النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد

حالة الإتصال : tmsass غير متواجد حالياً
    tmsass غير متواجد حالياً

افتراضي يا خبراء بريطانيا نبغى نعرف تكاليف الحياة الكاملة عشان نقرر

يا خبراء بريطانيا نبغى نعرف تكاليف الحياة الكاملة عشان نقرر

يا خبراء بريطانيا نبغى نعرف تكاليف الحياة الكاملة عشان نقرر

--------------------------------------------------------------------------------

يا جماعة الخير ، عندي سؤال هام جدا جدا جدا
    أيش أخبار التكاليف
    أنا أعرف أنه الملحقية تصرف للمبتعث و زوجته و طفلين مبلغ 1825 باوند
    ماهي المصروفات المتوقعه ( الثابته )
    يعني إذا إفترضنا الإيجار مبلغ 800 باوند مثلا ، ماهي المصاريف الشهرية الأخرى الثابته مثلا :
    ضريبة السكن = ؟؟؟ باوند
    ضريبة التلفزيون = ؟؟؟ باوند
    ضريبة الأكل و الشرب و النوم = ؟؟؟ باوند
    ضريبة السيارة = ؟؟؟ باوند
    ضريبة ال ؟؟؟ = ؟؟؟ باوند
    راتب شغالة او مساعده سواء متفرغه أو بالساعات لأنه الواحد في البداية راح يكون عنده معهد لغة يعني راح يروح وقته كله له و لزوجته في الدراسة و عليه راح نخلي البنت الصغيره فين
    مصاريف المدرسة
    مصاريف الغذاء المتوقعة للعائلة من واقع تجربتكم
    وغيرها من مصاريف ثابته ، عشان الواحد يعرف يجيي
    و إلا يروح امريكا
    لانه بصراحة عندي قبول من أمريكا ، لكنني أفضل بريطانيا ( عشان نكون جنبكم ) فيما لو كان الواحد ممكن يعيش بس ، ما نبغى ترفيه ، و لكن في نفس الوقت ما نبغى نبات جوعانين ، لأنه الواحد و لله الحمد في ديرتنا الغالية ما ينام جوعان
    أرجوا من أصحاب الخبرة و خصوصا لو أحد مع عائلته يفتينا ، أنا رجل هنا و رجل هناك الفزعة قبل ما أغوص و بعيدن ما ينفع الندم
    اخوكم
    tmsass

طالب جديد

حالة الإتصال : الالف غير متواجد حالياً
    الالف غير متواجد حالياً

اخي الكريم
    انا اعيش نفس وضعك من حيث عدد الاولاد اصلحهم الله لكن ماعندي شغالة وزوجتي لاتزال هي القائمة على ابنائي فهي لم تدرس بعد وللمعلومية فلدي سيارة واعتقد ان مصروفي يكفيني بالراحة
    في اعتقادي من خلال معيشتي في بريطانيا ان كلام امنتديات مبالغ فيه من حيث غلاء المعيشة بالذات بعد ارتفاع الاسعار بالسعودية لكن اعتقد ان المصروف يعتمد على سياسة المتصرف به (اعرف كيف تتسوق) لاني وجدت ان من يقول اشتريت هذه السلعة بكذا والاخر يقول بكذا وبينهما فرق كبيررررر من ناحية السعرو كلاهما صادق
    اكرر ان هذا هو رايي الشخصي الغير ملزم لغيري
    اسأل الله عزوجل لك التسير التوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو الإفادة جزاكم الله خير
    انا احد المبتعثين لماليزيا وارغب تحويل البعثة لبريطانيا لضعف ماليزيا في مجال اللغة الإنجليزية من حيث التدريس في معاهد الجامعات ومن حيث المخاطبة برا الجامعة لعدم وجود عائلات يمكن السكن معهم وتطوير اللغة .؟
    سؤالي؟
    حسب ماأسمع انها غالية غالية غالية وكل ما أسأل واحد ماعندهم الى غاليه غاليه غاليه طيب قلت اقطع الشك باليقين وأسأل ممن هم داخل بريطانيا من حيث
    تكلفة السكن.
    و المعيشة .
    والمواصلات .
    والغسيل والكوي.
    والتسوق ملابس وغيره من حاجيات ومستلزمات.
    ورحلة صغيرة كل نهاية اسبوع.
    ومن ناحيه الزوجة هل الحجاب المعروف عندنا بالسعودية ممنوع ولا مسموح لأني سافرت لتركيا شهر العسل وكرهت نفسي وتمنيت اني ماسافرت الكل يطالع مدري استغراب ولا استنكار وهل هذا الشيء موجود في بريطانيا ولا لأ.
    وهل يوجد مضايقات للمسلمين.
    وهل الكمبيوتر المحمول عند دخوله مطار بريطانيا يفتش من ناحية الويندوز هل هو نسخة اصلية ولا لأ.
    وهل يوجد مساجد .

وايش تنصحوني فيه
    عاجل وهام بارك الله فيكم
    moad3_2002@hotmail.com

طالب مجتهد

حالة الإتصال : أبوعمار غير متواجد حالياً
    أبوعمار غير متواجد حالياً

حلى حسب صرفيتك

طالب جديد

حالة الإتصال : الالف غير متواجد حالياً
    الالف غير متواجد حالياً

والله يأخي الكريم
    كنت اسمع نفس كلامك من ناحية غلاء المعيشة
    السكن عرفتين وصالة تقريبا ما بين 550و700 باوند تعتمد على جودة السكن ونوعية التأثيث
    المواصلات بالنسبة للباصات شهريا من 30 الى 40 باوند وارجو من الاخوان التصحيح لان معي سيارة ولله الحمد وناسي بالضبط
    المعيشة تعتبر اغلى من السعودية نوعا ما لكنها مقبولة جدا (وهذا يعتمد عليك)
    اما الملابس فوجهة نظري الخاصة ان الماركات بالسعودية لاتفرق اسعارها عن هنا كثير (وايضا يعتمد عليك) لان فيه مواسم تخفيضات روعة
    اما الحجاب وما ادراك ماالحجاب
    فتسطيع المرأة ان تتنقب كما في السعودية مع اختلاف اللون ولايوجد مضايقات حسب مارأيت بنفسي لكن قد تجد من يستغرب وينظر اليك خلسة ويعتمد على نفس المدينة التي فيها
    اما الصلاة فبحسب قربك من المسجد اذا كنت قريبا منه فتستطيع الذهاب اليه
    وبالنسبة للكمبيوتر يقال انك قد تفتش في المطار وخاصة مانشستر اما هيثروفلم يسألوني ولامرة عن الجهاز
    ولكن لاتخاطر فليس كل مرة تسلم الجرة
    واكرر مقولتي هذه وجهة نظري الغير ملزمة لغيري
    واذااستطعت ان تعيش وتكمل الدراسة في بلاد المسلمين كحالتك فلما القدوم الى غيرهم
    أسأل الله ان يكتب لك الصالح في دينك ودنياك

طالب جديد

حالة الإتصال : المتأملة غير متواجد حالياً
    المتأملة غير متواجد حالياً

السكن قد تجد اقل من 800باوند ويكون كثير مرتب ومعاه كمان حديقة صغيرة للاطفال..ب600او 500.

الملابس نفس السعودية وتاتي فترات تخفيظات تكون الاسعار ارخص مما تتوقع......

اللاب توب لاتخاطر نصيحة انا مسحت كل برامجي .....

اما مايخص الاكل الاطفال الصغار راح يقدم لهم وجبة الغداء من المدرسة والافطار كمان باقي العشاء يعني وجبة في اليوم بس وبعدين تظلم وراح ينامو ..

تحياتي

طالب جديد

حالة الإتصال : ddd غير متواجد حالياً
    ddd غير متواجد حالياً

انا لي فترة ببريطانيا

بس بصراحة حسيت من كلام الاخوان ان الدنيا نعيم و الحياة جدا رخيصة

اوكي مو لازم الترفيه الزايد لكن فيه حاجات ما اعتبرها ترفيه

من وجهة نظري لازم تكون مرتاح نفسيا و ماديا عشان تقدر تنجز و تشتغل على الهدف اللي انت جاي عشانه

الايجارات ما لقيت بصراحة شي معقول خاصة انك مع عائلة يعني شقة او بيت اقل شي غرفتين و حمامين

بيوتهم اصغر مما تتخيل يعني حتى لو واحد وزوجته يمكن عيشتهم ما راح تكون مريحة بغرفة وحدة لانها راح تكون صغيرة ولا في دولاب يكفيهم ولا مكان يحطوا فيه عالاقل شنط السفر اذا كانوا شخصين

غير كذا اذا كنت مبتعث لماجستير او دكتوراه اتوقع عالاقل تحتاج مكتب و مكان هادي تدرس فيه بعيد عن غرفة المعيشة اللي فيها الاطفال و حوستهم و الاكل و كل الحياة

المشكلة مو في المساحة .. المشكلة انه عشان تحصل على مكان معقول و تقدر تعيش فيه وانت مرتاح و مطمئن لازم تدفع اكثر

اقل من 900 الى 1200 واحيان توصل لل 2000 لو كنت بوسط لندن صعب باقل من كذا تلقى شي نظيف و قابل للمعيشة

ما اقول مستحيل لكن صعب لان الخيارات اللي اقل من كذا شفت ناس ساكنين ببيت لعائلة هندية سافروا كم شهر و اجروه.. مع احترامي و اوكي ناس مثلنا بس ما حتقدر تعيش فيه

ووحدة اعرفها ساكنة بشقة لوحدة سودانية قبل كذا و اخذتها عشان سعرها رخيص جدا بالنسبة للندن و كمان غرفتين لكن بالمقابل ما تقدر تدخل الحمام فيها الله يكرمك

هذي كلها مو رفاهيات و اتكلمت عن السكن لانه هو اغلى شي واللي ياخذ اغلب الراتب اللي تستلمه

و غير كذا الحضانة او البيبي سيتر تكلف و تحاسبها بالساعة

اتوقع افضل اذا الواحد يقدر يجيب معه خدامة اذا فيه اطفال أأمن و افضل

باقي المعيشة الاكل و الشرب تتقضى عادي

الملابس ما راح تكون على اخر صيحة طول السنة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بس زي ما قالوا الاخوان تقدر تقضي في موسم التخفيض و حتى تكون جايب معاك ملابس كثير من السعودية .. بس ترى الملابس هنا اغلى حتى اللي نفس الماركات اسعارها تفرق لسببين

اولهم الضرايب و هذي انت مو معفي عنها كطالب .. الا لو معك احد فيزته سياحية و تحطها عليه

ثانيا فيه شي اسمه ضريبة تصدير لما يصدروا الملابس لنا الضريبة هذي تنشال من السعر فتكون ارخص

و بالنسبة للاكل و الشرب ترى ما تقدر تاكل اكلهم يعني يالله الواحد ياكل بالمطاعم العدلة و غير كذا الانجلش بريكفاست معروف انه فيه لحوم و ما اظن راح تخلي اطفالك ياكلوا منها خاصة انهم صغار وما راح يفرقوا حلال و حرام فطبيعي تعطيهم اكلهم و اذا كان هذا اللي بيكلف الشخص افضل ادفع قد ما يكون بس ما اخلي اولادي ياكلوا اي شي

و بالنسبة لرحلة صغيرة كل اسبوع .. اتوقع كل شهر كويس نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

و الفواتير يمكن في الشتا فاتورة الغاز عالية بس يشفع لها انها شهور معينة بالسنة

لكن عشان اعطي صورة عادلة بريطانيا فيها مزايا كثيييير

اولها قربها من السعودية .. خاصة لو عندك احد كبير في السن او تعبان الواحد ما يضمن الظروف فهذا يريح قلبك اكثر

ثانيا تقدر تنزل في اي اجازة حتى لو ماكنت تستحق تذاكر من الملحقية لان تذاكرها رخيصة فعادي تتحملها

ثالثا المسلمين يمثلوا نسبة كبيرة من السكان لدرجة طارحين انهم يطبقوا القانون الاسلامي في الاحوال الشخصية و غيره

رابعا الأمان .. تقدر تمشي اي وقت زي ما تحب و ما احد راح يلمسك و حتى زوجتك تمشي بحجابها و ما احد حيطالع فيها كل مين في حاله و متقبلين عادي