النتائج 1 إلى 8 من 8
    طالب مجتهد

حالة الإتصال : بليبيل غير متواجد حالياً
    بليبيل غير متواجد حالياً

افتراضي ينبغي تدخل الملحقية لمعالجة مشاكل الطلاب مع جامعة القاهرة ؟؟

ينبغي تدخل الملحقية لمعالجة مشاكل الطلاب مع جامعة القاهرة ؟؟

بسم الله والحمد لله والصلاة على النبي المصطفى ...

يعاني طلاب الماجستير والدكتوراه في جامعة القاهرة من مشكلات كبيرة في عملية التسجيل، وهذه المشكلات لا ترجع إلى صعوبة في التسجيل وهذا قد يكون عذرا لو كان السبب ... ولكن المشكلة الكبيرة التي ينبغي على الملحقية الثقافية أن تتدخل بمخاطبة رئيس الجامعة لوضع حدا لها وإلا فإن الطلاب سيكونون ضحية لتصرفات مشينة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة القاهرة فالمشكلة والله تحتاج إلا حل ...

والمشكلة تتلخص في ابتزاز واضح وجلي من قبل اساتذة جامعة القاهرة وسأخص معهد الدراسات التربوية لتجربتي فيه حيث يتنافس الأساتذة في اهانة الطالب السعودي بشكل مقزز ليس الهدف من هذا افادته ؟ بقدر ماهو ترهيب له ليقبل بإشراف اشدهم سلاطة في نقده غير البناء ومن هنا فلي معهم تجارب يندى لها الجبين من حيث الاستهداف والتقليل من مكانة الطالب السعودي امام الطلاب الحاضرين للمناقشات في خطط الماجستير والدكتوراه ، وتناقض صريح وواضح في نقاشهم وملاحظاتهم التي يدلون بها للطالب ...

ومن هنا اكرر طلبي للملحق الثقافي واناشده بألا يترك الموضوع بهذا الشكل ويجب مخاطبة جامعة القاهرة بحيث يكون النقاش في السيمنارات مقنن وواضح وفيه إفادة للطالب لا أن يكون مدعاة لإهانة الطالب والتقليل من قدره ... فتداركو الوضع من أجل أبنائكم وحققوا لهم ما يصبون إليه من حسن التعامل والرقي في الاهتمام بمشاكلهم اقول قولي هذا واستغفر الله واتوب إليه ألا هل بلغت ألا فاللهم فاشهد ...

ملحوظه وهي في ذمة من رواها :

يقول بعض الطلبة أن كثير من الدكاتره يساومون الطالب ويطلبون منه مبالغ وهدايا اثناء إشرافهم عليه وهذا ما يدعوهم لشن هذه الحملة بحيث يقبل بأشدهم سلاطه وبعدها يغدق عليهم بالهدايا وهذا هو مربط الفرس ...

طالب دكتوراه

مستشار ساحة طلبة جمهورية مصر العربية

حالة الإتصال : عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً
    عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً

أخي بليييل

أحسبك طالب علم وتفهم ما يفيدك وما لا يفيدك

إذهب للملحق الثقافي في مكتبه ومعك كم طالب
    وسيسمع منكم ويقف معكم !

هنا لن يسمع صوتك ولن تحل قضيتك
    خاصة وأنت تكتب بإسم مستعار !

صدقني كل السعوديين الدارسين في أنحاء العالم يحسدوناا
    على مستشارنا ابو عبدالعزيز ونحن للأسف لا نعلم قيمته

أرجو أن تقبل نصيحتي

غريب الحجاز

طالب جديد

حالة الإتصال : F O T O غير متواجد حالياً
    F O T O غير متواجد حالياً

عاد انا كنت احسب ان مشكلتنا مشكلة مع جامعه الاسكندرية

وثارى البيض يتدردح على بعضه بين القاهرة والاسكندرية

كبر دماغك ولا تشيل هم وكانك ماسمعت شى

.

طالب مجتهد

بليبيل غير متواجد حالياً

انا ولله الحمد أموري ماشيه ولكن الهم للإخوة الزملاء من الطلبة كان الله في عونهم ، لأنه ينبغي أن تتحسس الملحقية من هذا الموضوع وتسأل وستجد ما قلته هو الصواب ، ونحن لا نطالب بأكثر من مناقشات علمية مبنية على علم وليس على حزازيات شخصية بين الأساتذة في جامعة القاهرة وذلك على حساب الطالب ...

دمتم لمحبك في خير ،،،

مراقب ساحة ماليزيا

حالة الإتصال : عوض الشهراني غير متواجد حالياً
    عوض الشهراني غير متواجد حالياً

حسبي الله ونعم الوكيل على الشعب *****
    يا أخي بليييل اذا في السعودية ما تمشي امورك مع اي مصري الا بالرشوة فما بالك يالشحاذة الحاصله في مصر

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ابن فرحان غير متواجد حالياً
    ابن فرحان غير متواجد حالياً

بعد التحية والسلام ,,,
    أقول لك أخي بليبيل أن في كلامك تناقض في البداية تقول بحكم تجربتك في معهد الدراسات التربوية ومن ثم تقول أمورك ماشية ولكن الأهم زملائك الذين يدرسون في هذا المعهد فلا أدري أأنت تدرس في هذا المعهد أم تدرس في غيره ؟ فإذا كنت تدرس في هذا المعهد فاستطيع القول بأن هذا التعامل خاص بك وأما إن كنت تروي معاناة غيرك فأظن أنه لم يصل إلا هذه المرحلة إلا وهو قادر على أن يناقش مثل هذه الأمور سواء مع الملحق أو مع من يهمه الأمر فأتمنى أن لا نعمم على جميع الطلبة هذه المعاناة
    فأنا أحد طلاب هذا المعهد ولم أجد أي معناة مماذكرته , ولا أقول هذا الكلام دفاعا عن أساتذة هذا المعهد فتعلم أنه لا أحد يطلع على كلامي من هؤلاء الاساتذة ولن تصلهم رسالتي حتى لا تظن أنني أقولها مجاملة لهم فكل كلمة تخرج من أفواهنا سنحاسب عليها يوم القيامة وتشهد السنتنا على مانقوله وجوارحنا على مانفعله ونكتبه .
    وأريد أن أبين لك أمرا لم يحدث من قبل في أي جامعة من الجامعات المصرية ألا وهو ماحصل في العام الماضي من تعاون تام بين أساتذة المعهد وطلبة الدبلوم العام في التربية الخاصة سواء في تحديد المناهج أو التقليل من الساعات وكذلك في عملية التصحيح والأهم والأدهى اجتماع عميد المعهد مع الملحق الثقافي في نادي الطلبة بحضور جميع الطلبة وبعض اساتذة المعهد ولا ننسى دعوة النادي لهؤلاء الاساتذة لحضور حفل التكريم لهم كل هذا لم يحصل في جامعة أخرى وكذلك لا ننسى سرعة إخراج الشهادات حتى يستطيع الطلاب اللحاق للتقديم في ديوان الخدمة في المملكة العربية السعودية فهذه بعض الخدمات التي قدمها لنا المعهد فلماذا ننكر الجميل ونهاجم اساتذة هذا المعهد بهذه الاتهامات؟
    قد تقول أنا اتكلم عن طريقة المناقشة ! فأقول لك هذا النظام موجود في جميع جامعات العالم وإذا حضرت سمنار في القاهرة فاتمنى أن تحضر في جامعة الملك سعود وجامعة الإمام لترى بعينك فهذه سياسات تعليمية لا أحد يعارض عليها .
    أرجو أخي بليبيل أن يتسع صدرك لما قلته لك ولكن لا أقول والله الشاهد على كلامي إلا مارأته عيني ولمسته جوارحي
    شكرا لك

طالب مجتهد

بليبيل غير متواجد حالياً

بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    في البداية أشكرك اخي ابن فرحان نعم أنا لا أروي عن غيري فكلامي واضح عن نفسي وما مريت به شخصياً ، ثم قولك لا تعمم انا لم اعمم وانما قصدت كل طالب عانا منهم وانا واحد منهم وهم كثير واعرفهم بأشخاصهم وفقك الله ...

ثم يا أخي أنا لا اسب أو اتنقص منسوبي الجامعة أو إدارة الجامعة أو عميد المعهد وكون هناك بعضاً منهم فهذا لا يلغي التذمر والأسلوب غير الجيد في تعاملهم مع بعض الطلاب الخليجيين بل أكثر الطلاب الخليجيين في عرض الخطط...

اعرف عز المعرفة ان جميع منسوبي الجامعة متعاونين وطيبين ولكن فيما يبدوا أنك لم تقرأ ما كتبت جيدا،،،

أنا خصصت السيمنار (مناقشة خطة البحث) يا استاذنا العزيز إن كنت لا تدري فهذا شأنك وإن رغبت التأكد فاحضر يوم الأثنين أو الثلاثاء القادم وشاهد بأم عينك وفقك الله وانظر إلى التناقض والاحتقار للطالب وتميش عمله والتناقض بين الاساتذة في نقدهم وقلي بالله عليك كيف سيستطيع الطالب أن يحقق لهم التعديلات وهم انفسهم متناقضون وهذا حصل معي انا شخصيا بعد السمنار ، اخذت ملاحظاتهم واجتهدت مع احد الاساتذة (مشرفا) من نفس الجامعة وعدلت حسب طلبهم وفي السمنار الثاني عرضت الخطة فاستبسلوا في تهميش الخطة وهي والله عدلت حسب طلبهم وبدأو في طرح ملاحظاتهم على تعديلهم ويعلم الله أن الخطة اعطيت لهم قبل السمنار بدقائق ولم تقرأ وبدأو في سرد الملاحظات تلو الملاحظات بدون قرأة لما كتب وهذا تعلم أن كنت طالبا او معلما هو عين الظلم والاجحاف...
    فكيف تنقد شيئاً لم تقرأه ؟؟؟؟!!!.
    ثم أنني ولله الحمد قد وفقت في اجتياز هذا التخلف في النقاش بفضل الله تعالى ثم حكمتي وصبري...
    ثم اني لا أعلم ماهي الجامعات التي تتكلم عنها بنفس الأسلوب أنا يا أخي اعرف كثير من الجامعات في البحرين وفي الأردن وفي السعودية كون السمنار عرض لخطة البحث لمجموعة من الأساتذة وبعد دراستها من قبلهم لمدة أسبوع او اكثر يضعون ملاحظاتهم عليها وتعطى للمشرف المقرر للطالب ويتم مراجعتها من قبل المشرف والطالب ويتم التعديل وبعد ذلك يتم رفعها لمجلس الجامعة ليطلع عليها ومن ثم اقرارها ...

اما ما طرحته في الشق الثاني فهو ليس مني انا شخصي والله أنه كان على لسان مسؤول في الجامعة نفسها وكفى بل في الكلية نفسها فمن تريد أن نصدق؟؟ وقد قلت والعهده على الراوي زيادة على ما ذكره الطلاب ....
    شاكر لك أخي الفاضل ردك وتفاعلك ودفاعك الذي احسب والله حسيبك انه ليس لمصالح شخصية وفقك الله لكل خير ...

طالب جديد

حالة الإتصال : heartbreaker غير متواجد حالياً
    heartbreaker غير متواجد حالياً

الله يين انا بعين شمس
    بس معاملتهم الىالن زينة معى
    تونى تمهيدى ماجستير
    الله يعينى فى لاسيمينار