أقامت السيدة كون يانغ سوك حرم فخامة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية روه موه هيون حفل غداء لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوريا الجنوبية عبدالله بن عبدالعزيز العيفان، وللطلبة السعوديين المبتعثين للدراسة في الجامعات الكورية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


حضر حفل الغداء نائب وزير التعليم وتنمية الموارد البشرية وممثلون عن الجامعات الكورية الست التي يدرس بها الطلبة.

وألقى السفير عبدالله العيفان كلمة في بداية الحفل قال فيها: إن حكومة المملكة العربية السعودية عملت بجهد واضح في خططها التنموية على أن يكون استثمارها الأساسي هو في تطوير العنصر البشري الذي يمثل مرتكز البناء والتطور، وإنها تنفذ حالياً عددا ًمن البرامج التطويرية لقطاع التعليم تبناها ووجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والتي جاء من ضمنها برنامج الابتعاث الخارجي الذي وصل في إطاره هذا العام إلى جمهورية كوريا ثمانية وأربعون طالباً. وأكد أن حكومة المملكة العربية السعودية تثمن عالياً علاقاتها الوثيقة مع جمهورية كوريا الصديقة وتنظر بارتياح للنمو المطرد الذي تشهده هذه العلاقات في كافة المجالات وتحرص دوماً على تعزيزها من خلال تطوير مجالات التعاون القائمة وفتح آفاق جديدة لها.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وأبدى السفير العيفان تقديره لما تبديه السيدة الأولى في كوريا من اهتمام ودعم شخصي لبرنامج ابتعاث الطلبة السعوديين.

وأشاد السفير العيفان بالتعاون الإيجابي والجهد الكبير الذي تقوم به وزارة التعليم وتنمية الموارد البشرية وكافة الأجهزة والمؤسسات الحكومية والجامعات ذات العلاقة لإنجاح برنامج ابتعاث الطلبة السعوديين إلى كوريا.

من جهتها أعربت السيدة كون يانغ سوك في كلمة مماثلة عن ترحيبها بالجميع وعن سعادتها بوجودهم في القصر الرئاسي.وأكدت حرص واهتمام بلادها بالطلبة السعوديين واستعدادها لبذل كل جهد ممكن لتسهيل إقامتهم معربة عن تقدير بلادها الشديد لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة لاختيار كوريا الجنوبية مقصداً لابتعاث الطلبة السعوديين. وفي ختام الحفل جرى تبادل الهدايا.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

قصة الدعوا :

ولقد وعدت السيدة /" كوان " بهذه الدعوة أثناء لقاءها مع هؤلاء الطلاب الذين تم اختيارهم بمنحة من الحكومة السعودية
في المملكة العربية السعودية في مارس الماضي ضمن جولة الرئيس/روه في دول الشرق الاوسط.
عندما قدمة " كوان " دعوه في الرياض لعدد من الطلبه
وقد قدمة الدعوا في شهر اكتوبر الحالي في البيت الازرق

وهذا رابط لمقطع فديو من المقابله :
http://tvnews.media.daum.net/_popup/...v18523707.html


من وكاله
YONHAP NEWS