النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد

حالة الإتصال : أم لمار غير متواجد حالياً
    أم لمار غير متواجد حالياً

افتراضي عندك معلومات عن الصين تفضل .. نورنا

عندك معلومات عن الصين تفضل .. نورنا

السلام عليكم..

انا مبتعثة للصين وعندي أسئلة ..

اول شي هل الصين ضمن الدول الي حصلت على زيادة الراتب ؟؟
    هل لازم من الضمان المالي ؟؟ بأي بنك ؟؟
    هل لازم احنا نجيب القبول من الجامعات ؟؟ ولا الوزارة الي تجيبه ؟؟
    هل الدراسة في الصين قسم التمويل بالانجليزي او الصيني ؟؟
    هل يعطوني لغة انجليزي وصيني ؟؟ ولا بس اللغة الي ادرس فيها ؟؟

يالله انتظر الردود

طالب جديد

حالة الإتصال : مجوود غير متواجد حالياً
    مجوود غير متواجد حالياً

هلا بك اختي ام لمار
    اذا انتي مبتعثة من قبل الوزارة فالوزارة تقوم بكل شيء ولا تشيلي هم ثانياً المكافأة الشهرية هي حوالي 1345 دولار ما يعادل 5000 ريال سعودي ما يعادل 10000 يوان صيني تكفي وزيادة اذا انتي مش من النووع اللي يصرف بزياادة وبعض الطلاب اللي اعرفهم يدخروون من مكافأتهم هناك بالنسبة للضمان المالي الوزارة تتكفل بكل شي اا انتي من الوزارة او اذا على حسابك ياليت تفيديني علشان اسال لك اما عن لغة الدراسة فكا تخصص بالصين والي اعرفهم من السعوديين والغير سعوديين اللي هنا بالصين كلهم يدرسوا بالصيني والله يوفقك
    اخوك / مـــــــــــجــــــــوود

طالب جديد

انا مبتعثة من الوزارة يعني على حساب الحكومة
    تخصصي تمويل .. قدمت في بكين

معاي مرافق زوج وطفلة عمرها سنة

طيب انت قلت راتبي 1345 دولار ,, هذا مع الزيادة الجديدة 15% ولا اساسا هذا المبلغ من زمان؟
    وكم راتب الزوج والطفلة؟
    هل السكن غالي؟
    هل الحضانة غالية ؟

طالب جديد

مجوود غير متواجد حالياً

افتراضي رد ام لمار الصين

رد ام لمار الصين

اختي ام لمار / السلام عليكم
    اولا احب اقول لك ثقي ثقة تامة ان المكافأة اللي تنصرف للطالب تكفيه وزيادة وخصوصا هنا بالصين
    ثانيا الوضع جدا طيب من الناحية الامنية والمعيشية وتستطيعين اجار شقة لك ولعائلتك والاجارات تتراوح وتقدرين تقولين انها زي اجارات الرياض تقريبا ومعظم اصحابي مستأجرين شقق ومرتاحين ولا عليهم قاااصر
    ثالثاً من ناحية المكافأة فأنا لم احتاج الى ان اتصل على اهلي واقول لهم حولوا لي ولا احتجت لاحد والحمدلله مع العلم اني لا املك الاالمكافأة التي تصرف لي
    رابعا بالنسبة لمكافأة زوجك وطفلك فأعتقد انهم يصرفون للمحرم (اتوقع) 3000 ريال سعودي تقريبا والطفل شيء اقل من ذلك ولكن يمكنك العودة لموقع الوزارة والتاكد من ذلك فكل ذلك موجود بالموقع
    خامسا هناك ببكين الكثير من العوائل السعودية والعربية اللي متأكد انكم راح تنبسطوون معهم خلا ل اوقاتكم الاضافية (اجازاتكم weekend)
    سادسا بامكانك تجيبين شغالة صينية مسلمة مثل الكثير من الطلاب والمدرسين السعوديين وتشيل عنك هم شغل البيت وتتفرغين حق مذاكرتك وتسلمينها 800 يوان=400 ر.س
    خلال الاجازات يمكنك تعودين للسعودية انتي وعائلتك فالتذاكر ليست غالية على الخطوط الاماراتية انا اروح واجي على حسابي(طبعا من اللي اوفره من المكافأة) بــ3700 ر.س للشخص الواحد
    هناك مشكلة واحد يمكن تواجهينها واللي هي اللغة الصينية فأتوقع انك راح تتعبي كبداية فيها بس راح ترتاحي اذا شديتي حيلك فيها من اول شي لانها صعبة شووي بداية بس ايضا تقدري تجيبي بنت صينية تدرسك ايضا فالبيت بسعر بخس جدا واي استفسار اخر انا مستعد والله يوفقك ويحفظك
    اخوك / مجــــــــــــــــــوود

طالب جديد

مجوود غير متواجد حالياً

عموما اختي ام لمار هذي المكافأة من اول ما جيت انا للصين السنة الماضية ولم يتم الزيادة عليها لان زي ما قلت لك المكافأة تكفي وزيادة

طالب جديد

يعطيك العافية ربي مجود معلوماتك فادتني كثير ..

لكن عندي اسأله برضو
    انا الان رح ادرس ماجستير تمويل هل الدراسة باالصيني ولا بالانجليزي ؟؟؟؟
    واول ماتروح تدرس اللغتين بسنة ولا سنة لغة صيني وسنة انجليزي ؟

طالب جديد

مجوود غير متواجد حالياً

شوفي انتي راح تدرسين باللغة الصينية مو باللغة الانجليزية هذا اللي اعرفه عن الصين لان الصين تحب تفرض حضاراتها هذا اولا ........... لا طبعاً انتي راح تدرسين اللغة الصينية اولا علشاان تخارجي مع امورك بالحياة لان الصينين ما يتكلموا الا صيني ولدرجة انك يمكن ما تحصلي اللي يتكلم انجليزي كوووويس الا فالعاصمة يمكن تحصلي نااس يتكلمموا وهذا اليي اتوقعه بس بشكل عاام فالصين انسي حاجة اسمها انجليزي الا مع اصدقائك الاجانب الغير صينين( وقبل انسى) بعد دراستك للغة الصينية راح تختبري اختبار يحدد مستوواك فاللغة الصينية ويقولوا لا يمكن انك تاخذي شهادتك بعد التخرج الابهذا الاختبار اسمه H S K ويقولوا انه سهل ويقولوا صعب بس ايضا قبل انسى اللي اعرفه انه انتوا اللي تدرسوا باللغة الصينية الوزارة تعطيكم حق الابتعاث لدراسة اللغة الانجليزية فيما بعد لأحد الدول الناطقة بالانجليزية وهذا اللي عرفته من اصحابي اللي يدرسوا باللغة الصينية وطبعا انتي راح تتعلمي اللغة الصينية بداية من خلال اللغة الانجليزية اقصد
    مثال/ Ni Hao =Helloني هاو
    وهكذا
    عموما لاي خدمة انا ايضا مستعد واذا تريد يمكنك مراسلتي عالايميل التالي :
    made-in-china1987@hotmail.com
    وانا اسف عالتأخير في الرد ولكن ويعلم الله لظروفي الصحية واحب اقول لك لا تشيلي هم وخلي كل حاجة للوزارة ولا تسوي حاجة الا بعد ما يطلبوها منك ولا تصيري زيي لاني اتعبت نفسي من غير لازم وسويت اشياء ما طلبوها مني مثل ترجمة الشهادة ورحت للبصمات وغير ذلك قلت ابصير جاهز واخر شي ما طلبوها وعموما الله يوفقك ويحفظك وشدي عزيمتك ولا تسمعي للي يقولوا ( وش اللي وداك الصين .. الناس تروح غرب وانت تروح شرق.... بعدين وش هي الصين ... وزي هالكلام اللي يخليك توسوس فاختيارك فهنا فالصين أكثر من 6او8 طلاب كلهم يحضروا ماجستير (هذا اللي اعرفهم) ويبلغ عدد الطلاب السعوديين بالصين 300 طالب في مختلف المقاطعات انا معي منهم 46 طالب منهم 30 تخصص طب(انا منهم) والباقي 16 تخصصات اخرى في مقاطعة( تيان جين )واذا بغيتي التواصل مع احد العائلات السعودية هناك لتسألي عن الاشياء اللي تخصك كأمرأة ويمكن يفيدوكي فيها فيمكنني البحث لكي عن ارقام هواتفهم او كيفية التواصل معهم وأعطائها لكي والله يوفقك ويحفطك
    أخوك / مجــــــــــــوود