صفحة 1 من 7 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 63
    أبوحبيب
    بإنتظار تفعيل العضوية

Question هل تؤيد ابتعاث طلاب الثانوية..؟؟

هل تؤيد ابتعاث طلاب الثانوية..؟؟

موضوع للنقاش..

حصول طلاب الثانوية على البكالوريس من الخارج ومايتعرضون له من فتن ومصائب..؟؟

هل من المجدي ابتعاثهم...

وهل تؤيد خطوة وزارة التعليم العالي في السعودية لاعادة الابتعاث لهم..؟؟

ننتظر آراءكم...؟؟

أبوحبيب

طالب جديد

حالة الإتصال : heemo غير متواجد حالياً
    heemo غير متواجد حالياً

ابو حبيب انا مادري بس اذا تلاحظ انومافيه ولا احد رد عليك عارف ليش
    لان موضوعك جدا بارد ولا يناقش قضيه واكل عليه الدهر وشرب الفنت موجودة هنا في السعودية قبل لاتكون برا فهمت ولو انته محل الطلبة كان ماتمنيت احد يطرح موضوع زي كذه يعني الطلبة بيموتون وهم يقدمون بذلو الغالي والرخيص في سبيل التقديم وخسروا ماديا ومعنويا وفي الاخير تجي وتقول (هل تؤيد).
    اذا كان موضوعك من ناحية حرص اشكرك وللمعلومية اللي عقل براسه يعرف خلاصه وراجع طريقة طرحك للموضوع.

وشكرا

طالب جديد

حالة الإتصال : بدون اسم غير متواجد حالياً
    بدون اسم غير متواجد حالياً

اعتقد انه اقفال الموضوع افضل احنا كدا وعقولنا مو في محلها

الرجاء انه تتفهم الاوضاع الاسهم من جهة والبعثات من جهة ولا احد يعرف وش الاسباب

طالب مجتهد

حالة الإتصال : إبراهيم اليحيى غير متواجد حالياً
    إبراهيم اليحيى غير متواجد حالياً

شكرا للأخ كاتب المقال ، و أنا شايف الموضوع مثل باقي المواضيع فيه حقه من التميز ،،،،

الطالب الصغير خريج الثانوي أو أقل من ذلك حاله مثل حال المرأة عندما تبتعثها ، و لكن أهون شوية فكلا الصنفين معرض للأخطار ، و أنا في نظري أن المبتعث إن لم يكن على وعي و على قدر من المسؤلية المناطة به فإنه سيهوي في الرذيلة حتى القاع ....

و أنا أعرف أحد الاقارب تخرج من الثانوي ثم تقدم على أرامكوا و قبلوه و لكن بشرط أن يدرس البكالوريوس في أمريكا في تلك الجامعة التي تقطن في لوس أنجلس غرب الولايات المتحدة التابعة لولاية كليفورنيا ،،،،

تخيل معي يا صاحب المقال ،،،، شاب صغير لم يسافر خارج المملكة قط بل ليس معه جواز ،،،

ـ صغير ما خط شنبه ،،،،

ـ لم يسافر قط ،،،،،،

ـ من عائلة جدا بسيطة ،،،،،

ذهب إلى ما وراء البحار ،،،،،، و في نفس الوقت أقرانه و أترابه جلسوا هنا في أرض التوحيد يدرسون البكلوريوس و للعلم يصير بيني و بينه مكالمات و بعد البكا لوريوس عاد لأرض الوطن ،،،

تصدق ذلك الشاب الذي فيه كثير من ملامح الوسامة ،،،، لم يشرب قط و لم يدخن و لم يشيش و لم يزني ،،،،،

ذهب و هو مبهور و لا يعرف إلا الدراسة و الماسنجر مع أهله فأبوه على اتصال شبه يومي على الماسنجر بالصوت و الصورة ،،،،

سألته أنا لماذا لم تنحرف و أنت في لوس أنجلس و أنت في عمر المراهقة ؟

قال لي : كلمة والدي أثرت فيني .

قلت له ماذا قال والدك ؟

قال صاحبي كان أعمامي و أخوالي رافضين مبدأ إنه بزر يروح لأمريكا وحده ،،،،، لكن أبي متفائل بي خيرا ،،،، فقل لي عند المطار يا ولدي لا تفشلني قدام عمانك و خيلانك يقولون إنك بتروح تصيع و تستعمل مخدرات و تجي و أنا أقول لهم لا هو يبي يروح يدرس و يجيب شهادة ترفع الراس فلا تفشلني الله يعافيك ،،،

يقول صاحبي هالكلام هذا أبوي يردده بين فترة و أخرى علي و نفس الكلام يجيني و أنا أمشي في شوارع أمريكا و مع الصحبة الصدى ما زال يلج في دماغي ،،،،

السالفة واضحة إذا كان هناك وعي ما يخرب لو تحطه في أقصى الدنيا ،،،،،، أما إذا كان فاسد فلو تسكنه بالحرم المكي بجوار الكعبة ما يصلح ،،،،، مع الدعاء له و مع متابعته و مع توجيهه و مع المحافظة على إعطاءه الثقة بنفسه ،،،،، سيثمر ابتعاث الثانوي مع التحية لكاتب الموضوع

قال الملا علي القاري : " إن أكثر علماء السلف و الخلف لا أنساب لهم يتفاخر بها ، بل كثير من علماء السلف موالي و مع ذلك هم سادات الأمة و ينابيع الرحمة ، و ذوو الانساب العلية ليسوا كذلك ، بل صاروا في مواطن جهلهم نسيا منسيا و لذا قال : صلى الله عليه و سلم إن الله يرفع بهذا الدين أقواما و يضع به آخرين .."

أبوحبيب
    بإنتظار تفعيل العضوية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heemo
    ابو حبيب انا مادري بس اذا تلاحظ انومافيه ولا احد رد عليك عارف ليش
    لان موضوعك جدا بارد ولا يناقش قضيه واكل عليه الدهر وشرب الفنت موجودة هنا في السعودية قبل لاتكون برا فهمت ولو انته محل الطلبة كان ماتمنيت احد يطرح موضوع زي كذه يعني الطلبة بيموتون وهم يقدمون بذلو الغالي والرخيص في سبيل التقديم وخسروا ماديا ومعنويا وفي الاخير تجي وتقول (هل تؤيد).
    اذا كان موضوعك من ناحية حرص اشكرك وللمعلومية اللي عقل براسه يعرف خلاصه وراجع طريقة طرحك للموضوع.

وشكرا
    الاخ هيمو..

اذا كان الموضوع بارد فلماذا ترد .؟؟

ثم من قال ان قضية ابتعاث طلبة الثانوي قضية أكل عليها الدهر وشرب ..!!!!!!!!!!!!

يا عزيزي القضية تربوية ويعارضها كثير من علماء الاجتماع في السعودية ...فاترك عنك التسطيح والسذاجة...

أرجو ألا تكون من الطلاب إياهم الراغبين بالبعثة فمثل عقليتك لن تشرف المملكة بهم..ولن تكون خير سفير لها...!!!!

ثم ياأخي كل الناس تبذل الرخيص والغالي...وليسوا هم فقط..وسيبقى السؤال عالقاً ((هل تؤيد؟؟))

يا عزيزي ..طرحي الموضوع للنقاش ..ولم أبدِ رأيي فيه فاترك عنك التشنج وكأنك من الصغار إياهم الراغبين في الابتعاث ..!!!

وطريقة طرح الموضوع حيادية ..وقلت انتظر آراءكم دون ذكر أي رأي حتى تكتمل الحيادية..!!

أبوحبيب

أبوحبيب
    بإنتظار تفعيل العضوية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون اسم
    اعتقد انه اقفال الموضوع افضل احنا كدا وعقولنا مو في محلها

الرجاء انه تتفهم الاوضاع الاسهم من جهة والبعثات من جهة ولا احد يعرف وش الاسباب

الاخ//بدون اسم..

الصراحة لم افهم من تعليقك شيئا..

ياعزيزي ..الموضوع للنقاش ..

أبوحبيب

أبوحبيب
    بإنتظار تفعيل العضوية

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم اليحيى
    شكرا للأخ كاتب المقال ، و أنا شايف الموضوع مثل باقي المواضيع فيه حقه من التميز ،،،،

الطالب الصغير خريج الثانوي أو أقل من ذلك حاله مثل حال المرأة عندما تبتعثها ، و لكن أهون شوية فكلا الصنفين معرض للأخطار ، و أنا في نظري أن المبتعث إن لم يكن على وعي و على قدر من المسؤلية المناطة به فإنه سيهوي في الرذيلة حتى القاع ....

و أنا أعرف أحد الاقارب تخرج من الثانوي ثم تقدم على أرامكوا و قبلوه و لكن بشرط أن يدرس البكالوريوس في أمريكا في تلك الجامعة التي تقطن في لوس أنجلس غرب الولايات المتحدة التابعة لولاية كليفورنيا ،،،،

تخيل معي يا صاحب المقال ،،،، شاب صغير لم يسافر خارج المملكة قط بل ليس معه جواز ،،،

ـ صغير ما خط شنبه ،،،،

ـ لم يسافر قط ،،،،،،

ـ من عائلة جدا بسيطة ،،،،،

ذهب إلى ما وراء البحار ،،،،،، و في نفس الوقت أقرانه و أترابه جلسوا هنا في أرض التوحيد يدرسون البكلوريوس و للعلم يصير بيني و بينه مكالمات و بعد البكا لوريوس عاد لأرض الوطن ،،،

تصدق ذلك الشاب الذي فيه كثير من ملامح الوسامة ،،،، لم يشرب قط و لم يدخن و لم يشيش و لم يزني ،،،،،

ذهب و هو مبهور و لا يعرف إلا الدراسة و الماسنجر مع أهله فأبوه على اتصال شبه يومي على الماسنجر بالصوت و الصورة ،،،،

سألته أنا لماذا لم تنحرف و أنت في لوس أنجلس و أنت في عمر المراهقة ؟

قال لي : كلمة والدي أثرت فيني .

قلت له ماذا قال والدك ؟

قال صاحبي كان أعمامي و أخوالي رافضين مبدأ إنه بزر يروح لأمريكا وحده ،،،،، لكن أبي متفائل بي خيرا ،،،، فقل لي عند المطار يا ولدي لا تفشلني قدام عمانك و خيلانك يقولون إنك بتروح تصيع و تستعمل مخدرات و تجي و أنا أقول لهم لا هو يبي يروح يدرس و يجيب شهادة ترفع الراس فلا تفشلني الله يعافيك ،،،

يقول صاحبي هالكلام هذا أبوي يردده بين فترة و أخرى علي و نفس الكلام يجيني و أنا أمشي في شوارع أمريكا و مع الصحبة الصدى ما زال يلج في دماغي ،،،،

السالفة واضحة إذا كان هناك وعي ما يخرب لو تحطه في أقصى الدنيا ،،،،،، أما إذا كان فاسد فلو تسكنه بالحرم المكي بجوار الكعبة ما يصلح ،،،،، مع الدعاء له و مع متابعته و مع توجيهه و مع المحافظة على إعطاءه الثقة بنفسه ،،،،، سيثمر ابتعاث الثانوي مع التحية لكاتب الموضوع

تحية لك أيها الرائع //الاستاذ ابراهيم اليحيى...

سأعود لاستكمال النقاش...معك أيها الرائع..

لقد خرجت بعض ((النماذج)) من صغار السن ..والردود في الاعلى نموذج لذلك...

سأعود لك أيها الأستاذ...

أبو حبيب

أتمنى أن تكون أنتقاء الألفاظ أكثر جدية ... كي لا نظطر أسفين لقفل الموضوع

أبوحبيب
    بإنتظار تفعيل العضوية

الاخ العزيز//شاكر علي...

أرجو ان تلاحظ الردين الأوليين ...لتلاحظ استخدام الالفاظ

واتمنى استمرار النقاش..وجود الحرية ..ولاسيما أن من يناقش سيذهب الى بلاد الحرية...

لك تحية ايها الرائع...

أبوحبيب

طالب جديد

حالة الإتصال : بدون اسم غير متواجد حالياً
    بدون اسم غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوحبيب
    الاخ//بدون اسم..

الصراحة لم افهم من تعليقك شيئا..

ياعزيزي ..الموضوع للنقاش ..

اطرح رأيك...ودع عنك العباطة..

وناقش بادب كالذي يليك..

أبوحبيب