مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترى ماليزيا دولة مناسبة للدراسه وخاصة اللغه الانجليزيه؟؟

المصوتون
78. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • لاتصلح نهائيا للدراسه

19 24.36%
  • لاباس بها

36 46.15%
  • ممتازه

23 29.49%
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 57

فعلا اللغة تحتاج تطبيق وممارسة وكذلك تكون أفضل حين الاختلاط لغير ناطقين العربية وفي نفس الوقت مساعدين يحبون يصححو الخطأ..
    كما يحدث للخادمات الاجانب والسائقين الي يجون السعودية يتعلمو من واقع التطبيق والعمل مع اهل المنزل الذين لا يتحدثون الا العربية

منذ ان جئنا هنا لم نخالط الا العرب ليساعدونا واختلاطنا بالاجانب محدود جدا مما كان عاملا مهما لتأخرنا في اللغة - أضف إلى ذلك دخولنا لتعلم اللغة بشكل علمي ومصطلحات علمية اكثر مما هو اجتماعي (هذا لان طبعا نظام الجامعة هو تأسيس الطالب علميا وأكاديميا )
    لذلك كان المعظم يعاني حينما يخالط الناس الاجانب

ولكن لانفقد الامل - فمن بدأ كان صفرا وصل الان الى مستوى افضل بكثير
    نحتاج صبرا ومثابرة

اما بالنسبة لدراسة الماستر هذا نظام في ماليزيا
    سواء بحث او ميكس مود او كورسات يبدا من سنة الى اقصى 3 سنوات
    وطبعا حسب كل شخص ومقدرته

دراستي اجباري سنة او سنتين مافي سنة ونص مثلا
    ولما جيت اسجل قلت اعمل سنة واجرب مستواي واكيد انا مجازفة بقوة ههههههههههه
    اتفاجأت انه كل الي معاي في الكلاس تقريبا 27 طالب كلهم ينتهو في سنة الا 2 منهم عندهم (عذر) عمل مايمديهم والسعودين من بدري وزعو المواد على سنتين وارتاحو . وبعدين ونحنا في الكلاس احد الاساتذة قال لنا بصراحة شديدة الماستر ينتهي في سنة 40 ساعة افضل من سنتين . والي يدرسها سنتين وماعنده عمل اخر فهو ضيع من حياته سنة كان استغلها في الدكتوراة..

لكن صحيح بيقولو سنة / لكن يدمجو معاها الترم الصيفي يعني يصير كإنها 3 سيمسترز. بالاضافة الاجازة بين الترمين عندنا قالولنا ماراح تاخدو اجازة تبداو في البحوث يعني سنة لكن كلها مليانة

الله المستعان

نجاحي حليفي
    اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي اعين الناس كبيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : ولد الرمال غير متواجد حالياً
    ولد الرمال غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعاً يا أخواني هذي أول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع وأنا قريت كل آرآكم ووجهة نظر كل شخص فيكم

واسمحولي أعلق على نقاط ركزت عليها ..

الأولى والأهم وهي تعلم اللغه ..

أخواني اللغه هي على حسب قابلية الشخص يعني أحنا ما نحكم على معاهد الغه بماليزيا على قابلية شخص ما يعني انا اعطيكم مثال أنا أخوي يدرس في امريكا وفي ولايه إنديانا بالتحديد وصار له ثلاث سنواات وبرضو عندي ولد عمي يدرس في جامعة الملك سعود بالرياض تخصص لغة انجليزيه ( وركزو على ولد عمي يدرس في جامعة الملك سعود وبين اهله ) المهم اخوي لما راح اول مرة لأمريكا وجلس سنة كاملة هناك بين اهل اللغه على قولتكم جا وهو يتحدث الأنكليزيه بطلاقه ولكن ولد عمي اللي توه ما خلص ترمين بجامعة الملك سعود كان يعدل بعض الكلمات والنظق لأخوي وهو في السعوديه .... يعني شفتو الفرق بين العيش بالسعوديه وامريكا ... وانتم احكموا .

النقطه الثانيه ...

اعلق على كلام اخوي اللي يقول فيها نهب وسرقه وحوسه ... اخي الكريم في اي مكان في العالم لا يمكن أن ينهبون او يسلبون شخص الا اذا كان في مكان مشبوه وكان يدور الشبهه ...

الشعب الماليزي

انا اللي عرفته انه الشعب الماليزي هو من اطيب والطف الشعوب الآسيويه ... يا أخي لا تروح بعييييييييد وتقول ماليزيا ياخي أنا في الرياض وبديرتي وراكب سياره كويتيه ويتمصخرون فيني الشباب وانا سعودي اصلا فلا تحكم على شخص شفت منه تصرف غير لائق وصدقني الشخص اذا احترم نفسه الكل يحترمونه ...

هذي النقاط اللي حبيت اعلق عليها ولكم تحياتي وتقديري ومحبتي لكم وأعتذر للجميع إذا أخطأت على أحد منهم

أخوكم ... عبدالله الشمري

طالب جديد

حالة الإتصال : lotve غير متواجد حالياً
    lotve غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه امن تقول على حسب ما سمعت وانا اقول على حسب ما شفت يا اخي انا لي في البلد ذا فتره كبيره وان او الله الان في ماليزيا وابغى اركز على كم نقطه
    1 -ما احب احد يتكلم وهو ما شاف والله يقولون اسأل اسال السفاره رحت السفاره السعوديه في كوالالمبور حاطين لو ح تحذر لكثره النهب والسرقه غير كذا تعال يلي تقول مكان مشبوه وما مشبوه انزل للبقاله بليل لوحدك قلي ايش صار معاك حبيبي انت سائح تسكن بفندق يوفرلك كل شيء في مكان راقي بس انا طالب اسكن باي كوندومينو او شقه او سكن طلاب لاني مطول هنا فا والله عانينا كثير واكثر الطلبه الي هنا صارت معاهم مشاكل
    2 انا تكلمت على ان ماليزيا لا تصلح لدراسه وردو على اخوان يقولو ماااااااادري ايش
    اعلنت وزارالتعليم العالي السعودي ظم ماليزيا مبداين في القائمه السوداء وعلا شان اتاكد رحت لدكتور خالد الحازمي نائب الملحق الثقافي في ماليزيا واكدلي الخبر
    وابشركم جاني قبول على كندا
    واوريكم النفد وفضايح كنداهههههههههه
    امزح اسف يا شباب على الأطاله وسامحوني اذاغلط على احد او زعلت احد تبقى هذي وجهات نظر بس ونبقى اخوان مانختلف انشأ الله
    اخوكم عبداللطيف العنزي

طالب جديد

حالة الإتصال : سفير الانسانية غير متواجد حالياً
    سفير الانسانية غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد4545 مشاهدة المشاركة
    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى
    اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
    احدثكم من ماليزيا بعد مرور خمسة اشهر بالتمام والكمال
    يسر الله لي القدوم قبل 5 اشهر وانخرطت في برنامج اللغة في الجامعة الاسلامية البرنامج مثل غيره من البرامج فية الايجابي وفيه السلبي الحمد لله انا الان على وشك انهاء برنامج اللغه واستعد للدخول للجامعة على السمستر القادم
    بالنسبه للغه اعتقد انها هنا جدا رائعه لانه اكلم لي زملاء في استراليا وبريطانيا الحقيقه وضعهم مره متأزم حيث مر على بقائهم هناك اكثر من سنه ولم يستطعوا انهاء متطلب اللغة اما هنا في ماليزيا الحين 5 اشهر انا ومعي كذا واحد من الزملاء على مشارف انهاء متطلب اللغه وهذه تحسب لماليزيا وليست عليها
    ناتي للدراسة الجامعية واتحدث عن الماجستير تحديدا
    قرات قبل كم يوم ان الاخوان في نيوزلندا يقولون ن الماستر عندهم يستغرق 3 سنوات غير اللغه (ياللهول)
    المده ذي هنا في ماليزيا تخلص فيها اللغه والماجستير والدكتوراه
    اللغه سنه
    الماستر سنه
    الدكتوراه سنتين
    وفيه حالات لكثير من الاخوان اللي ماشاء الله عليهم انهو الماستر في سنه منهم اللي دخل برنامج الدكتوراه واللي على وشك الدخول

يعني بالعاميه الديره من ناحية الدراسة جدا مناسبة

اما من ناحية المعيشة فيالله لك الحد والشكر نعيش في مستوى معيشي جدا طيب وعند النظر الى الاخوان في استراليا ولا نيوزلندا ولا بريطانيا نجد ان خششهم يابسه (الله يكون في عونهم)المكافاه يالله يالله تكفيهم يعني هم يصالون الدراسة ولا يصالون المصاريف
    في الختام الله يخلي لنا ماليزيتنا والله مهيب جايزه له الله ييسر امره ويسهل عليه للحويل الى دوله خرى
    والسلام ختام
    سلام أخوي كيف حالك.

يا أخي أنت ذكرت أن دراسة الدكتوراه سنتين...!! هل أنت متأكد وأذا كنت متأكد ممكن تعطيني أسماء الجامعات اللي الدراسة فيها سنتين وحبذا لو تكون في كولالمبور.

سؤالي الثاني هل دراست الدكتوراه كورسات أم بحث فقط؟

ياليت ترد علي أخوي لأن عندي قبول من بريطانيا للدكتوراه ودراستها 4 سنوات في الجامعة اللي قبلتني ولكن في مجمل بريطانيت تتفاوت السنوات وحسب الربنامج اللي قبلك.

أنا أفكر في الدراسة في ماليزيا للدكتوراه، معا العلم أني خريج بكالوريس وماستر من امريكا يعني ماعندي اي صعوبات في اللغة ابدا.

انتظر ردك ونصائحك...وااذا مافيه أحراج أحصل على إيميلك لكثرة التساؤلات عندي بخصوص الدكتوراه.

تحياتي لك وللاخوان

طالب جديد

حالة الإتصال : مبتعث للدعوة غير متواجد حالياً
    مبتعث للدعوة غير متواجد حالياً

والله كلكم مثل اللي يقول وين اذنك فال شوفه(( من الجهه الثانية ))
    ياأخوااااااااااان نبي الزبدة .... والله حيرتونا الله يهديكم ,

انا الي اعرفه دراسة الدكتوراة في ماليزيا اجباري اقل شي 3 سنوات
    لكن هذا خبر جديد انه ممكن سنتين

في النهاية اخ مبتعث للدعوة هيا كلها وجهات نظر مختلفة
    وممكن انا اعيش في مكان هادي يعجبني وارتاح فيه لكن جيراني يحبو الضجة والسهر والناس والزحمة
    هذا بالنسبة للسكن
    وطبعا نفس الشي في نظام الدراسة او الاساتذة او التعليم يشكل عام واختيار الاصحاب كلها مختلفة من شخص لأخر ,,

وفي الحقيقة في ناس يشتكو متضررين وناس مبسوطين مايشتكو من شي

الله يسهل امر الجميع

نجاحي حليفي
    اللهم اجعلني في عيني صغيرا وفي اعين الناس كبيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : منصور بن سعود غير متواجد حالياً
    منصور بن سعود غير متواجد حالياً

والله ماعرفنا اذا نروح لـ ماليزيا ولا لا ..

اتمنى من المراقبين او اصحاب الخبرة او اللي بيفيدني يرسلي ايميله رسالة خاصه للتواصل ..

طالب جديد

حالة الإتصال : alrage غير متواجد حالياً
    alrage غير متواجد حالياً

بالنسبة لي انا الحمدالله اخذت دورة في الانكليزي لمدة ثلاثة شهور من دولة اللعة الاول انكليزي

وكنت ظاغط على نفسي ولله الحمدالله ثلاث نستويات في ثلاثة اشهر

وجاي على ماليزي لدراسة الجامعة

طالب جديد

حالة الإتصال : azsager غير متواجد حالياً
    azsager غير متواجد حالياً

الإراده والعزيمه لتحقيق الهدف سوف تقضي على المعوقات وكل دلك بعد توفيق الله العلي العظيم
    لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين

طالب جديد

حالة الإتصال : قاموس الذكريات غير متواجد حالياً
    قاموس الذكريات غير متواجد حالياً

ماليييييييييييييييييزيا ............باختصار غلطة عمري

والله والله والله انها بلد فاشل تعليميا الى ابعد الحدود
    الشئ الوحيد الي اقولة عن ماليزيا انهم فعلا ضحكوا على العرب بالتسويق الكاذب عن بلدهم بلد القرود

ثالثا وهو الاهم اي لغة هي التي تتحدثون عنها
    اي شخص يعتقد انه يتعلم اللغة بماليزيا فهو واهم وارجوا من الاخوة المطبلين لماليزيا عدم رمي الاتهامات بالفشل على الناس الاخرين ...البلد فعلا فاشل وورطة كبيرة لمن اتى للدراسة وكسب اللغة
    وهذا نتيجة واقع عشته انا شخصيا مع العلم والله والله مااخذت االلغة الي معي الامن جهد ذاتي

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة