النتائج 1 إلى 3 من 3
    طالب جديد

حالة الإتصال : ناصرحسين غير متواجد حالياً
    ناصرحسين غير متواجد حالياً

افتراضي تكفون الله يرحم والديكم ساعدوني...هذا هي الملحقيات

تكفون الله يرحم والديكم ساعدوني...هذا هي الملحقيات

بسم الله الرحمن الرحيم
    في البداية انا طالب سعودي طموح جدا من أول مابدت البعثات وانا اقدم لكن ولله الحمد الله ماكتب لي قبول في الجهة المصونة-وزارة التعليم العالي -لكن مايأست أقدم دايم , قلت ياولد خلك فهلوي وشف لك دبرة تطلع يعني تطلع للدراسة برا طبعا بإذن الله,رحت الوزارة ماعندك أحد -قال موظف اطلع على حسابك الخاص في البداية ثم راح تلتحق بالبعثة على حساب الوزارة مابين1-3 شهور قلت والله فكرة طيبة والله إني ماصدقت لدرجة اني بغيت اعزمه للغداء واحب على راسه المهم والله العظيم إني ماقول الا الصدق بعت سيارتي ب 30000 ريال مع انها تسوى 45000 ريال قلت ياولد الحق اللي سبق اكل اللبق على قولة المصريين ويالله منا ومنا ديون وقطة وجه وتكفى لاوازيدكم من الشعر بيت عندي قبول جامعي من جامعة ولونقونق في استراليا وقبول المعهد ومسوي الكشف الطبي وخلصت التأشيرة وكل الأمور ok ,طلعت استراليا وأول ماوصلت بعد طيران ممل مايقارب 18 ساعة من الرياض-دبي-سنغافورة-برزبن-درست في معهدlsi في برزبن وكلمت الملحقية الثقافية السعودية وعطيتهم علومي كلها قالو لازم ترسل اوراقك للملحقية عشان نفتح لك ملف وعطوني رقم الفاكس وللأمانة قالو وبعد اذا بترسلها بريد يكون حلو ارسلت جميع المتطلبات وعاى رأسها صورة الجواز وختم دخول استراليا +خطاب مباشرة الدراسة في المعهد مع كل العناوين اميلات +جوالي الأسترالي,انتظرت مايقارب شهرين والله العظيم ماحد عبرني,قلت ياولد ارسل اوراقك مرة ثانية وفعلا ارسلتها وجلست 10 ايام ,جلست قلقان واتصلت فيهم رد علي سوداني وبعد ماشرحت موضوعي قال لي بكل برود لازم تكمل 30 ساعة في الجامعة مع العلم انه ماقال لي كذا اول ماوصلت وكلمته,والله ولعت قلت عطني الملحق الثقافي اللي هو علي البشري ,حولني عاى البشري او اعطاني رقمه المباشر والله مااذكر اتصلت فيه وبعد شرحي للموضوع قال لي نفس كلام السوداني والمصيبةكنت اسأل في الوزارة قبل ماسافر وبدون ان احصل على جواب كانو يقولون الملحقية هي المس}ولة عن جميه امور الطالب بعد وصوله لها واشعاره بأنه قد وصل لبلد الدراسة فتكون هي مرجعه الأساسي دون اللجوء للوزارة قال لي حنا =الماحقية= مجرد واجهة فقط الكل في الكل هي الوزارة مانقدر نفيدك الا بفتح ملف,ملف مين ياعمي حتى الملف والله العظيم انهم مافتحوه ولا فكروا أصلا حسبي الله ونعم الوكيل المهم اربع شهور على هالحال ,ولا حياة لمن تنادي وعلى فكرة كان مدة فيزتي اربع شهور فقط وانا قايل لهم كذا,المهم خلصت اربع شهور وحاولت امدد الفيزا لكن مكتب الهجرة رافضة تماما التجديد وقالو جدد من مرجعك اللي هو عن طريق دبي زي منتو عارفين ,وصلت السعودية وانا في حالة يرثى لها ملكني اليأس والهم ,لأن فيه طلبه جاو من بعدي بشهر وانضموا الى الوزارة مع العلم ليس لديهم قبول جامعي زي حالاتي,,واخيرا كانت الخسارة كاملة 60000 ريال ديون ومشاكل وبيع
    سؤالي؟من المسؤول عن التلاعب بالطلاب هل هي الوزارة ام الملحقية؟ومن هي الجهة المختصة لضياع عمر الطالب السعودي وماله؟ ومن الذي سوف يعوضه عن جميع الخسائر التي خسرها؟ومتى سوف نقضي على المجاملة او =الواسطة=وخصوصا في الوزارة في الناصرية
    الى متى ستستمر الكرة تتأرجح بين الوزارة والملحقية دون الاهتمام بالطالب,على فكرةمدة الدراسة كانت 4 شهور من 8-12-2007 ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

طالب جديد

حالة الإتصال : أبو عبدالإله غير متواجد حالياً
    أبو عبدالإله غير متواجد حالياً

أخي ناصر حسين
    أسأل الله أن يخلف عليك وان يكتب لك الخير اينما كنت ، واعتبر ما جرى لك درس واستفد منه مستقبلا
    عموما اخي انا من وجهة نظري ان معظم الخطأ يقع عليك (مع احترامي) حيث ان مثل قرار السفر للدراسة على حسابك الخاص لابد ان يسبقه تفكير عميق واستشارة من هم على علم ودراية ولا تعتمد على كلام موظف وزارة التعليم العالي .
    لكن لازالت الفرصة لك الان وممكن تقدم مرة ثانية وان شاء الله ربي ييسر لك الامور
    وبالتوفيق

.
    ...اللهم احفظ بلادنا وولاتنا وعلمائنا...

.

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية أبو شادن عبيد

حالة الإتصال : أبو شادن عبيد غير متواجد حالياً
    أبو شادن عبيد غير متواجد حالياً

الله يعوض عليك
    قدم خطاب واشرح الوضع كامل
    وقدمها للوزير العنقري وان شاء الله تيسر امورك
    هذه الطريقة مجربه وأثبتت جدواااااها

إذا شئت أن تحيا ودينك سـالمٌ ***وحظُّك موفورٌ وعرضُكَ صَيِّـنُ
    لسانَك لا تذكر به عورة امرئ*** فعندك عورات وللناسِ ألسـنُ
    وعينك إن أبدت إليك معايبــاً ***لقوم فقل : يا عينُ للناس أعـينُ