النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي الى الهيئة الادارية: أهددكم لاتأتوني من غير تقرير مالي وأداري

    الى الهيئة الادارية: أهددكم لاتأتوني من غير تقرير مالي وأداري

    السلام لمن تبع خير الانام ولمن اطاع قوانين وأنظمة ولي أمره الأمام..
    تقول اللائحة التنظيمية للأندية الطلابية السعودية في الخارج_وهي احد اوامر وقوانين وزير التعليم العالي ممثل ولي الأمر_ في البند أ والبند ب من الفقرة 4 من المادة سابعا من الباب ثانيا_الائحة التنظيمة _
    سابعا الجمعية العمومية ومهامها:
    4_تشمل مهام الجمعية العمومية الآتي:
    أ_استعراض تقرير الهيئة الادارية عن انشطة النادي في الفترة التي تولت فيها الهيئة ادارة أنشطة النادي ومناقشة وتقديم التوصيات للهيئة التالية بشأن ماينبغي القيام به ومن ثم اقراره ورفعه الى مجلس الامناء.
    ب_مناقشة التقرير المالي المقدم من الهيئة الادارية عن العمليات المالية التي جرت خلال الفترة الماضية والوضع الحالي للنادي من الناحية المالية.
    واقول انا عايد حامد الشمري
    واستنادا الى ما ذكر بيني وبين سعادة الملحق الثقافي الموقر في 5 نوفمبر والدنا جميعا وممثل وزارة التعليم العالي في مصر الذي له الحق في تفسير الائحة التنظيمية للاندية الطلابية السعودية في الخارج كما جاء في:
    ثالثا الائحة التنظيمية المادة خامس عشر: تفسير الائحة:
    لوزارة التعليم العالي حق تفسير ماورد في هذه الائحة.
    اقول نقلا عما ذكر بيني وبين المستشار الثقافي ان لاجمعية عمومية من غير نظام ولوائح والتي تقول كما بينت سابقا التقرير الأداري والمالي هما الاساس لذلك واورد وبناء على خطاب سعادة الملحق المحترم الاسبوع الماضي الى الاخ رئيس النادي خالد الربيع بعقد جمعية عمومية ان اي اجتماع للطلبة السعوديين في القاهرة لايوجد فيه تقرير مالي واداري فهو ليس جمعية عمومية بل لعب بقوانين ممثل ولي الامر واستهزاء بها سنتصدا له.
    وانا هنا عايد حامد الشمري..
    لا انصح احدا فالنصح في السر وليس في العلانية كما قال الامام الشافعي وهذا مافعلته في وقت سابق بل انا اطالب بحقي الذي تفضل ومن وتكرم به علي ممثل ولي الامر تجاه الغير مهددا بسلطة وزير التعليم العالي ممثل ولي امري اني ساطبق ماشرع من قانون واتم من لوائح ولن اسكت كما امرني ممثل ولي امري عن من يحاول او تسول له نفسه خرقها او تجاوزها هو ومن وقف معه في ان يأتيني في الجمعية العمومية من غير تقرير اداري ومالي وخاب ان فعل.
    اؤكد ان مادعاني لما كتبت امران:
    1_الاخبار التي باتت مؤكدة بين الطلبة ان الجمعية العمومية لن تناقش الا اجراءات الانتخابات ولن يكون هناك تقرير مالي واداري.
    2_ما اثير من ان اعضاء الهيئة الادارية لايعلمون عن هذا الامر وانا هنا ابلغهم وان كانوا ذو علم فانا اذكرهم واعلم انهم سيطبقون القانون ان علموه مؤكدا ان كان هناك من يرفض في الهيئة الادارية تقديم تقرير مالي واداري كما اشيع فانا كما قلت سأطبق قوانين ولوائح ممثل ولي الأمر مهددا لمن ستسول له نفسه بخرقها لاتأتني من غير تقرير مالي واداري.
    والله والمسلمين وضميري على ما اقول شهيد....


    عايد حامد عايد بن رفاع الهاملي العبدي الشمري
    بطاقة تحقيق شخصية للطلبة السعوديين رقم 2726
    جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا
    تخصص تمويل واستثمار
    متوقع التخرج يناير 2008


  2. #2
    مستشار ساحة طلبة جمهورية مصر العربية


    حالة الإتصال : عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 4584
    تاريخ التسجيل : Dec 2006
    الدولة : Cairo
    المشاركات : 575
    عبدالله الشلوي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ونعم ياعايد الشمري

    الجمعية العمومية بدون تقرير مالي ليست جمعية عمومية

    لكن سؤال أخي عايد

    من المسؤول عن إدارة الجمعية العمومية لأني أخشى أن تتحول الجمعية لمهاترات وهذا ما أتوقعه بناءً على ما شاهدته هنا في صفحات هذا المنتدى !

    يجب على الهيئة الإدارية أن تستعد جيداً للجمعية وتعد برنامج كامل عن نشاطاتها التي قامت بها والصعوبات التي واجهتها وبعد الانتهاء من برنامجها تكون على استعداد لاستقبال استفسارات الأعضاء وترد عليهم بالحجج لا بالكلام !

    ويجب عليها أن تعلم أن المناقشة مع الأعضاء حق من حقوق الطلبة !

    أما أصحاب المهاترات من أمثال ردود سعودي هنا في المنتدى فنصيحتي للهيئة الإدارية بأن تدير لها ظهرها فالرد على ................ مذلة !

    تحياتي لك أخي عايد ولأمثالك العقلاء


  3. #3
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    حييت ياعزيز..
    تقول الائحة التنظيمية الموحدة للاندية الطلابية السعودية في الخارج في المادة سابعا الباب ثانيا_ الائحة التنظيمية_
    5_برئاسة رئيس النادي يعد اجتماع الجمعية العمومية قانونيا....
    6_تتولى الهيئة الادارية الحاليةالدعوة لاجتماع الجمعية العمومية والاعداد له وتسجيل محضره واسماء المشاركين فيه.
    طبعا لم اكمل الفقرة 5 واوردت مايفيد هنا وبناء على هذه اللوائح فالهيئة الادارية هي من تدعو للاجتماع وهذا واجب عليها وهي من تعد له ويعني ذلك تجهيز مايلزم للانعقاد ويدخل في ذلك تشكيل لجنة نظام فهناك اعراف للحوار والنقاش والمصادقة وطرح الثقة معمول به في اي جمعية عمومية والهيئة الادارية هي من تسجل المحضر بمعرفة امين السر طبعا وتسجل اسماء المشاركين وهم جميع الاعضاء العاملين فدورها تسجيل اسماء من شارك وليس انتقاء من يشارك فالائحة حددت ذلك.
    كما ان اجتماع الجمعية العمومية لايكون قانونيا في بداية الانعقاد الا بوجود رئيسها وهو رئيس الهيئة الادارية فان ارتات تغيير الرئيس كان يطلب ان يراس المستشار الثقافي او رئيس السن داخل الجمعية العمومية فلها ذلك فهي سيدة قراراتها.
    واوضح لك اخي نحن لن نقبل بمهاترات اونترك لمن يتمنى عدم انعقاد الجمعية العمومية او فركشتها فعل ذلك فمن سيخالف النظام ويتعدا ادب الحوار سيتم طرده من الجمعية العمومية وذلك فور قيامه باي عمل مخل من خلال طلب مكتوب بالطرد يصوت عليه وان قلت لي ان لا احد مستعد لتقديم طلب طرد بحق زميله فاقول لك ان اي عضو من الزملاء وانزههم عن ذلك سيقدم على مثل هذا الامر اعدك بانني ساتشرف بتقديم طلب الطرد بحقه ولكن تاكد بان الطلبة على قدر المسؤولية واهل لها كما نعتقد بل ونجزم.


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : ابو خالد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1258
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 8
    ابو خالد غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم


    لقد ترددت كثيراً في ان اضع رد هنا على ما ذكره الأخ حامد

    اني أتسأل عن سنة كاملة مضت

    هل اجتمع سعادة المستشار الثقافي مع رئيس النادي بخصوص المصروفات التي تم صرفها ؟؟؟؟؟

    هل الأموال التي صرفت توازي فعلياُ ما صرفت لأجله ؟؟؟؟؟

    هل رئيس النادي راضي على ما تم ؟؟؟؟؟

    هل وهل وهل وهل اسئلة كثيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــرة ( من سيرد عليها )؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انا أرى ان يرفع الأمر الى معالي وزير التعليم العالي لمحاسبة المذنب ان وجد

    وارى ان يرفع الأمر وزارة المالية ليتم ارسال ممثل مالي خاص لهذه المشكلة فهم المختصون بذلك

    شكرا يا أخ حامد على شجاعتك هذه واتمنى ان يكون رئيس واعضاء النادي الحالي بمثل هذه الشجاعة


  5. #5
    طالب جديد


    حالة الإتصال : عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12629
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 75
    عايد حامد الشمري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    الاخ ابوخالد اهلا وسهلا..
    جاء في اللائحة الموحدة للاندية الطلابية السعودية بالخارج الباب ثالثا_اللائحة المالية_
    ثالثا: الميزانية:
    يعد النادي ميزانية تقديرية وحساب ختاميا على النحو الاتي:
    2_الحساب الختامي:
    يعد النادي حسابا ختاميا لما تم استحصاله وانفاقه وذلك كل ستة اشهر ويعتبر هذا الحساب بمثابة بيان استعاضة ماتم صرفه من الدفعة المنصرمة للنادي من الاعانة ويدعم الحساب الختامي بالمستندات والوثائق الدالة على صحة وسلامة كل عملية ماليةعلى النحو الذي حددته هذه اللائحة.
    كما جاء في نفس اللائحة الباب ثانيا_اللائحة التنظيمية_
    المادة سادسا_الموارد المالية للنادي:
    6_يعد المكتب الثقافي لائحة مالية داخلية للاندية تحدد الاطار العام لطرق الصرف وتنظيم الشؤون الشؤون المالية له واعداد نماذج موحدة للدفاتر واذون الصرف وغيرها من النماذج التي تعين على مراقبة اوجه الانفاق بما لايتعارض مع اللائحة المالية.
    7_ يتم تزويد الملحقية الثقافية بالتقارير اللازمة عن الحالة المالية للنادي متضمنة الايرادات والمصروفات بواقع تقريرين سنويا على الاقل.
    وعليه اوضح اخي ان ماتتحدث عنه امر لايعنينا نحن الاعضاء العاملين في النادي بل هو من ضمن مهام الملحقية الثقافية التي هي صاحبة السلطة الاعلى من الجمعية العمومية وابين لك ان حدود مناقشتنا في الجمعية العمومية ومحاسبتنا تتوقف عند هذا الحد الذي لايحق لنا فمن سمح لنا بالمناقشة هي اللائحة الموحدة ومن يرسم لنا حدود هذا النقاش للتقارير هي اللائحة الموحدة.
    كما انه يجب ان لايخفى عليك اخي ان محاسبتنا لزملائنا من اعضاء الهيئة الادارية هي محاسبة ادبية لاتتعدا الانشطه والمهرجانات والدورات والرحلات وطريقة عمل الهيئة وقانونيتها ومناقشة اعمال لجانها واتخاذ قراراتها ومدى صحتها وهذا مانطالب به ولن نقبل ان تكون هناك جمعية عمومية من غير مناقشة ذلك على النحو الذي جاء في بنود اللائحة الموحدة التي اوردتها في راس الموضوع.
    اما الحديث عن اي تجاوز مالي فهذا امر لايعنيني وليس من حقوقي واختصاصي وهناك مما هم من اهل الثقة من هم اهل لهذا العمل الذي يؤدونه على اكمل وجه ولهم منا الشكر والعرفان اما اعضاء الهيئة الادارية فانني انززههم عن اي مما نسمع عن امور تورد باسماء مستعاره هنا وهناك اتهمت زورا وبهتانا ولم تورد ادلة عليها ونبرئ الذمة المالية لاخواننا فهم انظف يدا كما خبرناهم وحاشا لله ان نقول في مسلم مالا نعرف او نرى وليس من شيمنا الافتراء والظلم على الغير فما بالك باخوة عرفناهم عن قرب وعهدنا حسن نواياهم وبراءتهم مما يثار ولهم الجزاء على ذلك.


  6. #6
    طالب جديد

    حالة الإتصال : اللــون الســابع غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 962
    تاريخ التسجيل : May 2006
    المشاركات : 77
    اللــون الســابع غير متواجد حالياً

    افتراضي


    .

    هذه الحلقة ، جزء من سلسلة دورة الهيئة الإداية ،
    مجموعة حلقات لابد لمن يتقدم لتسنم المسئولية أن يعيها ويدركها جيداً
    ويكون مستعداً لمقابلة متطلباتها وإحتياجاتها المختلفة .

    خلال الفترة السابقة أخي عايد ،
    لم تكتمل تلك الحلقات للأسف ،
    بل أننا فقدنا العديد من الحلقات المهمة من بعد حلقة الترشيح الأولى ،
    حيث أختفت الهيئة تحت تلك المظلة حتى الآن ،
    ولم يقدم النادي - مع إحترامي - ماهو مأمول منه ،

    اليوم أنت تثير نقطة مهمة أخرى ،
    يجب أن يتم الإلتفات ، ومحاولة الإستفادة منها
    أولاً لتحقيق الهدف الأشمل من العمليات الإنتخابية
    وثانياً للإستفادة الكبيرة التي سنجنيها جميعاً من هذه الخطوة
    ن نفذت بشكل صحيح وواضح وشفاف .


    تمنياتي لك وللإخوة أعضاء الهئية الإدارية بالتوفيق الدائم ،
    متمنياً أن يحقق الجميع أهدافهم وطموحاتهم التي يأملونها .


    مودتي .

    [align=center].

    أُلاحق صوتك الممتد في السموات [/align]

  7. #7
    طالب جديد

    حالة الإتصال : مجنون شما غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 13350
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 27
    مجنون شما غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ياخي اهو في ناس كويسه وتفكر ،،،، بس يقول المثل الاغريقي انفخ ياشريم قال مهنا برطم
    انا حسب ضني المتواضع ان الي يقدمون على رئاسه النادي قاعدين يتخيلون انهم مقدمين
    على بيع بمقصف مدرسة ابتدائي عشان اخر الفسحه ياخذون سندويش فلافل ببلاش،،
    مايدرون انهم كبرو وان المسؤليه تحتاج رجال ثقات حتى ولو لم يكن انتخابات وكانت تكليف
    لكن في الاخير يستفيد الطالب من النادي اللي للاسف ماسمعنا من انجازاته الا رحله لبعض
    الشباب لدبي لحضور كرة فوت بوول (وادري ان كثير مادرو عنها لانها كانت للمقربين من
    رئيس النادي. وامسيه للامير سعود بن عبدالله تقطع الوجه(مع العلم ان الدعوة وجهت على الجوال للقيرل فرند حقتي وانا ماوجهولي دعوه). ورئيس النادي مااخذ في اعتباره
    ان فيه مبدعين ومفكرين وعلماء يدرسون معاه بمصر.لكن صحيح المثل اللي يقول قال وين
    اذنك ياجحا قال لاتلحسه كله.


المواضيع المتشابهه

  1. تكفون مالي غيرها جيبوها
    بواسطة يارب بعثة في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-30-2008, 06:34 PM
  2. الى الهيئة الادارية اذ كان لابد من التمديد فليكن..ولكن
    بواسطة عايد حامد الشمري في المنتدى ساحة طلبة جمهورية مصر العربية
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-14-2007, 06:06 PM
  3. مدير مالى
    بواسطة طارق بن زياد في المنتدى ساحة الوظائف و التوظيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-26-2007, 02:20 AM
  4. مدقق مالى
    بواسطة طارق بن زياد في المنتدى ساحة الوظائف و التوظيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 06-08-2007, 12:33 AM
  5. اقسام الاداره او العلوم الادارية
    بواسطة البرنس في المنتدى ساحة طلبة استراليا
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 10:23 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator