النتائج 1 إلى 4 من 4
    طالب مجتهد

حالة الإتصال : dondy غير متواجد حالياً
    dondy غير متواجد حالياً

افتراضي استفسار بالنسبه لخطابات التوصيه من الدكاتره (للدراسات العليا)

استفسار بالنسبه لخطابات التوصيه من الدكاتره (للدراسات العليا)

السلام عليكم

عندي استفسار بالنسبه للطلبه اللي بيدرسو الماجستير فقط

لازم اجيب خطابات توصيه من الدكاتره في الجامعه اللي درست فيها و لا لاء ؟؟؟

لاني سمعت اذا كنت راح ادرس ماجستير لازم اجيب على الاقل من 3 دكاتره من اللي كانو يدرسوني و يكتبولي خطابات توصيه باني اكمل ماجستير !!!!

و هل لازم يكون الكلام لكل واحد بصيغه مختلفه و لا عادي بواحده صيغه و كل واحد يوقع في ورقه ؟

و هل صحيح باني لمن اراسل على الجامعات راح يطلبو مني هاذي الخطابات من الدكاتره ؟؟

طيب اذا كان لازم اسويها ... ايش اسوي في حاله اذا كانت الجامعه نفسها ترفض بالختم على هاذي الخطابات عشان اقدمها للجامعات في امريكا ؟؟؟؟

و ياليت اي احد يكون سوى هاذي الشغله يقولي على الاقل ايش الاسلوب او الصيغه اللي اتبعها في كتابه الخطابات ؟؟ ... كمثال يعني عشان اعرف و اقول للدكاتره يكتبوها ...

مع انو و الله شغله اذا كانت ضروريه لاني الحين في جده و دراستي كانت في مصر !!!!

و ربنا يوفق الجميع ..

طالب مجتهد

حالة الإتصال : رائد غير متواجد حالياً
    رائد غير متواجد حالياً

اولا أنصحك و أنصح الجميع أن تحصل على قبول من الجامعة في مرحلة الماجيستير واللغة، بحيث تقبلك الجامعة بشرط أن توفر لهم الدرجة المطلوبة في اللغة ، وهذا القبول توفره كثير من الجامعات ، وليس أن تحصل على قبول من اللغة و تترك قبول الماجيستير لاحقا ..لان هناك أحتمال كبير أنك لا تجد قبول أثناء دراستك للغة وبذلك سيضيع مجهودك و تنحرم من البعثة لا سمح الله

ثانيا وبالنسبة لخطاب التوصية فلكل جامعة شروط معينة في مصدر الخطاب ، فبعضها تشترط من دكتور درسك سابقا وبعضها من اي دكتور وبعضها تشترط عدد معين من دكاترة درسوك والبقية من اي شخص يعرفك ، وشروط خطاب التوصية و مصدرها تجدها مكتوبة تحت بند خطابات التوصية في الجامعة التي تقدم عليها

الصيغة غير محددة و كل دكتور لديه صيغة ، فقط أطلب منه أن تكون باللغة الأنجليزية

ليس من الشرط أن الجامعة تختم على الخطاب ، و توقيع كاتب التوصية ومنصبه وعنوان يمكن الأتصال به ( مثل عنوان بريدي و رقم الهاتف و الأيميل ... وغيرها ) فقط هي المطلوبة في خطاب التوصية ، و من الأفضل لك ان تكون الصيغ مختلفة ، و يستحسن أن تأخذ من كل شخص يكتبلك التوصية أكثر من نسخة اصلية حتى تراسل أكبر عدد من الجامعات .. و بالتوفيق

طالب جديد
    الصورة الرمزية ملاك

حالة الإتصال : ملاك غير متواجد حالياً
    ملاك غير متواجد حالياً

السلام عليكم
    رد على موضوعك اخوي dondy الموضوع جداً بسيط وتقدر تخلصه وانت موجود بالسعودية..
    هي اوراق تحصلها بجامعتك اللي درست فيها إسمها نموذج توصيه.. تكون باللغتين عربية وانجليزيه وغالباً يعبونها باللغة العربية وانت ترجم الكلام بالنموذج الثاني عند اي خدمات ترجمه.. انا سويتها يوم قدمت على الماجستير والحين بسويها وبآخذها من اللي درسوني بالماستر عشان الدكتوراهـ..هي جداً ضروريه.. وأتوقع أغلب الجامعات ماتقبل بدونها..وأصلا جميع اللي درسوك راح يختلف كلامهم عنك بالتوصيات..
    بقول لك اللي سويته انا بالضبط عشان تسوي مثله.. ومو شرط تسويه بنفسك وتسافر.. مجرد تكلم دكتور من اللي تعرفهم بمصر ويرسلهم لك بالبريد:
    اللي أنا سويته ...
    أولاً..اخذت نماذج من القسم باللغتين ووديتهم لكذا دكتوره درستني بالقسم.. والأفضل لكذا مجال.. مثلا ((مواد عامة ومواد تخصص)).
    ثانياً اخذت أفضل توصيات بينهم.. وطبعاً تختار دكتور يمدحك بالتوصية ويكتب كلام حلو انك متفوق وعندك استعداد قوي للمواصلة وكلام ومدح كثير..((هذا بيفيدك بالقبول))
    ثالثاً طلبت منهم توقيعات تحت التوصية وختمتها من القسم.((الختم مو شرط لان بعض التوصيات ماختمتها وعادي مشت امورها)).. لكن يبقى مادري عن جامعات برى لازم تختم او لا ..
    بعدها وديتها مركز ترجمه بس مركز يكون مضبوط وخليته يترجم الكلام بالنموذج الثاني الإنجليزي عشان اوديه للدكتوره اللي درستني تتأكد من صحة الكلام وتوقع على النموذج الإنجليزي الثاني..
    وبكذا صارت عندي توصيات باللغتين..وتقدر تختار منها الأفضل.. يعني نصيحتي اجمع كثييييير حتى أسوأ اللي درسوك لانهم احتمال يكتبون عنك كلام حلو يفيدك.. والأفضل اخذ التوصيات من أعلى الدكاترة لان درجتهم العلمية راح تفيدك بالتوصية ..
    موضوع التوصية جداً جداً بسيط بس الكل شايل همه..ولاتخاف اخوي تقدر تحصلها بسهولة إذا تعرف احد يتعاون لك من مصر ويجيبها من اللي درسوك.. وإذا هم يكتبون انجليزي تمام بيكونون وفروا عليك وقت كثير..((احتمال يطلبون صورة من السجل الأكاديمي((كشف الدجات)) عشان يكتبون لك توصيات بناءً على درجاتك

بس نصيحة اخيرة مثل ماقال الاخ اللي قبلي.. إذا ترجمت التوصيات اطلب من اللي ترجمها يعيدها بأكثر من نموذج عشان تحتفظ فيها لأكثر من تقديم ولمراسلة آكثر من جامعه.. واخذ منهم نسخ كثيييييرة تفيدك مستقبلاً.. يعني صور اكثر من عشر نسخ احتياط
    موفق يارب
    تحياتي.. اختك ملاك

طالب جديد

حالة الإتصال : رقة الندى غير متواجد حالياً
    رقة الندى غير متواجد حالياً

مثل ماقالك الخ رائد

بالنسبة لي كان عندي 6 توصيات تقريبا لكن للاسف نفس الصيغة واضطريت اني اغيرها

طبعا مشيت على نفس التعليمات الي قالو عليها في المنتدى واصلا الجامعة نفسها قالت لازم نختمها لك

ونحطها في اضرف ونختم الظرف من برة

والله يوفق الجميع