا لما اقول محرم والا غيري لما يقول محرم .. ترا مو عبط ولا عناد

حديث الرسول صلى الله عليه وسلم «لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر تسافرُ مسيرة يوم وليلة إلا مع ذي محرم عليها» أخرجه مسلم من طريق أبي هريرة رضي الله عنه:

1 - يحرم عليها أن تسافر وحدها دون محرم المدة المذكورة أي يوم كامل (24 ساعةً)، الليل والنهار.

2 - النص يدل على الزمن وليس على المسافة، فلو سافرت بطائرة دون محرم ألف كيلومتر فذهبت ورجعت دون أن تمكث تلك المدة فيجوز لها ذلك. أما لو سافرت مشياً عشرين كيلو واحتاج منها ذلك أكثر من نهار وليلة فيحرم عليها دون محرم.

واسف على الاطاله

دمتم بحفظ الرحمن
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    خلاصة الكلام ..

مشكوور اخي خالد ..,

اسأل الله ان يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه ..,

لوسنين عمري تضيع

والزهور تنسى الربيع

"... ما انساها ابد ..."

طالب نشيط

الصورة الرمزية د. واحـد طفشـان

حالة الإتصال : د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً
    د. واحـد طفشـان غير متواجد حالياً

سلام

والله انا محا ازيييد على الموضوع

لأنو الكل كفى ووفى

في وجهات نظر من بنات احترمهاا

و في كلام كثيير من شباب اؤيدوو و بشدة

لكن تعليقي بس على a7la dr

وكمان على نقطة بسيطة في كلامها

وهوا موضوع انو يمكن عندك او عند غيرك ما يجوووز بس عند ناس يجووز

ليش هوا دينك غير ديننا ولا ايش؟؟

ترا موقف الاسلام من النقطة دي معرووف و روحي اسألي اي شيخ حيقلك

لا تفتي من عندك

ترا الافتاء دا مرررررة مشكلة كبييرة

يعني شيووخ و ما يفتوو

تجي انتي و تفتي

انتبهي وراجعي معلووماتك

غير كدا في نقاط في كلامك انا معاكي فييها واؤيدك و اتفق معاكي

بس انتي ما بتتناقضي بعقل وواعق

هوا سألك من ناحية دينية انتي خليتي فيها احنا عندنا انتو عندكم مو عادي

في دي النقطة انتي ما اتكلمتي من ناحية دينية انتي اتكلمتي من ناحية تربوية

امكن انتي فريي شوووية عندك عادي

لكن في ناس عندها مو عادي ابدن

بس من وجهة نظر دينية

ابدن ما يجووز و ياريت تراجعي كلامك و فتاوييكي

طفووووش

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة