النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : ABDULLAH.KH غير متواجد حالياً
    ABDULLAH.KH غير متواجد حالياً

افتراضي استفسارات طالب مستجد ومن يعلم شيئا عن هليفااكس

استفسارات طالب مستجد ومن يعلم شيئا عن هليفااكس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي بعض الاستفسارات بخصوص كندا لاني طالب جديد فيها وشايل هم الدرااسة بها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وأتمني ممن يمللك التجربة والخبرة في هذا المنتدي الغالي على قلبي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي اجابتي على استفساراتي :

1_ أي معلومات عن مدينة هليفاكس لان قبولي بجامعه فيها وناس كثير تقول لي المدينة مو حلوة وباااردة مررره وبعيدة وانا بصرااحه جاني احباط من كلام النااس عن هذى المدينة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي.
    2_ هل صحيح أن الدارس يوم يجي داخل كندا يفتشوون اللاب توب الخاص فيه ولازم تكون جميع البرامج اصلية ولا بيكون الشخص معرض للمحاكمة والمطاردة القضائية ؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي الله يستر من بدايتها مشااكل .
    3_ماهو دور الاندية الطلابية لسعوديين في المدن الكندية سمعت ان فيه كذا نادي في كم مدينة كندية نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يعني بصرااحه وش شغلتهم ؟
    4_ أنا شايل هم الصلاة يووم اوصل هنااك وشلون اعررف القبلة واوقات الصلاة؟ وهل صحيح ان اللي يجي المطار ويكون ويااه مصحف ولا سجاادة يتعبوونه في اجراءات الدخول ويعتبرونه متشدد دينيا ؟نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    5_ أذا الله وفق وواصلت دراستي أرغب بشهر أوقست يوم يعطونا اجازة اقضيها بامريكا ولكن هل استطيع الحصول على التاشيرة الامريكة من كندا ولا لازم من السعودية ؟ واذا من كندا وش اجراءات الحصول عليها ؟
    6_ كم مقدار المكافأة اللي تنزل للطالب المبتعث اذا كان موضف واعزب ؟ وماهي المزايا المالية الاخري له مثلا هل احصل على تذكرة بالاجازة منتصف السنه ؟
    7_ أنا قدمت على التاشيرة الكندية حسب القبول اللي جاني من المعهد ولكن تفاجأت بواحد من أعضاء المنتدي كاتب يقول ان فيه تاشيرة لدخول مرره واحدة وتاشيرة للدخول مراات متعددة ودى اعرف وش يعتمد عليه الشي هذا ؟ واللي يقدر يفيدنا بهذا الجانب لايبخل علينا ؟؟

أدري أني غثيتكم من ثاني مشاركة لي بالمنتدي بكثرة الطلبات لكن شسوي مالي الا الله ثم انتم وتحملونا شوي لمين ارووح هناك واصير راعي خبرة بالمنتدي واجيب على استفسارات المستجدين نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : مثيـــــر غير متواجد حالياً
    مثيـــــر غير متواجد حالياً

هلا فك اخوي
    عزيزوغالي بجاوبك على الي اعرف
    بس انا في مدينة هاليفكس صحيح بارة لكن تاخذ على الجو بل عكسه المدينه مدينة دراسيه اذا انت جاي تدرس يعني مو حقت سياحه

بالنسبه للبرامج افضلك وبعد عن الشر وغنيله خل كله اصلي انا في برامج منسوخه ولا فتشوه ولا شي
    وبالنسبه للصلاة لاتشيل هم ابد فيها
    والحمدلله جايب انا سجاة وقران ولا سو اي تعقيدات ولا شي ولله الحمد

وصرف التذكر الملحقيه تعطيك تذكره كل تسع شهور
    هذا الي اعرفه اخوي
    تقبل مروري

مشرف سابق
    الصورة الرمزية عبدالله بسيوني

حالة الإتصال : عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً
    عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي بعض الاستفسارات بخصوص كندا لاني طالب جديد فيها وشايل هم الدرااسة بها :36_1_48: وأتمني ممن يمللك التجربة والخبرة في هذا المنتدي الغالي على قلبي :36_3_9: اجابتي على استفساراتي :
    1_ أي معلومات عن مدينة هليفاكس لان قبولي بجامعه فيها وناس كثير تقول لي المدينة مو حلوة وباااردة مررره وبعيدة وانا بصرااحه جاني احباط من كلام النااس عن هذى المدينة :36_1_10:.
    * فضلا راجع الموضوع المثبت بعنوان "المواضيع المهمة لطلاب كندا - دليل معلومات متكامل..."

2_ هل صحيح أن الدارس يوم يجي داخل كندا يفتشوون اللاب توب الخاص فيه ولازم تكون جميع البرامج اصلية ولا بيكون الشخص معرض للمحاكمة والمطاردة القضائية ؟:36_7_4: الله يستر من بدايتها مشااكل .
    * لم أسمع أن أحدا جاء لكندا حصل معه ماسبق ... لكن ... القانون الكندي يمنع القرصنة ويعاقب عليها بعقوبات مالية وغيرها قاسية جدا ... ومتى ماكان لديك برامج مقرصنة فأنت تحت طائلة القانون ... وبما أن الأمريكان سبقوهم في هذا المجال ... فمتى أراد الأمريكان شيئا سيطبقونه ولو في كندا !

3_ماهو دور الاندية الطلابية لسعوديين في المدن الكندية سمعت ان فيه كذا نادي في كم مدينة كندية :36_13_5: يعني بصرااحه وش شغلتهم ؟
    * شغلتهم إرشاد وتوجيه ومساعدة أنفسهم (الطلاب السعوديين!) + الترفيه وإيجاد جوّ الوطن في بلاد الغربة لأنفسهم كذلك (كطلاب سعوديين!)

4_ أنا شايل هم الصلاة يووم اوصل هنااك وشلون اعررف القبلة واوقات الصلاة؟ وهل صحيح ان اللي يجي المطار ويكون ويااه مصحف ولا سجاادة يتعبوونه في اجراءات الدخول ويعتبرونه متشدد دينيا
    * تعرف القبلة عن طريق البوصلة (شمال شرق) ... أوقات الصلاة تجدها في الموقع التالي وبإمكانك نتزيل جدول الصلاة أو البرنامج على ورقة وتطبعها أو في كمبيوترك المحمول ... ولا أعرف أحد (طبيعي) صار له مشاكل مع المصاحف أو السجادة ... الخ
    IslamicFinder: Info about Islam and Muslim Mosques (Masjids), Calendar, & Prayer times.

5_ أذا الله وفق وواصلت دراستي أرغب بشهر أوقست يوم يعطونا اجازة اقضيها بامريكا ولكن هل استطيع الحصول على التاشيرة الامريكة من كندا ولا لازم من السعودية ؟ واذا من كندا وش اجراءات الحصول عليها ؟
    * يمكنك سؤال السفارة الأمريكية لطلب معلومات تفصيلية ...
    The Embassy of the United States of America

6_ كم مقدار المكافأة اللي تنزل للطالب المبتعث اذا كان موضف واعزب ؟ وماهي المزايا المالية الاخري له مثلا هل احصل على تذكرة بالاجازة منتصف السنه ؟
    * المكافأة تقريبا 1900 دولار كندي تصرف في كندا + نصف راتبك الأساسي مخصوما منه كامل الحسميات وتصرف في حسابك السعودي + كمبتعث عليك قرائة مايلي بتمعن:

ط§ظ„ط¨ط¹ط«ط§طھ

وهذا أيظا:

الملحقية الثقافية السعودية في كندا

7_ أنا قدمت على التاشيرة الكندية حسب القبول اللي جاني من المعهد ولكن تفاجأت بواحد من أعضاء المنتدي كاتب يقول ان فيه تاشيرة لدخول مرره واحدة وتاشيرة للدخول مراات متعددة ودى اعرف وش يعتمد عليه الشي هذا ؟ واللي يقدر يفيدنا بهذا الجانب لايبخل علينا ؟؟
    * تأشيرة دخول مرة واحدة = تسمح لك بدخول كندا مرة واحدة فقط خلال تاريخ الصلاحية ... وبعدها تحتاج تجدد الفيزا
    تأشيرة دخول متعدد = تسمح لك بدخول كندا مرات متعددة خلال تاريخ الصلاحية ... ولا تحتاج لتجدد الفيزا خلالها

وبالتوفيق...

السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر عن الرد للجميع ... ولكي تعم الفائدة وتختصر وتصبح مركزة ... سأقتصر بالرد والمشاركة حال الإستطاعة.

وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه...

أخوكم
    أبو هبة الله

اللهم صلي وسلم على عبدك وحبيبك محمد وعلى آله وصحبة وسلم ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... أستغفر الله

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم

انا اقدر افيدك بجو وطبيعه الاجواء بهاليفاكس عن طريق الماسنجر ،،
    لأن خويي ما يعرف للمنتديات واجد ،،

فارسل اميلك بالخاص ،، لاحظ بالخاص !!

وانا راح اظيفك ثم اجمعك بخويي اللي الحين بهاليفاكس واسال اللي تبي عن هاليفاكس ،،

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : sweet heart** غير متواجد حالياً
    sweet heart** غير متواجد حالياً

طبيعة الجو بهاليفاكس زي كندا,,بالعموم بارده,,
    لكنها من اقل المناطق برودة ,,ياعني مقاطعه البرتا (ادمنتون وكالجري ..) وكيوبيك وانتاريو,,
    بحكم وجود المحيط وعلى العموم تغير درجات الحراره غريب عندهم على سبيل المثال فانكوفر ذبحهم الثلج الشتاء الماضي وفي هاليفاكس كل ماينزل يروح,,
    بشكل عام من شهر 11 يبرد الجو الى الجمده شهر 1 و2 ثم يدفا الى ان يبدء الربيع 4و5 ثم الصيف 6و7و8 ثم يبدء الخريف وهكذا,,

اهل كندا شعب راقي ومحترم ..
    والبقيه ماقصروا الاخوان..

طالب جديد

حالة الإتصال : ABDULLAH.KH غير متواجد حالياً
    ABDULLAH.KH غير متواجد حالياً

[color=#FF0000] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم جميعا على مروركم واهتمامكم على اجابتي عن استفساراتي والله يعطيكم الف عافية ...... بالنسبه للاخ مهند البلوي راح اكون شاكر لك لو تجمعني بصديقك اللي بهليفاكس بس بصرااحه ماادري شلون ادز لك ايميلي برااايفتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لاني جديد بالمنتدي ومابه ذيك الخبرة ياليت تشووف لي حل يامهند نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/col
    or]