النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد
    الصورة الرمزية francaise

حالة الإتصال : francaise غير متواجد حالياً
    francaise غير متواجد حالياً

Question الله يوفقني ويوفق الجميع

الله يوفقني ويوفق الجميع

بونجوووووووووور واتمنى الجميع يكون بالف خير...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

انا ناوية اقدم على بعثة عن طريق التعليم العالي..بس انا مااعرف ايش التفاصيل....انا معاي بكالريوس ترجمة فرنسي وودي اكمل ماجستير :d...ابي اعرف وش اختار التخصص حق الماجستير..غير كذا هل اذا اخترت فرنسا يودوني فرنسا؟؟ وهل صحيح اذا رحت هناك ومثلا اخترت تخصص معين يعطوني كورس لغة فرنسي قبل؟؟ وهل اقدر اكمل ماجستير ترجمة او ( فلو)...وهل تنصحوني ادرس في مدن غير باريس عشانها غالية؟؟ لاني انا معاي زوجي وولدي؟؟وهل يكون لهم مكافات وانا كم راح تصير مكافاتي؟؟ وهل القبول انا اجيبه واعطيه التعليم العالي ولا كيف؟؟

والدراسة برا هل هي صعبه...يعني ممكن الواحد يرسب ويرجع مامعاه شهادة؟؟؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

من جد يااااااااااااااريت تفيدوني والله يوفق الجميع...

طالب مجتهد

حالة الإتصال : Sens غير متواجد حالياً
    Sens غير متواجد حالياً

حياكي الله اختي

بي اعرف وش اختار التخصص حق الماجستير..

التخصص انتي تختاريه اختي ,هذا الشيء انتي مسؤوله عنه وبالموقع موجود موقع يساعدك لايجاد التخصص والجامعة ارجو منك البحث في صفحات هذا المنتدى ستجدين الكثير والكثير من المعلومات

غير كذا هل اذا اخترت فرنسا يودوني فرنسا؟؟

نعم,صحيح ,بحكم ان دراستك فرنسا

وهل صحيح اذا رحت هناك ومثلا اخترت تخصص معين يعطوني كورس لغة فرنسي قبل؟؟

من حقك سنة لغة كمبتعثه

وهل اقدر اكمل ماجستير ترجمة او ( فلو).

نعم تقدري ,( ما معنى فلو ! وضحي)

..وهل تنصحوني ادرس في مدن غير باريس عشانها غالية؟؟

انصحك باي مدينة باستثناء باريس لانها غالية جدا , و كل شي يعتمد على برنامج الماجستير اللي اخترتيه , انصحك ترجعي للسفارة الفرنسية في ذلك لخبرتهم في المعاهد والجامعات .

لاني انا معاي زوجي وولدي؟؟وهل يكون لهم مكافات وانا كم راح تصير مكافاتي؟؟

نعم يمكنك احضارهم بالتأكيد المكافاة راح تكون الضعف او اكثر علما بان مكافاة المبتعث لوحده فقط 1300 يورو.

وهل القبول انا اجيبه واعطيه التعليم العالي ولا كيف؟؟

اذا كان في برنامج ما يحتاج تجيبي قبول الا اذا طلبوا منك , استفسري من الوزارة , لكن هناك نظام الالحاق نظام آخر يمكنك كذلك الرجوع للوزارة للتحقق.

والدراسة برا هل هي صعبه...يعني ممكن الواحد يرسب ويرجع مامعاه شهادة؟

ليست سهلة طبعا .. ولكن لكل مجتهد نصيب والتوفيق من عند الله .

بالتوفيق

طالب جديد

حالة الإتصال : l'étranger غير متواجد حالياً
    l'étranger غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    كونك حاصله على بكالوريس لغه فرنسيه ترجمه يحق لك دراسه كل مايتعلق باللغه سواء لغويات او فلو اوترجمه لكن ماظنيت يودونك فرنسا بيودنك المريخ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    على كل حال اذا كانت دراستك 5 سنوات فهي تعادل في فرنسا مستر 1 ولك الحق في دراسة سنه لغه
    لكن عليك الاهتمام ب lettre de motivation و CV
    هذي شغلتين ضروريه ولازم الاعتناء بها ولا تهملينها هناك ثلاث مدارس ترجمه مشهورة في فرنسا في باريس وليون وسترابورج ولكني لا انصحك بالتخصص في الترجمه لا نه لايسمن ولا يغني من جوع بالنسبة ( عربي - فرنسي) الا اذا تخصصت ترجمه مثلا ( انجليزي - فرنسي عربي) وانصحك بعدم القدوم الى مدينة ستراسبوغ لدراسه الترجمه اما بالنسبه لزوجك وابنك فلهم الحق على ما عتقد في البعثه والدراسه سهله للمجتهد وصعبه على المستفل ( اهم شي اختي اللغه والباقي بسيط)
    هذا والله اعلم
    انا طالب ترجمه مستر 1 ترجمه فرنسي -عربي في مدينه ستراسبورغ
    والله يوفق الجميع

طالب جديد
    الصورة الرمزية francaise

Talking

الله يعطيكم الف عافية على الردود ...من جد افدتوني كثير...

بالنسبة للتعليم العالي انا سمعت انك تقدم عليهم بس مو شرط يحطونك في الدولة اللي تبي..غير كذا انا دخلت على الموقع ومالقيت من التخصصات المطروحة لغة عشان كذا سألت...

بما ان زوجي وولدي بيروحون معاي وودي يستفيدون...سؤالي هو: هل ممكن اختار دولة ثانية ادرس فيها تخصصي اللغة الفرنسية وتكون شهادتي برضو قوية مثل كندا واختار منطقة الكيبك..لاني ودي زوجي يستفيد لغة انجليزية او كمبيوتر...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

((لكن عليك الاهتمام ب lettre de motivation و CV)) بالنسبة لهالثنتين هل احتاج اسويهم واقدمهم للتعليم العالي او قصدك اذا بغيت اجيب قبول من جامعة؟؟؟ انا سمعت ان التعليم العالي يسوي لك كل شي القبول والفيزا..((( اكيد انا فاهمه غلط)))نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ماتنصحني ياخ l'étranger بدراسة الترجمة؟؟..طيب شرايك بالفلو؟؟ واش تنصحني باي تخصص ثاني مع العلم انا لغتي يبي لي اقويها اكثر..بس انا من جد ابي شي سهل مو صعب بصراحةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وسوررررري على الاسئلة الكثيرةنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    بما ان تخصصك لغه فرنسيه ترجمه فمن الاولى ان تكملي دراستك في فرنسا بحكم تخصصك لكن اذا وجدتي قبول في كندا لاني على ما اعتقد ان هناك مدرسة عريقه في الترجمه فانصحك شخصيا بالذهاب الى كندا لدراسه اللغه الانجليزيه لمدة سنه ومن ثم دراسه الترجمه بثلاث لغات (عربي -انجليزي -فرنسي) حاولي ان تواصلي دراستك في كندا ما عليك سوى البحث عن قبول وشرح وضعك للوزارة بانك تريدن مواصله دراستك في كندا.
    اذا كانت لغتك الانجليزيه مقبوله فهذا سيسهل عليك كثير من المهام خصوصا فيما يتعلق با كتساب اللغه واعتقد ان الامر بسيط.
    لا تخاف من الدراسه في الخارج نهائيا لا ن دراستنا في المملكه اصعب بكثير من الخارج بل في بعض الاحيان افضل بكثير من الخارج.
    اتمنى لك التوفيق وانا مستعد للرد على اي استفسار اختي
    لا تايسئ واسعي بشتى الوسائل للحصول على البعثه في كندا .

طالب جديد
    الصورة الرمزية francaise

Smile

من جد اشكركم على الاهتمام والردود الوافية...

بالنسبة لفكرتك اني ادرس انجليزي اول سنة بعدين اتخصص ترجمة..هل هذا يعتبر ماجستير؟؟ يعني

سنة انجليزي وبعدين سنتين ماجستير ولا كيف الطريقة؟؟ والمدرسة اللي تتكلم عنها ممكن تعطيني

اسمها؟ موقعها على النت؟ هل لهم شروط معينه بالنسبة للغة الانجليزية؟؟ في اي مدينة؟؟

هل سهل اجيب قبول منها؟؟عندك جامعات او معاهد قوية ممكن تفيدني فيها غير هالمدرسة؟؟

بما اني بروح مع زوجي ودي زوجي يستفيد معاي بس اذا فرنسا افضل بالنسبة للشهادة مو الافضل اروح فرنسا؟؟

زوجي وده ينضم لي لكن هو بياخذ دورة لغة انجليزية..هل ممكن ينضم؟ ولا لازم يكمل ماجستير يعني بالعربي يضمونه وهو بس يبي ياخذ دورة؟؟؟

بما اني تخصصي ترجمة هل الافضل اني اكمل ماجستير ترجمة...ولا مثلا ادارة او فلو؟؟

من جد ثقلت عليك بالاسئلة بس من جد محتاجه احد مجرب ويفيدني

طالب جديد

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
    عذرا على عدم الرد في الفترة الماضيه وذلك لسفري اما بخصوص موضوعك كل مافي الامر ان اردت دراسة ترجمه(فرنسي -عربي) فلا انصحك بالدراسه لا في مدرسة باريس ولاستر اسبورج هناك مدرسه في مدينه ليون لا اعرف عنها الكثير .انصحك بالتوجه الى مكتبة الملك عبدالعزيز والسؤال عن معاهد ومؤسسات الترجمه لان عندهم جائزة خاصة بالترجمه ومن ثم راسلي المعاهد عن طريق النت وشوفي العروض المناسبه بالنسبه لك .لا تستعجلي وتريثي في عمليه الاختيار .اذا كانت دراستك 5 سنوات ترجمه فانتي مؤهله لدراسة ماستر 2 دون دراسه ماستر 1 بعد انقضاء سنه اللغه.بخصوص زوجك اعتقد يضمونه اذا حصلتي على قبولوانتم اطلعوا وبعدين دبروها يمين يسار بالنسبه له .
    على العموم انتي حره ليقه في دراسه اي تخصص اذا كانتي ترغبني دراسته .
    اتمنى اني اجبت بقدر المستطاع واتمنى لك التوفيق والنجاح