النتائج 1 إلى 8 من 8
    طالب جديد

حالة الإتصال : ابوسليمان غير متواجد حالياً
    ابوسليمان غير متواجد حالياً

افتراضي اسئلة هامة لمن في نيوزلاندا و ولينقتون

اسئلة هامة لمن في نيوزلاندا و ولينقتون

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي المشرفين والاعضاء

اتمنى لكم دوام الصحة والعافية

عندي القليل من الاسئلة اللتي اتمنى ان اجد الاجابة منكم لكي انتفع بها وينتفع الاعضاء ايضا..

وللتنبيه: انا معيد في جامعة الامام ومبتعث من قبلهم لاكمال الماجستير والدكتوراة..

اولا:
    انا ان شاء الله سوف اصل لوحدي الى ولينقتون في بداية مارس، اين تنصحوني ان اسكن (سكن الجامعة فيكتوريا- عائلة - فندق او اي مكان اخر!! ) ولماذا؟؟؟

ثانيا:
    ماهي المنطقة المناسبة للسكن بقرب جامعة فيكتوريا لشخص وزوجة لاني سوف اتزوج بعد كم شهر ان شاء الله وسوف اسافر للسعودية لجلب زوجتي معي؟

ثالثا:
    ما الخيار الافضل للسكن (شقة ام بيت صغير) ولماذا؟ مع توضيح الاسعار بالدولار النيوزلاندي؟

رابعا:
    انا راح افتح حساب اول ما اصل ان شاء الله، ما هو البنك المناسب؟

خامسا:
    بالنسبة لي كمبتعث من قبل الجامعة، سوف تقوم الجامعة بانزال نصف الراتب في حسابي في السعودية. ماهي الطريقة اللتي تنصحوني استخدمها في حال انني اردت السحب وانا في نيوزلاندا من حسابي في البنك الموجود في السعودية- اي انني اقصد انه البنك سوف يستنزفني في الطالعه والنازلة بعمولات السحب والصرف. فماهي الطريقة المناسبة لاستطيع ان ابتعد بافضل طريقة من استنزاف البنوك لمن هو مثل حالتي؟

سادسا:
    ايهما افضل الخطوط السنغافورية ام الكاثي باسيفك؟ ولماذا؟

سابعا:
    هل هنالك مساجد في ولينقتون؟ اذا كانت الاجابة بنعم هل هي قريبه من جامعة فيكتوريا؟

ثامنا:
    ماهي السيارات العملية المستخدمة في ولينقتون، وما هي اسعارها؟ طبها مستخدمه مو جديدة؟ من 1995حتى 2002؟

تاسعا:
    انا ما عندي رخصة قيادة في الوقت الحالي، هل راح ينفعني اذا استخرجتها قبل ما اصل الى نيوزلاندا ام ان هنالك اختبار للقيادة في حالة رغبتي بالقيادة في نيوزلاندا؟

هذا ما عندي فقط ههههههههه

انا داري اني زودتها حبتين بس سامحوني

انتظر افادتكم وشكرا

اخوكم

ابوسليمان

دمتم بود وبصحة وعافية

طالب مجتهد

حالة الإتصال : وطني الغالي غير متواجد حالياً
    وطني الغالي غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلاً وسهلا بك أخي أبو سليمان وأتمنى إني أقدر أفيدك يا غالي مع إني من سكان أوكلاند الغالية

أولاً

أنصحك أخي الكريم باالسكن مع عائلة لكي تستفيد منهم في اللغة الأنجليزية وياليت تنسق مع المعهد يختارون لك عائلة باالمواصفات الي أنت تبيها أو تقدر ترتب أمورك من عند أي مكتب بس يكون تعاملهم ثقة

ثانياً

في نيوزيلندا لا يوجد مشاكل من حيث السكن رح تلاقي الكثير من الشقق والبيوت الي تعجبك إن شاء الله وتكون قريبه من الجامعة وأسعارها رح تكون مناسبة جداً جداً

ثالثاً

أخي الكريم رح تلاقي بيوت مساحتها مناسبة ورح تعجبك وأسعارها مو غالية من 250 _ 350 رح تاخذلك أحي بيت

رابعاً

أنا متعامل مع ناشيونال بنك تعاملهم جميل وعندهم حساب للطلاب ما ياخذون عليه أي مبالغ مثل البنوك الثانيه

خامساً

الزملاء يجاوبون علي هاالسؤال

أنصحك يا أخي الكريم با(الماليزية أو السنغافوريه). بالنسبة لي أنا جيت علي الخطوط الماليزيه وبصراحة من أفضل خطوط الطيران أم السنغافوريه يمدحونها ناس كثير ،،

سادساً

الأخوان الموجودين في الجامعة يفيدون أخونا أبو سليمان

ثامناً

السيارات يا أخي أبو سليمان أسعارها مناسبة جداً وصدقني رح تلاقي أحلي السيارات وبأسعار مناسبة جداً

تاسعاً

طلع رخصة قبل تجي والرخصة هذي تقدر تستخدمها لمدة سنة بعد ما تنتهي السنة لازم تغير رخصتك للرخصة النيوزيلنديه وتختبر كانك في دلة

أتمنى يا بو سليمان أني قدرت أفيدك يا غالي وأتمنى لك التوفيق من كل قلبي وتوصل لنيوزيلندا باالسلامة

طالب نشيط
    الصورة الرمزية احمد المجيدل

حالة الإتصال : احمد المجيدل غير متواجد حالياً
    احمد المجيدل غير متواجد حالياً

ماقصر وطني الغالي كفى ووفى في المعلومات

رافق اصيل في زمانك يصافيك .... لاشاف زلاتك عن الناس غطاك

طالب جديد

حالة الإتصال : حروف العشق غير متواجد حالياً
    حروف العشق غير متواجد حالياً

البنك انا سمعت واحد من الشباب كان موجود في نيوزلندا دراسة كورس مدة ثلاث شهور

كلامه هذا بالنسبة للبنك يقول: افتح لك حساب في بنك ساب في السعودية، لماذا؟

لانو يوجد بنك SBC يعني مايا خذو عليك فايده..يعني اللي تحطه بالسعودي وانت في نيوزلندا تقدر تسحبه بالدولار الامريكي والبطاقة شغاله...ويمكن ماياخذو عليك فوايد في السحب...وتقدر تروح تسأل في بنك ساب السعودي...واذا صار عندك شي عطنا خبر ... عشان نفتح حساب قبل لا نسافر؟؟

الله يوفقك ولا تنسانا من الدعاء...

مع أجمل تحياتي حروف العشق

طالب جديد

شكرا لكم على التفاعل وجزاكم الله خير

ولكن بعض النقاط لم توضح بعد

مثل السؤال الخامس

دمتم بود

طالب جديد

حالة الإتصال : حروف العشق غير متواجد حالياً
    حروف العشق غير متواجد حالياً

ما عليش ابو سليمان غلطت في اسم البنك هناك

HSBC

مع أجمل تحياتي حروف العشق

رئيس النادي السعودي في ولنغتون

حالة الإتصال : ياسر الغامدي غير متواجد حالياً
    ياسر الغامدي غير متواجد حالياً

أهلا بك يابو سليمان عندنا في ولينجتون وتوصل بالسلامة :

راح أجيبك على أسئلتك بخبرتي المتواضعة في ولينجتون

اولا:
    انا ان شاء الله سوف اصل لوحدي الى ولينقتون في بداية مارس، اين تنصحوني ان اسكن (سكن الجامعة فيكتوريا- عائلة - فندق او اي مكان اخر!! ) ولماذا؟؟؟

انسى موضوع الفندق لأنو راح يكون غالي جدا ، لا تنسى حسبة الفنادق باليوم ...

جامعة فيكتوريا عندها العديد من المباني الخاصة بسكن الطلاب بأسعار تتفاوت بحدود 180 لحد 220 دولار في الأسبوع . وميزتها إنو معظمها قريبة من الجامعة ، وطبعًا كل الطلاب الموجودين من جنسيات كثيرة وقليل ماتلاقي عرب .

بس فيها مشكلة إنو معظمها تكون دورات المياه فيها مشتركة .

وفي تلاقي زي المجمعات السكنية في نفس المدينة وماتكون بعيده عن الجامعة وتكون غرفة مؤثثة وفيها حمام خاص وعندك كل شي فيها .

هذي تلاقيها في حدود 250 أو 350 في الأسبوع .

وبالنسبة لسكن العائلة تراه مناسب جدًا (من وجهة نظري) لأني ساكن مع عائلة ولي 4 شهور ومرتاح والحمدلله . والعائلات تلاقي أسعارها من 220 إلى 245 في الأسبوع .
    طبعا هذا المبلغ يشمل الإفطار والعشاء وغسيل الملابس وأحيانا الإنترنت بعض العائلات توفره مجانًا .
    يعني كبداية لك سكن العائلة مناسب جدًا.

ثانيا:
    ماهي المنطقة المناسبة للسكن بقرب جامعة فيكتوريا لشخص وزوجة لاني سوف اتزوج بعد كم شهر ان شاء الله وسوف اسافر للسعودية لجلب زوجتي معي؟

في عندنا اثنين من الزملاء هنا موجودين بعائلاتهم وأطفالهم وساكنين في منطقة راقية وأسعارها مناسبة إسمها Terrece ، وبإذن الله لمن تجي في البداية راح نساعدك في هذا الموضوع .

حتى أنا بعد رمضان بإذن الله رايح أتزوج وأجيب المدام ... يعني راح نصير جيران نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ثالثا:
    ما الخيار الافضل للسكن (شقة ام بيت صغير) ولماذا؟ مع توضيح الاسعار بالدولار النيوزلاندي؟

الأفضل شقة لأنو البيت يطلع عليك مصاريف زيادة من ناحية التدفئة والكهرباء...إلخ

لكن الشقة تحصل غرفتين وصالة وفي حدود 400 إلى 450 في الأسبوع.

والميزة هنا في العماير إنو فيها نظام أمني ممتاز ..

يعني المدخل الرئيسي يكون دائما مقفل ويكون عندك بطاقة تمررها على جهاز عند المدخل وتدخل ...

يعني نظام سكيورتي (مايخرش المية) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

رابعا:
    انا راح افتح حساب اول ما اصل ان شاء الله، ما هو البنك المناسب؟

عندك هنا سبعة أو ثمانية بنوك بس أفضلها ثلاثة :

THE NATIONAL BANK

ANZ BANK

BANK OF NEW ZEALAND

وفتح الحساب هنا أمر في غاية السهولة .

خامسا:
    بالنسبة لي كمبتعث من قبل الجامعة، سوف تقوم الجامعة بانزال نصف الراتب في حسابي في السعودية. ماهي الطريقة اللتي تنصحوني استخدمها في حال انني اردت السحب وانا في نيوزلاندا من حسابي في البنك الموجود في السعودية- اي انني اقصد انه البنك سوف يستنزفني في الطالعه والنازلة بعمولات السحب والصرف. فماهي الطريقة المناسبة لاستطيع ان ابتعد بافضل طريقة من استنزاف البنوك لمن هو مثل حالتي؟

والله من هذي الناحية يمكن لو تخلي بطاقتك هناك عند شخص تثق به ويحول على حسابك النيوزلاندي عن طريق تحويل الراجحي وياخذوا بس 25 تقريبًا .

لأنو من هنا كل ماراح تسحب راح يسحبوا عليك شي وشويات ، فيمكن هذي الطريقة هي الأنسب..

سادسا:
    ايهما افضل الخطوط السنغافورية ام الكاثي باسيفك؟ ولماذا؟

بدون جدال أو نقاش (الخطوط السنغافورية).

تعتبر من أفضل خطوط الطيران إن لم تكن أفضلها على الإطلاق ..

مقاعد مريحة ، خدمة راقية في الطائرة

لكن الكاثي بصراحة كل الزملاء اللي جو عن طريق الكاثي مايمدحونها أبدًا .

يعني لو تخلي سفرك من جدة وتطلع على السنغافورية أو الماليزية ... راح تدعيلي ..

بس إذا طلعت ع السنغافورية وانت في مكتب الحجز أطلب منهم يوفرولك وجبة مسلم .

لكن في الماليزية لأنها دولة مسلمة فأطعمتها كلها مية مية .

أنصحك للمرة الألف ع الماليزية أو السنغافورية.

سابعا:
    هل هنالك مساجد في ولينقتون؟ اذا كانت الاجابة بنعم هل هي قريبه من جامعة فيكتوريا؟

إنت مركز إنو كل شي يكون جنب الجامعة ..

حبيبي أبو سليمان ترى ولينجتون ماهي كبيرة مرة . وكل عدد السكان أربعمية ألف تقريبًا .

والباصات هنا وسيلة سهلة جدا جدا للتنقل مابين المناطق .

ولينجتون فيها مسجد واحد في منطقة كلبيرني ..

يبعد المسجد عن الجامعة ووسط المدينة أقل من 20 دقيقة بالباص أو يزيد بشوية ...

ثامنا:
    ماهي السيارات العملية المستخدمة في ولينقتون، وما هي اسعارها؟ طبها مستخدمه مو جديدة؟ من 1995حتى 2002؟

الأسعار هنا رخيصة بالنسبة للسيارات وراح تلاقي بإذن الله المناسب لك .

تاسعا:
    انا ما عندي رخصة قيادة في الوقت الحالي، هل راح ينفعني اذا استخرجتها قبل ما اصل الى نيوزلاندا ام ان هنالك اختبار للقيادة في حالة رغبتي بالقيادة في نيوزلاندا؟

الأفضل قبل ماتجي تطلع رخصة دولية تقدر تسوق فيها هنا.

مكتب الطيار يطلعلك البطاقة .

وياعمي منت مزودتها حبتين ولاشي ، اللي عندك إسأله وإنشالله باللي عندنا من معلومات نقدر نفيدك مانقصر معاك بإذن الله ... وننتظرك في ولينجتون .

طالب جديد

الله لا يهينكم جميعا وخصوصا الجار حجازي غامدينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يعني قولتك انو اسكن في البداية مع عائلة واشوف احوالي

رأي كويس

طيب انا بصراحه قاعد اشتغل هنا في الرياض عشان اطلع رخصة القيادة لانها ضايعه من 6 سنين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لكن شكل الموضوع راح يطوووووووول

هل تتوقع انو اقدر اسوي اختبار واطلع رخصة من جديد وافتك من قلق مرور الناصرية بالرياض

والا مو مسموح لي اطلع رخصة من نيوزلاندا

دمتم بود

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي