صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 31
    طالب جديد

حالة الإتصال : الزيزفوني غير متواجد حالياً
    الزيزفوني غير متواجد حالياً

افتراضي أسئلة سهله لأهل الخبره صعبه على المبتعث الجديد ..!!

أسئلة سهله لأهل الخبره صعبه على المبتعث الجديد ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أحب أشكر مهند البلوي الي راح يساعدنا بالاجابة على بعض الأستفسارات والاخوه الباقيين ان شاء الله ماراح يقصرون طبعا فكرة الموضوع من الاخ مهند وهي الاسئله الي ماقد انذكرت من قبل ..

راح اعيد بعض الاسئلة الي انطرحت في ساحة كندا وهي كالاتي:

1. كم سعر حلاقه شعر الرأس والذقن في حلاقين بريطانيا ؟؟ ،،

2. الكهرباء ببريطانيا كم ؟؟ 220 ولا 110 ؟

5. هل صحيح انه يتم تفتيش جهاز اللاب توب ( المحمول ) عند دخولك لمطار بريطانيا؟

6-مالأشياء الغير مسموح بحملها بمطارات بريطانيا .؟

7-مطاعم بريطانيا كيفها وكيف أسعارها وياليت الشباب يقولون لنا كيف طريقة الاكل الي متبيعنها ..؟؟

8- الاكسنت البريطاني بالنسبة لي أعتبره أصعب أكسنت ولا أفهم كل الكلام زي الامريكي الي متعودين عليه هل تعلمه يعتبر سهل ومالأفضل الاكسنت الامريكي أم البريطاني..؟؟

أتمنى ياشباب ماتبخلون علينا بالاجوبة والاسئلة والكل يشارك.. وشكر مقدما للأخ مهند البلوي ..

طالب جديد

افتراضي أسئلة سهله لأهل الخبره صعبه على المبتعث الجديد ..!!

أسئلة سهله لأهل الخبره صعبه على المبتعث الجديد ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

أولا أحب أشكر مهند البلوي الي راح يساعدنا بالاجابة على بعض الأستفسارات والاخوه الباقيين ان شاء الله ماراح يقصرون طبعا فكرة الموضوع من الاخ مهند وهي الاسئله الي ماقد انذكرت من قبل ..

راح اعيد بعض الاسئلة الي انطرحت في ساحة كندا وهي كالاتي:

1. كم سعر حلاقه شعر الرأس والذقن في حلاقين بريطانيا ؟؟ ،،

2. الكهرباء ببريطانيا كم ؟؟ 220 ولا 110 ؟

5. هل صحيح انه يتم تفتيش جهاز اللاب توب ( المحمول ) عند دخولك لمطار بريطانيا؟

6-مطاعم بريطانيا كيفها وكيف أسعارها وياليت الشباب يقولون لنا كيف طريقة الاكل الي متبيعنها ..؟؟

7- الاكسنت البريطاني بالنسبة لي أعتبره أصعب أكسنت ولا أفهم كل الكلام زي الامريكي الي متعودين عليه هل تعلمه يعتبر سهل ومالأفضل الاكسنت الامريكي أم البريطاني..؟؟

أتمنى ياشباب ماتبخلون علينا بالاجوبة والكل يشارك.. وشكر مقدما للأخ مهند البلوي ..نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : m7amd.k غير متواجد حالياً
    m7amd.k غير متواجد حالياً

السلام عليكم اخوي انا مثلي مثلك سفري في بداية جانيوري
    لكن الحلاقه برا لندن غاليه وما اظن عندهم حلاقة ذقن لان نظامهم زي الكوافيرات هذا الي اتوقعه
    لكن في لندن في العراقيين وغيرهم هذولي يضبطونك مثل الي عندنا واسعارهم الله العالم على 15 20 باوند
    بالنسبه للكهرب اكييييييييد 220 ما عندهم مثلنا والفتحه تكون ثلاث نقط زي المثلث لكن يمديك تستخدم السلك العادي زي شاحن نوكيا بدون تحويله ولا شي
    وبالنسبه لتفتيش الابتوب ما عندي فكره ابد لكن ما اتوقع واسعار المطاعم ما عندي فكره ابد ابد في لندن ما قد طبيتها لكن ان شاء الله قريب بس اعرف نظام اوروبا ما راح تكون رخيصه ابد لو بتقارنها باسعارنا
    وبالنسبه للاكسنت انت وايش تحب صح كلامك اكسنتهم صعب لكن راح نتعود عليه غصبن علينا وبالنسبه لي افضل الامريكي بكثييييييييييير احلى واونس في الكلام وافل لووووووول
    وهذا الي عندي اخوي

طالب جديد

m7amd.k مشكور على الرد أخوي والله يوصلك بريطانيا بسلامه

واذا عندك اسئلة ببالك ياليت تقولها عشان الكل يستفيد من اجابات الخبراء في بريطانيا

طالب نشيط

حالة الإتصال : مبتعث تربوي غير متواجد حالياً
    مبتعث تربوي غير متواجد حالياً

فكرة جميــلة حتى يستفـيـد الجميــع , ومن الأسئلة :

* هل فعلاً معاملة البريطانيين ليس فيها ألفة , والحوار معهم صعب؟

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم

الشكر واصل للزيزفوني على نقله الفكره من ساحه كندا ،،،

1. سعر الحلاقه (الذقن و الرأس ) في بريطانيا ؟

- الحلاقين منتشرين في بريطانيا وفيه نظامين حلاقه او نقول نوعين !!

النوع الأول (خليطي) يعني حلاق و كوفيرا في آن واحد ويجتمع فيه الرجال والنساء وعاده ما يكون غالي جدا !!!! ولا يحلقون الذقن فقط الرأس ،، واللي يجيهم النساء بشكل كثير ومن الرجال ( الشباب البريطاني ) اللي يحب يسوي قصه الديك ولا يسوي قصه ( الهواء ظدي ) ومن هالحركات (المخيسه ) ،، طبعا اسعارهم هالمحل هذا (حلاق & كوفيرا ) نساء ورجال أقل شيء 15 باوند اي ما يعادل 55 إلى 60 ريال !!

النوع الثاني حلاقين للرجال فقط ،،، وينقسم صنفين :

الصنف الأول : حلاقين بريطانين ،، هذول للشعر فقط وسعرهم 4 باوند 7 باوند يعني بالعربي أقل من 10 باوند للشعر .

الصنف الثاني : حلاقين (أكراد - أتراك - عراقيين - هنود) وهذول يختلفون اسعارهم من مدينه لمدينه ، مثلا في لندن ( غالين مره ) لأن عارفين ان تجمعات الخليجين للسياحه في لندن !!! وعارفين ان ماحد يحلق دقن غيرهم !! !
    في المدن الصغيره والمتوسطه سعرهم شوي مرتفع لكن مقبول مبدئيا لو قلنا كل شهر !!

يعني اخبر مثلا في مدينه (كانتربري) شرق جنوب بريطانيا ،، كنت احلق دقن بالبيت اوفر واحسن ،، لكن مرات اذا بغيت اشيل السكسوكه ،، اروح لحلاق كردي يشيلها لي مع الراس تقريبا 9 باوند ...

نقطه هامه للجميع ،، أكثر الحلاقين (أكراد - أتراك - هنود ) ما يعرفون يسوون السكسوكه أبد !!! يعني فقط شنب والدقن يشيله كله ،،، اما العراقيين في لندن فقط يسونها لك ،،،

2. الكهرباء في بريطانيا 220 ولا 110 ؟

- 220 الكهرب هناك ،، نظام البيوت والكهرب قسمين !!

القسم الأول : الكهرب يجي للبيت على شكل فاتوره .
    القسم الثاني : الكهرب يجي للبيت عن طريق عداد كهرب تعبيها ببطاقه شحن ،، تروح تاخذ البطاقه وتشحنها بالمحل او البقاله ، وترجعها ،، اخبر ان الشحن 20 باوند يكفيك شهر بدون صرف كثثير ،،

3. هل صحيح يتم تفتيش اللاب توب ؟

- والله شف فيه طلاب يحسبون ان التفتيش انه يقولك افتح الوندز ، ورني الاغانئي او الصور او او ،، لا لا التفتيش ماهو كذا ابد ،،،

يجي يقولك حط لاب توبك بدون الشنطه في الجهاز ،، يطلع من الجهه الثانيه وخذه ،، وصلى الله وبارك ، هم بس يبون يشوفون وش حاط اجهزه داخل ، (قنبله ) شيء منا ولا منا : ) ،،

6. مطاعم بريطانيا كيفها وكيف اسعارها ؟

- شف المطاعم اللي بالسعوديه كلها هناك ، ( برجر كنج ، ماكدولندز - بيتزا هت - صب وي - وغيرها )

اللهم الفرق الوحيد ان اللحم المعتمد عندهم ( لحم خنزير !!! ) فالكل يطلب لحم دجاج ويقول (تشيكن ) لان اللحم يسمونه بشكل عام ( مييت ) ولا فيه لحم بقر لحم غنم ،، فقط لحم خنزير !!!! << اعوذ بالله منه ،،

طبعا اسعارهم غاااليه ،، غاليه يوميا ً !!!!

لكن عادي سعرها اذا قلنا شهريا او كل اسبوعين ،، يعني وجبه دجاج من ماك كنت اخذها ب 5 باوند وعليها ، يعني 35 ريال ،، وملاحظه ماهي سوبر سايز ، الحجم العادي !!

عندك مطاعم فخمه ذي ابعد عنها ،،

مطاعم التجوال ، عباره عن عربيه او محل متنقل ، يبيع دجاج سندويش جبن .. الخ هذي رخيصه !! وعندك مطاعم تركيه عندهم شاورما واكل عربي ،، ذول صحيح رخيص !! بس ( وصخين ) ماهم نظيفين ابد فاحذر منهم !!

عندك البيتزا سعرها حلو جدا اذا قارناه ببيتزا السعوديه ،، مره مناسب !!

عندك كفتريات الجامعه هذي رخيصه وانا ما كنت اخذ دجاج ولا لحم منهم لان شكله كذا مدري كيف مشكوك بامره فكنت اخذ جبن وببسي ب باوندين يعني 12 ريال كذا ،،

7. الآكنست البريطاني سهل ولا صعب ؟

- والله اسهل منه ما شفت ،، مرررره سليم كانك جالس تقرا كتاب انقليزي ، واظحين مره خصوصا الكبار بالسن ،، لكن الشباب مسوين فيها (فيفتي سنت ) على غفله ،، يعني مثلا يجيك بيقولك نشوفك بعدين اللي هي (ٍسي يو ليتر ) يجي يقولك ( ليأ ) يقالي مختصرها الحين ،،
    بس يعني بشكل عام مره حلو لهجتهم واصفى وانقى من الاكسنت الأمريكي !!

بعدين بتحس اول ما تجي انهم مغرورين يوم يتكلمون انقليزي !!! هههههه عادي جدا هم طبعهم كذا بالكلام لا تحسب انهم مغرورين !!

8. الحوار والألفه مع البريطان ؟

- والله شف شهب بريطانيا محترمين هذا اولا ،، لكن فيهم شيء ما حبيته اللي هو بالشارع ،،

مثلا نقول ماشي وودك تسولف ،، ماحد يناظر فيك ابد كلن ماشي بطريقه ،، وتحس انهم عالم مشغوله كلن رايح يخلص اموره وبس ،، بس لو تقول لو سمحت صدقني ما عنده مشكله يجلس معك اليوم كله !! نظامهم كيف ؟ ( كلمني واكلمك ) انا نظام خلني اكلمك ما يمشي معهم !!

بالنسبه للألفه والحوار والنقاش معهم أبد مافيه زي اي شعب ثاني ،، اللهم هو محترمين اكثر !!

يعني تتناقشون عن شيء معين ما يقاطعك هذا اولا ما يقولك لا غير صحيح !!
    يقول اذا بغا يوريك انه غير متفق معك ،، يقول انا اشوف ان كلامك صحيح بس انا اعتقد !!! ويكمل !! ما يحسسك أبد انك غلط بشكل مباشر !!
    بعدين مره وقت الفزعه ماحد مثلهم ،، مره عجوز تمشي وانكسر كعب حذيانها ، تشوف امه محمد جايين عليها سلامات سلامات وشالوها ومدري وشو ،،

انا مره كنت على سيكل ومحسوبكم على بالي اني بالسعوديه فجالس مسررررع من طريق نازل من فوق لتحت ،، فأحط بريك معيي يوقف السيكل ،، ودردم وانا منقلب ،، قسم بالله ان السيارات وقفوا وطلبولي الاسعاف والشرطه والعالم تشيلني والسيكل يسنعونه لي ويعطوني مويه ،، ياخي شعب خلوووق ومتعاون مررره ،، وانا كل اللي جاني اني تكرفست والسلام !!

وبس هذا اللي طلع معي ،، وحاظرين للطيبين ،،

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد
    الصورة الرمزية يعقوب المرزوق

حالة الإتصال : يعقوب المرزوق غير متواجد حالياً
    يعقوب المرزوق غير متواجد حالياً

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافية أخوي الزيزفوني على هذا الموضوع الأكثر من رائع ولكل من شارك وأضاف لهذا الموضوع أيضاً

مهند البلوي الصراح كفيت و وفيت الصراحة والشكر موصول أيضا لمبتعث تربوي المتألق دائماً و m7amd.k

وأتمنى أن تتواصل الأسئلة المفيدة والأجوبة الوافية

طالب جديد

حالة الإتصال : sawedd غير متواجد حالياً
    sawedd غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله...

يعطيكم العافية على طرح هذا الموضوع بالشكل هذا ، جدا طيب بارك الله فيكم..

في الحقيقة سمعت أن موية الغسيل عندهم (أعزكم الله ماء الحمام) غير جيدة وغير صحية للغسيل والاستحمام وبالذات غسل شعر الرأس، فهل هذا صحيح؟ وما البديل؟

طالب جديد

حالة الإتصال : sawedd غير متواجد حالياً
    sawedd غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمة الله...

يعطيكم العافية على طرح هذا الموضوع بهذا الشكل ، حركة جدا طيبة، بارك الله فيكم..

في الحقيقة سمعت أن موية الغسيل عندهم (أعزكم الله ماء الحمام) غير جيدة وغير صحية للغسيل والاستحمام وبالذات غسل شعر الرأس، فهل هذا صحيح؟ وما البديل؟

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

السلام عليكم

غير صحيح ،، بأن الماء لا يصلح للغسيل ... وخلافه ،،،

الماء جدا سليم ونظيف ولا فيه اي عيب ،، للشرب فقط مياه القوارير اللي بالبقاله .

لكن للطبخ ، الغسيل ، الشرب ، ... الخ جدا عادي بالماء الموجود بالمنزل ،،

انا بالمطبخ احمي مويه الشاهي من صنبور الماء العادي ،، جدا نظيف ولا فيه أي شيء !!!
    واطبخ عليها عادي جدا جدا جدا ،،

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة