النتائج 1 إلى 9 من 9
    طالب جديد

حالة الإتصال : Dr.VIP غير متواجد حالياً
    Dr.VIP غير متواجد حالياً

افتراضي أيهما أختار: نيوكاسل أم شيفلد؟؟؟

أيهما أختار: نيوكاسل أم شيفلد؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله ,,,

بادئ ذي بدأ ,,,, أحمد الله أن وجدت مثل هذا المنتدى الطيب النافع و أعجبني كثيرا تفاعل الاخوة و الأخوات و مساعدتهم لبعضهم البعض,,,

باختصار و في نقاط:

موضوعي طلب استشارة من أهل الخبرة ,,,

حصلت على قبول غير مشروط للماستر من جامعة نيوكاسل ,,, و قبول مشروط للماستر من جامعة شيفلد ,,, طبعا شيفلد يبغون ارسل لهم التوفل ( و انا جبت المطلوب ) فالقبول الغير مشروط مضمون ان شاء الله من شيفلد بس مسألة وقت,,,

التخصص: هندسة كهربائية ,,,

قمت بارسال قبولي لعرض نيوكاسل و ارسلوا لي خطاب القبول (admission Letter) و قالوا طلع الفيزا و تعال نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    جامعة شيفلد ,,, ارسلوا عرضهم بس ما رديت عليهم الى الآن ,,,و اعطوني فرصة شهرين راح منها شهر الان,,,

اسئلتي الله يحفظكم:

لو قبلت عرض شيفلد ,,, هل سيكون هناك تعارض مع قبول نيوكاسل؟ يعني هل يمكن ان يؤثر القبولين على بعض؟ ولا أقدر ارد على كل جامعة و اخذ خطابات القبول منهم كلهم بعدين اختار؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اللي بعده,,,, أيهما أفضل اكاديميا ,,, نيوكاسل أم شيفلد؟ طبعا أقصد بيئة الجامعة الداخلية و تعامل أعضاء هيئة التدريس؟

السؤال الثالث: اجتماعيا و حياتيا ,,, اي المدينتين أفضل: نيوكاسل أم شيفلد ؟ من جميع النواحي الغلاء التعامل توفر الخدمات تقبل الاجانب و عدم التعنصر وجود محلات عربية الخ,,

للمعلومية: سأصطحب زوجتي و ابني معي ان شاء الله,,,,,

هذا اللي في بالي حاليا ,,, و في انتظار ارائكم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي <== كخخخ أعجبني هاللي يطبخ البيض شكلي باروح اتعشى و ارجع

أخوكم د. شخص مهم جدا (عند اللي يحبونهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي)

التعديل الأخير تم بواسطة Dr.VIP ; 03-30-2008 الساعة 01:12 AM

طالب جديد

حالة الإتصال : طالب شايب غير متواجد حالياً
    طالب شايب غير متواجد حالياً

يخوك والله اني مثل حالتك بس مع اختلاف التخصص

أنا قاعد أبحث في المدينتين

شيفيلد حلوة بس مو صاخبة مثل نيوكاسل حيث فيها نهر ضخم وحركة ناس قوية وبلد جميل

لا أعرف أيهم الأنسب من حيث بيئة الجامعتين وأسلوب هيئة التدريس وهذا يهمني معرفته

شخصيا أرجح نيوكاسل المدينة على شيفيلد بعد مشاهدة الصور لكن هذا لا يكفي شخص أكاديمي جاد بمثل وضعك

منتظرين الرد المفصل والوافي من اخونا عادل الجهني

تحياتي

طالب جديد

Dr.VIP غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب شايب مشاهدة المشاركة
    يخوك والله اني مثل حالتك بس مع اختلاف التخصص

أنا قاعد أبحث في المدينتين

شيفيلد حلوة بس مو صاخبة مثل نيوكاسل حيث فيها نهر ضخم وحركة ناس قوية وبلد جميل

لا أعرف أيهم الأنسب من حيث بيئة الجامعتين وأسلوب هيئة التدريس وهذا يهمني معرفته

شخصيا أرجح نيوكاسل المدينة على شيفيلد بعد مشاهدة الصور لكن هذا لا يكفي شخص أكاديمي جاد بمثل وضعك

منتظرين الرد المفصل والوافي من اخونا عادل الجهني

تحياتي
    حياك الله أخي ,,,
    في الحقيقة ,,, أعرف كم واحد سكن و درس في نيوكاسل و أيضا في شيفلد ,,, و كل واحد يمدح مدينته و جامعته

و نحن في انتظار ارأء الأخوة ,,,نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

Dr.VIP غير متواجد حالياً

سؤالي صعب لهالدرجة ؟؟؟؟

طالب جديد

حالة الإتصال : FRETREE غير متواجد حالياً
    FRETREE غير متواجد حالياً

السلام عليكم

سأجيب عن السؤال الثالث لمعرفتي به ولعل باقي الاعضاء يجيبون عن باقي الاسئلة

بالنسبة لي فقد سكنت فترة 3 أشهر في مدينة شفيلد وأنا أفضلها على نيوكاسل من الناحية الاجتماعية بسبب تواجد جالية عربية ومسلمة أكبر ووجود المساجد أما بالنسبة لنيو كاسل فكما سمعت من أحد الاخوة أنها مدينة يوجد فيها عنصرية .

ايضاً شفيلد مدينة كبيرة وحيوية وأنصحك بها وبجامعتها العريقة والقوية خصوصاً في الهندسة.

ايضاً مدينة شفيلد تتميز عن نيو كاسل بموقعها في وسط انجلترا تقريباً وقريبة من لندن العاصمة ومانشستر ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة وهاتين المدينتين تصلها رحلات الخطوط السعودية بينما نيوكاسل موقعها في أقصى شمال شرق انجلترا.( الرجاء الاطلاع على خريطة بريطاينا لتتعرف على موقع شيفيلد ونيوكاسل)

أتمنى أن تكون المعلومة مفيدة لكم وأسأل الله لكم التوفيق والسداد

مشرف ساحة الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة و إيرلندا

الصورة الرمزية عادل الجهني

حالة الإتصال : عادل الجهني غير متواجد حالياً
    عادل الجهني غير متواجد حالياً

اخي الكريم الجامعتين والمدينتين كل مدينه لها ميزه ولكن بالنسبه للجامعتين

حاصلة على تقييم 5 في التخصص يعني قوية ومتقاربه بالمستوى ولكن من وجهة نظري

طالما ان زوجتك وابنك سوف يأتون لاحقا فمدينة شيفلد بها عوائل سعودية وعربيه عديدة

يعني اجتماعيا مناسبه وحتى نيوكاسل تقريبا ولكن افضل اكثر شيفلد وعلى العموم المدينيتن

يوجد بها نادي ومدرسة سعودية ، حاول الإستخارة وحدد جامعه واحدة منهم وتوكل على الله .

طالب جديد

Dr.VIP غير متواجد حالياً

بارك الله فيكم جميعا ,,,,

ما قصرتوا ,,, لكن زدتوني حيرة ,,,, يبدو أن كفة شيفلد ترجح قليلا ,,,, لكن ما يقلقني في نيوكاسل هو ما ذكره بعض الأخوة عن العنصرية ,,, خصوصا أني ملتحي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ,,,, السبب الآخر أن زميلي تم قبوله أيضا في نيوكاسل ولم يتقدم الى شيفلد ,,, و نحن نرغب في الذهاب معا خصوصا لعوائلنا ,,,

ما رأيكم ,,, هل مسألة العنصرية مقلقة لدرجة أن أترك صاحبي و نيوكاسل من أجلها؟ أم أتوكل على الله و نذهب معا مما قد يسهل الكثير من الأمور لنا ؟

الله يحفظكم ,,,

د. شخص مهم جدا (عند اللي يحبونهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي )

طالب جديد

حالة الإتصال : طالب شايب غير متواجد حالياً
    طالب شايب غير متواجد حالياً

ياغالي صدقني لا يوجد عنصرية في بريطانيا طالما انت ماشي نظامي و لا تغلط على أحد وزوجتك واثقة من نفسها ( حتى لو منقبة )

لا أعرف نيو كاسل بدقة لكني أعرف الانجليز ومعظم ديارهم الوضع ممتاااااز صدقني

ولو كنت مكانك ماخليت ديرة صاحبي عشان عذروب فيه شك .. ايش رايك تنقز تزور المدينتين بالصيف ( سياحة واستكشاف )

تحياتي

طالب جديد

Dr.VIP غير متواجد حالياً

بارك الله فيك أخي طالب شايب,,,,,,

بصراحة ما طرى علي أترك خويي ,,, لكني قلت له قدم على شيفلد ايضا,,,