صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 28
  1. #11
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1142
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : القاهرة-جدة-دبي
    المشاركات : 560
    د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً

    افتراضي


    إلى الأخ سالم 2007...


    التأكد أولا من جنس الشخص .. ذكر أم انثى

    لكي تتم المخاطبة بطريقة سليمة خالية من التجريح واللغط

    الرجل أنا متأكد من صدقه وأخلاقه وهو سعودي أصيل
    فلا أعتقد أنه سوف يتعدى على أخوانه السعوديين بنقل الوقائع مغلوطة وناقصة وليس لها أي أساس
    من الصحة

    اتهامك المبطن له والإشارة والإدعاء أن لجان التفتيش لا توجد الا الساعة الثانية لهو دليل على أنك من أرباب السهر والليالي.

    إذا أردت التعقيب فهناك أصول

    وإذا أردت النقد فهناك أصول

    عذرا يا أخي فطريقتي في الرد اقتبسته من ردك
    لكي أختبر ردة الفعل لديك

    والمسألة ليست شخصية...


    أخوك
    د. هيثم بن إبراهيم

    كل شخص داخله ناقد...ينقد غيره ولا ينقد نفسه



  2. #12
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

    حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3424
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : الرياض
    المشاركات : 1,455
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اتوقع السبب الذي دفع اخواني السعوديين لفعل مثل هذه التصرفات
    هو انه بغير وعيه ومن كان بغير وعي فقد يصدرمنه اي شئ غريب حتى انها قد تصل للقتل بغيرعلم
    لهذا لن نلومهم على هذه التصرفات ولاكن نلومهم على انهم تعاطوالمسكر المحرم شرعاً
    أماموضوع الضباط وتعامل السعوديين معهم او العكس
    فإن اغلبية العسكر يتعمدون مضايقة اي مواطن خليجي حتى اني في يوم من الايام كاد ان يقوم بسحب سياراتي بسبب اني لم اربط حزام الامان!!!ولاكن بماأني طالب وأعرف كيف تجري الامور لم اسمح له وطلبت منه ان يسجلي مخالفه فقط وذكرت له اني طالب ولست سائح((يعني الحركات ذي موعلينا))وتفاجئت انه جعلني اسير بدون ان يسجل لي اي شئ
    ولاكن بلاشك كان هدفه ان اقوم بإعطائه رشوه مبلغ من المال
    لذالك تجد اي مواطن خليجي لايحب العسكر جميعهم لأنهم يضايقوه بشكل غير طبيعي إلى من رحم الله وهم قلة القله


  3. #13
    طالب جديد
    الصورة الرمزية أمير الحب

    حالة الإتصال : أمير الحب غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16873
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    المشاركات : 80
    أمير الحب غير متواجد حالياً

    افتراضي


    كل واحد يعبر عن أخلاقو وإحتراموا للأخرين مو مثل ذول الشباب تلاقيهم اصلا في السعودية مو محترمين ويش تبغاهم هنا ويش يكونوا ملآلآلآلآلآك ههههههههههههههههههههه


    يا غريب كن اديب للأسف بعض الشباب يجون هنا مو مشان الدراسة من اجل اشياء والعياذ بالله الله يهديهم ويهدي شباب المسلمين وبناتهم يا رب ^_^


  4. #14
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية سالم2007

    حالة الإتصال : سالم2007 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9727
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    الدولة : الارض
    المشاركات : 168
    سالم2007 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.هيثم بن ابراهيم مشاهدة المشاركة
    إلى الأخ سالم 2007...


    التأكد أولا من جنس الشخص .. ذكر أم انثى

    لكي تتم المخاطبة بطريقة سليمة خالية من التجريح واللغط

    الرجل أنا متأكد من صدقه وأخلاقه وهو سعودي أصيل
    فلا أعتقد أنه سوف يتعدى على أخوانه السعوديين بنقل الوقائع مغلوطة وناقصة وليس لها أي أساس
    من الصحة

    اتهامك المبطن له والإشارة والإدعاء أن لجان التفتيش لا توجد الا الساعة الثانية لهو دليل على أنك من أرباب السهر والليالي.

    إذا أردت التعقيب فهناك أصول

    وإذا أردت النقد فهناك أصول

    عذرا يا أخي فطريقتي في الرد اقتبسته من ردك
    لكي أختبر ردة الفعل لديك

    والمسألة ليست شخصية...


    أخوك
    د. هيثم بن إبراهيم
    الاخ د.هيثم بن ابراهيم

    (( رحم الله امرىء عرف قدر نفسه )))

    وانا لااريد ان ازكي نفسي ....ولكن اتهامك لى اننى من ارباب السهر والليالي ودليلك عليه بان نقاط التفتيش لاتوجد الا الساعه الثانيه ليلا

    اننى ادعوك لزيارة مدينة نصر وخصوصا شارع مصطفى النحاس وامتداده ولك ان تحكم .....اننى عبّرت عن رأى ولى مطلق الحريه

    واعتقد ان مدينة نصر غالبية قاطنيها من الطبقة المحترمه والمخملية ومليئة بالامن والامان ايضا ..وانا استنبطت وقت وجود نقاط التفتيش ليس الا

    واما بخصوص اخى صبا نجد فاعتذر له عن الغلط فى تسميته ,,,,,,,,,ومادعاني للكتابة هو ابداء الراى الاخر ورائي وهو عدم ظلم الطلاب فيجب ان نستمع الى الطرفين والتحقق من الواقعه

    فليس كل مانراه ونسمعه نكتبه

    واخيرا وليس آخر

    ((( الاختلاف بالرأى لايفسد للود قضيه )))

    [poem=font="Simplified Arabic,4,white,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="../backgrounds/21.gif" border="double,5,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وحيد بالليل تلبسني عذاباتي=ابحث عن انسان بالظلمة يحاكيني
    الجرح والحزن والدمعة محطاتي=والخوف والقهر والغربة عناويني
    ابكي سؤال ٍ ذبحني صار مأساتي=من وقّف الحلم فى قلبي وفي عيني[/poem]

  5. #15
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية سالم2007

    حالة الإتصال : سالم2007 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9727
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    الدولة : الارض
    المشاركات : 168
    سالم2007 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قتيبة تركستاني مشاهدة المشاركة
    أخوي سالم 2007

    لماذا التهجم على الاخ صبا نجد بكل هذه القسوة ؟؟

    للمعلومية فقط هو رجل مثلي مثلك وليس أخت كما ذكرت ...

    استغرب من اندفاعك في ردك ...؟؟

    على اية حال

    وجهة نظر واحترمها ايضا ً

    شكرا لك
    اشكرك اخى الفاضل قتيبة على هذا التنبيه واعتذر له عن تسميته وذلك لان الاسم له احتمالين

    وانا لااقسوى اخى الكريم بل ابين وجهة النظر الاخرى

    واذا كنت عاطفيا فى ردي فثق تماما ان الموضوع عاطفي اكثر مما هو عقلاني

    فلو ذكر اخينا الفاضل صبا نجد الواقعه من الطرفين وذهب وتأكد فى قسم الشرطه تفاصيلها لكان بالامكان مناقشتها ووضع الحلول لها

    ووضع قوانين رادعه وجزاءات للطلاب المستهترين

    كلنا يعلم انه يوجد بيننا الصالح والطالح الجاد والمهمل ولكن يجب علينا ان نأخذ بيد المهمل وننصحه ونعالج المشاكل اللتى ادت به الى هذا الوحل

    ولاتنسى يااخى قتيبه ان الرسول صلى الله عليه وسلم دعا بالحكمه والموعظه الحسنه ولنا بالرسول صلى الله عليه وسلم قدوة حسنه

    والله من وراء القصد

    [poem=font="Simplified Arabic,4,white,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="../backgrounds/21.gif" border="double,5,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وحيد بالليل تلبسني عذاباتي=ابحث عن انسان بالظلمة يحاكيني
    الجرح والحزن والدمعة محطاتي=والخوف والقهر والغربة عناويني
    ابكي سؤال ٍ ذبحني صار مأساتي=من وقّف الحلم فى قلبي وفي عيني[/poem]

  6. #16
    مشرفة الساحة العامة

    الصورة الرمزية قلب الجوهره

    حالة الإتصال : قلب الجوهره غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7484
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : جده
    المشاركات : 1,889
    قلب الجوهره غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الله على موضوعك ياصبا نجدددددددددد
    اعرفك من يومك متميز بكل مواضيعك كل حرف من كلامك يرتقي فينا لفوووق.........
    مواضيعك تشد اي احد يقراها
    انت متميز ياصباااااااااا.........
    يعجبني فيك ارتقاءك لمستوى اعلى من كل عقل............ويعجبني فيك شجاعتك الي مو جديده عليك
    والحلو فيك والمتميز الرجوله الشامخه..........
    مو اول موضوع يكون متميز ولا اخر موضوع ياصبا نجد.............
    احب اقول ل سالم 2007...تعليق خفيف انت تقول لماذا السعودي اذا فعل شي يضرب على الراس.....مو بس السعووووووودي ابدا كل متغطرس مهما كان فانه يظهر ويكون واضح....مو شرط انو يكون سعودي لا ابدا
    صباا احب انو ينبهنا لموقف مهم جدا تحصل كثير.........والصاحب الي يبكيك مو الي يضحكك........
    انا حتى سالت عن مشكلة الشاب السعودي الي سيااارته في الجمارك.............وعرفت في الموضوع اشياااااااااااء لاتقال .......

    اللهم اني استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فأحفظها لى يا من لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيده واجعلني له قرة عينه الوحيده

  7. #17
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1142
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : القاهرة-جدة-دبي
    المشاركات : 560
    د.هيثم بن ابراهيم غير متواجد حالياً

    افتراضي


    تقبلك لكلامي وللطرف الاخر ما هو إلا وعي منك للغة الحوار

    وثق تماما يا عزيزي انني لم أتهمك بشئ ولم أقصد ذلك ولكن أتبعت نفس النهج الذي اتبعته في الرد عليه

    تحياتي لك

    أخوك
    د. هيثم بن ابراهيم

    كل شخص داخله ناقد...ينقد غيره ولا ينقد نفسه



  8. #18
    طالب مميز فوق العادة

    الصورة الرمزية محمد الحربي

    حالة الإتصال : محمد الحربي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7642
    تاريخ التسجيل : Apr 2007
    الدولة : مكه
    المشاركات : 3,053
    محمد الحربي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شكرا أخوي صبا على هذا الموضوع المهم ........

    للأسف أن بعض الشباب عندما يحمل الجواز السعودي يتوقع بأنه هو الذي ملك كل شي

    ويعتبر أن كل من يعترض له سواء ضابط أو غيره لا يسوى شي في نظره

    يا أخي الكريم هذا ضابط ومن حقه المحافظه على أمن بلده

    ولو إنت ماشي في السليم صدقني ماحد يتعرضلك

    ولكن أغلب الحوادث التي تحصل مع الطلبه من ضرب وحبس تلاقي انه الطلاب عندهم بلا لاسمح الله

    أنا ليا ثلاث سنين ومعايا سياره ماقد أحد تعرضلي سواء ضابط أو غيره

    وحتى لو وقفوني وسحبوا الرخص أكون أنا غلطان

    وكل الشباب اللي أعرفهم تعرضوا لسحب الرخص كانوا غلطانين

    وهذا نظام دوله يجب تطبيقه

    وتقبلوا تحباتي ......

    جامعة 6 أكتوبر
    ( تخرجت ولله الحمد )

    زورنا وجرب بنفسك ,,,



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : صبا نجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 771
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : السعودية
    المشاركات : 881
    صبا نجد غير متواجد حالياً

    افتراضي




    همسة ليل : شكراً لك، مسألة اللين والتواضع والرفق في التعامل من الأمور الأساسية التي يجب على المغترب أن يتعلمها.


    قتيبة تركستاني: شكراً لك، ومنكم نتعلم الأخلاق الرفيعة يا قتيبة، أما بالنسبة لي فقد طال بي الوقوف حتى استلمت رخصي عند الساعه 6 صباحاً، دون تحرير مخالفة، وذلك تقديراً من الضابط لمحاولتي تهدئة الطلبة السعوديين، وسعيي لعدم تطور المشكلة.


    د. هيثم بن ابراهيم: شكراً لك، إضافة قيمة. والعفو أخي الكريم.


    بقايا إنسان: بالفعل هي ظاهرة موجودة في كل بلد، ولكن مع الأسف مؤشرات النسبة والتناسب تشير إلينا كسعوديين بالأصبع من حيث اتساع الظاهرة، مع الأسف الشديد، شكري لك وتقديري.


    A.H : شكراً لك، وأتفق معك. نسأل الله أن يلطف بالحال.


    سالم 2007: تعليقك جاء منفعلاً بسبب الالتباس في معرفي، على العموم أتفق معك في العديد من النقاط ولكن لا أستطيع أن أجزم معك بأن المسألة بكاملها خيوط لمؤامرة كبيرة ضد السعوديين، يجب أن نتذكر أن البلد فيه نظام ولهذا النظام أجهزة أمن يجب أن تسهر على حمايته، وعليه فإن جميع التدابير يجب أن تكون مبررة على هذا الأساس، ويقول المثل: أمش مستقيما يحتار عدوك فيك، العجيب يا صاحبي أننا غير مستقيمين ونريد من الآخرين أن يحتاروا في أمرنا.

    أوافقك أن الكثير من السعوديين على درجة عالية من الأخلاق والتربية والذوق، ولكن يجب أن لا نغفل البعض الآخر الذي مع الأسف الشديد، يهدم ما تبنيه الفئات الطيبة من السعوديين، بسلوكيات غير محببه. تحياتي لك، وشكراً على المشاركة.


    تحيـة


    صبا نجد


  10. #20
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : صبا نجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 771
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : السعودية
    المشاركات : 881
    صبا نجد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    عواد 9009 : الفقر ياسيدي لا يرحم، شكراً لك.


    الغربة محلي : إضافة رائعة، شكراً لك.


    محمد المهوس : كلام قيم، شكرا لك.


    أمير الحب : نسأل الله العفو والعافية، شكراً لك.


    قلب الجوهرة : المتميز حضورك أختي وشكراً لكلماتك الطيبة.


    محمد الحربي : كما قلت من كان في السليم لن يستطيع أحد التعرض له، شكراً لك.



    تحية


    صبا نجد


صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سلوكيات خاطئة في حياتنا
    بواسطة رامي الحربي في المنتدى ساحة الترفية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 08-22-2007, 10:33 PM
  2. سلوكيات خاطئة في حياتنا
    بواسطة رامي الحربي في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-20-2007, 03:38 PM
  3. اللقاء الطلابي الشهري مع المسئولين بالملحقية الثقافية
    بواسطة مؤيد البنيان في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-30-2007, 10:42 PM
  4. كل يوم جمعة...حياة المصريين وحياتنا...نقاش جاد
    بواسطة قتيبة تركستاني في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-14-2006, 01:45 AM
  5. الى جميع المسؤولين في الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة
    بواسطة الحزب المعارض في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 06-01-2006, 04:31 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator