صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 88
    طالب مجتهد

الصورة الرمزية noune

حالة الإتصال : noune غير متواجد حالياً
    noune غير متواجد حالياً

يعطيك العافيه اخوي فارس.....موضوع حلو للكل
    ما اعرف اذا السؤال موجه لنا احنا للبنات او لا بس بجاوب ........ أنا عن نفسي اعتقد ان الزواج بالغربه كويس للطرفين لأنه شبه يكون خالي من الظروف و المؤثرات الخارجيه ( اقصد الأهل و الأقارب) فسهل للشريكين انهم يتعرفون على بعض صح من اول حياتهم ...... و طبعا سعودي غير السعودي لا حتى لو خليجي
    احب اوضح نقطه مو شرط الدراسه بالجامعه تعد نوع من الاختلاط يعني بالنسبه لي زيها زي السوق زي المستشفيات .. بتقولولي لا الجامعه غير صح ممكن تكون غير لبعض البنات بس بالنسبه لي زيها زي المستشفى زي السوق و بقولكم ليه .. العيال اللي معاي تعودو من اول السنه مستحيل اخلي ولد يجلس جنبي يا اما اخلي وحده من البنات تجلس بيني و بينهم و لو حصل لخبطه و جا واحد و جلس جنبي قمت و غيرت مكاني عشان كذا الحين اذا شافوني ما يجلسون يروحون اي مكان ثاني.....ثانيا حتى كلام ما بيننا ولا حتى سلام يعني اختلاطي كله بالبنات فـ من وين يكون او يسمى اختلاط

و فيه بنتين اكتشفت وقت الاختبارات انهم معانا برضو سعوديات بس عمرهم ما داومو يعني الي يجون حق الوناسه مو الدراسه و ما قد شفتهم واقفين مع بنات دايم اشوفهم مع السعوديين و ضحك و سواليف و المكياج خلوها على الله و الحجاب اسم حجاب.......هالشي تسميه اختلاط انا معاك دام فيه سواليف و ضحك و حجاب حيالله بس الأول لا مو اختلاط

انت اللي تشوف و انت اللي تختار وربي فيه المؤدبه المحترمه و فيه اللي اذا شفتها تقول الله لا يبلانا
    من كل الاجناس تلاقي بس الخيار لك و لا تختار اللا و انت متأكد و شوفها مع مين تمشي و مين اللي حولها

مبروك مقدما للكل و منكم المال و منها العيال
    و يا بنوتات منكم العيال و منهم المال b: <<< ........
    يعطيك العافيه اخوي فارس

طالب جديد

حالة الإتصال : المجهر غير متواجد حالياً
    المجهر غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noune مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه اخوي فارس.....موضوع حلو للكل
    ما اعرف اذا السؤال موجه لنا احنا للبنات او لا بس بجاوب ........ أنا عن نفسي اعتقد ان الزواج بالغربه كويس للطرفين لأنه شبه يكون خالي من الظروف و المؤثرات الخارجيه ( اقصد الأهل و الأقارب) فسهل للشريكين انهم يتعرفون على بعض صح من اول حياتهم ...... و طبعا سعودي غير السعودي لا حتى لو خليجي
    احب اوضح نقطه مو شرط الدراسه بالجامعه تعد نوع من الاختلاط يعني بالنسبه لي زيها زي السوق زي المستشفيات .. بتقولولي لا الجامعه غير صح ممكن تكون غير لبعض البنات بس بالنسبه لي زيها زي المستشفى زي السوق و بقولكم ليه .. العيال اللي معاي تعودو من اول السنه مستحيل اخلي ولد يجلس جنبي يا اما اخلي وحده من البنات تجلس بيني و بينهم و لو حصل لخبطه و جا واحد و جلس جنبي قمت و غيرت مكاني عشان كذا الحين اذا شافوني ما يجلسون يروحون اي مكان ثاني.....ثانيا حتى كلام ما بيننا ولا حتى سلام يعني اختلاطي كله بالبنات فـ من وين يكون او يسمى اختلاط

و فيه بنتين اكتشفت وقت الاختبارات انهم معانا برضو سعوديات بس عمرهم ما داومو يعني الي يجون حق الوناسه مو الدراسه و ما قد شفتهم واقفين مع بنات دايم اشوفهم مع السعوديين و ضحك و سواليف و المكياج خلوها على الله و الحجاب اسم حجاب.......هالشي تسميه اختلاط انا معاك دام فيه سواليف و ضحك و حجاب حيالله بس الأول لا مو اختلاط

انت اللي تشوف و انت اللي تختار وربي فيه المؤدبه المحترمه و فيه اللي اذا شفتها تقول الله لا يبلانا
    من كل الاجناس تلاقي بس الخيار لك و لا تختار اللا و انت متأكد و شوفها مع مين تمشي و مين اللي حولها

مبروك مقدما للكل و منكم المال و منها العيال
    و يا بنوتات منكم العيال و منهم المال b: <<< ........
    يعطيك العافيه اخوي فارس
    لاتنسون تعزمونا اهم شي وياليت يكون حفل الزواج نفس عاداتنا يعني مفاطيح نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

والله دخلتوا سالفة الزواج براسي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : جرح الوصل غير متواجد حالياً
    جرح الوصل غير متواجد حالياً

انا ماراح اؤيد الزواج
    ليه ؟

لان ماراح الاقي مثل السعودية

طالب جديد

حالة الإتصال : نداء غير متواجد حالياً
    نداء غير متواجد حالياً

انا عن نفسي عجزت افهم وش معنى الاختلاط عندكم؟؟؟ صار السوق موب بااختلاط عشان شنو؟ ماادري والمستشفى والمطارات موب اختلاط طيب ماعلينا
    والعلم والدراسه بوجود محرمي معي هو الاختلاط......................
    عموما وجهاااات نظر احترمها
    الله يعطيكم العافيه
    نــــــــــــــــــــدااااء

طالب جديد

المجهر غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء مشاهدة المشاركة
    انا عن نفسي عجزت افهم وش معنى الاختلاط عندكم؟؟؟ صار السوق موب بااختلاط عشان شنو؟ ماادري والمستشفى والمطارات موب اختلاط طيب ماعلينا
    والعلم والدراسه بوجود محرمي معي هو الاختلاط......................
    عموما وجهاااات نظر احترمها
    الله يعطيكم العافيه
    نــــــــــــــــــــدااااء
    بصراحه انا اشوف ان البنت اللي متربيه تربيه صحيحه لو تحطينها في اي مكان راح تعرف كيف

تحافظ على نفسها ولا احد راح يقرب لها .. والبنت اللي مو متربيه لو تحطين عليها حراسات ماراح

يقدرون يمنعونها عن الخطا ولا راح يمنعون الخطا عنها !!

عموماً كل انسان وتربيته وأدبه والإختلاط ينطبق على الرجل والبنت !!

الله يستر على اخواتنا ويوفقهن ويحرسهن !

طالب مجتهد

الصورة الرمزية فارس جيزان

حالة الإتصال : فارس جيزان غير متواجد حالياً
    فارس جيزان غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
    لا ادري ما ذا اقول ولكن سأدع يدي تكتب ما بعقلي......
    الموضوع عبارة عن سؤال وكنت ابي اعرف وجهات النظر في الاجابة فقط....
    ولكن ما اشا هده الان اصبحت القضية ليست سؤال وانما اختلاط ......
    ــــ من احنا عشان نتكلم في الاختلاط....... فيه ناس مختصين في هذاالشئ وهم العلماء وعندنا بالسعوديه ممثلة في (الهيئة العامة للافتاء ) او (هيئة كبار العلماء ).واتمنى هذا الرابط يزيل الجدل اللي ماله داعي عشان الاختلاط .
    ـــ اللي فهمته من البنات اللي ردو (بدون ذكر اسماء ) يفكرون ان احنا الشباب ننظر للبنت اللي متغربة وتدرس برى نظر سيئة.. انا اقولهم بالعكس احنا ناس متعلمين ومثقفين ولا يمكن نتكلم بلغة التعميم (لأن التعميم لغة الجاهل ). وايضا احب اقول ان رمي المحصنات الغافلات من الكبائر والادلة كثيرة على ذلك.
    **اتمنى من الشباب و البنات لا احد يتكلم عن اي شي من النظرة الاجتماعية الا بعد ما يشوف نظرة الدين ...
    ولكم تحياتي..

وهذا ربط اتمنى انه يو ضح لكم ايش معنى الاختلاط..
    http://www.alifta.com/Default.aspx

ابحث عن كلمة( الاختلاط )في الموقع .. واستمتع بقراء العلماء عن الاختلاط ..
    واتمنى تركزون عن حكم الاختلاط في التعليم..
    واتمنى عدم الرد في موضوع الاختلاط لاننا نبي الرد عن الزواج فقط ..

توقيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    :::
    ربما تثور المشاعر .. و.. ربما يسود الصمت

ولكن

يبقى أثر!!

طالب جديد

المجهر غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس جازان مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......
    لا ادري ما ذا اقول ولكن سأدع يدي تكتب ما بعقلي......
    الموضوع عبارة عن سؤال وكنت ابي اعرف وجهات النظر في الاجابة فقط....
    ولكن ما اشا هده الان اصبحت القضية ليست سؤال وانما اختلاط ......
    ــــ من احنا عشان نتكلم في الاختلاط....... فيه ناس مختصين في هذاالشئ وهم العلماء وعندنا بالسعوديه ممثلة في (الهيئة العامة للافتاء ) او (هيئة كبار العلماء ).واتمنى هذا الرابط يزيل الجدل اللي ماله داعي عشان الاختلاط .
    ـــ اللي فهمته من البنات اللي ردو (بدون ذكر اسماء ) يفكرون ان احنا الشباب ننظر للبنت اللي متغربة وتدرس برى نظر سيئة.. انا اقولهم بالعكس احنا ناس متعلمين ومثقفين ولا يمكن نتكلم بلغة التعميم (لأن التعميم لغة الجاهل ). وايضا احب اقول ان رمي المحصنات الغافلات من الكبائر والادلة كثيرة على ذلك.
    **اتمنى من الشباب و البنات لا احد يتكلم عن اي شي من النظرة الاجتماعية الا بعد ما يشوف نظرة الدين ...
    ولكم تحياتي..

وهذا ربط اتمنى انه يو ضح لكم ايش معنى الاختلاط..
    http://www.alifta.com/Default.aspx

ابحث عن كلمة( الاختلاط )في الموقع .. واستمتع بقراء العلماء عن الاختلاط ..
    واتمنى تركزون عن حكم الاختلاط في التعليم..
    واتمنى عدم الرد في موضوع الاختلاط لاننا نبي الرد عن الزواج فقط ..
    من احنا عشان نتكلم في الاختلاط << غريب هالرد منك بصراحه !!

اللي يسمع كلامك يقول ان فيه احد افتى والا اصدر حكم ؟!

حنا نتناقش واذا انت تسأل من حنا ؟؟ حنا ناس متعلمين نتناقش بموضوع انت طرحته وانا اعتقد

ان اللي سبب دخول موضوع الإختلاط بموضوعك هو ان الإختلاط سبب قد يمنع الطالب من الزواج

بطالبه مغتربه يعني الإختلاط يأتي تحت مظلة الزواج من مغتربه ؟؟

وإذا تبي تسأل من حنا ع شان نتكلم عن الإختلاط اجل اسأل من حنا ع شان نتكلم عن الزواج !!!

اتمنى إحترام عقليات اخواننا وأخواتنا اللي دخلوا وناقشوا بأدب وموضوعيه ..

تحيااااااااااااااااااااااااااااتي ,,,

طالب مجتهد

الصورة الرمزية noune

حالة الإتصال : noune غير متواجد حالياً
    noune غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس جازان مشاهدة المشاركة
    اولا\ السوق مو محل اختلاط ابدا >> ياليت تعرفي ايش معنى الاختلاط.
    ثانيا\ المستشفيات ما فيها اختلاط الا للمرضه او الدكتوره وانتي عارفه نظرت المجتمع فيهم . ولكن هذي شريحة خاصة من المجتمع. مو موضوعنا.....
    ثالثا\ البنت اللي تدرس مع اولاد هذا هو الاختلاط بعينه .
    اتمنى انك فهمتي ايش اقصد

اتمنى من الكل وخصوصا البنات لا تفهموني غلط والله ما كتبت هذا الموضوع عشان اقذف احد والله يعلم ان قلبي نظيف يعني البنات اللي يدرسو في الغربه سواء في مصر او غير مصر زميلات وصديقات واخوات كريمات .
    اما بالنسبه للاخلاق فهي راجعة للشخص سواءا ولد او بنت
    .

أخوي فارس انا عطيت رأيي في الموضوع بس حبيت اوضح نقطة الاختلاط لأن اغلب العيال فاهمين الدراسه اختلاط و يشوفونها بشكل سيء و هذا مو صحيح و ما ينطبق على كل البنات

نقطة احب اوضحها للعيال الي يشوفون مستحيل ياخذون وحده مغتربه لأنه مختلطه مع عيال و يفضلون الي جالسه بديرتها ....... وربي نسمع قصص و شياء تصير بجامعاتنا اسواء و العن من الاختلاط اللي تقولون عليه هذا و هي جالسه بدريتها و عند اهلها لا و دراستها كلها بنات في بنات بس اشياء تشيب شعر الراس و الكل يعرفها و يسمع عنها ببعض الجامعات و خاصه جامعة الملك سعود و لا تقولون اشاعات و كذب لا كلام حقيقي و واقعي ...... مخدرات و شرب واللي تفقد كلمة بنت و انتو فاهمين قصدي و المسترجلات و الحب الي يكون غلط بين البنات و بلاوي كثييييييره و كل هذا وهي بين بنات و بدون اختلاط بعيال و هذا الي خلاني اجلس سنه مادخلت الجامعه ما كنت مقتنعه ادخل شي زي كذا

و اللي تقولون عليه اختلاط ما شفنا شي من اللي كنا نسمع انه يصير بجامعاتنا
    الله يستر علينا و على كل مسلم و يبعدنا عن الخطأ و البلاوي

اخوي انا أؤيد الزواج في الغربه و فقط من سعودي.......هذا رأيي و اترك النقاش الي فوق ولا يهمك انت الي تبيه رأينا وهذا رأيي
    بعدين انت وش قاهرك و حارق رزك خلنا نتناقش و انتبه لرزك مره ثانيه لا يحترق عشان تقدر تاكله و ما تجوع و بالعافيه و مطرح ما يسري يمري بس انتبه لعظم اللحم او الدجاج لا تبلعه لأن اذا بلعته ترا ماراح يمري يعني بيصير مطرح ما يسري ينشب b:

أمزح بس حبيت الطف الجو شوي دام النقاش مو عاجبك

طالب مجتهد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجهر مشاهدة المشاركة
    من احنا عشان نتكلم في الاختلاط << غريب هالرد منك بصراحه !!

اللي يسمع كلامك يقول ان فيه احد افتى والا اصدر حكم ؟!

حنا نتناقش واذا انت تسأل من حنا ؟؟ حنا ناس متعلمين نتناقش بموضوع انت طرحته وانا اعتقد

ان اللي سبب دخول موضوع الإختلاط بموضوعك هو ان الإختلاط سبب قد يمنع الطالب من الزواج

بطالبه مغتربه يعني الإختلاط يأتي تحت مظلة الزواج من مغتربه ؟؟

وإذا تبي تسأل من حنا ع شان نتكلم عن الإختلاط اجل اسأل من حنا ع شان نتكلم عن الزواج !!!

اتمنى إحترام عقليات اخواننا وأخواتنا اللي دخلوا وناقشوا بأدب وموضوعيه ..

تحيااااااااااااااااااااااااااااتي ,,,

اخوي المجهر اشكرك على مداخلتك ..

احب ان اقول انو احنا مسلمين والمسلم يمشي بالكتاب والسنة >>وهذي نقطة لا يختلف على صحتها اثنان.
    وانا عندما قلت من نحن عشان نتكلم في الاختلاط؟؟ اقصد بذلك يا اخي الفاضل ان الاختلاط لا يسمى اختلاطا الا بأحكام ووضعيات وهذي الاحكام العلماء هم اللذين يو ضعونها ويستدلون بالكتاب والسنة على ذلك.
    وايضا احب اقولك اخوي المجهر يا ليت تقرا مشاركتي كاملة..(لاني قلت فيها احنا ناس متعلمين مثقفين _وحنا =ضمير للجمع_ )
    لك مني كل الاحترام والتقدير..
    اخوك \فارس جازان

توقيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ولكن

يبقى أثر!!

طالب مجتهد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noune مشاهدة المشاركة
    [/size][/size]

أخوي فارس انا عطيت رأيي في الموضوع بس حبيت اوضح نقطة الاختلاط لأن اغلب العيال فاهمين الدراسه اختلاط و يشوفونها بشكل سيء و هذا مو صحيح و ما ينطبق على كل البنات

نقطة احب اوضحها للعيال الي يشوفون مستحيل ياخذون وحده مغتربه لأنه مختلطه مع عيال و يفضلون الي جالسه بديرتها ....... وربي نسمع قصص و شياء تصير بجامعاتنا اسواء و العن من الاختلاط اللي تقولون عليه هذا و هي جالسه بدريتها و عند اهلها لا و دراستها كلها بنات في بنات بس اشياء تشيب شعر الراس و الكل يعرفها و يسمع عنها ببعض الجامعات و خاصه جامعة الملك سعود و لا تقولون اشاعات و كذب لا كلام حقيقي و واقعي ...... مخدرات و شرب واللي تفقد كلمة بنت و انتو فاهمين قصدي و المسترجلات و الحب الي يكون غلط بين البنات و بلاوي كثييييييره و كل هذا وهي بين بنات و بدون اختلاط بعيال و هذا الي خلاني اجلس سنه مادخلت الجامعه ما كنت مقتنعه ادخل شي زي كذا

و اللي تقولون عليه اختلاط ما شفنا شي من اللي كنا نسمع انه يصير بجامعاتنا
    الله يستر علينا و على كل مسلم و يبعدنا عن الخطأ و البلاوي

اخوي انا أؤيد الزواج في الغربه و فقط من سعودي.......هذا رأيي و اترك النقاش الي فوق ولا يهمك انت الي تبيه رأينا وهذا رأيي
    بعدين انت وش قاهرك و حارق رزك خلنا نتناقش و انتبه لرزك مره ثانيه لا يحترق عشان تقدر تاكله و ما تجوع و بالعافيه و مطرح ما يسري يمري بس انتبه لعظم اللحم او الدجاج لا تبلعه لأن اذا بلعته ترا ماراح يمري يعني بيصير مطرح ما يسري ينشب b:

أمزح بس حبيت الطف الجو شوي دام النقاش مو عاجبك
    اختي noune ....
    احب اقول لك انه انا ساكن لو حدي وما اعرف اطبخ البيض نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعياشلون تبيني اطبخ ارز نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    هههههههه..<< اذا انتي بتعزميني على ارز ما يرد الكريم الا اللئيم >>اهم شي يكون كبسة هههههه>>>
    اما بالنسبه على ان البنت اللي تدرس مع اولاد اختلاط << هذا يا عزيزتي مو كلامي هذا كلام العلماء وهم اللي قا لو كذا ....واناوضعت رابط في احد الردود..
    وبعدين الاخلااق راجعة للشخص نفسه وانتي قلتيها بنات عند اهاليهم واخلاقهم سيئة..
    يا ليت تقري كل ردودي عشان تعرفي وجهة نظري بمعنى اصح ...
    وبعدين انا انقهرت من شيء واحد (( ليه البنات اللي هنا يفكروني اقول ان اخلاقهم سيئه ))
    انا رأي يا اختي لا اؤيد الزواج الا بعد الدراسة .. ومالي دعوه باللي يتكلم في البنات المغتربات..

اهم شيء لا تنسين موضوع الكبسة>>>>>مسوي يمون هههههه

ولكن

يبقى أثر!!

صفحة 4 من 9 الأولىالأولى 12345678 ... الأخيرةالأخيرة