بسم الله الرحمن الرحيم


لكم جميعا ,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عندي بعض الاسئله اللي تشغل بالي واتمنى اجد لها اجابات.


اولا : انا طالب دبلوم كلية الجبيل الصناعية(ITتقنية المعلومات) واللي

دراستها لمدة ثلاث سنوات ونص كلها بالانقليزي , كما ان الكلية خططها

الدراسية لتخصصاتها موضوعه على اساس الخطط الدراسية في الجامعات الامريكية

ومعترف فيها من كم جامعة امريكية وغيرها , ولله الحمد حاصل على مرتبة الشرف

بس مش عارف بخصوص التقديم على الابتعاث بعد التعديل الاخير بخصوص

حقين الدبلوم , هل ممكن اطلع على حساب الدولة مع اني كنت جايب العيد بالثانوي؟




ثانيا:لو ماينفع اطلع على حساب الدولة وابي اطلع على حسابي الخاص,

كم المتوسط الحسابي لتكلفة الدراسة والمعيشه والسكن والمواصلات لمدة

سنة واحدة بالريال السعودي؟



ثالثا:بالنسبه للالتحاق بالبعثة, مطلوب (30) ساعه , لكن السؤال هنا

اذا تمت معادلة عدد الساعات اللي اخذتها بالدبلوم مع اول سميستر

لي في الجامعة , هل تدخل ساعات الدبلوم في الحسبه عند تقديمها

للالتحاق بالبعثة؟



بحثت عن كل هالاسئله ولقيت لها اجابات ولكن ضبابيه,

اتمنى القى عندكم الخبر الاكيد بسبب خبرتكم وعلى قولة المثل

"اسأل مجرب ولا تسأل طبيب" .





تحياتي