النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : انت عمري غير متواجد حالياً
    انت عمري غير متواجد حالياً

افتراضي أمانه تشاركوني الراي

أمانه تشاركوني الراي

-
    -
    -
    -
    -
    -
    اخوتي الاعزاء والله يانا بحيره من امري ..

الموضوع ومافيه انه لدي ولد اختي هالسنه بيتخرج من الثانويه العامه ومعدله لك عليه وامنيتي ارسله امريكا لدراسة اللغه مبدئيا ان مشت اموره كمل جامعه وان خلص اللغه وحب يرجع كان بها..
    ولدي 3 من الاصدقاء يدرسون ب بوسطن ودي ارسله عندهم عارف انه الدراسه مكلفه لكن ان شالله سهاله .. ولا موافقة والده بالقوه وافق لانه من النوع الملتزم حبتين وظابط عسكري يعني اجتمعة ..
    المهم انا تكفلة بدعمه ماديا .. ودي انه يروح لانه بهالزمن المستقبل اقل شي للغه ..
    جينا للمحك؟؟
    اخينا في الله عمره ع ابواب 18 وشويه زاحف حبتين يعني طيش شباب هاليومين وبعض الاصحاب ينصحوني بعدم ارساله والبعض الاخر يقول خله يجرب امريكا الان تعتبر في الرقابه ع الطلاب اكثر من اول يعني لو ما مشي بيرجوعه ع طول ؟؟
    وش رايكم ؟ انا كل الي بسويه عشان اختي لانه وحيدها بهالدنيا ودياه احسن الناس..
    لاتقولوا ارسله اي بلد ثاني لانه هالبلد والولايه لي اصحاب فيها الي ماستر يعني كبار بالسن ؟

وش المشوره

تحياتي...

التعديل الأخير تم بواسطة محمد العواد ; 04-17-2008 الساعة 09:15 AM

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية محمد العواد

حالة الإتصال : محمد العواد غير متواجد حالياً
    محمد العواد غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت عمري مشاهدة المشاركة
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    اخوتي الاعزاء والله يانا بحيره من امري ..

الموضوع ومافيه انه لدي ولد اختي هالسنه بيتخرج من الثانويه العامه ومعدله لك عليه وامنيتي ارسله امريكا لدراسة اللغه مبدئيا ان مشت اموره كمل جامعه وان خلص اللغه وحب يرجع كان بها..
    ولدي 3 من الاصدقاء يدرسون ب بوسطن ودي ارسله عندهم عارف انه الدراسه مكلفه لكن ان شالله سهاله .. ولا موافقة والده بالقوه وافق لانه من النوع الملتزم حبتين وظابط عسكري يعني اجتمعة ..
    المهم انا تكفلة بدعمه ماديا .. ودي انه يروح لانه بهالزمن المستقبل اقل شي للغه ..
    جينا للمحك؟؟
    اخينا في الله عمره ع ابواب 18 وشويه زاحف حبتين يعني طيش شباب هاليومين وبعض الاصحاب ينصحوني بعدم ارساله والبعض الاخر يقول خله يجرب امريكا الان تعتبر في الرقابه ع الطلاب اكثر من اول يعني لو ما مشي بيرجوعه ع طول ؟؟
    وش رايكم ؟ انا كل الي بسويه عشان اختي لانه وحيدها بهالدنيا ودياه احسن الناس..
    لاتقولوا ارسله اي بلد ثاني لانه هالبلد والولايه لي اصحاب فيها الي ماستر يعني كبار بالسن ؟

وش المشوره

تحياتي...
    و الله يا اختي استفتي قلبك وان شاء الله خير ، لكن لدي تعليق على مسألة التجربة و الخطأ .. اعتقد أن اي انسان أذا يروح و ما عنده هدف و اضح اضافة الى رغبة صادقة لتحقيق هذا الهدف فان الفشل المحتوم هو مصيره لا سيما أن هذه غربة و دراسة و فيها هموم و مصاعب و تضحيات تحتاج الى اصدق الرغبات و الطموح و اوضح الاهداف و لعل الصورة يا اختي و ضحت

أما بالنسبة لامريكا كونها اكثر صرامه مع السعويين أقول لك نعم و لكن الذي لا يخفى عليك ان امريكا فيها حرية و فيها انفتاح العقل المبلد و المتحجر يتفجر فيها فما بالك بمراهق لا يعرف شيء و لا يتحمل مسؤلية شيء فان النتيجة هي لا قدر الله الغرق في محيط تلك الحرية ثم ياتيكم اشد خرابا لا قدر الله...

اعود اقول لك ان هذا رايي و استفت رايك لكن لو احد ابنائي رايح و لا يعرف فين رايح فلا و الله ما اروح اكمل عليه اللي باقي،،،

سامحيني ان ما عجبك رايي بس هكذا استشفيت من الحالة وهكذا اعتقد به من راي و اولا و اخرا

استفت قلبك و ان شاء الله خير....

و بالتوفيق للجميع،

ميلاد الحب

مالي أراك تقسو علي كلما دنوت

و عيناك تغض الطرف وانا مقبل

أوليس الهوى يدنيك فما دونك أحد

فلما الجفا و القلب شوقه ممتد

لما اتيه في لج امواجك الملتطم

وانا وانت هنا وهنا ننـــــــتظر

اعلن الحب فميلاد الحب يتقد

وربيع الشوق في يديك مزدهر

[align=center]From frightening facts:
    Of the approximately 6000 languages spoken in the world today, 90% could be dead by the 2100. And now what will we give to serve Arabic language?!!

طالب جديد

حالة الإتصال : DiamonD غير متواجد حالياً
    DiamonD غير متواجد حالياً

شوفو ايش التخصص اللي يحبه وازرعوا في نفسه الثقه
    وخليه يروح
    هذا رايي

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العواد مشاهدة المشاركة
    و الله يا اختي استفتي قلبك وان شاء الله خير ، لكن لدي تعليق على مسألة التجربة و الخطأ .. اعتقد أن اي انسان أذا يروح و ما عنده هدف و اضح اضافة الى رغبة صادقة لتحقيق هذا الهدف فان الفشل المحتوم هو مصيره لا سيما أن هذه غربة و دراسة و فيها هموم و مصاعب و تضحيات تحتاج الى اصدق الرغبات و الطموح و اوضح الاهداف و لعل الصورة يا اختي و ضحت

أما بالنسبة لامريكا كونها اكثر صرامه مع السعويين أقول لك نعم و لكن الذي لا يخفى عليك ان امريكا فيها حرية و فيها انفتاح العقل المبلد و المتحجر يتفجر فيها فما بالك بمراهق لا يعرف شيء و لا يتحمل مسؤلية شيء فان النتيجة هي لا قدر الله الغرق في محيط تلك الحرية ثم ياتيكم اشد خرابا لا قدر الله...

اعود اقول لك ان هذا رايي و استفت رايك لكن لو احد ابنائي رايح و لا يعرف فين رايح فلا و الله ما اروح اكمل عليه اللي باقي،،،

سامحيني ان ما عجبك رايي بس هكذا استشفيت من الحالة وهكذا اعتقد به من راي و اولا و اخرا

استفت قلبك و ان شاء الله خير....

و بالتوفيق للجميع،
    اولا كلي شكر وتقدير لشخصكم الكريم ع المشاركة والتجاوب..
    اخي العزيز انا اعتبر( خال) الطالب وبعدين هو لديه الرغبه في الدراسه لكن انا الي مخوفني مسألة السن والمراهقه هذا سؤالي بالتحديد .... اما بالنسبه لموضوع الحريه بمفهومها (فهي موس لكل الروس) بالنسبه لطلاب السعوديين المغتربين فهي تعتمد ع النشاه والتربيه والخطوط الحمراء التي تربى ع عدم تجاوزها بمعتقده... اما بالنسبه لطالب السعودي خاصه لو توديه الصومال وبراسه عدم الالتزام سوف يتعاطى مع الحريه والانفتاح بشكل خاطئ.. محادثك له تجربه بالدراسه بالاردن وبريطانيا حتصدق لو اقلك انه الدراسه في اي دوله عربيه فرص الضياع بالنسبه للطالب السعودي اكبر من اي دوله غربيه لانه الدول العربيه تفتقد للنظام والرقابه بمعنى الكلمه...
    انا سؤالي محدد بأمريكا( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب) لانه الوضع تغير بالنسبه للطالب السعودي بعد الاحداث واصبح يوجد رقابه مشدده ع المستوى الدراسي والسلوك الشخصي ومبدئيا هو بيدرس لغه سنه .

تحياتي

طالب جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DiamonD مشاهدة المشاركة
    شوفو ايش التخصص اللي يحبه وازرعوا في نفسه الثقه
    وخليه يروح
    هذا رايي

تشكرات ع المشاركه والاهتمام...

جميل رأيك وخاصه انه التخطيط المبدئ هو تجربة البلد ومدى انضباطه بدراسة اللغه مدة سنه وبعدين نقرر ...

لكن يهمني مشاركات من هو الان بأمريكا وخاصه ببوسطن ...

تحياتي