النتائج 1 إلى 10 من 10
    طالب مجتهد

حالة الإتصال : بنت البحر غير متواجد حالياً
    بنت البحر غير متواجد حالياً

Lightbulb ارجو المساعدة وباسرع وقت من اخونا العزيز مهند بالاجراءات اللازمة بعد الترشيح النهائي

ارجو المساعدة وباسرع وقت من اخونا العزيز مهند بالاجراءات اللازمة بعد الترشيح النهائي

السلام عليكم

امكن يكون سؤالي مكرر لكن هذا يعود لتاخر قبولي للبعثة حتى يوم امس

السؤال الاول : هل انتظر رساله اخرى من الوزارة ولا اخذ الاوراق المعروفة واروح على مقر البعثات واشوف ايش الوضع ؟؟

مضمون الرساله كان :التهنئه بالقبول ونأمل الحضور لإدارة الابتعاث مصطحبين معكم الوثائق الرسمية المطلوبه لانهاء اجراءات الابتعاث.

الوثائق الرسمية المطلوبه؟؟؟ماهي ؟؟

السؤال الثاني : متى كان موعد الملتقى بعد الترشيح للبعثة ولا بعد اكتمال جميع الاوراق من قبول وتاشيره؟؟

واخيرا ؟؟انا مقدمه على ماستر علوم صحية فهل انا راح اجيب القبول من الجامعة ولا معهد اللغة ؟ولا هدا على الوزارة ؟واذا كانت الوزارة هي اللي راح تجيب القبول كيف حيعرفو رغبتي باي جامعة ومدينةانا ابغ ادرس[يعني مثلا ابغ مونتريال وجامعة ماك جيل ]

وانا ماني فاهمة هدا الكلام قبول لغة مع برنامج؟؟وقبول لغة؟؟[يعني السنه المشروطة ادرس اللغة ومواد الماستر في نفس الوقت ]؟؟

وهل انا وبدرس اللغة حدرس مواد لها علاقة بالتخصص في نفس الوقت ولا تكون هدي الساعات ال9 اللي بقولوها بعد اللغة يعني بعد سنة ونص من اللغة؟؟؟[يعني ازا انا ماعندي لغة كيف حفهم المواد]

اااسفه جدا على الاطاله,

والله يعطيكم العافية

التعديل الأخير تم بواسطة بنت البحر ; 04-09-2008 الساعة 02:34 PM

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام والرحمه

السؤال الاول : هل انتظر رساله اخرى من الوزارة ولا اخذ الاوراق المعروفة واروح على مقر البعثات واشوف ايش الوضع ؟؟

-- اطلعي لهم

الثاني :
    الوثائق الرسمية المطلوبه؟؟؟ماهي ؟؟

--- طيب اول شيء طلبوا اخر شهادة + كشف الدرجات (عربي + انجليزي)+ ورقه حقت الجامعة (الهدف من الدراسه ) تكتبين ورقه ولا ورقتين وش الهدف من دراستك ، بالانقليزي ،، ( اكتبيها بالعربي انتي ) وخلي مكاتب الترجمه تضبطها لك . بأربعين ريال+وطبعاً صورة من جواز السفر ساري المفعول لها + جواز سفر المرافق سار المفعول + بطاقة العايله + قرار من ولي أمركم انه موافق على دراسك برا وهذا موجوده بالموقع حقهم من ضمن النماذج + تعبين نموذج الوزاره ، ،، لحظات يجيب لي النماذج يكلمني بالماسنجر ،،

بجاوبك على الباقي على ما يتم الرد منه بالنماذج

السؤال الثاني : متى كان موعد الملتقى بعد الترشيح للبعثة ولا بعد اكتمال جميع الاوراق من قبول وتاشيره؟؟

--- الملتقى الظاهر انه خلص ؟ والله مدري

بس اخر طلاب جوني يبون قبولات ، راحو له قبل ما يسون قبول ولاا فيزا ولا شيء ،، راحو حضروا ، ثم جوني .

واخيرا ؟؟انا مقدمه على ماستر علوم صحية فهل انا راح اجيب القبول من الجامعة ولا معهد اللغة ؟ولا هدا على الوزارة ؟واذا كانت الوزارة هي اللي راح تجيب القبول كيف اعرفو رغبتي باي جامعة و المدينة[يعني انا ابغ مونتريال وجامعة ماك جيل ]

--- ااذا انك على مهلك ( ما وراك شيء ) فسجلي رغبتك عندك واكتبي اللي تبين ، وهم يجيبون قبول بس بطيئين ،، ان والله مستعجله شوفي واحد يجيب لك قبول ،، ودفيه على الوزاره ويتم اعتمادك.

وانا ماني فاهمة هدا الكلام قبول لغة مع برنامج؟؟

وهل انا وبدرس اللغة حدرس مواد لها علاقة بالتخصص في نفس الوقت ولا تكون هدي الساعات ال9 اللي بقولوها بعد اللغة يعني بعد سنة ونص من اللغة؟؟؟[يعني ازا انا ماعندي لغة كيف حفهم المواد]

-- ما فهممت بشكل تام

لكن شوفي قبول جامعي يجي نوعين

1. قبول مشروط ، 2. قبول غير مشرروط

االقبول المشروط هذا الكل يبيه ، تشرط عليك الجامعه سنه لغه بمعدهم وبعدين يقبلونك جامعه

تروحين تدرسين سنه لغه بجامعتهم ، وتدخلين االجامعه بدون اختبار توفل .

2. قبول غير مشروط ، تعطيك اياه الجامعه وتقولك شوفي جيبي لنا شهااده ان معك توفل وتدخلين ،

والمعهد حق االجامعه يدرسك انقليزي + يسوي لك حصص بمفردات انقليزيه متعلقه بتخصصك .

بالنسبه للنماذج المكلمه اللي جتني عن طرريق الماسنجر

هذي هي

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/Forms/...s/mission3.doc هذا نموذج اقرار ولي الامر

هذا لاااام يكون بخط ولي امررك ( يعني يكتب بيده ) ويوقع

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/Forms/.../mission11.doc هذا نموذج الالتحاق بالجامعة

وهذاا بكمبيوتر عايدي

تجيبين كل اوراقك حقت الجامعة ( الشهادة + كشف الدراجات عربي وانجليزي + الهدف من الدراسة ورقه تسويها بالكومبيت او اكتبيها بخط يدك وخلي مكاتب لتررجمه تسويها لك ،وتكون موجهه للجامعة + السيرة الذاتية + جواز السفر + جواز السفر للمرافق + كرت العايلة + اقرار ولي الامر + نموذج الالتحاق بالبعثة ) وطبعا كل الاصول معك للمطابقة

والله يجزا من عاوني بالماسنجر بالخير ،،

ويوفقك ويسهل دربك يا بنت البحر

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مجتهد

الله يعطيك العافية اخوي مهند وجعلها الله في موازيين اعمالك ,

وكل من ساعد في احضار النماذج له جزيل الشكر والله يسهله امره ويفرج همه ..

وادعو الله العلي القدير أن يوفقنا اجمعين ويرفع رؤووسنا ونكوون عند حسن ظن والدينا ادامهم الله لنا

وشكرااا

طالب مجتهد

Exclamation ماذا يعني تم طباعة الضمان المالي وماذا افعل ؟

ماذا يعني تم طباعة الضمان المالي وماذا افعل ؟

معليه اخونا مهند امكنها اسئله ماشي حالها فمشي حالك معايا الله لا يهينك

هل صحيح اني ماادام بدرس ماستر اجيب قبول من معهد لغة اولا ؟وبعدين ادبر امر القبول بالجامعة وانا بدرس اللغة علشان مايضيع علي الوقت ؟وهل اذا كلامي فيه شيء من الصحة اصير اكتب رغبتي والمدينه لابيها للوزارة وهي تدبرلي القبول و انا في كندا؟ وكيف حتكون الفيزا لو عملت هدي الطريقة ؟؟

وهل اذا بجيب قبول من نفسي اصير اراسل كذا جامعة في نفس الوقت ؟؟

ولا اقولك اديني انت احسن طريقة واسهلها في احضار القبول اجيبها من نفسي ولا اترك امرها للوزارة واذا تركتها للوزارة متى حتكون الدراسة المفروض تكون في اوغست 2008, وهل اكيد اذا اديتهم رغبتي اجيبولي الموافقة على الجامعة اللي انا ابيها ,

والله يستر عليك يااخ مهند اصبر عليّ تراى ورايا اسئلة كثيرة محيرتني امكن قد البحر وبعد امكن انافس توسونامي من قوه القلق اللي فيني فالله يعطيك طوله البال ومشكور,,

التعديل الأخير تم بواسطة بنت البحر ; 04-10-2008 الساعة 06:44 AM سبب آخر: طارئ رساله جديدة في حاله الطلب

مشرف سابق

السلام عليكم

هل صحيح اني ماادام بدرس ماستر اجيب قبول من معهد لغة اولا ؟وبعدين ادبر امر القبول بالجامعة وانا بدرس اللغة علشان مايضيع علي الوقت ؟وهل اذا كلامي فيه شيء من الصحة اصير اكتب رغبتي والمدينه لابيها للوزارة وهي تدبرلي القبول و انا في كندا؟ وكيف حتكون الفيزا لو عملت هدي الطريقة ؟؟

--- شوفي انتي تبين تدرسين ماستر ، ابحثي عن قبول مشروط ، يعني سنه لغه وبعدها الجامعه ، في نفس الجامعه ، وبنفس المعهد حق اللغه بالجامعه ،

ما حصل ذلك ، قبول لغه ، ويكون بمعهد معترف فيه ، تخلصين منه تسوين اختتبار توفل ، تدخلين الجامعه .

تقدرين انتي تجيبين قبول وتقدرين تخلين الوزاره تجيبها ،

والفيزا تكون بعد ما تجيبين قبول ، تطلعين ترسلين الاوراق حقتك للسفاره

تعبين ابلكيشين الطالب حقت الفيزا ،

وصوره من قبولك ،

وجوازك الأصلي ،

وطلبات ثانيه

هذا كله بعد ما تجيبين القبول ،
    تبدين بعدها تسوين اجرائات الفيزا ، على اساس قبولك .

والوزاره كيف نظامها تقول اكتبي الجامعه اللي تبين

ومعطينك 1 2 3 4 ،

تقولين جامعه ماكجيل مثلا ، فإن لم يجد جامعه مونتريال ، فإن لم يجد جامعه فلان ، وهكذا

ويقولون لك تبين سنه لغه ؟ تقولين اكيد
    يعني قبول مشروط

واتركيها عليهم يجيبون لك القبول ،

تبين تجيبين القبول اسرع منهم كيفك

تراسلين الجامعات اللي براسك ، وتشوفين من يعطيك قبول أول ، وقديمه على الوزاره

ولا اقولك اديني انت احسن طريقة واسهلها في احضار القبول اجيبها من نفسي ولا اترك امرها للوزارة واذا تركتها للوزارة متى حتكون الدراسة المفروض تكون في اوغست 2008, وهل اكيد اذا اديتهم رغبتي اجيبولي الموافقة على الجامعة اللي انا ابيها ,

-- كيفك زي ما قلت ، تبين على مهلك الوزاره تجيب لك ، تبين بسرعه انتي جيببي لنفسك ،،

واذا عطيتهم خيارات الجامعات اللي براسك ،ان شاء الله يمديهم يجيبون لك قبول فيها ،بس اللهم انك لازم تصبرين عليهمم.

واسألي اللي تبين ، مافيه مشكله

موفقه خير

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

طالب مجتهد

الله يرحمك ويرحم والديك ريحتني الله يريحك دنيا وآخره

مشرف سابق

اللهم آمين وياك اختي

موفقه خير

طالب مجتهد

صباح الخير على الجميع

اذا كان بالامكان فزعتك يااخ مهند وذلك ان استطعت ان تستفسر لي في جامعة ماكجيل في مونتريال عن طريقة دراسة الماجستير [يعني عدد المواد اكثر والبحث جزء بسيط ،ولا عدد قليل من المواد
    والاغلب البحث ] وهل توجد معامل ام نظري وذلك في تخصصnutrition & Dietetics

ياليت اذا قدرت تعجلي في الموضوع قبل لا اقدم الاوراق في الرياض .

ثانيا عندك فكرة عن طريقة تغيير المحرم من الوالد الى الاخ..

ولك مني جزيل الشكر,,,

مشرف سابق

السلام عليكم

اذا كان بالامكان فزعتك يااخ مهند وذلك ان استطعت ان تستفسر لي في جامعة ماكجيل في مونتريال عن طريقة دراسة الماجستير [يعني عدد المواد اكثر والبحث جزء بسيط ،ولا عدد قليل من المواد
    والاغلب البحث ] وهل توجد معامل ام نظري وذلك في تخصصnutrition & Dietetics

- بسألك وارد لك خبر

ياليت اذا قدرت تعجلي في الموضوع قبل لا اقدم الاوراق في الرياض .

-- اان شاء الله

ثانيا عندك فكرة عن طريقة تغيير المحرم من الوالد الى الاخ..

-- تتم في الوزاره تسجيل المحرم او تبديله، ومن ثم بالملحقيه بكندا يجي اخوك معك وخلاص تتم االأمور

والله الموفق

طالب مجتهد

اوكيه الله يعطيك العافية راح اغلبك ويياييا