صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Arabian Wing غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12313
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 77
    Arabian Wing غير متواجد حالياً

    افتراضي تحـذير مهم !! يجب الإنتباه لمعلوماتك البنكيه والشخصيه .. هناك من يحاول سرقتها

    تحـذير مهم !! يجب الإنتباه لمعلوماتك البنكيه والشخصيه .. هناك من يحاول سرقتها

    سرقة المعلومات الشخصيه والبنكيه + إستئجار الشقق عن طريق الإنترنت

    سأدخل في الموضوع مباشرة بالتحذير من عصابات كشفت قبل فتره في أمريكا وبعضها في كندا تقوم بسرقة المعلومات البنكيه ومن ثم سرقة ما بها , وما سأذكره في أخر الموضوع أهم مما سيذكر في أوله , ولذلك إن لم يكن لديك الوقت الكافي لقرائتها , فقم بطبعها وقرائتها عند النوم.

    في البداية كشفت عصابة تقوم بسرقة الأوراق التي تلقي بها بعض فروع البنوك الأمريكيه في القمامه. فكانت تلك العصابه تأخذ تلك الأوراق والتي يكون عليها أسماء وأرقام حسابات العملاء ثم تحاول بعد ذلك التعرف على أولئك العملاء والحصول على معلوماتهم الشخصيه والتي تمكنهم من الإتصال بالبنك على أنهم هم أولئك العملاء , والتصرف بحساباتهم الشخصيه.

    وإليكم أحد سيناريوهات سرقة المعلومات البنكيه التي كانت تقوم بها تلك العصابه:
    أولا: الحصول على إسم العميل ورقم حسابه وإسم البنك الذي به حسابه.
    كيف يتم ذلك ؟

    تلك العصابه كانت تقوم بسرقة كشف الحساب الذي يصل إلى صندوق البريد , ثم تقوم بسرقة رسائل أخرى قد يكون بها تاريخ الميلاد ورقم الهاتف ورقم السجل المدني , وطبعا العنوان البريدي موجود على ضرف الرساله , وبالتالي تكون أغلب المعلومات عندهم.

    بعدها يقومون بالإتصال بالبنك بحجة فقدان الرقم السري للهاتف المصرفي أو الرقم السري الخاص بالدخول للحساب عن طريق الإنترنت على أنهم هم العملاء الأصليين للبنك. يقوم موظف البنك عندها بسؤال المتصل عدة أسئلة للتأكد من شخصيته. وبما أن المتصل قد حصل على المعلومات الشخصيه التاليه:
    الإسم كاملا + رقم الهاتف + العنوان + رقم السجل المدني (إن وجد) + تاريخ الميلاد
    فمن السهوله الإجابه على معظم الأسئله.
    (طبعا الآن كل البنوك تطلب من العميل إختيار كلمه سريه , ولكن ربما يدعي المتصل أنه قد نساها)

    وبعد حصول الموظف على جميع تلك المعلومات , يقوم بتغيير الرقم السري الخاص بالهاتف المصرفي أو الإنترنت لذلك الحساب. عند ذلك يكون الشخص المنتحل لشخصية صاحب الحساب الحقيقي قادرا على تحويل حسابات من حساب لآخر أو طلب شيكات أو ما إلى ذلك (وطريقة سرقتهم للمعلومات فيها تفاصيل أكثر) , وقد ألقي القبض عليهم بعد أن سرقوا ملايين الدولارت.

    الذي أريد أن أحذر منه بشده هو عدم إعطاء معلوماتك الشخصيه (رقم بطاقه إئتمانيه أو رقم سجل مدني أو تاريخ ميلاد أو رقم حسبا بنكي الخ) لجهه غير موثوق بها.

    المشكله هنا هي عند إستخدامك لمعلوماتك الشخصيه عن طريق الإنترنت. فإذا كنت سترسل معلوماتك لجامعه أو كليه أو مرفق حكومي أو شركة تجارية معروفه, فهذا لا يهم. المهم هنا هو ألا تثق في كل ما يطرح على الإنترنت.

    أعطيكم مثالا وهو سبب مشاركتي هذه:
    عند بحثك عن شقه للأجار على بعض مواقع تأجير المساكن , ستجد أسماء الشركات أو المكاتب التي تقوم بتأجير تلك الشقق السكنيه. في الغالب أن المستأجر يذهب ليرى المنزل أو الشقه ثم يقوم بتعبئة إستمارة طلب التأجير من المكتب المسؤول عن التأجير أو الإتفاق مع صاحب البيت مباشره.

    الإنتبـــاه يجب أن يكون من التالي:
    قد تجد مجموعة شقق معروضه للأجار , وتقوم بإرسال إيميل تستفسر عن تلك الشقه ما إذا كانت لا تزال شاغره وكم سعر الأجار الشهري وبقية التفاصيل. في أغلب الأوقات أنهم يردون عليك بالمعلومات المطلوبه وبرقم الهاتف وإعطائك عنوان المكان أو حتى تحديد موعد لمعاينة الشقه.

    الإنتباه يجب أن يكون من الأشخاص الذين لا يردون عليك بالمعلومات التي طبتها وإنما يطلبون معلوماتك الشخصيه وسأرفق لكم رسائل وصلتني من أناس كنت قد أرسلت لهم رسائل أطلب منهم أرقام الهواتف وعناوين الشقق.

    وجدت مجموعة إعلانات عن شقق للأجار , فراسلت المعلنين عن تلك الشقق أسفسر عنها , فوصلتني تقريبا 7 رسائل تحمل نفس المضمون الذي يجعلك تشك في الأمر من الوهلة الأولى:

    يقول لك المرسل:
    أهلا , أنا سعيد أن لديك الرغبة في إسئجار شقتي. أنا حاليا غير موجود في كندا فلقد ذهبت في بعثه تبشيريه أو لمساعدة الفقراء في غرب أفريقيا. زوجتي موجوده في أمريكا ولديها المفاتيح والأوراق الرسميه , وستساعدك في إنهاء مسألة التأجير. هذا هو إيميلها , أرجو أن ترسل لها عن رغبتك في إستئجار الشقه (طيب ليش ما تحط إيميلها مع -الإعلان عن الشقه - من البدايه مادام أنها هي التي لديها أوراق التأجير).
    ثم يقول: أرجو أن تنعم بإقامه سعيدة في الشقه وأرجو أن تحافظ عليها كأنها شقتك الشخصيه. أنا رجل مستقيم وأمين وأتمنى أن تكون كذلك (حتى الإسلوب لا يمر إلا على السذج - فكيف تضمن أن أكون إنسانا مؤتمنا على شقتك أيها الكاذب. لو كانت شقتك حقيقة لما أجرتها لشخص لا تعرفه يعيش في بلد وأنت في بلد أخر , ولكنت سجلتها في أحد مكاتب التأجير ليتولى المسؤوليه).

    بعد ذلك قمت بإرسال رساله لزوجته المزعومه , ليصلني ردها تطلب مني ((((معلوماتي الشخصيه)))) لكي يرسلوا لي أوراق الشقه. طلبوا مني:

    1- الإسم كاملا
    2- عنواني كاملا + رقم الهاتف
    3- كم عمري ؟
    4- هل أنا متزوج ؟
    5- كم عدد الأشخاص الذين سيسكنون في المنزل (هذا لذر الرماد في العيون)
    6- هل عندك حيوانات اليفه
    7- هل تقود سياره؟
    8- وظيفتك الشخصيه
    9- ماهو دينك ؟ (مافيه مكتب تأجير يسألك عن دينك أصلا )

    طبعا لو طلب مني مكتب تأجير معروف أو شخص آتي إليه إلى بيته هذه المعلومات , فبإمكاني أعطيه ما أريد منها فقط .. أما شخص لا أرى له وجها , ولا أعرف من أي بلد يكلمني , وليس لي عليه أي مستمسك قانوني أو هل هو يمثل شركه معروفه ... فلا وألف لا ... والحذر الحذر على معلوماتكم الشخصيه.

    سأضع في الأسفل بعض الرسائل التي وصلتني من أولئك النصابين .. وقبل ذلك , أود أن أشير إلى أنه قد أكتشف في فانكوفر - مقاطعة كولمبيا البريطانيه عصابه روسيه قبل حوالي سنتين تقوم بزرع كاميرات صغيره جدا على جانب الصرافات الإلكترونيه تقوم بسرقة رقم البطاقه عند إدخالها في الصراف وسرقة الرقم السري عند إدخالك له. بعد ذلك يقومون بصنع بطاقات إلكترونيه تحمل نفس الرقم الذي سرقته الكاميرا , ثم يقومون بالدخول إلى حسابك وشفط مافيه. ولذلك تلاحظون أن بعض الصرافات أصبح لها مثل الغطاء فوق لوحة المفاتيح , وإذا لم يكن لديها غطاء فحاول أن تقترب بجسمك من الجهاز كثيرا لتغطي على من خلفك , أو عند إدخالك للرقم السري بيدك اليمين قم بتغطيتها بيدك اليسرى.

    السيناريو الأخر الذي يتم به سرقة معلوماتك ولا أعتقد أنها تمر إلا على إنسان قمه في السذاجه .. ومع ذلك يجب التنويه عنها.

    قد تأتيك رساله تقول لك:
    عزيزي أنا حصلت من أحد الكازينوهات على مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني أو دولار .. ولكني لا أستطيع صرفه بسبب (حجج واهيه). إن إستعطعت أن تساعدني بإعطائي رقم حسابك الشخصي فسيكون لك نصف المبلغ (بس لا تطمع وتاخذ المبلغ كله لأنه نزل في حسابك) !! نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يرجى الإنتباه وتنبيه إخواننا وأخواتنا القادمين للدراسة في الغرب إلى المحافظة على معلوماتهم الشخصيه , وفي حالة حصول ولو مجرد شك في أن أحد المعلومات قد سرقت, توجه إلى البنك واطلب تغيير بعض المعلومات أو البطاقه البنكيه نفسها.

    إحدى الرسائل التي وصلتني عن إحدى الشقق ولاحظ سعر الأجار مقارنة بمواصفات الشقه وموقعها .. فقط 800 دولار لشقه مكونه من غرفتين والأجار شامل لعدة أشياء:

    (مسحت أجزاء من العنوان)

    Hello,

    Thanks for the mail,I will like to tell you that i have been transfered to United States to head the board of Trustee of ******ltd and won't be coming to the apartment until two years now and that means you are renting the apartment for long term and it is situated at :
    **** th Ave
    Vancouver (West)
    British Columbia V5Y ***

    ABOUT THE HOUSE:
    This is a very comfortable furnished Garden Level, 2 Bedroom suite. Very CENTRAL LOCATION at major transportation corridors. We are five minutes walk from all amenitities in the hip, upscale commercial corridor on Cambie Street, with shops, restaurants, and a theatre. We are also within walking distance to the now trendy Main corridore, with a variety of coffee shops, traditional and hip restaurants. Within 5 min. walking distance to public transit. 15 minutes bus ride to downtown areas such as Yale town, and Robson Street.
    This arrangement offers:
    • Private Entrance!
    • Private Bathroom! With full bath-tub/shower
    • Full Kitchen
    • Refrigerator; stove/oven; microwave
    • Street Parking, (no permit needed)

    Included in Rent:
    Cable Television
    Electricity
    Heat
    Internet Access
    Parking
    Water/Sewer

    The rent is $800 per month and include the utilities such as Water/Sewer,gas,heat,dryer,internet access and hydro .The house is furnished.I am with the keys and the neccessary document meant for the apartment and the reason is that i tried to find an agent but couldn't see a trustworthy agent that was why.I will like you to get back to me how you can keep my house clean and your experience with renting a house or apartment.i look forward to hearing from you ASAP so that i can forward you an application to fill out and discuss on how to get the apartment for rent,also are you ready to rent it now or when? Thanks, Await your reply.

    وبعد أن قمت بالرد على رسالته , أرسل لي يقول:

    Good hearing from you that you shall be promising us that our house will be well taken care of and i appreciate your expression.So, i want you to stick to your words.Is that okay with you?And the below is the final question that you must answer to qualify for this the rent of my house?Moreso,Hope you have a nice day!


    RENT APPLICATION FORM

    Also,Pls let me get this answer.
    1)Your Full Name
    2)Your Full Address & Phone Number
    3)How old are you?
    4)Are you married?
    5)How many people will be living in the house?
    6)Do you have a pet?
    7)Do you have a car?
    8)Occupation?


    Looking forward to hear from you with all this details so that i can have it in my file incase of issuing the receipt for you and contacting you.Await your urgent reply so that we can discuss on how to get the document and the key to you,please we are giving you all this base on trust and again i will want you to stick to your words,you know that,we do not see yet and only putting everything into Gods hand and i will like you to drive by and view the exterior of the house to know the area where the house is located today,so please do not let us down in this our property and God bless you more as you do this.

    Regards.

    Await your reply now

    إنتهـــت رســالة النصاب


  2. #2
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : mdrn غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3170
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 113
    mdrn غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله خير وكثر الله من أمثالك


  3. #3
    طالب مثابر
    الصورة الرمزية oldwolf

    حالة الإتصال : oldwolf غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 6058
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 1,168
    oldwolf غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ؟الف شكر والله يكثر من امثالك لأنك غيور على ابناء وطنك

    [flash1=http://www.geocities.com/ravena_oh/oldw510320.swf]WIDTH=510 HEIGHT=320[/flash1]

  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Arabian Wing غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12313
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 77
    Arabian Wing غير متواجد حالياً

    افتراضي


    رساله ثانيه من نصــاب أخر

    I really apprecaite your enquiry and it is glad to Read from you.I am P** M*** Hall, the owner of the 2 bedroom Apartment you are making enquiry of.Actually I resided in the apartment with my Wife before and presently we had Moved out due to my transfer from of my Christian Mission and now situated in the West Coast of Africa and presently my apartment is still available for rent for $900 per month which including the utilities like Hydro included ,Hardwood Floor , Air Conditioning , Utilities included , Dishwasher , Fridge , Stove , Assigned / Secured parking , Fitness facilities , microwave , Washer , Dryer , Cable / Satellite , Internet connectivity , Elevator , Storage locker , Fireplace, security. it is fully furnised,More so Now, i went for a Crusade in the West Africa and i will like you to get in touch with my wife in the United states Of America for more discussion as She is with the keys and the document to the Apartment.Please i want you to note that I am a kind and honest man and also I spent alot on my property that i want to give you for rent,so i will solicit for your absolute mentenance of this Apartment and want you to treat it as your own,is that taken ? it is not the money that is the main problem but i want you to keep it tidy all the time so that i will be glad to see it neat when i come for check up,which i do once in a while.I also want you to let me have trust in you as i always stand on my word.
    Email my wife Judith, at (judith******@gmail.com ) and she will attend to you better.

    Thanks and God Bless You

    Regards


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : khalid-55 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12870
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 44
    khalid-55 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بالفعل موضوع مهم

    ويجب الحذر منهم

    جزاك الله الف خير اخوي الجناح العربي


  6. #6
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية معتز عماشه

    حالة الإتصال : معتز عماشه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3175
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 450
    معتز عماشه غير متواجد حالياً

    افتراضي


    صدقت و ربي الكعبه بيض الله وجهك .................الله يكفينا شر النصابين و المحتالين


  7. #7
    طالب جديد

    حالة الإتصال : فـ ـارسـ غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10849
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    المشاركات : 40
    فـ ـارسـ غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله خير وماقصرتـ يالغاليـــــ على المعلوومات المهمهـ ويعطيكـ العافيـه
    وانشالله في ميزان اعمالكـ ــ..


  8. #8
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية alsahernet

    حالة الإتصال : alsahernet غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10324
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 188
    alsahernet غير متواجد حالياً

    افتراضي


    جزاك الله كل الخير


  9. #9
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

    حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 10834
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    الدولة : Toronto .ON
    المشاركات : 1,451
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    السلام عليكم


    يعطيك العافيه يا الجناح العربي ،، ما قصرت والله ،،

    وإن شاء الله نكون حريصين من هالناحيه ،،

    والله الموفق

    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    [align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

    17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

    سجل يا زمن هذا التاريخ ،،


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    طالب جديد

    حالة الإتصال : سعد77 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 18014
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    المشاركات : 23
    سعد77 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    لا حووول وهالنصابين في كل مكان

    الله يستر بس

    جزاك الله خير اخوي والله يكثر من امثالك


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مواقف للسيارات تحمي من سرقتها [ بالصور ]
    بواسطة شذا في المنتدى الساحة الرياضية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-18-2008, 06:52 PM
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 01-28-2008, 04:12 AM
  3. :: جدائل و طريقتها + لكل عروس ::
    بواسطة شذا في المنتدى عالم نواعم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-02-2007, 08:42 AM
  4. موضوع خطير جدا,,,,أرجوا الإنتباه
    بواسطة زهير مليباري في المنتدى ركن الصوتيات و المرئيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-04-2007, 10:10 AM
  5. يرجى الإنتباه وعدم الانجرار خلف هذه القنوات..!!!!
    بواسطة عباس شريف في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-20-2006, 08:59 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator