مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترى ماليزيا دولة مناسبة للدراسه وخاصة اللغه الانجليزيه؟؟

المصوتون
78. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • لاتصلح نهائيا للدراسه

19 24.36%
  • لاباس بها

36 46.15%
  • ممتازه

23 29.49%
صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 57
    طالب جديد

حالة الإتصال : همس الخيال غير متواجد حالياً
    همس الخيال غير متواجد حالياً

اوافقك الراي اخي محمد4545

طالب جديد

حالة الإتصال : محمد4545 غير متواجد حالياً
    محمد4545 غير متواجد حالياً

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى
    اسعد الله اوقاتكم بالمسرات
    احدثكم من ماليزيا بعد مرور خمسة اشهر بالتمام والكمال
    يسر الله لي القدوم قبل 5 اشهر وانخرطت في برنامج اللغة في الجامعة الاسلامية البرنامج مثل غيره من البرامج فية الايجابي وفيه السلبي الحمد لله انا الان على وشك انهاء برنامج اللغه واستعد للدخول للجامعة على السمستر القادم
    بالنسبه للغه اعتقد انها هنا جدا رائعه لانه اكلم لي زملاء في استراليا وبريطانيا الحقيقه وضعهم مره متأزم حيث مر على بقائهم هناك اكثر من سنه ولم يستطعوا انهاء متطلب اللغة اما هنا في ماليزيا الحين 5 اشهر انا ومعي كذا واحد من الزملاء على مشارف انهاء متطلب اللغه وهذه تحسب لماليزيا وليست عليها
    ناتي للدراسة الجامعية واتحدث عن الماجستير تحديدا
    قرات قبل كم يوم ان الاخوان في نيوزلندا يقولون ن الماستر عندهم يستغرق 3 سنوات غير اللغه (ياللهول)
    المده ذي هنا في ماليزيا تخلص فيها اللغه والماجستير والدكتوراه
    اللغه سنه
    الماستر سنه
    الدكتوراه سنتين
    وفيه حالات لكثير من الاخوان اللي ماشاء الله عليهم انهو الماستر في سنه منهم اللي دخل برنامج الدكتوراه واللي على وشك الدخول

يعني بالعاميه الديره من ناحية الدراسة جدا مناسبة

اما من ناحية المعيشة فيالله لك الحد والشكر نعيش في مستوى معيشي جدا طيب وعند النظر الى الاخوان في استراليا ولا نيوزلندا ولا بريطانيا نجد ان خششهم يابسه (الله يكون في عونهم)المكافاه يالله يالله تكفيهم يعني هم يصالون الدراسة ولا يصالون المصاريف
    في الختام الله يخلي لنا ماليزيتنا والله مهيب جايزه له الله ييسر امره ويسهل عليه للحويل الى دوله خرى
    والسلام ختام

مراقب ساحة طلبة ماليزيا و دول شرق اسيا
    الصورة الرمزية عبدالله العمودي

حالة الإتصال : عبدالله العمودي غير متواجد حالياً
    عبدالله العمودي غير متواجد حالياً

عزيزي كاتب الموضوع...بعد اذنك اني سوف اشارك في موضوع برأيي المتواضع جدا واتمنى ان لايفهم غلط:
    اولا من حيث الجامعات: كفاءة الجامعات في ماليزيا ماهي كلها نفس المستوى وهذي نقطه لازم تحطها في بالك لانه لابد من التخطيط السليم...مفهومنا الخاطيئ انه مدام الطالب السعودي ذهب للدراسه خارج السعوديه معناته سوف يكون في جامعه ممتازه...لا لا لا والف لا...في جامعات سيئه واجمعات عاديه واجمعات ممتازه في ماليزيه.

ثانيا:بخصوص الطلاب العرب ارجوووووووووك اسمحليطبعا الكلام هذا مو موجه لاي احد بالتحدي ولكن انا بتكلم من خبرة طويله في ماليزيا...زصدقني الطلاب العرب المجتهدون في ماليزيا لايتعدون ولاحظ كلمة لايتعدون 10 في الميهوان كان اكثر من نصف السنبه الي ذكرتها لك من البنات العرب.تبي الصراحه وبدون زعل انا بتكلم على الغالبيه اهتمامتهم: الاكل والشرب وايجار سياره والديسكو وقيرل فيرند والتنقل من جزيره لجزيره والتجمع في بيوت اصحابهم في المساء,طبعا ماحذكر اشياء اكثر من ذلك انتم تدرون فيها.

ثالثا: نقطة المساجد وكثرتها...]اعزيزي طالما ان هناك مكان لتصلي عليه فهذا المهم..انت محاسب انك تصلي في جماعه وليس في مسجدين مجاوررين لبعضهم..لعلمك اولا هذي المراكز الي تشوفها هي ملك لرجال اعمال صينيين فقط وهم ابدا لايفكرون بوضع غرفة او صاله صغيره للصلاه ولكن هذا امر حكومي انه يجب انه يكون في المركز التاجري مصلى...بالاضافه انا ساكن في السن واي في ماليزيا ومنطقة وهناك مسجد كبيرررر بجانبنا وكما هوا معروف السن واي هيا منطقه ملك لرجل اعمال صيني يجدعى بنيامين والحكومه الزمته ببناء الساجد الموجوده في حي السن واي. بالاضافه ياعزيزي لاتقارن كل شي بالسعوديه وكل بلاد ارميها بحجرها...عزيزي العيب مو في البلاد العيب فينا تبي مثال صغير في برنامج في جامعة السن واي يدرس على ايدي مدرسين واساتذه كنديين وادره كنديه بالكامل...برنامج يعتبر فاونديشن ونظرا لكثرة العمل فيه من بحوث واختبارات كثير من الطلاب يقوم بالنقل الى اخر اسهل واكثر نسبة من المنتقليين هم طلاب عررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررب

يجوز معاك حق في الغه حيث انه تاخدها من البلاد الام افضل بكثيرررررررررر ولكن ان تعيب البلاد انا اشوف انه مبالغ فيه...واسف لو صدرت مني كلمه خاطئه

عزيزي كاتب الموضوع...بعد اذنك اني سوف اشارك في موضوع برأيي المتواضع جدا واتمنى ان لايفهم غلط:
    اولا من حيث الجامعات: كفاءة الجامعات في ماليزيا ماهي كلها نفس المستوى وهذي نقطه لازم تحطها في بالك لانه لابد من التخطيط السليم...مفهومنا الخاطيئ انه مدام الطالب السعودي ذهب للدراسه خارج السعوديه معناته سوف يكون في جامعه ممتازه...لا لا لا والف لا...في جامعات سيئه واجمعات عاديه واجمعات ممتازه في ماليزيه.

ثانيا:بخصوص الطلاب العرب ارجوووووووووك اسمحليطبعا الكلام هذا مو موجه لاي احد بالتحدي ولكن انا بتكلم من خبرة طويله في ماليزيا...زصدقني الطلاب العرب المجتهدون في ماليزيا لايتعدون ولاحظ كلمة لايتعدون 10 في الميهوان كان اكثر من نصف السنبه الي ذكرتها لك من البنات العرب.تبي الصراحه وبدون زعل انا بتكلم على الغالبيه اهتمامتهم: الاكل والشرب وايجار سياره والديسكو وقيرل فيرند والتنقل من جزيره لجزيره والتجمع في بيوت اصحابهم في المساء,طبعا ماحذكر اشياء اكثر من ذلك انتم تدرون فيها.

ثالثا: نقطة المساجد وكثرتها...]اعزيزي طالما ان هناك مكان لتصلي عليه فهذا المهم..انت محاسب انك تصلي في جماعه وليس في مسجدين مجاوررين لبعضهم..لعلمك اولا هذي المراكز الي تشوفها هي ملك لرجال اعمال صينيين فقط وهم ابدا لايفكرون بوضع غرفة او صاله صغيره للصلاه ولكن هذا امر حكومي انه يجب انه يكون في المركز التاجري مصلى...بالاضافه انا ساكن في السن واي في ماليزيا ومنطقة وهناك مسجد كبيرررر بجانبنا وكما هوا معروف السن واي هيا منطقه ملك لرجل اعمال صيني يدعى بنيامين والحكومه الزمته ببناء الساجد الموجوده في حي السن واي. بالاضافه ياعزيزي لاتقارن كل شي بالسعوديه وكل بلاد ارميها بحجرها...عزيزي العيب مو في البلاد العيب فينا تبي مثال صغير في برنامج في جامعة السن واي يدرس على ايدي مدرسين واساتذه كنديين وادره كنديه بالكامل...برنامج يعتبر فاونديشن ونظرا لكثرة العمل فيه من بحوث واختبارات كثير من الطلاب يقوم بالنقل الى اخر اسهل واكثر نسبة من المنتقليين هم طلاب عررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررب

يجوز معاك حق في الغه حيث انه تاخدها من البلاد الام افضل بكثيرررررررررر ولكن ان تعيب البلاد انا اشوف انه مبالغ فيه...
    لاتقل ذهبت اربابه فكل من سار على الدرب وصل
    واسف لو صدرت مني كلمه خاطئه

اخوي محمد 4545 اذكر اسم الجامعه الي تعطي الماستر في سنه...
    وقبل ذلك اتمنى احصاء احصائيه كامله بعدد الطلاب العرب ونسبة الذين تخرجوا من الدبلوما والبكالريوس..حينها سوف تعرف انه مشواررررررك طويل....انا اتحدى اي شخص يدرس ماستر في سنه...مع العلم هناك نوعين في شي اسمه ريسيرش وشي ثاني اسمه اختبار..ياجماعه ارجوكم قبل لاتعطون معلومات راجعوا انفسكم واعطوا معلومه دقيقه..يعني هل معقول كل جامعات ماليزيا تدرس ماستر في سنه...انا اول مره اسمعها

الاخ iabohmoud
    انا مستغرب بصررررراحه...لعلمك الاخوان المبتعثين ترا كلهم مبتعثين على جامعات حكوميه ماليزيه لذلك ياعزيزي فصل في الكلام واعطي معلومه دقيقه..في ناس جايين على حسابهم وفي جامعات ممتازه..عندن نوتينجهام..عندك لانكستر..موناش...فيكتوريا....ليكوكوينج...ون اكاديمي....والكثير وبالاضافه انه بعض الجامعات الحوميه جيده جددا....بالاضافه الي يمدحون بريطانيا وامريكا انا اعرف واحد ماعمره داوم في جامعه في امريكا ماخذ بالك من كلمة امريكا وفي الاخير رجع بالشهاده وهو لايعرف من الدراسه الا اسم جامعته..اذا تبوننا ندقق ترا مافي شي كامل ولكل قاعده شواذ...بالاضافه الي سعر الاسواق ياعزيز ثابت كل المحلات اسعارها ثبته للماليزي والاجنبي وهذا لاجدال فيه كل الناس تعرف الشي هذا...الا الاسواق الشعبيه والتكاسي صح كلامك لكن في الاسواق العامه سوررررررررررررررررررررري انت غلطان مليون في الميه بالاضافه لايوجد العرق التايواني في ماليزيا يوجد الصيني ... بالاضافه الى المعاملهيجوز انهم مؤمنيين انه السعوديه ام البتروووول كله لكن انك تقول يتكلمون ويتعاملون بالطريقه ذاتها اشوف انه مبالغ فيها جدا...واسف اذا اخطأت ولكن وجهة نظر شخص له فترررررررررره طويله في ماليزيا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة whitewide مشاهدة المشاركة
    لا ااعرف سبب الهجوم علىماليزيا الي مو عاجبته اكو دول كثير خلي يروح لكن لايهاجم ويعمل استفتاءات صراحة هذا مجرد غيره وحقد حسد ولاداعي لهذه الاشياء انا اعرف ان كل شخص فشل بالدراسة أخذ يهاجم ويشتم ويقلل.وشكرا
    بيض الله وجهك هذي هي الكلمه الي فشل في دراسته بيلوم البلد هذي..زانا اتفق معاك بقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووه

طالب جديد

حالة الإتصال : محمد4545 غير متواجد حالياً
    محمد4545 غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العمودي مشاهدة المشاركة
    اخوي محمد 4545 اذكر اسم الجامعه الي تعطي الماستر في سنه...
    وقبل ذلك اتمنى احصاء احصائيه كامله بعدد الطلاب العرب ونسبة الذين تخرجوا من الدبلوما والبكالريوس..حينها سوف تعرف انه مشواررررررك طويل....انا اتحدى اي شخص يدرس ماستر في سنه...مع العلم هناك نوعين في شي اسمه ريسيرش وشي ثاني اسمه اختبار..ياجماعه ارجوكم قبل لاتعطون معلومات راجعوا انفسكم واعطوا معلومه دقيقه..يعني هل معقول كل جامعات ماليزيا تدرس ماستر في سنه...انا اول مره اسمعها
    حياك الله اخوي عبدالله
    تحدي كذا من غير معرفه اخوي ما يصير اثنين من الاخوان واحد في جامعة ukm
    والثاني في الاسلاميه
    مسألة مستحيل غير طيبه لانه كل واحد وقدرته
    هل عندك جلد في الدراسة 20 ساعة في السمستر؟؟؟
    فيه غيرك عنده القدره
    على الفكره الاثنين خلصو بالكورسات مو ريسيرش
    واحد خلص 38 ساعه والثاني مثله
    والثالث معنا في السكن في جامعة um كورسات وريسيرش السمستر ذا الاخير له يعني يخلصها في سمسترين باذن الله السمستر الماضي سجل 12 ساعه والسمستر ذا سجل 24 ساعه مها 12 ساعة البحث حقه
    تاكد اني ما اكتب الا من معرفه الله يحفظك
    واذا اول مره تسمع بهالشي اعتقد الامر راجع لك
    تقبل تحياتي

طالب جديد

حالة الإتصال : lotve غير متواجد حالياً
    lotve غير متواجد حالياً

بسمالله الرحمن الرحيم انا هاذي اول مشاركه لي وانا الأن في ماليزيا
    والله البلد مو علا قد الكلام الي انقال عنه البلد مو حلو معامله زي الزفت عصابات يعني اي واحد يدخل شارع فر عي يجو اكثر من عشره علىدبابات ويصرقو محفضتو وجوالله وفلوسه اعرف اكثر من تسع اشخاص سعوديين صارتلهم نفس المشكله يعني مافي امان الشرطه هنا بفلوسسسسس تشتريهم وتبيعهم والله ان الكلام ذا صح ماعليكم من كلام النت والمدح الفاضي حتى قبلاسبوع انقتل واحد مسلم تشادى عنده زوجته وبنته 9 اشهر اسمه عبد العزيز صلو عليه بل جامعه الأسلاميه والله الي يبغا يدري انصحه وتبقى وجهت نظر يبعد عن ماليزيا والرزق على الله لاتسئل واحد ماراح لدوله وشافها انا الأن لي اكثر من ثلاث اشهر والله قابلت اكثر من 20طالب مبتعث يقولو الله يهدي الدوله الي تبعثنا لبلد زي كذا (معلومه انتم تفكرو ان الحظاره الي هنا ماليزيا المونيريل والقطارات والتطور هاذي حظاره بريطانيا وصينيه الشعب الصيني هنا والله تعاملهم احسن من المسلمين الماليزيين والهنود هنا كثار عصابات وسلب ونهب

طالب جديد

حالة الإتصال : مــســتــانــســيــن غير متواجد حالياً
    مــســتــانــســيــن غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا : انا قريت كثييير عن الي يمدح ماليزيا والي يسب ماليزيا ويقول انها غلطت عمري ومدري ايش وما فيه اماااان ومن هالكلام والدرااااااسه فيه مو كويسه (يأخي لو انها مافيها امان او الدراسه فيه سيئه كان مالقيت طلاب من استراليا او امريكاا او كندااااا هناااااااااك صح والى لا) يعني بيتركوون جامعاتهم الي تعتبر من افضل الجامعااات في العالم وبيروووحون ماليزيا على الفاااااااضي . هذاي نقطه

ثانيا : الي يقووول انو اللغه مهيب زينه عندهم ( يااااخي لو تتعلم لغه في أي مكان في العالم امريكاا ,استراليا ,بريطانيا ...إلخ وانت ما تمارسها اقصد تتطبقهاا مع الناس مارح تتقن اللغه
    يعني هذااااا راجع للطالب نفسه ) فاا ليش الاقي ناس يسبووون اللغه هناااااااااك

هذي وجهت نظري ارجووووووو انو مافيه احد يزعللل

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة