النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ارجو المساعدة

طالب جديد

حالة الإتصال : taufeeq2020 غير متواجد حالياً
    taufeeq2020 غير متواجد حالياً

افتراضي ارجو المساعدة

ارجو المساعدة

انا جاني ابتعاث من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لدارسة الماجستير في جامعة new england في ارميدال
    المهم انا متزوج وعندي طفلين السؤال هو :
    عند السفر لاول مرة هل ااخذ عائلتي معي ام اسافر انا اولا واقوم باستئجار السكن ثم العودة الى السعودية لاحضار عائلتي وهل تعطيني المؤسسة تذاكر لذلك

ارجو الافادة ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

أخوي فاروق

هذا رد كتبته أنا في أحد المنتديات الأخرى على شخص اخر في مثل وضعك ولكن عنده طفل واحد
    لذلك أرجوا ملاحظة ان مكافائتك سوف تكون اكثر من مكافئته بحدود 400 $ تقريبا على ماأظن

الرد:

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا بك عزيزي

أنا من وجهة نظري أرى أنك تجيب أهلك من البداية وترتاح لعدة أسباب
    وعلى فكرة ترى أغلب المتزوجيين هنا جابوا معاهم عوائلهم من البداية واللي ماجاب أهله من البداية صراحة ندم على ذلك

خليني أفصل لك الرد وأعطيك سلبيات وإيجابيات كل نقطة

أول شي أنك تجي لوحدك :

إيجابيتها : تقدر تدبر لك سكن (هومستاي مثلا) من السعودية وتجي مررتاح وتروح على سكنك دايركت وتوفر قيمة الفندق وغيره
    سلبياتها: الخسارة المادية وهذي راح أفصلها في النقطة الثانية + ممكن تضطر تغيب عن الدراسة كم يوم حتى تروح تجيب أهلك من السعودية ومايترتب عليه من ضرر وجهد بدني عليك من جرّاء السفر

ثانيا أنك تجي مع أهلك من البداية
    سلبياتها : راح يكون شوي متعب على الأهل في البداية خصوصا أنكم راح تنزلوا في فندق وتضطروا تنزلوا تدوروا على سكن من أول يوم وممكن راح تطولوا حتى تحصلوا على سكن (خلي في بالك من أسبوع لأسبوعين مع أنه في ناس أعرفهم لقيوا سكن خلال كم يوم وناس ظلوا يبحثوا لمدة 3 أسابيع)

إيجابياتها: توفر العنصر المادي وذلك أنك حين تجيب أهلك من البداية راح تنزل لك مكافأة شااملة مكافأة المرافقين وهي 4294 دولار (مبتعث + زوجة + طفل ) بينما لو أتيت لوحدك في البداية راح يصرف لك مكافأة مبتعث فقط وهي 2229

يعني بحسبة بسيطة لو جيت لوحدك في البداية وجلست لمدة 3 أشهر
    راح يكون مجموع ماأستلمته 2229 * 3 = 6687 دولار ولاتنسى أنك حتكون مطالب بدفع قيمة تذكرة للسعودية (تقريبا 2200 دولار) حتى تروح تجيب أهلك + مصاريف السكن هنا وتأثيثه + مصروف لأهلك في السعودية + مصاريفك هنا....يعني بالعربي المكافأة اللي حتستلمها ماراح توفي شي وراح يكون وراك مصاريف جامدة

بينما مع الأهل راح يكون 4294 * 3 = 12882 دولار (ماشاءالله) يعني الفرق كبير....صحيح أنك حتدفع للفندق في البداية ومصاريف السكن وتأثيثه وغيرها لكن في النهاية لو تجي تحسبها راح تطلع عليك أحسن بكثيييير من الحالة الأولى خصوصا وأن الملحقية ماشاءالله مايقصرون راح ينزلوا لك مبلغ في حسابك بعد ماتفتح الملف بأسبوع على أقصى تعبير

النقطة الأخيرة اللي حاب أتكلم عنها وهي السكن
    أنا صراحة ماأنصحك تسكن حول الجامعة إذا كنت تدرس في RMIT (فرع الستي) لأن السكن في الستي غالي جدا (من 1700- 2000 دولار شهريا لشقة من غرفتين) + أن شقق الستي ضيقة جددددددا مقارنة بالبيوت خارج الستي

فمثلا أغلب العوائل هنا ساكنين في منطقة تسمى Pascovale أو Glenroi
    وساكنين في بيوت كاملة من دورين تحتوي على 3 غرف نوم + صالة + 2 حمام (الله يكرمك) + حديقة خلفية
    وإيجارها غالبا يتراوح من (1200 - 1500) على أقصى تعبير
    وماتبعد عن الستي أكثر من نص ساعة بالقطار لكن ميزتها أنك تسكن بجوار العوائل السعودية وهذا حلو للأهل خاصة في الغربة + تسكن في بيت واااااااسع أحسن من شقق الستي الضيقة

في الأخير إن شاءالله أكون قدرت أوصل لك وجهة نظري بطريقة صحيحة و توضيح ولو نقطة بسيطة عن الوضع هنا في ملبورن
    تحياتي لك
    :::زهير:::

تحياتي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خارج الخدمة مؤقتا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

طالب جديد

الف الف الف شكر لك اخوي والله يجزاك الف خير

طالب جديد

الف الف الف شكر لك اخوي والله يجزاك الف خيرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي