صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 22
  1. #1
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية كلمة حق

    حالة الإتصال : كلمة حق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11465
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    المشاركات : 206
    كلمة حق غير متواجد حالياً

    افتراضي محمد الدقوي... كاتب بمرتبة وزير

    محمد الدقوي... كاتب بمرتبة وزير

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني الاعضاء الكرام..........طاب مسائكم

    محمد الدقوي احدى موظفي ملحقيتنا الجميع يعرف هذا الرجل هو سكرتير او موظف استقبال للطلبه او كاتب لايهمني المسمى الوظيفي لهذا الشخص المهم هو اسلوب تعامله مع الطلبه.

    كثير من الطلاب يشتكون من معاملته وبكل حق صدقوا في ذلك الكثير منا ينظر ساعات طويله امام مكتب هذا الشخص لمجرد تعبئه استمارة والبعض الاخر يقف امامه الكثير من الوقت لكي يأتي بملفه والبعض الاخر ينظر طويلا حتى يطبع له خطاب. اريد ان اعرف ماهي الفائده منك وانت لاترد حتى على الاستفسارات الهاتفيه!!!!! هل تشعر ببعض النقص في شخصيتك؟. اتعلمون لماذا هو يفعل كل هذا بنا ؟ لانه يعرف ان لا اهمية له يريد ان يصنع لنفسه مركز وهيبه .
    من مواقف محمد الدقوي: ذهبت انا وصديقي لطلب تذكره وصديقي غير مبتعث ويستحق تذكره بعد اكمال سنتين دراسيتين وعند اكمال جميع الاوراق ذهبت الاوراق لمكتب الدكتور\فهد القاشي للتوقيع واذا بالدقوي يدخل مكتب الدكتور فهد ويقول له (حضرتك ده معدله نازل ومينفعش ياخذ تذكره)رغم ان الدكتور فهد كان بيوقعها رغم ان النظام يسمح كما نوهت في احدى مواضيعي السابقه.

    امنيه:
    اتمنى انت تعامل الطلبه جيدا لتكسب حبهم لك وتقلب كرههم لك حبا ولتعلم جيدا انك غير محبوب بسبب افعالك الغير جيدة.
    اتمنى منك ان تهتم بعملك وتركز عليه جيدا فقد اضعت الكثير من الاوراق المهمه لبعض الطلبه وتهتم اكثر بعملك كسكرتير وتدع الامور الاكبر من عملك لمن هم اكبر منك في المناصب.
    (للعلم فقط ,,,,,,,, الكبر لله وحده)

    دومتم في حفظ الله ورعايته


    للكشف عن الحقائق اكتب فقط

    كلمة حق


  2. #2
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : سعودي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 869
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 369
    سعودي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    صدقت والله هذا الموظف شوي وينحني له الطالب عشان يقول طال عمرك خلص معاملتي
    لا والمشكله يرد على الواحد مع طرف خشمه بس بيني وبينك المسؤلين الي في الملحقيه مقوين شوكته والمفروض بدال الدجوي عشرة بس ربعنا الله يهديهم متكاسلين يجيبو واحد غيره

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    طالب مجتهد

    حالة الإتصال : حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1290
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 251
    حـاكـم العشاق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    قديم أنت من زماااااااااااااااان وهو كذا وياما تكلمنا وكتبو الأخوان بس مافي فايده

    خذ راحتك يانصر مابي بطولات...

    حبي لك يانصر ...

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أكبر بطوله..
    الله يرحمك ياأمير...
    أصحى تزعل

  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : A.H غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 15615
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 57
    A.H غير متواجد حالياً

    افتراضي


    يا أخوان سبق و ان قلنا التذاكر حق من حقوق الطلبة ما لها علاقة في المعدل نهائيا و هذي هي القرارات الصادرة في هذا الخصوص للمبتعثين و الي على حسابهم الخاص.

    تذاكر سفر الإجازة
    - نصت المادة (السابعة عشرة ) من لائحة إبتعاث الموظفين على إعطاء المبتعث الذي تزيد مدة ابتعاثه عن سنة تذاكر سفر ذهاباً وإياباً لزوجته وأولاده القصر عند سفرهم للإقامة معه في البلد المبتعث إليه .
    - نصت المادة ( التاسعة عشرة ) من لائحة إبتعاث الموظفين على الموظف الذي أعطي أكثر من تذكرة أن يقدم إلى الجهة التي يتبعها خلال شهر من صرف التذاكر شهادة من الملحق الثقافي بعدد وصفة من وصل إلى مقر دراسته من أفراد عائلته وذلك من واقع وثائق سفره ، وإذا ثبت عدم استعمال الأشخاص التذاكر الصادرة لهم لأغراض السفر إلى مقر الدراسة يكلف الموظف بإعادتها فوراً وإذا لم يعيدها خلال شهر من تاريخ تكليفه بذلك تلغى بعثته دون إخلال بما تقتضي به الأنظمة الأخرى من جزاءات ، وفي حالة صرف التذاكر وتأخر سفر من صرفت لهم مدة تزيد على شهرين من تاريخ إصدارها فيتعين إعادتها وتطلب في الوقت الذي يرغبون السفر فيه .
    - نص قرار مجلس الوزراء رقم 515 وتاريخ 19/8/1398هـ على أن تكون عودة المبتعثين المتزوجين إلى المملكة كل سنة مرة على أن يكون لهم الحق في الحصول على تذاكر الإياب والذهاب لهم ولعائلاتهم .
    - نصت الفقرة (أ) من المادة (الأولى) من قرار مجلس الوزراء رقم 224 وتاريخ 29/3/1385هـ على حضور المبتعثين المتزوجين الذين تركوا زوجاتهم وأولادهم في المملكة و المبتعثين غير المتزوجين في كل عام إلى المملكة .
    - نصت المادة (الرابعة) من قرار مجلس الوزراء رقم 224 في 29/3/1385هـ على أن الإركاب يكون في الدرجة السياحية، كما نص على ذلك قرار مجلس الوزراء رقم 1287 في 15/9/1394هـ .
    - نصت الفقرة الأخيرة من المادة الثامنة عشرة من لائحة ابتعاث الموظفين على ألا تقل المدة المتبقية من مدة البعثة عن ستة أشهر عند الرغبة في الحصول على تذاكر الإجازة ، كمالا يجوز للمبتعث استقدام أسرته إلى مقر البعثة إذا بقي على تخرجه اقل من ستة أشهر .
    - كما نصت المادة (الثالثة) من قرار مجلس الوزراء رقم 224 في 29/3/1385هـ على أن يبقى المبتعث في المملكة عند حضوره مدة لا تقل عن عشرين يوماً على الأقل لكي يستحق مصاريف الإركاب ذهاباً وإياباً . وبناءاً على ما سبق بيانه فإن المبتعث وأسرته إذا كانت مرافقة معه في مقر البعثة يستحق تذكرة سفر عن كل سنة دراسية مرة واحدة تحتسب من تاريخ وصوله إلى مقر البعثة لأول مرة من تاريخ عودته من إجازته السابقة. تذاكر سفر الطالب الدارس على حسابه الخاص
    - نص قرار مجلس الوزراء رقم 322 في 11/3/1397هـ على منح الطلبة والطالبات الذين يدرسون في الخارج على حساب أولياء أمورهم تذاكر سفر من المملكة إلى مقار دراستهم أو العكس في الحالات التالية :
    (أ) إذا تعرض الطالب أو الطالبة لأي طارئ خارج الوطن وتعذرت عودته على حسابه الخاص .
    (ب) إذا اقتضت المصلحة العامة عودة الطالب أو الطالبة إلى المملكة .
    (ج) نقل جثمان الطالب أو الطالبة ممن يدرسون على حسابهم الخاص في الخارج في حالة الوفاة مع إركاب مرافق الجثمان.
    - نص قرار مجلس الوزراء رقم 425 وتاريخ 6/4/1393هـ على منح الطالب الذي يدرس على حسابه الخاص في الخارج تذكرة سفر (للعودة إلى المملكة في اتجاه واحد) على أن يتقدم الطالب بطلبها بعد تخرجه في حدود ثلاثة أشهر من ظهور النتيجة، ويقتصر منح هذه التذكرة على الذين يثبت للملحقين الثقافيين نجاحهم بالكامل وحصولهم على البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعات معترف بها .
    - نص قرار مجلس التعليم العالي رقم 1/8/1418 المتوج بالموافقة السامية رقم 7/ب/5601 وتاريخ 22/4/1418هـ على منح الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص تذاكر سفر كل سنتين (ذهاباً وعودة) إلى المملكة لقضاء إجازاتهم الدراسية بما لا يتجاوز ثلاث مرات وفق ضوابط تضعها وزارة التعليم العالي . وقد صدرت الضوابط بموجب التعميم الوزاري رقم ب/8/2/12090 وتاريخ 25/6/1418هـ على النحو التالي :-
    1 - أن يكون الدارس على حسابه الخاص حاصلاً على موافقة وزارة التعليم العالي .
    2 - أن تكون دراسته تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد تقع تحت نطاق إشرافها .
    3 - أن يكون الدارس منتظماً ومقيماً إقامة دائمة في بلد الدراسة ويسير في دراسته سيراً حسناً .
    4 - تصرف التذاكر للدارس على حسابه الخاص ولزوجته وأولاده ووالدته إذا كان يعولها شرعاً - المقيمين معه إقامة دائمة في بلد الدراسة .
    5 - تصرف التذاكر مرة كل سنتين اعتبارا من تاريخ التحاقه بالدراسة (ذهاباً وإياباً) لقضاء الإجازة الدراسية بما لا يتجاوز ثلاث مرات خلال المرحلة الدراسية الواحدة .


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : saharti غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12783
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    الدولة : القاهره
    المشاركات : 4
    saharti غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الاستاذ محمد الدجوي شخص جدا محترم حرام عليكم تقولو هذا الكلام عليه فقط حاول انت تدخل للرجال المكتب وتكلمو بطريقة محترمة وصدقني ماراح يبخل بمد يد المساعدة , انا بنفسي شاهدت طريقة كلام الطلبة مع هذا الشخص يكلمونه بطريقة جدا مستفزة اولا ثانيا غير لائقة ( فيها نوع من الأمر) واكيد اي شخص تكملو بهذه الطريقة لن تجد الى ردة الفعل السلبية نصيحتي فقط حينما تخاطبوه او اي شخص في الملحقية او غيرها تكون بطريقة جيدة مع ابتسامة بسيطة وسوف ترون ردة الفعل .


  6. #6
    طالب جديد

    الصورة الرمزية زعيم_9

    حالة الإتصال : زعيم_9 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 16453
    تاريخ التسجيل : Nov 2007
    الدولة : no
    المشاركات : 30
    زعيم_9 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخوي كلمه حق بالنسبه لمحمد الدجوي شخص جدا محترم بس المشكله ان لابد من موظف يتعاون معاه --تبغاه يطبع ولا يستقبل الطلبات ولا يرد عالتلفون ولا ينفذ قرارات الشيوخ اللي قاعدين في مكاتبهم الخ الخ------ والله معذور بس صدقني لو كان فاضي حتلاقيه خدوم لابعد درجه اما بالنسبه لموضوع التذكره المفروض الدجوي يشوف اخر مره اخذت فيها التذكره وبس لانها من حقك

    وشكرا


  7. #7
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية كلمة حق

    حالة الإتصال : كلمة حق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 11465
    تاريخ التسجيل : Jul 2007
    المشاركات : 206
    كلمة حق غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اهلا بالجميع...............

    شكرا لجميع من مر على موضوعي........

    (للتوضيح فقط)
    1- اتوقع انه لايوجد طلاب يتكلمون بطريقه استفزازيه او بطريقه بها صيغه الامر وان وجدوا فهم قله
    كل الموضوع ان الرجل اخذ اكبر من حجمه وهذه هي المصيبه وللعلم يااستاذ محمد(فاقد الشي لايعطيه).
    2-يبدوا ان بعض الاعضاء لايعلمون من هم موضفي الملحقيه هناك بكل قسم من الاقسام مراسل وسكرتير هم من يطبعوا الخطابات الادرايه الرسميه اما خطابات الطلاب المسؤؤل الاول والاخير هو محمد الدقوي ولذلك نرى الانتظار لساعات طويله واتوقع ان الدقوي مهمه خدمتنا ويوجد في السكرتاريه موظف اخر بجانب الدقوي واذهب وانظر بنفسك للتاكد من ذلك .
    3- ضع مقارنه بسيطه بين الدقوي والاستاذ مجدي وستعرف الفرق.

    دومتم بود
    كلمة حق
    للكشف عن الحقائق اكتب فقط


  8. #8
    طالب مجتهد

    الصورة الرمزية سالم2007

    حالة الإتصال : سالم2007 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9727
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    الدولة : الارض
    المشاركات : 168
    سالم2007 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اريد ان اقول مايمليه على ضميري ومن خلال معاملتى مع الاستاذ محمد الدقوي

    الحقيقه مارايت منه اى تعطيل او تاخير ولكن الرجال رسمي فى معاملته مثله مثل باقى الموظفين يستقبلك استقبال مقبول ويعمل اللى عليه

    ولفته اخرى وتحيه اجلال واحتراااااااااااااااااااام وتقديررررررررررررررر

    الى الاستاذ المحترم ((( رآآآمي )))

    الذى يسعى دائما بابتسامته وخدمته الى كسب قلوب الطلبه ومراعاة معاناتهم وارشادهم وللعلم تم نقل الاستاذ رامي الى الاستقبال بعد ان كان فى الشؤون الدراسيه

    وتحية اخرى الى الاستاذ المحترم (((مجدي )))

    وذلك على رقي معاملته واسلوبه القدير

    وياجماعة الخير نصيحة من اخ الى اخوته ارجوا ان تكونوا رسميين حين مراجعة الملحقيه ولاتلينوا بالقول ولا تشدوا فيه

    واترك اللى يشوفك يقول هذا شخصيه واكيد جاى من طرف الوزير .............والمظهر العام

    والاسلوب افضل طريقتان لجعل الموظفين يتساهلون معك ويفهمون مشكلتك .......ولاتنسون يالربع الملبس له دور فى جعل الموظف يرتاحلك نفسيا

    واذكر مره من المرات رأيت منظرا مقززا ...........تخيلوا طالب جاى للملحقيه اجلكم الله بزبيريه



    وانا استخدمت هذا الاسلوب وصرت رسمي معهم ولله الحمد لم اجد اى تعطيل او تاخير او اسلوب استفزازي

    هذا وقد ابرأة ذمتى امام الله تعالى

    والله من وراء القصد

    ودمتم بطيب خاطر

    [poem=font="Simplified Arabic,4,white,normal,italic" bkcolor="transparent" bkimage="../backgrounds/21.gif" border="double,5,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
    وحيد بالليل تلبسني عذاباتي=ابحث عن انسان بالظلمة يحاكيني
    الجرح والحزن والدمعة محطاتي=والخوف والقهر والغربة عناويني
    ابكي سؤال ٍ ذبحني صار مأساتي=من وقّف الحلم فى قلبي وفي عيني[/poem]

  9. #9
    عضو شرف
    الصورة الرمزية محمد المهوس

    حالة الإتصال : محمد المهوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3424
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    الدولة : الرياض
    المشاركات : 1,455
    محمد المهوس غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الحقيقه تقال
    محمد الدقوي انسان محترم جداً


  10. #10
    طالب نشيط


    حالة الإتصال : صبا نجد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 771
    تاريخ التسجيل : Apr 2006
    الدولة : السعودية
    المشاركات : 881
    صبا نجد غير متواجد حالياً

    افتراضي



    أحب أن أشارك وأضع تعليقاً بسيطاً بين أيديكم في هذا الموضوع

    للعلم فقط !!

    من هوَ : محمد الدجوي ؟

    أولاً وبادئ ذي بدء

    أحب أعرض بين أيديكم معلوماتٍ بسيطة، حول موظف الملحقية المعروف بمحمد الدجوي

    وهي موجهه لمن لا يعرف هذا الشخص أو يحتقره لمجرد اختلاف الجنسية

    هو الشريف المنيف محمد الدجوي ( بالجيم لا بالقاف ) من أسرة كريمة يتصل عمود نسبها إلى العترة النبوية الشريفة والدوحة الفاطمية من نسل علي بن أبي طالب ( كرم الله وجهه )

    وآل الدجوي من أشهر بيوتات العلم والفضل والجاه في مصر والقاهرة فهم أسرة معروفة في مصر أجمع وذائعة الصيت ومنها خرج رجالات دولة وأكابر ورؤساء محاكم وقضاة وعلماء أزهريون وأفاضل كالإمام العلم المعروف الشيخ يوسف الدجوي الأزهري، صاحب المؤلفات والعلم الوفير والذي كانت له صولات وجولات مع عبدالله القصيمي الملحد يوم أن كان من طلبة الأزهر الشريف.

    ومن هذه الأسرة العظيمة سيدة الأعمال الشهيرة / الدكتورة نوال الدجوي ، مالكة أفضل الجامعات الخاصة في مصر التي يعج فيها الطلبة السعوديين جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA

    وآل الدجوي من أشراف القليوبية والمنوفية وكفر الشيخ وأنسابهم من أصرح أنساب الأشراف في العالم قاطبه وأقواها، كما هي حال معظم قبائل الأشراف في مصر عامةً، فالدجوية ( أو آل الدجوي ) أسرة أصيلة كبيرة كثيرة العدد مرتفعة الشأن مهابة الجانب، أنجبت أجيالاً من النخبة المهندسين والأطباء والعلماء وصفوة المجتمع في مصر، بالذات في الأزهر الشريف.


    وبعد :

    ما علمت عن الشريف محمد الدجوي إلا خيراً فهو صاحب أخلاق رفيعة وتعامل حسن رغم شدة وتمركز الضغط الذي عليه فهو أحد أهم المحركات الرئيسية في الملحقية الثقافية، ولكنه صاحب نفس عزيزة لا يقبل ولا يرحب بالأساليب المتعالية والنظرات الدونية التي توجه نحوه واللهجة الآمرة الناهية التي يقابل بها من دون كل موظفي الملحقية الثقافية لمجرد كونه مصرياً، فتجد الطالب يدخل عليه ويكلمه بطريقة تفتقر للاحترام والتقدير ويصدر أوامره ونواهيه كالأسد بينما يدخل على باقي الموظفين السعوديين في سكينة وذلة وخوف وهو منكمش كالقطة الأليفة.


    تحية إكبار

    موجهه إلى السيد الشريف محمد الدجوي القليوبي الهاشمي القرشي



    أخوك


    صبا نجد


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. انتحار وزير يوم أمس
    بواسطة clear في المنتدى الساحة العالمية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-30-2007, 03:23 PM
  2. كاتب مقالات صحافيه
    بواسطة طارق بن زياد في المنتدى ساحة الوظائف و التوظيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-17-2007, 05:37 PM
  3. جرائة كاتب أغضبه القدر
    بواسطة mjoooooodi في المنتدى واحة اتحاد الطلبة السعوديين الأدبية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-17-2007, 03:54 PM
  4. مجازفات كاتب
    بواسطة mjoooooodi في المنتدى واحة اتحاد الطلبة السعوديين الأدبية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-06-2007, 09:29 PM
  5. بتوجيه من وزير الثقافة والإعلام؟؟؟
    بواسطة حسن الخالدي في المنتدى ساحة الوطن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-24-2006, 03:00 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator