صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 345678 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 73
    طالب جديد

حالة الإتصال : al wafa غير متواجد حالياً
    al wafa غير متواجد حالياً

ابو عداااي انا الاوراق اللي اقصدها هي عبارة عن الشهاده اللي تسبق المرحله المطلوب دراستها وكذلك التوصيات وكشف الدرجات

ولك جزيل الشكر حيرتني الدنيا

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حمد الخالدي غير متواجد حالياً
    حمد الخالدي غير متواجد حالياً

جيب معك الجوآز وبطآقة الاحوآل . . احتيآطآ

طالب جديد

حالة الإتصال : Nr.E غير متواجد حالياً
    Nr.E غير متواجد حالياً

انا مقبولة ماستر تمريض

طالب جديد
    الصورة الرمزية عوام

حالة الإتصال : عوام غير متواجد حالياً
    عوام غير متواجد حالياً

أهلين
    ماجستير كيمياء كندا
    ويش تنصحوني

طالب جديد

حالة الإتصال : حاير طاير غير متواجد حالياً
    حاير طاير غير متواجد حالياً

افتراضي معلومات سبايسي مره عن كندا

معلومات سبايسي مره عن كندا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
    أنا اخوكم مقبول ماجستير تسويق وراح اقدم الكم الي عندي ولازم كل واحد يتاكد من كل شي ياخذه مو لاني نصابنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بس حبيت انبهكم لاحتياط لانه الغلط في مثل هل الاشياء مو بالف بالبعثه كامله
    . ما بطول عليكم
    بالنسبه للبكلوريوس :
    1- الوزارة تعطيك ضمان مالي بدون ماتجيب قبول معهد او جامعه لكن توقع على تعهد لمدت قصوى ثلاثة اشهر وهم ايضا راح يجيبون قبول لك واذا جبت انت تختار (من كلام الموسى بالملتقى الخبر)
    2- الجامعات تعطي قبول مشروط لكم
    3- الفيزا تقدم عليها بعد ماتجيب القبول طوالي تروح الى الوزاره يعطوك خطاب موجه الى السفارة الكنديه وتابعوا مو ضوع الفيزه بالتفصيل (يييييبيله)
    (وأشدد الف مره تاكده من هل الكلام بس تراه من واقع تجربه لانه عندي اخوي ماشي بكالوريوس)

بالنسبه للماستر:
    1- نفس الكلام للبكالوريوس للضمان المالي
    2-تقدر تحصل على قرار ابتعاث وفيزه اذا جبت قبول لغه بس
    لانه قبول الجامعات للماستر صعب لكن مايمنع انك تحاول تجيب قبول مشروط لانه في ناس اقدروا ياخذوه
    3- في نموذج خاص للتوصيات لازم تاخذه وتروح للجامعه يعبيه الدكتور لك طبعا النموذج على حسب الجامعه

واخيرا ادري فقعت روسكم من الهذرهنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عنكم مواقع صدقوني راح تفيدكم بالمره مثل(الملحقية الثقافية السعودية الكندية,مكتمل,مبتعث,ملتقى الطلاب الكنديين )
    ونصيحه اخيره من اخوكم اقراو قد ماتقدرو صدقوني كم يوم وراح تفهمو السالفه كلها ولاتنسوا بعد ماتخلصو احجزوا كم يوم بالمستشفىنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لاتبخل بالقليل فالحرمان اعظم

طالب جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    كيفكم ياحلوين اخوكم مقبول على ماستر والله تعبت وانا اكتب تعليق لكن الموقه حذفم وقهرني من جدنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لكن انا مصم اكتب الي عندي عشانكم ياخواني وخاوتي
    باختصار للبكالوريوس:
    1- الضمان بدون قبول اي شي وتوقع تعهد خلال ثلاثة اشهر تجيب القبول والوزاره تبحثلك بعدين تتختار(كلام الموسى)
    2- تقدرو تحصلو قبول مشروط بالراحه
    3- القيزا بعد القبول تروح الوزاريعطوك خطاب موجه وبافي اجراءات الفيزه ابحثو عنها مضبوط لانه في كشف طبي.
    4- ترجموا شهادات 1,2,3 للمرحلة الثانويه
    للماستر:
    1- نفس البكالوريوس بالنسبه للضمان
    2- تقدر تحصل قرار الابتعاث وتسافر بالقبول معهد بس
    3- نفس الشي للفيزا اي للبكالوريوسوالكشف الطبي
    4- التوصيات لها نماذج خاصه

واخيرا في مواقع راح تفيدكم مره (الملحقيه الثقلفيه السعوديه باكندا,مبتعث,مكتمل,ملتقى الطلاب السعوديين باكندا)
    لاتبخل بالقليل فالحرمان اعظم

طالب جديد

حالة الإتصال : قلب الاسد99 غير متواجد حالياً
    قلب الاسد99 غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..اخوي شاكر لك مجهودك بس عندي سؤال بالنسبة للتوصيات
    من وين اقدر اخذها ..انا عندي توصيات مكتوبة بالعربي والانجليزي ماادري هل هي معتمدة او لا
    وعندي سؤال ثاني انا عندي اختلاف في اسمي بين الشهادة والجواز مادري ايش الحل؟؟؟
    الله يجزاكم خير على مجهوداتكم....

طالب مجتهد

حالة الإتصال : حمد الخالدي غير متواجد حالياً
    حمد الخالدي غير متواجد حالياً

تحطمت . . بحآول اغير الوجهه لدولة ثانيه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : ربيع قرطبة غير متواجد حالياً
    ربيع قرطبة غير متواجد حالياً

افتراضي كل من هو ذاهب لكندا سوف يستفيد من الأفكار والمعلومات والإقتراحات هنا!!

كل من هو ذاهب لكندا سوف يستفيد من الأفكار والمعلومات والإقتراحات هنا!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    شباب عندي بعض الأسئلة بجانب بعض المقترحات أتمنى منكم التفاعل مع المقترحات والرد على الأسئلة من ذوي الخبرات السابقة في كندا ... ونرجو من جميع الذين يجاوبون عن أي سؤال ذكر المدينة التي يعيشون فيها أو المدن التي درسوا فيها لتكون الفائدة للجميع والمعلومة دقيقة ومفيدة قدر المستطاع:
    1- هل يوجد أحد من الشباب الذاهبين إلى كندا قد أستلم موافقة المعهد من الوزارة أو خطاب من الوزارة؟
    2- هل يجب على صاحب الخطاب أو الموافقة استلامها شخصياَ من الوزارة في الرياض أم من الممكن أن يستلمه غيره مع توضيح الطريقة؟
    3- أنا سمعت من الأخوة في المنتديات أن مصاريف إصدار التأشيرة مكلفة ، فمثلاَ 500 ريال على ما أذكر للتأشيرة (لا أعلم هل تشمل الزوجة أم لا) بالإضافة إلى الكشف الطبي (أعتقد 700 ريال) ومصاريف إرسالها عبر البريد السريع من جدة للرياض ومن الرياض لجدة مرة أخرى (شركة أرامكس 150 ريال) ... هل هذه المصاريف سوف يتم استردادها من الوزارة بعد إصدار التأشيرة وما هي إجراءاتها مع الوزارة وكيفية إثبات المبالغ؟
    4- عند استلام التأشيرة ومن ثم إصدار قرار الإبتعاث كم من الوقت تعطينا الوزارة كمهلة للسفر والالتحاق بالبعثة؟
    5- هل الإخوة السابقون في كندا ينصحون بشراء سيارة (مع العلم أنني متزوج) وما هي آلية شراء سيارة بالأقساط حيث أنني أرغب في أخذها معي إلى المملكة عند انتهاء البعثة؟
    6- ما هي الأماكن المفضلة للسكن للعوائل في كل المدن الكندية (كل واحد يكتب مدينته) وما هي أفضل الأسعار؟
    7- في عقد الإيجار ما هي أهم البنود التي يجب توخي الحذر منها أو إثباتها أو إضافتها للعقد؟
    8- أقترح على الأخوة الذاهبين إلى كندا كتابة مقترحاتهم بشأن الأغراض التي يحتاجها الطالب سواء كان متزوج أم أعزب وخصوصاَ في حال كانت تلك الأغراض أرخص في المملكة أو لا يوجد مثلها في كندا (يعني لو وضع كل شخص 10 أغراض أعتقد أنها ستكون شاملة) ... يعني مثلاَ أنا زوجتي حامل ولله الحمد ونتوقع ولادتها هناك .. من النصائح المهمة أخذ كرسي سيارة للطفل لأنه من اللازم تركيبه في السيارة بالإضافة إلى أن سعره مرتفع في كندا / هل آخذ محول كهرباء 220/110؟ / ما نوع الأفياش المستخدمة هناك؟ .. إلخ.
    9- ما هي إجراءات إضافة الزوجة كمبتعثة؟ وهل تعتبر مبتعثة في حال إدخالها معي في برنامج الإعداد للغة؟ وهل يصرف لها نفس مكافئة المبتعثة أم مكافئة المرافق؟
    10- ما هي قيمة المكافئة بالدولار الكندي حالياً مع العلم أني متزوج ولا يوجد لدي أطفال (زوجتي حامل) وزوجتي مرافقة وليست مبتعثة / وفي حال تحويلها لمبتعثة فكم هو المبلغ ؟
    11- ما هي التغطية التي يتكفل بها التأمين للولادة وما هي إجراءات الولادة والإضافة وضم الطفل للمبتعث والزيادة في المكافئة؟
    12- ما هي المواد الغذائية التي لا أستطيع حملها معي لكندا؟
    13- ما هو أفضل خط طيران للوصول لكندا؟
    14- هل من الممكن إرجاع التذاكر لمكتب الطيار و استلام قيمتها نقداَ وتغيير مسار الرحلة ؟ بمعنى لو أردت عمل خط سير جديد مثلاَ القاهرة / مونتريال / جدة؟
    15- كم هي المدة المتوقعة لصرف أول مكافئة منذ تاريخ دخول كندا وما هي المصاريف اللازمة لتغطية هذه المدة لكي آخذها معي من السعودية؟
    16- هل تنصح بشراء جهاز حاسب آلي (لاب توب / بي سي) من هنا أم من هناك؟ وهل تنصح بإضافة برامج محددة على الجهاز من هنا قبل السفر؟
    17- مواصفات السكن المثلى (غرفة / غرفتين /أكثر) المناسبة لعائلة مكونة من زوج وزوجة حامل (لم تنجب بعد)؟
    18- طبعاَ طبقاَ لما سمعته من الأخوة فأن تكلفة الأثاث وبعض المستلزمات المنزلية والملابس مرتفعة جداَ في كندا مقارنة مع ما هو موجود عندنا في المملكة بالإضافة لأن الشباب وخصوصاَ منهم المتزوجون يحتاجون إلى نقل الكثير من الأمتعة توفيراَ للمصاريف التأسيسية عند الوصول ومن ضمنها (ملابس/أثاث/أدوات كهربائية/مرتبة..الخ) ... عليه نقترح لمن يرغبون في إرسال جزء من العفش الخاص بهم أو إرسال عدد من الأمتعة الشخصية أو الاحتياجات الأخرى الكثيرة أن نوجد آلية للتعاون فيما بيننا بحيث نجمع أكبر عدد من الراغبين في إرسال الأثاث والأمتعة والأغراض الشخصية لتوفير التكلفة والمصاريف وذلك بإرسالها عن طريق حاويات إلى كندا بحراَ وذلك على إعتبار أن مجال عملي يوفر لي قدراَ من المعارف من الممكن أن نستفيد من أخذ تسعيرة ممتازة منهم مقارنة مع الآخرين (أنا عن نفسي سأرسل بعض عفش منزلي وبعض الأمتعة الشخصية) لأني سمعت من الأخوة في المنتديات أنني قد أحتاج إلى شيك يتراوح بين 4000 وَ10000 دولار لتأثيث المنزل أو ما يعادل 15000 وَ 38000 ريال للتأثيث بينما تكلفة الأثاث هنا والشحن من جهتي أقل بكثير.
    19- في حال شحنت عفشي معي إلى كندا .. هل أحتاج لشحن : الثلاجة؟ البوتاجاز؟ الغسالة؟ المايكرويف؟
    20- أنصح بشراء مرتبة للسرير من المملكة وشحنها إلى كندا لما سمعته عن غلاء المراتب هناك فمثلاَ معدل قيمة المراتب في كندا (نوعية متوسطة) 1000 دولار كندي أي ما يقارب 4000 ريال وهي قيمة غرفة نوم عندنا!!.
    21- يفضل إصدار ورقة باللغة الإنجليزية من شركة التأمين التي تتبع لها بتاريخك المروري (يعني أنه لم يحدث أنك تسببت في حادث أو كلفت الشركة) وذلك يساعد على خفض أجور التأمين إلى ما يقارب الـ 50%.
    22- أخيراَ .. كيف يتم التواصل مع الأخوة هنا .. في الحقيقة أنا استلمت إيميل من الدكتور سليمان ووجدت في وصلة (لنك) ومن ثم سجلت في الجروب ولا أعرف كيفية الدخول مرة أخري فهل من الممكن التواصل على الإيميل الخاص بي al_ayesh2000@hotmail.com أو أن يرسل أي أحد وصلة على بريدي الإلكتروني ؟ وكيف أعرف أنه تم الرد على الموضوع أو تم التعليق عليه؟
    23- شكراَ جزيلاَ لكم وآسف على الإطالة.

طالب جديد

السلالالالالالالالالالالالام عليكم
    اولا اخوي قرطبه ماشاء الله عليك مابفى سؤال عند الجمهور الي قلته والجواب عليه بيلنا نجيب لك الوزي او السفير السعودي ويمكن يجاوب كل اسئلتك خخخخخخخخخ
    حبيبي لازم تبحث في المنتديات كلها الي الها علاقة بالبتعاث ولا كذا ماتحصل شي
    وثانيا اليي مختلف اسمه يروح يغير اسمه فالشهادة اريح
    وثالثا التوصيات تاخذها من الدكاتره الي ماخذ عندهم ب+ فاكثر لانهم راح يراسلون الدكتور ويسالوه عنك ولابالمهم اذا كانت المواد من البدايه او النهايه او حتى من التخصصات الثانيه غير العرب والسلم طبعا
    وأخير ا الله اليوفقكم جمعيا
    لاتبخل بالقليل فالحرمان أعظم

صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 345678 الأخيرةالأخيرة