صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
    طالب جديد

حالة الإتصال : Insider غير متواجد حالياً
    Insider غير متواجد حالياً

افتراضي العنصرية في بريطانيا

العنصرية في بريطانيا

مساء الخير

بين فترة وفترة نسمع بحوادث الاعتداء على طلاب سعوديين في مدن بريطانية مختلفة ، وضرب ، وسرقة ،
    في ظل غياب كامل عن قيام الجهات البريطانية بمسؤوليتها بمحاسبة المعتدين ، وغياب دور السفارة
    السعودية في هذه الأمور المهمة ، والتي تدل على قيمة المواطن .
    والخلاصة : بودي من الشباب جميعا ، يكتبون آراءهم في الموضوع ، خصوصا : أسماء المدن
    الموجودة فيها هذي الظاهرة بكثرة ، حتى لا يتجه إليها الشباب ، والمدن الخالية من هذه المظاهر .
    وسلامتكم ، مع تمنياتي للجميع بالسلامة

طالب جديد

حالة الإتصال : Dunhill غير متواجد حالياً
    Dunhill غير متواجد حالياً

الاخ انسايدر

يشرفني اني ارد على موضوعك بما اني احد الطلبه المخضرمين في بريطانيا (( مخضرمين يعني .. عشت فيها عزوبي ... وعشت فيها متزوج )) يعني بالأصح مخربها ... ومستقيم

المهم من نظرتي اني صراحه استحي واتردد اني اناقش موضوع زي هذا للأسباب التاليه

1 ) لانحن نناقش الأمن في الدول .. وحنا نفتقد له في دولتنا .. بالرغم من ان دولتنا هي القائمه على تعاليم الأسلام والمطبقه للشريعة الأسلاميه...ولاكن ماعمري وقفت سيارتي وانا واثق انها ماهي مسروقه .. واذا انا متأكد انها
    مسكره ولا فيه احتماليه لسرقتها ... مستحيل اأمن عليها من العبث بها

مستحيل ادخل ملعب كوره مع شباب من وطني وان ماني حاط العجرى تحت المرتبه يعني متوقع عنصريه في الملعب ومضاربه....الخ
    مستحيل ادخل بقاله ...من غير ما انازل البائع لاني عارف انه مزود علي في السعر ...

مستحيل اخلي اهلي يطلعون في زياره لأقاربي من غير ما اركب معهم واوصلهم بنفسي ومفتح عيوني لأخر حد لا احد يعتدي عليهم سوائا فيزكلي ولا ترقيمي ...وانت فاهمني
    ودائما انحرج لما اطلعهم سوق ويتفاجئون بالشباب لمايتهجمون على البنات يعني بالأصح (( ماني مرتاح نفسينا لطلعتهم )) هذا وانا في بلد الأمن والأمان التي تحكم بالشريعه.

اعذرني اذا انا شطحت من الموضوع ...ولاكن راجع لك بس خلني افضفض

مستحيل واحد ... ياخي خلني ساكت بس لو باتكلم راح يكمل حبر الكمبيوتر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وفي النقيض.. مستحيل اخاف علي سيارتي لو اوقفها طول العمر ...

ومستحيل اشيل معي سكين ... صح لانه ممنوع بس برضه لانها بتثقل جيبي وبس يعني ما راح احتاجها نهائيا للأمن .... وبالأمانه اقولها لك .... اني احس بأمن على نفسي وعلى اهلي ... وللأسف هنا اكثر من السعوديه.

نطلع نتسوق من غير مانشوف تصرفات حيوانيه او اي شي مخل بالادب ... الا اذا كان فيه عربي في السوق .فهناك احتماليه يصير شي !!!!!

والحمد لله صرت كريم لاني ما صرت انازل حقين البقاله ... مدري كرم ..او اني ياست اني احصل وراهم غلط او غش او رفع للاسعار. نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المهم ارجع لموضوعك ....
    والأجابه عليه

يقسم اليوم الا قسمين .......... الدي لايف يعني خلال النهار ... والنايت لايف ... يعني بالليل

الدي لايف ...... مستحيل مستحيل احد يتعرض لك لو انك مسوي في نفسك الي مسوي حتى لو تركب دقن هايلكس ... يعني اكبر عارض يعني ما راح احد يتعنصر عليك وقول انت مسلم ولا ما ادري ايش

بس نجي للنايت لايف

هذي طول الله عمرك وشرح من عدسه الكاميرا القريبه جدا من الجمهور

شبابنا نسبه كبيره منهم وللاسف عرابيد يعني شريبه وللاسف القربه مخروقه .. يعني يشرب الواحد الين اخر قطره في البار... لان فيه حياء ويبغى الحياء يروح منه علشان يقدر يعبر عن مشاعره للصينيه ولا الاسبانيه ولا الأيطاليه الي معه في الصف نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وللاسف انه بعد ما يشربون ويدفعون الي في جيوبهم .... تمسك معهم غلط ... يعني تسمك معهم مرجله وفزعه

يعني بالاصح اذا احد جا وكلم صديق لهم مجرد كلام او نقاش عادي

نقز واحد فاقد ولا عنده لغه ولاهو بفاهم وشي النقاش عنه ويفكر انه مضارب

وينقز بكلمه فاكيو للبريطاني ... وهذا كل الي ولد دولتنا حافض من كلمات

عاد البريطاني او اللي هو يفقع وجهه ..... ومن الطبيعي لان ولد دولتنا مضيع الطاسه ما يقدر يدافع عن نفسه فيتفع وجهه ومن بكره يروح شره ...

هذي القصه والأسباب بالتفصيل الممل ....

فعاد انت اختر اي لايف تبغى .. وطبعا الشرطه عندهم متتبعين مصطلح (( ما على السكران حرج )) يعني هم ماهم فاضين لمضاربات السكارا

من ناحية المدن في كلها وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااحده من جميع النواحي

في فرق بسيط بس ان فيه مدن اهلها متعودين على الأجانب زينا

وفيه مدن لا باقي يحسون انك غريب بس ما راح يأذونك بشي ولا حتا يطالعون فيك

تحياتي واسف على الأطاله وعلى الصدق

تحياتي Dunhill غيور

المدير العام

الصورة الرمزية جهاد جميل

حالة الإتصال : جهاد جميل غير متواجد حالياً
    جهاد جميل غير متواجد حالياً

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ياحبيلك أخوي دنهل

بصراحة أختصرت كلام كثييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

سلمت يمناك و بالفعل ما اقدر ازيد على اللي قلته

كل اللي اقدر اضيفه ان أهل الجنوب متعودين الأجانب

لكن مثل ماتفضل الأخ دنهل

النايت لايف هذه ابعد عنها و بإذن الله تعيش مبسوط في بريطانيا

الحمدلله صار لي 6 سنوات فيها

ماصار لي اي حادث اعتداء او اي حادث من اي نوع فيارب لك الحمد و الشكر

مع تمنياتي لك و للأخ دنهل بالتوفيق

توقيعي تحت الإنشاء

المدير العام

الصورة الرمزية جهاد جميل

حالة الإتصال : جهاد جميل غير متواجد حالياً
    جهاد جميل غير متواجد حالياً

هذا رابط وصلني امس اضعه هنا على عجالة

الاسلام اليوم - البشير للأخبار - اعتداء عنصري على طالب سعودي في بريطانيا

و أتمنى يضيف شيء للموضوع

توقيعي تحت الإنشاء

طالب جديد

حالة الإتصال : Insider غير متواجد حالياً
    Insider غير متواجد حالياً

مشكورين على المشاركة
    أخوي دنهل ، والله ضحكتني ، وللأسف كلامك صحيح ، وفيه كتاب ممتاز لشبابنا عشان يثرون
    قواميسهم الشخصية وهو (The Big Book of Being Rude)، سبعة آلاف كلمة أطلق
    من (فاكيو) نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي .
    أخوي جهاد ، أشكرك على مشاركتك ، ودمتم جميعا بخير

طالب مجتهد

حالة الإتصال : أبوعمار غير متواجد حالياً
    أبوعمار غير متواجد حالياً

ابغى اختصر
    تبغى تعيش وتبعد عن المشاكل
    شئ واحد
    والله وتالله الذي لاإله الا هو غير تعيش في علم ثاني
    صلاتك والدعاء الصباح والمساء صلاتك والدعاء الصباح والمساء
    وهو مقياس لمحبة الله للعبد
    فإذا احبك الله خبب الناس فيك
    وسوف تشعر ان الكل يبغى يكون جنبك ونت ماتتدري
    فإذا راقبت الله في عملك يسر لك جميع شؤونك

وانشاء الله اكون من الذين يحبحه الله

طالب جديد

حالة الإتصال : خالد!!! غير متواجد حالياً
    خالد!!! غير متواجد حالياً

السلام عليكم
    بعد اذن الاخ Insider
    الاخ Dunhill اقسم بالله كل حرف كتبته عن الامن عندنا صحيح وانا اخذت برايك عن الدي لايف وانا معيد وعلى وجه بعثه وبريطانيا هدفي الاول بس الغلاء يعني من الاخر كم يكفي الشخص وعائلته (زوجه فقط)في الشهر؟

طالب نشيط

حالة الإتصال : مبتعث تربوي غير متواجد حالياً
    مبتعث تربوي غير متواجد حالياً

والله موضـوع مهـم , أشكـر كـاتـب المـوضـوع , وأشـكـر الأخ دنهـل والأخ ( العمـدة ) جهـاد جميـل , لكـن ياجمـاعـة السـؤال المهـم : مـافيـه مـدن تختلـف عن مـدن ثـانيـة من نـاحيـة الأمــن ؟؟!!.

باختصــار : الخـبـر اللـي بمـوقـع الاسـلام اليـوم قـالـوا : انّـه سبــق بمـديـنـة ( نوتنـقـهـام ) أن حـدثـت اعتـداءات عنصـريـة , فهـل هـذا صحيـح ؟

خنقـتـك غمــوم .. عصـرتـك همــوم .. اشـتـد البـكـاء .. تـريـد الــدواء .. استغـفــر الله .

[align=right]إن يختـلـف مـاء الغـمـام فـمـاؤنـا [/align]
    [align=center]عــذب تحـدر من غـمـام واحــد[/align]
    أو يخـتـلــف نـسـب يؤلّـف بينـنـا

[align=center]ديـن أقمـنـاه مقـام الـوالـد ....[/align]

طالب جديد

حالة الإتصال : Dunhill غير متواجد حالياً
    Dunhill غير متواجد حالياً

خالد

كيف حالك انشاء الله طيب

بخصوص التكلفه .. انا بقولك بصفتي عايش في بريطانيا و عندي زوجه فقط ... وانتضر طفل انشاء الله

اجار شقه مؤثثه براند نيو يعني جديده انه اول واحد يسكنها طبعا افضل من فنادقنا بالسعوديه !!! او ما يعادل خمس نجوم صاله ومطبخ وغرفه .. ومخزن والله يكرمك دورة مياه كبيره 500 باوند

فواتير الجوال نقول تقريبا 60 باوند
    الكهرب 20
    الغاز 40
    الماء 20
    يعني تقريبا 650
    مع اكل تملا البيت من جميع الاكل والخضار والبساكيت والعصيرات والحلويات نقول ثلاث ميه باوند في الشهر إلى ابرع ميه مع اني ما اتوقع توصل اربع ميه لاني اخذ كل اسبوعين نص خروف بسعر 20 باوند وخروف كامل 40

ممممممممم وش باقي .......... طلعات رومنسيه وسينما نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وحركات نص كم نقول كل ويك اند يعني الطلعه تقريبا 50 باوند يعني 200 في الشهر

احسبها وبتحصل انشاء الله تكفي ويبقى لك خير ... المواصلات هي اللي تقص المسمار بس

واسف على عدم الرد بسرعه ... لاني ما دخل باستمرار ولك تحياتي

اكاديمي مبتعث كيف حالك انشاء الله طيب وكل عام وانت طيب

رد على سؤالك ... والله وانا اخوك الدعوى زي ما تكون في السعوديه ... اذا اتجهت شمال تحصل الشعب شماليه وسيعين صدور ... واذا اتجهت جنوب جاتك المشاكل والمضاربات والذبح والذبيح ... ودمهم حار الواحد ما يتقبل انه تطالع في وجهه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    اذا رحت للشرقيه تحصل الناس اخلاق او لجده ويمكن يكون من البيئه

يعني ياحبيبي بعض المدن قد يكون فيها .. عنصريه زي ما ذكرت بس حاول تتفادى المدن الكبرى ... تبعد عن المشاكل والسرقات والزحمه

وحاول تبعد عن المدن الصغرى تتفادى العنصريه لانهم ما اتعودو على الاجانب

وارجع واقول الي يعيش في الدي لايف ... لن ولن يجد عنصريه في اي مكان في بريطانيا ... بعد حفظ الله .

تحياتي

طالب جديد

حالة الإتصال : عبادي_1977 غير متواجد حالياً
    عبادي_1977 غير متواجد حالياً

اخ دنهيل
    وين هالمدينة الي تستاجرفيها بـ 500 باوند !!
    الي اعرفة انه في برايتون على المواصفات الي قلت اقل شي 750 - 800 باوند !!
    ومنكم نستفيد يالمخضرم .. ترا حنا جديدين ومالي خبرة طويلة في بريطانيا بس انا اتكلم عن معرفتي في برايتون فقط وعلى الاساس انا اعتقد ان الاسعار الي قلتها بعيد عن الواقع في الغالب ..
    وغير ان سكنهم الله يخلف عليهم جحور ضبان هم ويييين والسكن عندنا بالسعودية وين !!

بالنسبة لموضوعنا الاساسي فأنا اؤيد الاخ دانهيل حول المعيشة في بريطانيا من ناحية الدي والـ إن لايف فعلا هذا الواقع الي شفته في بريطانيا .
    كثير من الشباب من المؤسف يشربون لحد مايفقدون وبعدين يتكلمون عن العنصرية وعن الاعتدادات
    وحسب ماشفت من الشباب السعودين الي سبقوني والي شفته انا بخلال اقامتي ان اغلب المشاكل تحصل للناس اهل الكاس والبعيدين عن الصلاة والعبادة .. وتصدقون اكثر امر استغربت منه هو احترامهم وتقديرهم لك اذا كنت محافظ على تعاليم الدين والصلاة وكان هذا من قبل العائلة الي ساكن عندهم او من قبل المدرسين والطلاب في المعهد .. مع اني كنت متوقع العكس لكن هالي صار معي ماكنت متوقعه !
    واضافة صغيرة لاهل النايت لايف وهي ان الاعتدادات تحصل لحتى البريطانيين
    وتقبلوا تحياتي
    والله الموفق

اخ دانهيل ياليت تتكرم علي بعنوان مكتب او شخص ممكن يساعدني بتوفير سكن بحدود الاسعار الي قلت عنها ، ولك مني جزيل الشكرة والتقدير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة