صفحة 2 من 10 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 91
  1. #11
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1290
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 251
    حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ومن الأدلة على تحريم الاختلاط :
    الدليل الأول : قوله تعالى : " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وقلوبهن " ( الأحزاب )
    الدليل الثاني : حديث عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ " متفق عليه . و ما يحصل في المستشفيات من اختلاط مخالف صراحة لتحذير النبي صلى الله عليه وسلم .
    الدليل الثالث على حرمة الاختلاط : حديث أُسَيْدٍ الْأَنْصَارِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَ خَارِجٌ مِنَ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِ اسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ عَلَيْكُنَّ بِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ فَكَانَتِ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّى إِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " أخرجه أبو داود وغيره وإسناده حسن بمجموع طرقه كما قال الألباني في الصحيحة .
    الدليل الرابع : حديث عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْمَرْأَةُ عَوْرَةٌ فَإِذَا خَرَجَتِ اسْتَشْرَفَهَا الشَّيْطَانُ " أخرجه الترمذي بسند صحيح .
    الدليل الخامس : حديث ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ تَرَكْنَا هَذَا الْبَابَ لِلنِّسَاءِ . قَالَ نَافِعٌ فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ ابْنُ عُمَرَ حَتَّى مَاتَ " أخرجه أبو داود بسند صحيح .
    الدليل السادس على تحريم الاختلاط : حديثُ أُمِّ سَلَمَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا سَلَّمَ قَامَ النِّسَاءُ حِينَ يَقْضِي تَسْلِيمَهُ وَمَكَثَ يَسِيرًا قَبْلَ أَنْ يَقُومَ " قَالَ ابْنُ شِهَابٍ ( وهو الزهري ) فَأُرَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّ مُكْثَهُ لِكَيْ يَنْفُذَ النِّسَاءُ قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُنَّ مَنِ انْصَرَفَ مِنَ الْقَوْمِ . أخرجه البخاري .
    وفي رواية له تعليقاً بصيغة الجزم أنها قَالَتْ : " كَانَ يُسَلِّمُ فَيَنْصَرِفُ النِّسَاءُ فَيَدْخُلْنَ بُيُوتَهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَنْصَرِفَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ".
    وروايةُ النَّسائي وسندُها جيد : " إنَّ النِّسَاءَ فِي عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ إِذَا سَلَّمْنَ مِنَ الصَّلَاةِ قُمْنَ وَثَبَتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَنْ صَلَّى مِنَ الرِّجَالِ مَا شَاءَ اللَّهُ فَإِذَا قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ الرِّجَالُ " .
    فالنبي صلى الله عليه وسلم نهى عن دخول الرجال على النساء .
    وفي المسجد لا يجوز للمرأة أن تؤم الرجال ، و لا تؤذنَ لهم ، ولا تقيم .
    وجعل النبي صلى الله عليه وسلم صفوف الرجال في الأمام ، وصفوف النساء في الخلف ، ونظم الخروج من المسجد ؛ يخرج النساء أولاً بعد السلام مباشرة قبل قيام الإمام ، وما كان الناس يقومون حتى يقوم النبي صلى الله عليه وسلم ، بل كان النساء ينصرفن فيدخلن بيوتهن من قبل أن ينصرف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ولما حصل الاختلاط مرة في الطريق نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم ، وبين كيف يكون الحال إذا تقابل رجال ونساء في الطريق : أن النساء يكون لهن حافات الطريق . وخصص عليه الصلاة والسلام باباً للنساء في المسجد.
    و لاحظ أن هذا كان في الإتيان إلى المساجد ، وفي زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم والصحابة ، والنساء في غاية الحشمة والحجاب .
    فهذه أدلة ظاهرة على حرمة الاختلاط لمن تجرد في ابتغاء الحق . أما أصحاب الأهواء فلا يقنعهم شيء .

    خذ راحتك يانصر مابي بطولات...

    حبي لك يانصر ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أكبر بطوله..
    الله يرحمك ياأمير...
    أصحى تزعل

  2. #12
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية عبدالعزيز المتعب

    حالة الإتصال : عبدالعزيز المتعب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4766
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    المشاركات : 221
    عبدالعزيز المتعب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى الاخت فرح
    اول شي اسمحي لي اقدم لك شكر علىطرحك
    وندخل بالموضوع
    انا كان لي رد في موضوع ثاني
    كان من مضمونه
    انه البنت هي المسؤوله عن اي تصرف
    وربنا بيحاسبنا على اي شي
    احنا ما ندعي الكمال والكمال لله سبحانه
    حلو الواحد يتكلم بصراحه بالنسبه للاخ اللي قال انه في بنات كاشفين الراس (حضريه)
    يسمح لي كلنا اولاد اصل وفيه بنات قبايل وصلوا لمستوى اكبر بكثير من كشف الراس
    اسمحوا لي على صراحتي
    بس هذا واقع
    ان احترم الشخص اللي ينتقد باسلوب لا يضر الدين بشي باسلوب راقي
    وان كان هناك من يجهل اسلوب النقاش فليذهب الى مواضيع اخرى دون ان يصف الموضوع بفاااشل


    المهم اخت فرح
    نرجع ونقول انه كل انسان مسؤول عن تصرفاته امام ربنا سبحانه
    ولو كل واحد فكر بهالشي كنا لقينا انفسنا مليانين عيوب

    اناما حبيت اتعمق اكثر لكي لا اصف باليبرالي او غيره
    وصلت فينا انه اذا تناقشنا نوصف باوصاف تضعنا ضد تيار تعاليم الدين الاسلامي
    احنا مانفتي ولسنى اهل فتوى
    احنا نقول راينا حسب مستوانا الفكري
    ولكن لو كان في فتوى بهذا الموضوع
    فلا كلمه لنا عكس تيار الدين




    (نحن قوم اعزنا الله بالاسلام ولا عزة لنا من دونه )


    تقبلوا مرور اخوكم /
    عبدالعزيز المتعب


  3. #13
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1290
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 251
    حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    المجتمعات الغربية ، تئن بسبب كثرة حمل السفاح ، وكثرة الإجهاض ، والأرقام والدراسات لمعدل الاغتصاب والتحرش في الغرب لا تنقطع الصحف والمجلات عن ذكرها. كل ذلك بسبب الاختلاط .
    وفي أحد التقارير السنوية لعدد الجريمة في الولايات المتحدة الأمريكية : أن عدد حالات الاغتصاب المبلغ عنها (180) مائة وثمانون حالةً يومياً . علماً بأن الحالات المبلغ عنها أقل من10% من الواقع الفعلي ، فالعدد الفعلي إذن على أقل تقدير ( 1800) ألفٌ وثمانُمائة . حتى بلغ عندهم عدد المراكز الطبية لعلاج آثار الاغتصاب أكثر من (700) سبعِمِائةِ مركز لعلاج ضحايا الاغتصاب .
    وجاء في التقرير أن (2740) ( ألفين وسبعَمائةٍ وأربعين ) مراهقة يومياً يحملن من السفاح .
    أما الوقوع في الزنا بالتراضي ، فهذا لا يذكره الغرب في هذه الدراسات ؛ لأنه لا يعتبر جريمة عندهم ، ولكن بدأ التحذير منه لأنه أعظمُ أسباب انتشار مرض الإيدز .
    ونظراً لهذا كله بدأ الاتجاه في بعض المدارس ، والجامعات إلى فصل الرجال عن النساء تماماً .
    وأقول : لو لم يكن في منع الاختلاط إلا الآثارُ السلبية لكان كافياً في منعه .

    ويَرِدُ على بعض العامة بشأن الاختلاط شبهتان :
    الشبهة الأولى : أن الطواف بالبيت مختلط .
    والجواب عن هذه الشبهة : أن الاختلاطَ الواقعَ اليوم في الطوافِ غيرُ جائز .
    و الطواف بالبيت لم يكن مختلطاً زمنَ النبي صلى الله عليه وسلم . فالنساء يطفن وحدهن دون الرجال . كما قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : " كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات ، فإذا حاذوا بنا أسدلت إحدانا جلبابها على وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه " . أخرجه أحمد وأبو داود وسنده حسن . وهذا ظاهر في أن النساءَ في مناسك الحج كنَّ على هيئةِ الجماعة بعيدات عن الرجال .
    وقد حصل شيء من الاختلاط بعد النبي صلى الله عليه وسلم فأنكره الخليفة . قال ابن حجر : " روى الفاكهي من طريق زائدة عن إبراهيم النخعي قال : نهى عمر أن يطوف الرجال مع النساء ، قال : فرأى رجلاً معهن فضربه بالدَرَّة ".
    و سُئل عطاءُ ابنُ أبي رباح ـ التابعيُ الثقة ـ عن اختلاطِ نساءِ النبي صلى الله عليه وسلم بالرجال في الطواف فقال : " لَمْ يَكُنَّ يُخَالِطْنَ كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا تَطُوفُ حَجْرَةً مِنَ الرِّجَالِ لَا تُخَالِطُهُمْ " أخرجه البخاري ح1618. وهل أصرح من هذا الجواب . ومعنى حجرة : أي معتزلة في ناحية .
    أما الواقع فالواجب إصلاحه بما أمدنا الله جل وعلا من وسائل وإمكانات .

    والشبهة الثانية التي تروجُ على بعضِ العامة في جوازِ الاختلاط : مداواةُ النساء للجرحى من الرجال في الجهاد في سبيل الله زمن النبي صلى الله عليه وسلم .
    والجواب عن هذه الشبهة يسير جداً : فإن المداواة هنا للضرورة ، أما الرجال فالجيش بأمس الحاجة إليهم في قتال الكفار .
    قال ابنُ حجر في الفتحِ تعليقاً على حديث مداواة الجرحى : " وفيه جوازُ معالجةِ المرأةِ الأجنبيةِ الرجلَ الأجنبيَ للضرورة . قال ابن بطال : ويختص ذلك بذوات المحارم ، ثم بالمُتجالات منهن ( وهن كبيرات السن اللواتي لا يحتجبن كالشابات ) لأن موضعَ الجرحِ لا يُلتَذُّ بلُمسه ، بل يَقشعر منه الجلد ، فإن دعت الضرورة لغير المتجالات فليكن بغير مباشرة ، ولا مس " اهـ كلامُ ابنِ بطال نقلاً عن الفتح .
    فانظر إلى فهمِ العلماء وقيودِهم .
    و هل نحنُ إلى هذه الدرجةِ من السذاجةِ حتى نستدلَّ بِمُداواةِ الجرحى للضرورة ، على جواز الاختلاط في الاجتماعات والندوات ، والسكرتارية ، وفي كل ميادين التطبيب والتمريض بلا ضرورة أو حاجة ملحة


    أنقل ثلاث فتاوى :
    الأولى : للإمام محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله وجاء فيها : " .. وذلك أن الرجال والنساء الذين يرتادون المستشفيات للعلاج ينبغي أن يكون لكل منهم قسم خاص من المستشفى ؛ فقسم الرجال لا يقربه النساء بحال ، و مثله قسم النساء ؛ حتى تؤمن المفسدة ، وتسير مستشفيات البلاد على وضع سليم من كل شبهة ، موافقاً لبيئة البلاد ودينها وطبائع أهلها ، وهذا لا يكلف شيئاً ، و لا يوجب التزامات مالية أكثر مما كان ، فإن الإدارة واحدة ، والتكاليف واحدة ، مع أن ذلك متعين شرعاً مهما كلف" .انتهى كلام الإمام محمد بن إبراهيم رحمه الله .(13/221) .

    والفتوى الثانية ، فتوى الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله ، وهذا نص السؤال : " ما رأي سماحتكم في تطبيب المرأة للرجل في مجال طب الأسنان ، هل يجوز ؟ علماً بأنه يتوافر أطباء من الرجال في نفس المجال ، ونفس البلد .
    فأجاب الشيخ عبدالعزيز بن باز : " لقد سعينا كثيراً مع المسؤلين لكي يكون طب الرجال للرجال ، وطب النساء للنساء ، وأن تكون الطبيبات للنساء ، والأطباء للرجال في الأسنان وغيرها ، وهذا هو الحق ؛ لأن المرأة عورة وفتنة إلا من رحم الله ، فالواجب أن تكون الطبيبات مختصات للنساء ،والأطباء مختصين للرجال إلا عند الضرورة القصوى إذا وجد مرض في الرجال ليس له طبيب رجل ، فهذا لا بأس به ، والله يقول : " وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه " (الأنعام 119) . وإلا فالواجب أن يكون الأطباء للرجال ، والطبيبات للنساء ، وأن يكون قسم الأطباء على حدة ، وقسم الطبيبات على حدة . أو أن يكون مستشفى خاصاً للرجال ، ومستشفى خاصاً للنساء حتى يبتعد الجميع عن الفتنة والاختلاط الضار . هذا هو الواجب على الجميع ". انتهت فتوى الإمام عبدالعزيز بن باز رحمه الله .

    والفتوى الثالثة : فتوى اللجنة الدائمة في جوابها على استفتاء مدير جامعة الملك سعود عن حكم تدريس الرجل للطالبات ( تنقل من فتاوى اللجنة الدائمة 12/146ـ149) . وهذه الفتوى في غاية الأهمية .


    الردين الأخيرين منقوله

    تحياتي لك ياأميره

    خذ راحتك يانصر مابي بطولات...

    حبي لك يانصر ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أكبر بطوله..
    الله يرحمك ياأمير...
    أصحى تزعل

  4. #14
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية عبدالعزيز المتعب

    حالة الإتصال : عبدالعزيز المتعب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4766
    تاريخ التسجيل : Jan 2007
    المشاركات : 221
    عبدالعزيز المتعب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الى الاخ حاكم العشاق اشكر على استدلالك بالقران
    وموضوع الاختلاط موضوع يطول الكلام فيه ولا اقدر انكر تحريم الاختلاط
    اماعن قضية البنات مثل ما قلت ياخوي
    هذا الموضوع يحتاج لتوضيح من اهل الاختصاص


    مع خالص شكري لردك الذي انار الموضوع


    اخوك / عبدالعزيز بن متعب


  5. #15
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1290
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 251
    حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالعزيز المتعب مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى الاخت فرح

    اناما حبيت اتعمق اكثر لكي لا اصف باليبرالي او غيره
    وصلت فينا انه اذا تناقشنا نوصف باوصاف تضعنا ضد تيار تعاليم الدين الاسلامي
    احنا مانفتي ولسنى اهل فتوى


    تقبلوا مرور اخوكم /
    عبدالعزيز المتعب
    عبدالعزيز المتعب والله احبك وأحترمك كثير خاصه بعد مشاركتك الأولى لي ولك كمخرج انا وكممثل انت وأبدعت...

    انا لم اصف احد باليبراليه بما اني الوحيد الذي كتبها في صفحات هذا الموضوع..

    وأن كان يجب علي التوضيح انا كنت اقصد كتاب الصحف والمجلات الذينا اثرو هذا الفكر...

    أخت فرح ... أخت فاضله وزميله أقدم مني في هذا المكان وثق ثقه تامه أنها لو لم تكن ذات فكر هادف وخلقها لما تم وضعها مشرفه في مكان هادف يهمه الرقي بالمنتدى ...والمحافظه على الحلال

    أكرر أسف

    عبدالعزيز تحسب مافينا أخطاء ...

    أنا الأن أحارب في ان تكون الفتايات من العمليه التمثيليه على المسرح وقلت في حدود وحدود وأستمريت في حربي لمدة سنتين والنقاشات موجوده وفي النهايه لازلت اطالب بأن يكونو ضمن العمليه التمثيليه)ولكن بحدود شرعيه...

    طيب كيف!!!؟؟؟

    في النهايه لازلت ولازلت متأكد أني لازم اصرف نضر

    بعد العقل والمنطق الحديث والسنه والاجماع

    تحياتي لك ياأمير

    خذ راحتك يانصر مابي بطولات...

    حبي لك يانصر ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أكبر بطوله..
    الله يرحمك ياأمير...
    أصحى تزعل

  6. #16
    طالب مميز

    الصورة الرمزية مي

    حالة الإتصال : مي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17635
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    الدولة : ksa-are
    المشاركات : 2,311
    مي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أخي الكريم . حاكم العشاق

    بداية لا أرى أي تناقض في كلامي . علشان تقول ما عرفنالك ؟!!

    و كل ما اردت أن أوضحه أننا كلنا مسلمين و نبتغي رضاء الله عز وجل

    لكن في النهاية نحن جميعا بشر و لسنا معصومين من الخطأ

    سواء بنت أو شاب . فكلانا أخطأ ..!!

    فلو إن البنت أخطأت بذهابها للملعب . فالشاب أخطأ بردة فعله تجاه تواجدها هناك ..!!

    هل معنى ذلك إنني أؤيد ذهابها للملعب . صراحة أنا ضد هذه الفكره . و وضحت سبب رفضي لذلك

    لكن ذلك لا يعني أن نحاول تصحيح الخطأ . بخطأ ثاني أكبر منه

    لتحاول هي أن تدافع عن موقفها بخطأ ثالث . و تستمر سلسلة الأخطاء ..!!

    و كل ما أطلبه هو اللين في النصح . حتى يكون هناك مجال للحوار . و الاقناع ...!!

    و مشكور على الأدله أخي الكريم . جزاك الله الف خير . و جعله في ميزان حسناتك

    و الله يهدي المسلمين لكل ما فيه خير و صلاح إن شاء الله ..!!


  7. #17
    المشرفة العامة على لجنة المسابقات

    الصورة الرمزية فرح

    حالة الإتصال : فرح غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1241
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : بلا حدود..وسري للغاية...الاتجاه المعاكس..
    المشاركات : 4,939
    فرح غير متواجد حالياً

    افتراضي


    <<< قرأت مقتطفات من الردود الصراحة أول مافتحت الموضوع صار شكلي كذا *_*

    مبهورة من التفاعل السريع مع الموضوع 16 رد ماشاء الله أنا كتبت الموضوع في

    خلال ساعة لأني كنت مستعجلة جداً طالعة مشوار ضروري وماأمداني أكتب تفاصيل

    أكثر مما في جعبتي بخصوص البنات هنا لكن راح أفرد موضوع آخر مستقبلاً بخصوص

    البنات والنادي لأنه بصراحة كم شخص طلبوا مني من رمضان بس والله مافضيت أبداً بسبب

    ظروفي لكن عالأسبوع الجاي ان شاء الله...


    المهم أنا ماأعرف ليش كلامي كثير ونسيت ليش أنا كاتبة الرد الصراحة كتبت هذا الرد

    لأني مبهورة من سرعة التفاعل مع المواضيع التي تتعلق بالبنات ماأقصد أنه فيكم شي لا

    بس أنتم أكدتولي أنه الفتاة السعودية محتاجة لوعي كبير جداً جداً جداً لأنها مستهدفة

    وكل تصرف تتصرفه يعتبر مثير للجدل و هذي نقطة تحتاج لتفكير عميق ووعي ووو لأنه

    مستقبلاً راح تكون فيه عواقب وخيمة على الفتاة أولاً وعلى تواجدها ودراستها

    ان لم تحسن التصرف وتفكر في كل خطوة تخطوها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نكمل بعدين لأنه شكلي بكتب موضوع ثاني خخخ

    ياجماعة راح أعود للتعليق على ردودكم أو ربما لن أعلق وتكون لكم كامل الحرية

    في الاختلاف معي أو الاتفاق فكل انسان حسب شخصيته وثقافته وبيئته وله الحق في

    التعبير عن مايراه صحيحاً.....المهم بس بذكر نقطة أخيرة حتى لا يلتبس الأمر وننحدر

    بالموضوع الى منحى آخر....أنا لا أقصد من الفتاة المتوشحة بالشماغ والتي أعرفها

    وربما لو كانت ولد لكنت أستطيع أن أتكلم براحة أكثر وتوضيح بعض النقاط ولكن في النهاية

    هي بنت ناس ولكنها في نظري الشخصي مازالت مراهقة صغيرة بالعمر لا تعي بأنها في موقع

    اعلامي كبير عليها أن تحسن التصرف ولا تفكر الا في نفسها بأن تلبس شيء لافت

    للنظر مما قد يفسر بشكل خاطئ ويسيء لها ولمن حولها من الفتيات.....

    المهم أنا لم أتطرق في الموضوع وليس هدف الموضوع اتهام شخص بعينه أو فئة

    معينة ورجاءاً نكون أصحاب أقلام واعية عندما كتبت قبيلية كنت أقصد أن هناك

    سعوديات ومحسوبات علينا يسيئون للبلد لا نلقي باللوم على المتسعودات فقط ( الأجنبيات

    ممن عاشوا وولدوا وتربوا بالسعودية) وأن بناتنا هم الملاك الطاهر وماعليهم أي أخطاء

    فعلاً أنا معكم هناك ممن حضرن فتيات غير سعوديات بس معدودات على الأصابع

    وعلى فكرة في بنات حضروا مع أخوانهم وأزواجهم أنا أعرف مين حضر ومين ماحضر وبالأسماء

    وبالتفاصيل وماكتبت هذا الموضوع الا عن علم ودراية.....شكراً لكم أحبتي في الله دمتم بخير





  8. #18
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية joOory

    حالة الإتصال : joOory غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 17643
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    المشاركات : 449
    joOory غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يعطيـــك العـــافيه فرح ...

    طبعا انا من غير المتابعيين للرياضة عموما!! ف الحمد الله .. ماشوف

    المشجعات الى بالنت او بالجرايد.. (( الله يهديهم))

    لكن ......


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح مشاهدة المشاركة


    أعرف
    بأنه البعض أو الأغلب سيستنكر كلامي وسيقلبون الطاولة علي ويظل يخبرني بأن الدين يمنع
    ويحرم أنا أعرف ذلك ونحن نحترم دينناً لكننا لن نستطيع أن نلتزم بشكل كامل بكل ماجاء
    فيه فالقابض على دينه في هذا الزمن كالقابض على الجمر....لو نظرنا الى يومنا لوجدنا
    مئات الأغلاط نرتكبها ولا نحاسب أنفسنا عليها....فلننشغل بأغلاطنا وندع الخلق للخالق...



    اختـــي فرح ... نحن لسنا كاملييين ولكن مثل مانسعى للكمال

    في اموور الحياة الزائلة ونجتهد فيه ... فمن باب اولى ان نجتهد لنسعى للكمال فالحياة الدائمة..

    وشكـــــرا لكـ مرة اخــــــرى ...


  9. #19
    طالب جديد
    الصورة الرمزية أمير الحب

    حالة الإتصال : أمير الحب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16873
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    المشاركات : 80
    أمير الحب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أنا رأيي المتواضع لو بناتنا في السعودية ويبون يحضرون عادي اما هنا في مصر حنا الشباب السعودي ما نسلم من شر ( اللي بالي بالكم ) كيف البنات اكيد تعرفون ويش صار في مباراة الاتي والأهلي يلا سي يو ^_^

    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيجيت اضحك .. لقيت الضحك يستأهل جلوسك

    جيت ابكي .. لقيت دمعتي ما تستأهل تنزل إلا وتمسحها كفوفك

    جيت اسكت .. لقيت سكوتي يحلى بسماع صوتك

    جيت احكي .. لقيت الحكي يحلى وعيني تشوفك بالله عليك

    وش أسوي دام دنيتي ما تكمل بدونك ...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيأوعدني عني ما تغيب تبقى هنا جنبي قريب محتاج أنااااا مثلك حبيب

    يفهم عيوني وضحكتي فيك إنت حلمي من زمان وإنت الهوى وأدفى

    حنان تلقى معاك روحي الأمان يا أحلى بشر في دنيتينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

  10. #20
    طالب مجتهد


    حالة الإتصال : الخط الساخن غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12078
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 308
    الخط الساخن غير متواجد حالياً

    افتراضي


    حاكم العشاااق كفيت ووفيت ولك جزيل الشكر يا أمير
    بعد مشاركاتك هذي ما ادري هل سوف يبررون ماكتبته لكي يجيزون مايريدون فعله
    سؤال الى الاخ عبدالعزيز مع احترامي له
    لو هناك مباراة داخل السعوديه او خارجها وقالو لك اهل بيتك نريد ان نذهب معاك لكي نشاهد المباراة هل سوف تسمح لهم بالذهاب ؟؟

    [align=center][flash1=http://up.joreyat.org/12Nov2007/lin497397.swf]WIDTH=497 HEIGHT=397[/flash1][/align]

صفحة 2 من 10 الأولىالأولى 123456 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. هل تسمح لمحارمك الذهاب الى الملعب ؟؟
    بواسطة الخط الساخن في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 12-05-2007, 02:03 AM
  2. هذا ما حصل معي في الملعب ...؟؟
    بواسطة قتيبة تركستاني في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 11-22-2007, 10:21 PM
  3. مشجع يقتحم الملعب
    بواسطة زهير مليباري في المنتدى الساحة الرياضية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-07-2006, 07:28 AM
  4. عناوين الجهات السعودية التابعة للسفارة السعودية داخل مصر
    بواسطة مالك الشهراني في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 10-19-2006, 01:25 AM
  5. احذروا>>أرقام بنات السعودية على الأنترنت
    بواسطة حسن الخالدي في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-06-2006, 05:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator