النتائج 1 إلى 9 من 9
    طالب جديد

حالة الإتصال : الاوسكاار غير متواجد حالياً
    الاوسكاار غير متواجد حالياً

Question عده اسئله افكر فيها ومحيرتني واريد الجواب الشافي لكي اقطع الشك باليقين

عده اسئله افكر فيها ومحيرتني واريد الجواب الشافي لكي اقطع الشك باليقين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. ارجو يااخواني المساعده في اسئلتي هذي بقدر مااستطعتو ولكي استفيد من خبراتكم واستفيد من الاخطاء التي وقع بها الطلاب الاخروون ونستفيد منها جميعا ..
    اولا .. انا انشالله ابتعاااث لبريطانيا في مدنيه بورتسموث بعد اقل من اسبوع ولكن اريد ان اسئل واستفسر لكي لا انصدم بالواقع ويزيدني كلامكم اصرار واكثر تفهم للموضوع اولا موضوع المعهد هل تنصحونني بالدوره المكثفه او الدوره العااديه وهل هذا سيؤثر او يقلل من دراستك بالمعهد ؟؟؟؟؟؟

ثانيا .. بخصوص السكن ان انشالله بسكن مع عائله وحسب مااسمعت من الاخوان ان ن عائله لعائله تفرق فمثلا ايش الخدمات او المميزات التي تميز العائله الممتازه عن السيئه علما انا بسكن مع العائله لغرض الاحتكاك معهم وتعلم اللغه بشكل اسرع ..

ثالثا .. المواصلات .. ماهو افضل شي الباص او التاكسي مع انه غالي او سياره خاصه علما ان اغلبهم معهم سياكل لان من السكن للمعهد قريبه المسافه .. وبخصوص الاتصالات ( الجوال) اجيب جهاز الجوال معي لكن الشريحه ايهما افضل مسبقه الدفع او المفوتره وبخصوص الانترنت اغلب العوائل لديها انترنت .. وبعضهم لا يمتلكها

بخصوص الدراسه يعني من اجي من المعهد يعني مذاكره دائما مافي اشياء ترفيهيه لا تقولي النادي السعودي انا جاي اتعلم لغه واذا جيت النادي بلقى سعوديين وانا ماابغى احتك فيهم عشان اتعلم الغه صح واتقنها

ورابعا .. عندي مشكله ان محادثتي ضعيفه جدا مع اني اعرف الكلام والقواعد وجيد فيها وحتى الاستماع ضعيف فيها ماهو الحل ؟؟؟؟؟؟ كيف اتعامل معهم وانا ماعرف سؤال محيرني ومضايقني مررررررره ...

وخامسا .. اذا جيت للمطار ماهي الاسئله التي يسئلونها لي كامله للي مرو بهتجربه وماهو المطلوب مني ... مع العلم اني اعرف في واحد بيستقبلني لكن بعد الاجرائات بعد النزول من الطائره
    ياخواني كيف الجو عندكم يعني اجيب ملابس صيفيه او شتويه ؟؟؟؟؟ وش اكثر منه ... وبخوص الاكل في اشياء اجيبها من السعوديه وقولي لان مافي اشياء اللحين اتذكرها ذكروني فيها مثل الحلويات والشاي والسكر اقدر اجيب كميات كبيره هل اشحنها لمقر السكن او اخذها معي ....؟؟؟؟؟
    وسادسا واخيرا مع اني طولتي عليكم لكن ساعدوني وافيدوني جزاكم الله خير هو اذا جيت للملحقيه بخلص اوراقي وكل شي لكن السؤال هو بيعطوني ورقه للبنك انا طيب بفتح حساب من السعوديه بالبنك السعودي البريطاني واعطيهم رقم الحساب ينفع كذا ؟؟؟؟ زلا لازم افتح حساب عندهم بالبنك ؟؟؟؟ ومتى يرسلون لي المكافاه بالعاده من اول قدومي يقولون ان شهرين ماتستلم مكافاه بعدهابيعطونك ؟؟؟؟

اسف علىى اللاطاله لكن يااخوووووان محتاااااج الاجابه على هالاسئله باسرع وقت ممكن جعلها الله في موازين حسناتكم والله يوفقكم اخوكم

التعديل الأخير تم بواسطة الاوسكاار ; 04-17-2008 الساعة 03:30 AM سبب آخر: اضافه

طالب مجتهد

حالة الإتصال : هدوء عصفوره غير متواجد حالياً
    هدوء عصفوره غير متواجد حالياً

السلام عليكم

أنا حجاوبك أخوي

على حسب تجربتي

بالنسبة للسؤال الأول مااقدر أفتيك فيه أبد

ثانيا: صحيح هي تفرق وتفرق كثير من عائله لعائله

طبعا معروف انه حتكون لك غرفه وحدك

مع الفطور والعشاء

لكن الإختلاف يمكن في نفسيات أصحاب المنزل

ففي منهم من يتقبلون الناس عادي

وفي بعضهم يعني تحس أنه أخلاقه قافله
    وانت وحظك

ولك الإمكانية إنك تغير عائلتك إذا ماارتحت معهم

ثالثا: أفضل شي الباص

ماانصحك بالتاكسي أبدا لأأنه غالي

مكن تأخد التاكسي أول يوم عشان العفش

لكن التنقلات الباص أفضل وأسهل

أما جهاز الجوال

فأنت جيب جهازك معاك خصوصا إذا كنت تبغاه عربي

والشريحه تختلف من شركه للتانيه وهذه تقدر تسأل فيها الأخوان هنا

لأني جربت شركة lebara

بالنسبة للمذاكرة

طبعا هو يعتمد على إجتهاد الشخص نفسه

تبغى تذاكر اللي درسته ولا تبغى تذاكر في week end

هذا شي يرجع لإجتهادك ورغبتك في التعلمواللي سمعته في الكثير م الأنديه

بس مادري كيف اعداد السعوديين هناك

بالنسبة لموضوع المحادثه

أنا مااخفيك

أنا يوم جيت هنا صرت بكمه

يعني أول أسبوع كان الحرف واله مايرضى يطلع من فمي

مع اني جاية من السعوديه وأنا أعرف لي شوية كلمات

ومن هذه الناحية لا تخاف خصوصا إنك حتسكن مع عائلة

موضوع المطار

كل شي سهل وواضح حيكون

يعني مافي تعقيد

أهم شي أشعة الصدر والتقرير اللي حتجيبه معك من السعوديه عشان ماياخد منك وقت

أعتقد ممكن يسألونك عن مقر السكن

إذا إنت عارف عنوان السكن الي حتسكن فيه حلو

ماتعرفه أعطيهم عنوان المعهد ويمشي الحال بإذن الله
    والإجراءات عااااااااااااديه جدا وسهله

أهم شي إنت خل جوازك وقبول المعهد والتقرير جاهزين وبإذن الله مايطلبون منك شي تاني..

بالنسبة للملابس

امممممم

بصراحه هنا الجو متقلب

بس مافي هذاك الحر اللي عندنا بالسعودية

لكن إنت لا تكثر على نفسك العفش وأهم شي يكون عندك جاكيت شتوي لأن أول مره حتجي حتحس إن الجو مختلف عليك لأنه بالعادة الجو بارد

أنا عن نفسي ماأفضل إنك تجيب معك أكل من السعودية

إلا إذا كنت تحب القهوة والتمر لأنها معاناتي إلى الآن ماحصلت قهوة عربية إنت إذا تحب القهوه العربيه جيبها معك عشان ماتتوهق مثلي..

أما الشاي والسكر والحلويات مررره مايحتاج حتجي هنا وتشوف الشوكولاتات اللي مافي زيها أبد..

<<< تحب الشوكولاته مووت..

بالعكس أخوي ماطولت ومن حقك تسأل

الملحقيه تعطيك ورقة للبنك

حتروح البنك اللي جنبهم هو مررره قريب HSBC

وتفتح فيه حساب لأني ما أتوقع انك تقدر تستخدم الحساب اللي في السعودية

وماادري كمان لكن أتوقع إن المكافأة ضروري تحتاج لبنك من هنا

والمكافأة تنزل على طول من أول شهر هذا اللي حصل معي

والله ما تأخرت ولا حتى يوم واحد..

وبالعكس أخوي إحنا هنا أخوان ولازم نساعد بعضوأي سؤال تحتاجه وأكون أملك الجواب عليه أبشر ولا يهمك

""في يوم من الأيام كنت مثلكم أحتاج أجوبه لكل أسئلتي واللحين لازم أجاوب على حسب معرفتي ""

طالب جديد

السلام عليكم هلا اختي يعطيك العاافيه ماقصرتي جزاك الله خير لكن في عندي بعض السئله هي اذا سويت اشعه صدر من السعوديه من مستشفى ولا من مستوصف ولازم يختمون عليه كيف يكتب تقرر من خلال الاشعه الي بيشوفها ؟؟؟؟

ثانيا سؤااااااااال مهم جدا هو اختبار ielts هو في ناااس خوفوني من هذا الاختبار انك مش ممكن تخلصه باقل من سنتين او سنه ونص بالكثير هل هذا صحيح ؟؟؟ بخصوص المعهد هو وظيفته يعدك لاختبار المذكور وتتعلم انجليزي كويس وباتقاان صح هالكلام ارجو الافااده ويعطيك العافيه على الاهتماااام

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

الصورة الرمزية عادل الجهني

حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

اخي الكريم بالنسبه لسؤالك الأول فتعتمد العمليه عليك انت ولكن يستحسن ان تأخذ كورس

مكثف ولو احسست انك تريد التغيير الى كورس عادي فيمكن ذلك .

وسؤالك الثاني فبالنسبه للعوائل فلا يوجد مواصفات محدده ولكن تقريبا من وجهة نظري

يستحسن ان يكون منزل العائله ليس بعيدا عن المعهد ووجود الاطفال يكون جيدا لكي تجد

من يتحدث معك في اي وقت لاننا زي ما نعرف الاطفال يحبون الحديث كثيرا وايضا العواجيز .

على العموم العاوائل زي البطيخه انت وحظك.

بخصوص سؤالك الثالث فمن الطبيعي استخدام الباص الافضل ولا تفكر باستخدام التاكسي

وخاصة ان مدينة بورتسموث مدينه صغيرة وملمومه وايضا السيكل شي جيد ورياضه بالمرة

ولكن لا انصحك من البدايه بها لانك في البدايه ستختلف عليك قوانين القيادة والطرق فحاول

مراقبة الوضع وبعد ذلك قرر وقيادة الدراجات عندهم ليست كما هو لدينا بل ايضا هناك قوانين

يجب احترامها .والعوائل في الغالب لديها انترنت ويمكن ان تشرط ذلك عند حجزك للعائلة .

واكيد في ترفيهه وستجد ذلك سواء من خلال معهدك وما يقدمه من انشطه وغالبا جميع المعاهد

يقومون بترتيب رحلة لمدينه مجاورة كل يوم سبت weekend فهذه فرصه للتغيير.

ولا تحمل نفسك اوزان مالها لزوم من مواد غذائيه فكل شي متوفر هنا وستجد بقالات عربيه تبيع

كل شي تريده ولكن ممكن على قول اختي هدوءعصفورة جيب دلة القهوة حقك والبن وتمر وعيش

ايامك . وبخصوص فتح الحساب لابد من فتح حساب في بنك بريطاني ولابد من ان يكون معك مبلغ

احتياطيا وحسابك في بنك سعودي يفيدك هنا اذا احتجت فلوس من السعوديه ممكن يودعون لك فيه

وتسحبه ببطاقتك الالكترونيه .

وبخصوص اختبار الايلتس اسمحلي اللي يقولك ماتقدر تخلصه في اقل من سنتين هذا طالب فااااشل

او كسول او...الخ على العموم كشخص مبتدء يكفيه بإذن الله 9 شهور بس يجتهد فيها ويثابر فهناك

من استطاع الحصول على درجه جيدة جدا في خلال سته شهور .

وبالتوفيق

طالب مجتهد

الله يعطيك العافية أخوي عادل

ماقصرت

أما بالنسبة للتقرير

تروح أي مستشفى أو مستوصف

وتقول لهم أبي أشعة صدر للمطارات الدولية

وأبي تقرير بالإنجليزي

طبعاً هم حيسوون لك الأشعة وبعدها حيكتبون في التقرير إنك سليم

أممممممممممممم

وبس..

وبالنسبة للآيلتس المعاهد في عندها كورسات التدريب على الآيلتس

وزي ماقال أخوي عادل

فعلاً مافي شي اسمه صعب بالمثابرة تمشي أمورك

طالب جديد

يعطيكم الللللللللف عااااااااااااافيه على اهتماااااامكم واجوبتكم علي بصراحه استفدت ونورتوني الي ينور عليكم ويوفقكم دنيا واخرررررررره .. انا لازم يكون عندي اسئله ماارتاح الا اقول كل الي عندي يمكن كل يوم يطري ببالي سؤال واجيكم وانتم ماتقصرون الي يعطيكم العافيه بخصوص المعهد اللغه في بورتسموث في ثلاث معاهد lsi حق معهد الجامعه وفي معهدين مايحضرني اسمهم اايهم السؤال هو ايهم افضل معهد الجامعه او المعاهد الثانيه الي في المدينه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والسؤال الثاني المعهد اللغه قد يكون كليه او مدرسه ماهو الفرق بينهم ؟؟؟؟ وماهو افضل اتمنى يكون سؤالي وااضح ويعطيكم الفايه مشكورين على الاهتمام والمساعده

طالب مجتهد

عزيزتي

خذي راحتك بالأسئله
    بالنسبة لي أنا أعرف برايتون بس

لكن أتمنى أن الأعضاء يجابون على سؤالك..

لك مني خالص الدعوات

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]I've quiz every Monday[/grade][/align]

طالب جديد

هلا اخوي يعطيك العااااافيه انا قصدي في اي مدينه يعني ايهم افضل المعهد الي بالجامعه او المعاهد الثانيه ؟؟؟

طالب مجتهد

والله يالغاليه

أنا اللي سمعته إنهم يقولون

المعهد التابع للجامعه أفضل

بس ليش ماادري؟؟؟

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]I've quiz every Monday[/grade][/align]