صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 43
    طالب جديد

حالة الإتصال : سـعـود غير متواجد حالياً
    سـعـود غير متواجد حالياً

مشكور ياغالي على الطرح الحلو

اعتقد ان من اهم الاسباب للمعدلات المتدنيه لاكثر الطلاب هي:

1-السمعه والمعلومه المتداوله بالسعوديه بسهوله الدراسه بمصر

وتساهل هيئه التدريس مع الطلبه
    وسهوله النجاح

تحياتي
    0
    0
    0
    سعود

زفاق
    بإنتظار تفعيل العضوية

الأسباب عديدة ومختلفة.

الله يعين جميع طلابنا.

زفاق

طالب جديد

حالة الإتصال : fadhil abbas غير متواجد حالياً
    fadhil abbas غير متواجد حالياً

نصيحه الى كل من لديه اخ او قريب او صديق او ايا كان يريد ان يلتحق باحدى جامعات جمهوريه مصر ان يقف امامه ويخبره بالتفاصيل التي يمكن يواجهها في هذه البلد وبالذات في جامعتنا جامعه التكنولوجيا او بالتحديد الجامعه الماديه والله والله والله جامعه تفتقر جميع انواع الانشطه وجميع انواع الانظمه والشروط سواء في مصلحت الطالب او في غير ه نحن في الجامعه لا نملك اي نظام ولا اي شروط ولا اي لوائح سوا غير التي نجبر بان نعترف او نقوم بتطبيقها رغما عنا وهي لوائح ونظام المصاريف فمثلا سنويا ندفع زياده مقدره قدرها مائه وعشر دولارات110دولار وهي ماتسمى بالرسوم الاداريه غضا عن التامين الشامل الذي دفعناه في بدايت تسجيلنا والتحاقنا بالجامعه هذه هديه سنويه منا اليهم ورغما عنا وفوق هذا كله وفي اي وقت وفي اي ضرف اي طالب منا يحتاج لورقه اوكشف درجات او بطاتقه تعريف لطالب او ايا كان لا بد من ان تتوجه وتدفع رسم وقدره لتنجز مهمتك بالجنيه المصر زياده على مادفعته وما تدفعه وما ستدفعه و والله هذا شي من لاشي انا ذكرته غير اذا كنت تريد مراجعة ورق امتحان او تريد شهاده قيد او تريد او تريد.........
    من ناحيه اخرى مبنى الجامعه مبنى يعرض الطالب او الطالبه بان يفقد المناعه بالاصابه بالامراض النفسيه والضيق والاكتئاب لعدم الاناره وقدم المبنى وعدم التكييف والنضافه والغرف الصغيره المكتضه بالطلبه .
    اما من ناحيت طاقم التدريس فالكل يسعى وراء مصلحته فمنهم من يبيع اسئله الامتحانات وانا واحد من الطلاب اعترف بان اسئلت ماده من المواد وصلتني بالنص والكم والقسم الاخر يسعى ورا تحصيل اكبر عدد من الجنيهات من الطلاب وذالك باعطائهم مايسمى بالدرس الخصوصي وتتفاوت الاسعار من ماده الى اخرى وتبدء من 800 الى 1500 باختلاف الماده وباختلاف مدى صعوبتها .
    ومع الاسف واقولها وكل تصغير وتضعيف لبعض او غالبيت الدكاتر في هاذي الجامعه لا يمتلك او يفتقد شي اسمه احترام او اسلوب في التعامل مع الطالب فا لبعض منهم يشتم في المدرجات واما م الجميع وبعضهم يتبع نضام الوزاراء والحكام بان لا يسمح لا ي طالب بان يلتقي به بعد المحاضره تحت عنوان شي او قاعده يتبعها اسمها ممنوع الدخول غرفتي بعد ما خلص محاضرتي ولا تستطيع ان تتفوه امامه بكلمه او ان تطالب بحقك عنده او اي شي تريده منه
    اخيرا وليس اخرا احب ان انوه للجميع انني لم اذكر الا احسن الاسوء من هذه الجامعه واتمنى للجميع التوفيق ولكم مني الاحترام والتقدير

طالب جديد

حالة الإتصال : abonagi1 غير متواجد حالياً
    abonagi1 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله
    المعدل في الجامعه يحسب على حسب الدرجه وd في الجامعه بنقطه واحده
    اما في الجامعات في السعوديه d بنقطتين يعنى حساب المعدل في الجامعه يختلف
    والله اعلم

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ابوشروق غير متواجد حالياً
    ابوشروق غير متواجد حالياً

أخي إن أغلب الملتحقين بالكليات الطبية في مصر تتراوح معدلاتهم مابين 75 و85 بالمائة هذا بالنسبة لخريجي الثانوية ولم تقبلهم الجامعات السعودية فماذا يفعلون وهم يريدون ان يحققوا رغباتهم؟فقد تكون هناك ظروف خاصة حالت بينهم وبين المعدلات المطلوبة لدى الجامعات السعودية.وانامتأكد انهم سيخدمون وطنهم على ما يرام وقد يكونوا افضل من خريجي الجامعات السعودية وهذا ينطبق ايضا على طلاب الدراسات العليا في هذا المجال.علما انني لست أحد هؤلاء الطلاب.

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حمد راشد الخالدي غير متواجد حالياً
    حمد راشد الخالدي غير متواجد حالياً

والله اخوي هذي بحد ذاتها مشكله يالدكتور لكن من وجهه نظري ان يتم عمل اختبارات في الوزاره عندما يختار الطالب التخصص لكي يتم تاهيله للتخصص المناسب وارشاده للطريق الصحيح والاختبار يحدد التخصص المناسب لان الطلبه مع (الخيل ياشقرا) معهم معهم عليهم عليهم وهذي كارثه عندما يدخل الطالب تخصص لايناسب ميوله وانما اهله اجبروه او ان التخصص عليه كثره اقبال كلمه اخيره عندما يتخرج الطالب احتمال كبير بأن يزور العيادات النفسيه لان شهادته سيبلها ويشرب مايها ولن يقبل في اي مكان لتدني معدله وسيأخذ خبره في العلاج النفسي وسيفتتح له عياده نفسيه بدون ترخيص لياكل منها لقمه عيش
    ماكل من دخل طب قال دكتور @@ ولا كل من دخل البحر قال سباح
    تقبلو مروري

طالب جديد

حالة الإتصال : نوف غير متواجد حالياً
    نوف غير متواجد حالياً

اخ بس الموضوع جا عالجرححححححححححح

طالب جديد

حالة الإتصال : نوف غير متواجد حالياً
    نوف غير متواجد حالياً

تكفووووووووووووووووووون ادا احد منكميدرس طب اسنان في جامعة 6 اكتوبر ينصحنييييييييي انا رايحه لها السنه الجايه

طالب مجتهد

حالة الإتصال : فتى اكتوبر غير متواجد حالياً
    فتى اكتوبر غير متواجد حالياً

حياك اختي نوف

وكل ما تريدين السؤال عنه في طب اسنان جامعة 6 اكتوبر

حاضرين

طالب مثابر

الصورة الرمزية @KHALID@

حالة الإتصال : @KHALID@ غير متواجد حالياً
    @KHALID@ غير متواجد حالياً

س1/هل الطلاب متنديه مستوياتهم الدراسية في الثانوية وانعكس ذلك على مستواهم بالجامعه؟

لا مو شرط .. ممكن بعض الطلاب حصلت لهم في الثانوية ظروف معينة .. سببت تدني المعدل ..

س2/هل الطلاب اجبرتهم الحياة والظروف الاجتماعية (الفشخره) على الانخراط بهذه التخصصات التى هي فوق طاقتهم؟

انا معاك في هذي النقطه .. وكثير من الطلاب يقع في هذي المشكله .. لانهم ناس للمظاهر بس ..

س3/هل الطلاب لم يؤهلو التأهيل اللازم لذلك من خلال سنه تأهيلية او تحضيرية؟

هذي ما عندي فكرة عنها لاني ما ادرس طب ..

س4/هل وزارة التعليم العالي اعترفت بهذه الجامعات وهي في الحقيقة ضعيفة في مستواها الاكاديمي والعلمي؟

والله بعض جامعات مصر ضعيفه في مستواها ..

س5/هل هذه الجامعات لم تضع معايير للقبول كسائر الجامعات الاخرى في سائر البلدان؟

على كذا فين بيذهبون الطلاب اصحاب المعدلات المتدنية اذا اشترطوا عليهم معدل معين .. هذا ماهو مقياس للمشكلة ..

س6/ام ان هذه الجامعات انشأت بغرض التجارة؟

هذا صحيح .. واقرب دليل جامعة 6 اكتوبر .. واسأل اخواني اللي يدرسون فيها ايش جالس يصير فيها من نصب ..

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة