صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14
    طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

حالة الإتصال : انتحاري غير متواجد حالياً
    انتحاري غير متواجد حالياً

افتراضي متخرج من 6 سنوات .. ينفع ادرس طب بمصر ؟

متخرج من 6 سنوات .. ينفع ادرس طب بمصر ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

صبحكم الله بالخير ..

طال عمركم ... انا متخرج عام 2001 .. يعني من ست سنين .. و ما اقدر ادرس الا ببداية السنه الجايه .. يعني شهادتي راح يكون مضى عليها 7 سنين

شهادتي من 7 سنين + نسبتي 86 علمي + لغتي الانقليزيه ممتازه .. هل ينفع ادرس طب بشري بمصر ؟؟

و معي اختبار قدرات من العام الماضي ..و جبت فيه 87 ..

و معي دبلوم سنتين بالكهرباء ... و معي من 4 سنين .. << يمكن النقطة ذي تشف لي .. لاني ما انقطعت عن الدراسه .. و معي كورسات كثيره

قريت شروط وزراة التعليم العالي .. يقولون من شروط دراسة الطب بالخارج انه لازم تكون النسبة 80 علمي .. و الا يكون مضي على الشهاده اكثر من 5 سنين !

نسبتي كويسه .. بس يا ترى الوزراه يتغاضون عن سالفة الخمس سنين ؟

مع العلم اني من مواليد ابريل 1983

و ناوي ادرس بجامعة مصر للعلوم و التكنلوجيا . و فيه ناس تقول ان رسومها 8 الاف دولار .. و ناس تقول 5 الاف دولار .. وش الصدز ؟

وش الدبره ؟

طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

كلمة و لو جبر خاطر نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : خالد متعب غير متواجد حالياً
    خالد متعب غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    الدراسة في مصر ياخوك تنفع وانا ادرس بجامعة 6اكتوبر كلية طب اسنان اول سنة ومتخرج بنسبة 83 ودرست على حسابي الخاص السنة الاولى ونجحت وحولت على البعثة وانا الان في السنة الثانية انت يالطيب قدم على جامعة مصر على حسابك الخاص وقدم على البعثة واذا نجحت بامكانك ستيراد المصروفات اللي دفعتها وتصرف لك البعثة مكافئة مالية كل شهر واللة ولي التوفيق

طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد متعب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    الدراسة في مصر ياخوك تنفع وانا ادرس بجامعة 6اكتوبر كلية طب اسنان اول سنة ومتخرج بنسبة 83 ودرست على حسابي الخاص السنة الاولى ونجحت وحولت على البعثة وانا الان في السنة الثانية انت يالطيب قدم على جامعة مصر على حسابك الخاص وقدم على البعثة واذا نجحت بامكانك ستيراد المصروفات اللي دفعتها وتصرف لك البعثة مكافئة مالية كل شهر واللة ولي التوفيق
    ربي يوفقك وعقبال ما نشوفك دكتور

لكن انا ابي ادرس طب بشري و المشكله اني متخرج من 7 سنين ... هل جامعات مصر تقبلني ؟ وخصوصا جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ؟ و يا ليت لو تخبرني كم الرسوم ..

السؤال المهم :
    هل وزارة التعليم العالي و الملحقيه توافق على الدراسه على حسابي ؟

و مشكور الف

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية Doctor_designer

حالة الإتصال : Doctor_designer غير متواجد حالياً
    Doctor_designer غير متواجد حالياً

Exclamation

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبة وبعد انا والله احييك اخوى واحيي روحك العالية مشاء الله عليك.
    بس في نقطة أو بعض النقاط لازم تعرفها قبل لا تعزم على الموضوع الكريم هذا.الا وهيا...

1-كلية الطب العام(الطب والجراجة) كلية يبيلها نفس وبال طويييييل اولا ست سنين دراسية ثقيلة +إمكانية التأخر في عدد السنين وارد أو محتمل يعني (الواحد يحسب حسابة 7سنين مع تختيم الورق بعد مشيئة الله طبعا)بس هذا متوسطها المعقول هنا او في طب المملكة.
    2-عندك سنة إمتياز.
    3-بعد ماتقضيها تتعين طبيب(مقيم جينيور) يعني اتوقع اي ممرض او اي دكتور هناك راح ينفخ عليك.ونت على راسك كل الموضووووع كل المرضى علا راسك اي مريض يصير فية شي جابوك؟
    4-علشان تتخلص من هذا كلة لازم تكمل زمالة.علشان تصير كبير وصاحب منصب طبعا وعلشان يزيد راتبك أيضا.فأقل زمالة في عدد السنين هي طب العيون (بس اصعب وحدة فيهم)4 سنوات والباقي خمس سنوات,طيب وبعدين!!الواحد عمرة يمشي معاة(الله يعطينا وإياك طول العمر) .يعني لو حسبنا عدد السنين 7+1+4=12 سنة صافي قابلة للزيادة لاقدر الله.
    الزبدة انا ماني انسان غير طموح او فاشل او ابي اقلل من شأنك انت شأنك عالي إنشاء الله ونت طموح بس مشوارها طويل وبعدين يجيك غلب مع البشرية ومشاكل وقروشة.

نصيحتي لك في تخصصات احسن ماديا واقل في عدد السنين وتكون نفسك بسرعة الهوا بس بطريقة معينة ليش ما تشوف (الهندسات) مثلا تأخذلك هندسة كمبيوتر 4 سنين .لاتشتغل!دبرلك بعثة اطلعلك أمريكا خذلك ماجستير سنتين ودكتوراة 2.5 طبعا بعد سنة اللغة المجموع 4+2+2.5=8.5 قوول 10 سنين اسمك دكتور وراتبك عالي وماعندك الضغط النفسي والمشاكل حقت الدكتور الطبيب.واسمك دارس دكتوراة في امريكا.إنت عارف كيف الشهادات الأمريكية عندنا او عند كل العالم و إنت لو خلصت طب وتبي تروح امريكا تكمل تدري ايش يبغالك؟إمتحان المعادلة حقتهم او. يو إس إيميلي 3 أجزاء العن من بعض ولو نجحت في شي اسمو هاي سكور وبعدين سلكشن إقزام وبعدين سبنسر او مستشفى يشغلك وشغلانة مالها اول من تالي ...
    الزمن الآن اتغير مو زي اول اي واحد يسافر برا يستقبلوة بحفاوة الآن عدد الأطباء حول العالم زاد سواء في الصين او الهند عدد كبير كلو متجة لكندا وأمريكا صارت المسألة اصعب كثير.

انت استخيير قبل اي شي والله يجيبلك الي فية الخير.
    إن عزمت النية وتوكلت على الله إن بغيت أي ي ي ي مساعدة لايردك إلا الخاص ترا انا صاحب معلومات في هذا المجال هذا والله المستعان.
    أخوك...

طالب جديد

حالة الإتصال : ehab267 غير متواجد حالياً
    ehab267 غير متواجد حالياً

أهلا و سهلا أخي

بالطبع تستطيع الدراسة عندنا في مصر و أنا أرشح لك برنامج المنصورة مانشستر الطبي و يمكنك معرفة كل المعلومات من الرابط التالي

ط´ط¨ظƒط© ط§ط¨ظ† ط³ظٹظ†ط§ ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ط£ط·ط¨ط§ط، ظˆ ط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط·ط¨ ظˆ ظ…ظ†ط³ظˆط¨ظٹ ط§ظ„طµط*ط©

و موقع ابن سينا يقدم العديد من الخدمات الأكادمية و الدورات و يمكن أن يساعدك

ibnsena.net

تحياتي

طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doctor_designer مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تحية طيبة وبعد انا والله احييك اخوى واحيي روحك العالية مشاء الله عليك.
    بس في نقطة أو بعض النقاط لازم تعرفها قبل لا تعزم على الموضوع الكريم هذا.الا وهيا...

1-كلية الطب العام(الطب والجراجة) كلية يبيلها نفس وبال طويييييل اولا ست سنين دراسية ثقيلة +إمكانية التأخر في عدد السنين وارد أو محتمل يعني (الواحد يحسب حسابة 7سنين مع تختيم الورق بعد مشيئة الله طبعا)بس هذا متوسطها المعقول هنا او في طب المملكة.
    2-عندك سنة إمتياز.
    3-بعد ماتقضيها تتعين طبيب(مقيم جينيور) يعني اتوقع اي ممرض او اي دكتور هناك راح ينفخ عليك.ونت على راسك كل الموضووووع كل المرضى علا راسك اي مريض يصير فية شي جابوك؟
    4-علشان تتخلص من هذا كلة لازم تكمل زمالة.علشان تصير كبير وصاحب منصب طبعا وعلشان يزيد راتبك أيضا.فأقل زمالة في عدد السنين هي طب العيون (بس اصعب وحدة فيهم)4 سنوات والباقي خمس سنوات,طيب وبعدين!!الواحد عمرة يمشي معاة(الله يعطينا وإياك طول العمر) .يعني لو حسبنا عدد السنين 7+1+4=12 سنة صافي قابلة للزيادة لاقدر الله.
    الزبدة انا ماني انسان غير طموح او فاشل او ابي اقلل من شأنك انت شأنك عالي إنشاء الله ونت طموح بس مشوارها طويل وبعدين يجيك غلب مع البشرية ومشاكل وقروشة.

نصيحتي لك في تخصصات احسن ماديا واقل في عدد السنين وتكون نفسك بسرعة الهوا بس بطريقة معينة ليش ما تشوف (الهندسات) مثلا تأخذلك هندسة كمبيوتر 4 سنين .لاتشتغل!دبرلك بعثة اطلعلك أمريكا خذلك ماجستير سنتين ودكتوراة 2.5 طبعا بعد سنة اللغة المجموع 4+2+2.5=8.5 قوول 10 سنين اسمك دكتور وراتبك عالي وماعندك الضغط النفسي والمشاكل حقت الدكتور الطبيب.واسمك دارس دكتوراة في امريكا.إنت عارف كيف الشهادات الأمريكية عندنا او عند كل العالم و إنت لو خلصت طب وتبي تروح امريكا تكمل تدري ايش يبغالك؟إمتحان المعادلة حقتهم او. يو إس إيميلي 3 أجزاء العن من بعض ولو نجحت في شي اسمو هاي سكور وبعدين سلكشن إقزام وبعدين سبنسر او مستشفى يشغلك وشغلانة مالها اول من تالي ...
    الزمن الآن اتغير مو زي اول اي واحد يسافر برا يستقبلوة بحفاوة الآن عدد الأطباء حول العالم زاد سواء في الصين او الهند عدد كبير كلو متجة لكندا وأمريكا صارت المسألة اصعب كثير.

انت استخيير قبل اي شي والله يجيبلك الي فية الخير.
    إن عزمت النية وتوكلت على الله إن بغيت أي ي ي ي مساعدة لايردك إلا الخاص ترا انا صاحب معلومات في هذا المجال هذا والله المستعان.
    أخوك...
    يعطيك الف عافيه دكتور

و انا احب الدراسه و لا املها ولا انقطع عنها ابد ..

انتظر رسالتي ع الخاص

طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ehab267 مشاهدة المشاركة
    أهلا و سهلا أخي

بالطبع تستطيع الدراسة عندنا في مصر و أنا أرشح لك برنامج المنصورة مانشستر الطبي و يمكنك معرفة كل المعلومات من الرابط التالي

ط´ط¨ظƒط© ط§ط¨ظ† ط³ظٹظ†ط§ ظ„ط®ط¯ظ…ط© ط§ظ„ط£ط·ط¨ط§ط، ظˆ ط·ظ„ط§ط¨ ط§ظ„ط·ط¨ ظˆ ظ…ظ†ط³ظˆط¨ظٹ ط§ظ„طµط*ط©

و موقع ابن سينا يقدم العديد من الخدمات الأكادمية و الدورات و يمكن أن يساعدك

ibnsena.net

تحياتي

يعطيك العافيه

قريت البرنامج .. لكنه مو معترف به من قبل الملحقيه الثقافيه

طالب جديد
    الصورة الرمزية انتحاري

يبقى السؤال المهم

هل ممكن ادرس طب بجامعات مصر مع اني متخرج من 6 سنين ؟

و هل الملحقية الثقافيه راح توافق .. او ممكن انها تعترض لان شهادتي قديمه ؟ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : zaial غير متواجد حالياً
    zaial غير متواجد حالياً

you are like me l graduted from high school 6 years ago
    and now lwant to study now
    have good luck

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة