النتائج 1 إلى 8 من 8
    طالب جديد

حالة الإتصال : Danya غير متواجد حالياً
    Danya غير متواجد حالياً

افتراضي مساعدة مهمة و عاجلة جدا الله يخليكم ردوا بسرعة

مساعدة مهمة و عاجلة جدا الله يخليكم ردوا بسرعة

السلام عليكم اخواني و اخواتي المبتثعين الى استراليا ارجو منكم المساعدة و ارجوا ان اجد الكافي من الرد على اجوبتي لانني في هذا اليومين سأقرر قرار مصيري ... أنا طالبة طب انفبلت الحمدلله بس الى فرنسا والحمد الله رحت الملتقى و كل شي تمام و بعدين قرات من المواضيع لطلاب كانوا في فرنسا و غيروا البلد مما وجدوه من صعوبات و رسوب ووو من المشاكل والحمد لله وجدت المساعدة من اخ اعطاني رقم لمركز قبول معتمد من الوزارة و جاب لي قبول ولاكن المشكلة انني لازم اجيب الضمان المالي يوم السبت عشان الجامعة ما رضيت تعطيني ورقة القبول الا لو جبت الضمان و سمعت اني لو جبته لازم اوقع انو الوزارة غير مسئولة تجيبلي قبول و تروح علي فرنسا ولاكن قبل ان اقرر قراري لازم اني اسألكم سؤالي الاول هو ان المركز جابلي قبول في جامعة اسمها Taylors College ولاكن لما فتحت لستة الجامعات المعترف فيها في استراليا ما لقيتها و لما سألت المركز الي جابلي قبول فيها قالي انه جاب قبول فيعا لعدد من الطلاب ووافقت عليه الوزارة فهل في احد مقبول فيها بالملتقى هذا او عنده فكرة عنها ؟؟ و أنا صراحة السبب الثاني لرغبتي بالتحويل هي اخوي الي لسا اول ثانوي ولازم يروح معايا فهل يوجد مدارس تدرس المنهاج السعودي؟ واذا يوجد ممكن تقولولي في أي مدن؟؟ و كم مدة دراسة الطب في استراليا؟؟ و طبعا انا تأخرت عشان طلاب استراليا اخدوا قبولاتهم في الملتقى و الدراسة اتوقع في شهر 3 فكم بتاخذ وقت الفيزا ؟؟ و أي احسن مدينة تصلح للدراسة و من ناحية رخص الاسعار و السكن ؟؟ و هل في احد حول و خلوه ياخد الضمان ؟؟ تكفون الله يوفقكم ساعدوني والله مهمومة كل شي عندكم معلومات حطوها ولاتبخلوا علي

طالب جديد

حالة الإتصال : soliman29 غير متواجد حالياً
    soliman29 غير متواجد حالياً

معليش اختي
    أنا بس ودي اسألك كم سؤال و معليش على _(اللقافة)
    و تأكدي اني ان شاء الله راح افيدك
    هل انتي كنت مقدمة في السابق على بريطانيا وبعدين جاء ترشيحك لفرنسا؟؟؟؟؟؟؟

طالب جديد

Danya غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soliman29 مشاهدة المشاركة
    معليش اختي
    أنا بس ودي اسألك كم سؤال و معليش على _(اللقافة)
    و تأكدي اني ان شاء الله راح افيدك
    هل انتي كنت مقدمة في السابق على بريطانيا وبعدين جاء ترشيحك لفرنسا؟؟؟؟؟؟؟

ايوة ماشاء الله متذكر

طالب جديد

[السلام عليكم اخواني و اخواتي المبتثعين الى استراليا ارجو منكم المساعدة و ارجوا ان اجد الكافي من الرد على اجوبتي لانني في هذا اليومين سأقرر قرار مصيري

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته
    راح اجاوب خطوة بخطوة
    تبين تقولين وش دخله ذا باستراليا (المفروض انه ببريطانيا؟؟؟؟)
    هالشيء هذا سالفته طويلة لا يسع الوقت لشرحها
    من ناحية المساعدة ابشري على قد ما اقدر
    من ناحية القرار المصيري فاتخاذه خلال يومين انا اسميه((((مجازفة))))

... أنا طالبة طب انفبلت الحمدلله بس الى فرنسا

اولا الف مبروك القبول بالبعثة

والحمد الله رحت الملتقى و كل شي تمام و بعدين قرات من المواضيع لطلاب كانوا في فرنسا و غيروا البلد مما وجدوه من صعوبات و رسوب ووو من المشاكل

الحمد لله شي جيد

والحمد لله وجدت المساعدة من اخ اعطاني رقم لمركز قبول معتمد من الوزارة و جاب لي قبول
    سؤال يفرض نفسه (((هل القبول معك الان؟؟؟؟؟؟؟؟)))

ولكن المشكلة انني لازم اجيب الضمان المالي يوم السبت عشان الجامعة ما رضيت تعطيني ورقة القبول الا لو جبت الضمان و سمعت اني لو جبته لازم اوقع انو الوزارة غير مسئولة تجيبلي قبول و تروح علي فرنسا

الضمان المالي يعطونك ياه بدون اي مشكلة و للأسف معلوماتك خاطئة (((الوزارة تعطيكي ورقة توقعين عليه بأنه>>ركزي>> تحضرين القبول خلال فترة معينة ما اذكرها بالضبط بس اللي اتوقعه انها شهر و الا ستلغى البعثة {{لا يهمك كلام فاضي}})))
    هذه الورقة اجراء روتيني تخويفي للطلاب و لا هالورقة بعد ما تعطينها الوزارة راح يضيعوها و لا يدرون عنها
    من ناحية قبول فرنسا هم اذا كانو وعدوكم بالقبول فممتاز >>هم ملزمين انهم يجيبوا القبول و ان ما جابوه تقدرين تشتكيهم ((لانه الوزارة سايبة))
    حطي في بالك ان القبول مو الوزارة اللي تجيبه اللي يجيبه الملحقية او احد مراكز التقديم اللي متعاقدة معهم الوزارة و تقدرين تجيبي القبول عن طريقهم بدون ما يكون للوزارة دخل ((لكن كل شي بحقه))
    و اذا كان عن طريق الملحقية فبامكانك الاتصال عليهم و الاستفسار منهم

ولاكن قبل ان اقرر قراري لازم اني اسألكم سؤالي الاول هو ان المركز جابلي قبول في جامعة اسمها Taylors Collegeولاكن لما فتحت لستة الجامعات المعترف فيها في استراليا ما لقيتها و لما سألت المركز الي جابلي قبول فيها قالي انه جاب قبول فيعا لعدد من الطلاب ووافقت عليه الوزارة فهل في احد مقبول فيها بالملتقى هذا او عنده فكرة عنها ؟؟
    اولا ليست هذه الجامعة انما هو معهد للتأهيل لجامعة
    انا قبولي في استراليا الان هو سنة انجليزي في تايلرز
    و سنة سنة تحضيرية في تايلرز ايضا
    وعلى فكرة المعهد هذا قوي جدا جدا جدا و لها اتفاقيات مع افضل ثمانية جامعات في استراليا
    و غالبا 10% من طلاب المعهد يستطيعون الدخول الى كلية الطب (((بعد ان يختبروا اختبار sat و بعد المقابلة الشخصية الخاصة بكلية الطب)))
    و مدة دراسة الطب 5 سنوات في موناش
    وسنة الامتياز هنا

و أنا صراحة السبب الثاني لرغبتي بالتحويل هي اخوي الي لسا اول ثانوي ولازم يروح معايا فهل يوجد مدارس تدرس المنهاج السعودي؟ واذا يوجد ممكن تقولولي في أي مدن؟؟

بالنسبة للمدارس ففيه على ما اظن ( مدرسة الملك فهد و مدرسة الملك خالد) لكن سأتأكد و اردلك و ما ادري اذا هي تدرس نفس المنهج ((الله اعلم)) المدن ما ادري بالضبط لكن المعروف انه (( سدني و ملبورن ))
    و كم مدة دراسة الطب في استراليا؟؟

على حسب شدة الحيل:
    الاصل 5 ((طب علطول))
    احيانا 7 ((علوم طبية 4 + طب 3))
    احيانا لا يمكن

و طبعا انا تأخرت عشان طلاب استراليا اخدوا قبولاتهم في الملتقى و الدراسة اتوقع في شهر 3 فكم بتاخذ وقت الفيزا ؟؟

الدراسة على ما اعتقد تبدأ بعد اسبوع او اسبوعين او ثلاثة لكل الطلاب على حسب تاريخ بداية الدراسة و على حسب المدينة والمعهد
    مثلا انا جاني القبول عل 11/2/2008
    يعني بعد 10 ايام

وبالنسبة للفيزا تأخذ شهر تقريبا
    و

أي احسن مدينة تصلح للدراسة و من ناحية رخص الاسعار و السكن ؟؟

يقولون بيرث ((لكن اي مكان يجي لك فيه قبول ممتاز لان استراليا كلها ممتازة وباي مكان تكفي المكافأة يعني احسن من فرنسا و بريطانيا بكثير جدا جدا جدا ))و

هل في احد حول و خلوه ياخد الضمان ؟؟

هالسؤال غير مفهوم بالنسبة لي
    لكن بالنسبة لطلاب الطب التحويل مسموح لهم ومفتوح على مصراعيه و ما عندهم اي مشكلة وعندي ادلة تثبت ذلك

تكفون الله يوفقكم ساعدوني والله مهمومة كل شي عندكم معلومات حطوها ولاتبخلوا علي

اتمنى ان اكون ساعدتك و فرجتك من همك و اسأل الله ان يكتب لك الخير

اي خدمة اخرى انا جاهز

دعواتك

طالب جديد

هذه المعلومات عن المدراس
    شكلها ماتدل على اجابة لسؤالك لكنها توضح فكرة اولية عنها

المدارس الإسلامية: هناك نظامان للتعليم الإسلامي في أستراليا: الأول: غير رسمي ويأخذ شكل المدارس الواقعة في المساجد والمراكز الإسلامية والتي تدرس القرآن والعلوم الإسلامية خلال إجازة الأسبوع. والنظام الثاني: عن طريق المدارس الإسلامية الرسمية المدعومة من قِبَل الحكومة الأسترالية، والتي تدرس في هذه المدارس العلوم الإسلامية بالإضافة إلى المنهج الأسترالي. وأكبر المدارس (مدرسة الملك خالد الإسلامية) في مدينة ملبورن و (مدرسة الملك فهد الإسلامية) في مدينة سدني، وتحوي كل منهما على ما يقارب ألف طالب وطالبة. وعلى الرغم من أن معظم المدارس الإسلامية أسست على دعم مقدم من الخارج، إلا أنها تعتمد حالياً في التموين على الرسوم الدراسية، والدعم المقدم من الحكومة للمدارس الخاصة، ومعظم المدارس التركية الإسلامية تصرف عليها الحكومة التركية، وينعكس ذلك على نوعية الدراسات الإسلامية المقدمة. ويوجد هناك عشر مدارس إسلامية في ولاية نيوساوث ولز وعاصمتها سدني، وسبع مدارس إسلامية في فكتوريا وعاصمتها ملبورن، وثلاث مدارس إسلامية في غرب أستراليا وعاصمتها بيرث، ومدرسة إسلامية في كوينزلاند وعاصمتها برزبن، ومدرسة إسلامية في جنوب أستراليا وعاصمتها أدليد. وعلى الرغم من أن هناك العديد من المدارس الإسلامية في أستراليا، إلا أن هناك حاجة ملحة لمدرسة إسلامية مبنية على منهج أهل السنة والجماعة. وأقرب مدرسة لهذا المنهج حالياً هي مدرسة (دار العلوم) في ملبورن والقائم عليها جماعة التبليغ. ومعظم المدارس الإسلامية تتبنى المنهج الإسلامي في التدريس، ولكن عليها بعض المآخذ مثل عدم عزل الطلاب عن الطالبات حتى في المراحل المتقدمة، وتقديم بعض دروس العزف والغناء والرقص للطلبة. ويعود ذلك بسبب قناعات القائمين على التعليم فيها.

والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

طالب جديد

Danya غير متواجد حالياً

مشكوررررررررررررر اخوي على الرد الله يعطيك الف عافية و يوفقك ما قصرت و اسفة مرة ثانية لو تأخرت بالرد

طالب جديد

حالة الإتصال : kia_mu غير متواجد حالياً
    kia_mu غير متواجد حالياً

افتراضي سلام

سلام

هذا معهد اللغة تابع لجامعة ويسترن استراليا في مدينة بيرث

طالب جديد

لا داعي للشكرو انا بالخدمة ما دام انه فيها فايدة