النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية المتعنصر

    حالة الإتصال : المتعنصر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13212
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : Canada
    المشاركات : 132
    المتعنصر غير متواجد حالياً

    Talking لكي نظهر بصوره لأقه تشرفنا كمسلمين وكسعوديين

    لكي نظهر بصوره لأقه تشرفنا كمسلمين وكسعوديين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صبحكم الله بالخير بتوقيتنا هنا


    شباب ما ادري الموضوع جاي في وقته او لا بس شيء مهم ولفت نظري ولازم نتكلم فيه من كل النواحي المشكله وطريقة حلها ونبي نبتعد عن المجاملات يعني نبي نكون واقعيين ونكلم بصراحه في كل المشاكل الي واجهة اي شخص او قد شافها


    بالنسبه لي في انا اشوف مشكلتين مشكلة بعض الشباب الله يهديهم عاقلين ولا يسوون شيء لكن عندهم وظيفه وحده وهي تشويه صورة المملكه واظهار الجوانب السئه الي قد تعرض لها يعني بدال ما يتكلم مع اصحابه من الدول الثانيه عن وش عندنا من خير يتكلم عن تأخرنا و هذا يخليهم ياخذون فكره غلط عن الاسلام والمسلمين وكيف اننا شعب متخلف


  2. #2
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

    حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7563
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 468
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخوي الكريم المتعنصر ......... هلا وغلا فيك يالغالي ......
    الله يعطيك الف عافيه على طرح الموضوع الرائع والهام .... وبالفعل هذا الواقع الذي يحصل مع الاسف ....
    بصراحه الملاحظات كثيرة على طلابنا الخليجيين في كندا وغيرها من الدول ... وهذا امر مؤسف جدا ومحزن ..
    ومن ضمنها ماذكرته اخي الكريم بالفعل تجد طلاب يتحدثون عن سلبيات بلادنا مع علمي بأن ذلك يكون عفوي منهم ولا يقصدون الاهانه لبلادنا وهذا شي اكيد ولكن بدون قصد منهم يسببون كارثه ويعكسون صورة بلادنا بشكل سيئ جدا .....
    كما ذكرت سابقا الاشياء والملاحظات كثيرة جدا وبعضها يستحي الشخص ان يذكره هنا ولكن اتمنى من لديه اي ملاحظه ان يضعها هنا في هذا الموضوع للفائده العامه ....... والشكر موصول للاخ الكريم المتعنصر على طرح الموضوع الرااااائع والله يعطيه العافيه ..


  3. #3
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

    حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10834
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : Toronto .ON
    المشاركات : 1,451
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم


    يعيطيك العافيه يا متعنصر على الموضوع


    انا والله اللي مغطي على سالفه التأخر وما إلى ذلك ، وانهم يعكسون نظره غلط عن السعوديه في أغلب الأحيان


    مشكله اعتبرها خطره بالنسبه لي

    الا وهي الملابس

    ياخي ما يعرفون يلبسون !!

    هاك االيوم شايف شله خليجين بتورونتو ، لابسين زي ( النقرز ) والسلاسل ومدري وشو والسروال شوي ويطيح ،،،

    ياخي ما تعرف تلبس قلنا ياخي ، نعلمك وش تلبس وش تشتري ،، مو تجلس تشوف (هالسرابيت ) وتجلس تقلدهم !!


    هذي مشكلتي انا معهم

    والمشكله الثانيه الله يعين بس

    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

    17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

    سجل يا زمن هذا التاريخ ،،


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الزيزفوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15804
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 72
    الزيزفوني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مهند أجل انا بفشل السعوديه <==بيلبس ترنق السروال أبو خط

    هذاي حذرتكم من الحين أختارو لي بدل ولا ابلبس هالسروال نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : رانيا غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25589
    تاريخ التسجيل : Mar 2008
    المشاركات : 56
    رانيا غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هاك االيوم شايف شله خليجين بتورونتو ، لابسين زي ( النقرز ) والسلاسل ومدري وشو والسروال شوي ويطيح ،،،

    ياخي ما تعرف تلبس قلنا ياخي ، نعلمك وش تلبس وش تشتري ،، مو تجلس تشوف (هالسرابيت ) وتجلس تقلدهم !!
    بصراحه اخواني الزمن هذي الايام مافي بعض رجال كثير قبل ماتروح وتشوف الي يلبسوا براتعالوا هنا في السعوديه شوفو يلبسوا قدام اهليهم عادي بنسبه لهم هذا التطور وهذا التقدم
    اخواني روحوا شوفو ايش يحصل في شباب في اسواقنا بجد شي يشيب الراس
    انا جالسه اقول لي اخوا تي واللله لو مفتي الللمملكه يجي يمر بس ويشوف ايش يحصل وربي يمكن يموت


  6. #6
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية المتعنصر

    حالة الإتصال : المتعنصر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13212
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : Canada
    المشاركات : 132
    المتعنصر غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يا حلوين ياعطيكم العافيه على التفاعل وهذا ان دل فانما يدل على حرصنا داخلين على مصلحة بعض وهذا الي لازم يكون فينا كمسلمين

    المهم علشان ما يروح الموضوع ادراج الرياح ويكون زي الي موضوع ينطرح نبي نخلي له قيمه اكبر وشلون يعني ؟؟

    يعني نكلم في ظاهره وحده حلو ونتكلم وش كل واحد عنده رئي واسلوب مقنع او فكره سواء اجابيه او سلبيه نبي نعرف رئي الطرفين المؤيد لهذي الظاهره وليه والمعارض لها وليه علشان نخرج بزبده ما نبي كل واحد يتكلم في موضوع ولا نستفيد شيء

    وانا بخلي الموضوع للي بعدي واذا استوفا الموضوع جميع جوانبه راح نتكلم عن ظاهره ثانيه او موضوع ثاني

    وبكذا نكون نمشي بطريق مفهوم شوي

    مو واحد يتكلم عن السيارات ويجي الثاني يخش عرض ويتكلم عن الشقق مثلا هذا لتوضيح فقط لو تكلم احد عن السيارات نبي نتكلم كلنا عن السيارات بعد ما نستوفي جوانب الموضوع كله نتكلم عن ظاهره ثانيه وياليت ما احد يفك مشكله ثانيه الا بعد اسبوع بالاقل


  7. #7
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الكندور الذهبي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 25434
    تاريخ التسجيل : Feb 2008
    المشاركات : 47
    الكندور الذهبي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    [align=center]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    فعلاً أنه موضوع خطيرجداً جداً ومهم وحساس جداً جداً جداً .

    عندما يتكلم الشخص عن بلاد الحرمين الشرفين بهذه الطريقة فهو في نظري خائن خائن خائن لله ثم للرسول صلى الله عليه وسلم ثم للمك ثم للوطن الذي تكفل بتعليمه .

    أن من يقوم بهذه الأمور من بعض الشباب هداهم الله يعتبر كمن ينشر غسيله أمام الناس

    يا أخي المبتعث أنت من بلاد شرفها الله بمهبط الوحى وبأفضل من وأكرم رسول صلى الله عليه وسلم وانت الان قدوه للأسلام وتعطي صورة أما حسنة وأما سيئة والله المستعان .

    يا أخي لديك أنتقادات للبلد تعالى ألى هنا المجال مفتوح .
    لماذافي بلاد الغربه لكي تثبت ماذا بالضبط أنك جاحد للجميل والمعروف لهذا البلاد.

    المثل يقول أنا وأخي على أبن عمي وأن وأبن عمي على الغريب .

    يجب أن تدافع عن هذه البلاد وأن تذكر محاسن هذه البلاد يا أخي لكل جواد كبوه .

    يجب أن تظهر صفات المسلم الحقيقة في كل حياتك من المأكل والمشرب والتعامل مع الاخرين .

    الرسول صلى الله عليه وسلم توفي ودرعه مرهون عند اليهودي .
    الاسلام أنتشر في بلاد الهند عن طريق التجار وذلك لحسن تعاملهم مع الناس وإظهار شعائر الاسلام لا كما يفعل الشباب هذه الايام من لبس البناطيل التي لا تليق حتى بالنساء ولبس الذهب والقصات وغيرها .
    واثبتت دراسة غربية أن لبس الذهب للرجال ينتج هرومن د وهو هرون الاونثة .
    جلست مع أحد السئولين في وزارة التعليم العالي وسألته لماذا في الفترة الثالثة قلت عدد مقاعد البكلريوس قال بصريح العبارة لأنهم هناك الكثير منهم اسائوا لسمعت الاسلام أولاً ثم لسمعت هذه البلاد الحبيبة حيث وجد بعض من ملاحظات يندى لها الجبين .


    ولكن لا عجب فنحن في أخر الزمان وقد أخبر المصطفى صلى الله عليه وسلم عن كل هذا والله المستعان


    اللهم أني أسألك يا كريم بأن ترد شباب المسلمين أليك رداً جميل اللهم أحفظهم بالاسلام قأئمين وأحفظهم بالاسلام قاعدين وأجعلهم دعاة إلى هذا الدين الحنيف يرب العاليمن آمين آمين آمين

    آسف على الاطالة .


  8. #8
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

    حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7563
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    المشاركات : 468
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخواني واخواتي السلام عليكم جميعا .....

    بذكر لكم قصة حصلت لي انا شخصيا في استراحة الجامعة ( الكفتيريا ) طبعا بعد المحاضرات كالعاده نجتمع في وقت البريك ... وهذا هو الوقت اللي نشوف فيه ربعنا وعيالنا بشكل كبير ...
    المهم انا كانت عندي ملاحظات كثيرة على بعض الشباب من احدى الدول الخليجيه من ناحية حركاتهم ولبسهم وقصات شعورهم وما الى ذلك ... ولكن كنت ساكت من باب ( مالك خص في الناس ) ولكن هاك اليوم اجتمعنا وبدا واحد منهم يسولف عن الموضه ويستهزي فيني وفي بعض الشباب ويلمح بالكلام عنا ويقول بصراحه فيه طلاب مايعرفون يلبسون ويحتاجون كورس في الموضه ومواكبة الغرب .. طبعا انا ما تمالكت نفسي وانا اعرف انه يقصدنا ... رديت عليه بكلام يكون قاسي وقلت له المشكله بعض الشباب يواكبون الموضه ولكن بالمعكوس ويلبسون الوان واشكال الله لا يبلانا تقول الواحد منهم علم الكاميرون ههههههههه ... وبصراحه ماعاد نعرف هو إصبي والا بنيه الله يهديهم بس. والمشكله كل لبسهم على بعضه ما يجي ب 10 دولار وماخذين موضتهم من شارع ( ألفونت ستريت ) <<<< شارع النقرز والمعتوهين هههههه ... الولد زعل وحقد عليه وقام يتكلم ويسب ويقول البدوي ماعمره يتحضر والبنات مايعطونكم وجه عشان تخلفكم وما الى ذلك المهم قمنا وخليناهم بس امووووت واعرف وش قصده بكلمة ( صروب ) المهم مشينا والله يسامحه ...

    بعد قصة حياتي هذي كلها اعتذر لكم عن الاطاله ولكن ياجماعه والله لبسهم ماهو لبس اوادم وماهو لبس رجال الا لبس مهابيل وقصاتهم غريبه جدا جدا وعيب عليهم هذا الشي ومنقووود .. وشايلين اللحيه والشنب وماعاد تعرف لهم طبع ولا طبيعه هذا غير الالوان اللي يصبغون فيها شعورهم والسلاسل اللي كانوا لابسينها ووووو الخ يارب سترك بس ....


  9. #9
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية المتعنصر

    حالة الإتصال : المتعنصر غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13212
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : Canada
    المشاركات : 132
    المتعنصر غير متواجد حالياً

    افتراضي


    هع هع هع هع ما تعرف معنى كلمة ( صروب) برضووو هع هع هع هع >>> علشان يعرف معناها يتونس الحبيب

    طال عمرك معنى كلمة صروب = بدوي بفتح الباء والدال وهي كلمه تستخدم لدى العيال الكووول للأستقالال من قيمة العيال الي مووووب كووول ياااخوك خلك منهم و من لبسهم شباب الي انا اشوفه مهم بالدرجه الاول لما نجي نتكلم عن السعوديه او عن الاسلام او عن ليه حنا نقدر نتزوج اربع حريم! هذي هي الاسئله الي تجي منهم وتكون الاجابه مهمه بالنسبه لهم

    شباب لازم احد يساعدنا او احد يحط لنا طريقه معينه لما نجي نتكلم عن دينا وعن حياتنا وعن كل شيء لازم نعرف النقط الحمراء الي نتجنب الحديث فيها علشان ما نقل صوره خاطئه بطريقه ما نقصدها

    وشكراً لتفاعلكم وهذا ان دل على شيء فانه ما يدل الا على حرصكم والله يعطيكم الف عافيه


  10. #10
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الزيزفوني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15804
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 72
    الزيزفوني غير متواجد حالياً

    افتراضي


    انا أذكر مره حصلت موضوع عن ماذا تجيب عندما يسئلك الغربين عن لماذا لديكم تعدد الزوجات لماذا الرسول اللهم صلي وسلم عليه تزوج عدد كبير من النساء وعدة أسئلة مفيده ساأحاول البحث عنها وأحضارها علها تفيدكم ان شاء الله...


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator