النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : مجوود غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 14778
    تاريخ التسجيل : Oct 2007
    المشاركات : 27
    مجوود غير متواجد حالياً

    افتراضي (التــنين القـادم) تتمة (1)( تحديث مستمر )

    (التــنين القـادم) تتمة (1)( تحديث مستمر )

    ...بعد إنهاء إجراءات المطار واستلام الأمتعة فقد توجه الجميع برفقة المستقبلين إلى الباص الذي كان بإنتظارنا حيث أن الجامعة قد أرسلته هو ومندوبيها لإستقبالنا, وعندما كنت امشي في ساحات المطار كنت ابحلق نظري في كل ماهو حولي ليس لشيء وإنما لتشوقي لرؤية هذه البلد وما تنبؤ به , قلت لنفسي شيء مؤكد أن مطارٍ كهذا لن يكون إلا في دولة بالفعل حضارية فالمطار عنوان البلد اي انه سيعكس مدى حضارة هذا البلد فقد كان المطار ذو طراز حضاري رهيب وكان هذا بالنسبة لي اول جواب لسؤال كان يجوب عقلي.

    عند وصولنا إلى فندق الجامعة وذلك بعد سير مايربو عن الساعتين بالباص الذي اقلنا من مطار بكين إلى مقر الجامعة والواقع بمقاطعة تيان جين والتي تبعد عن العاصمة بكين حوالي 130 كم كان الإستقبال جيداً وذلك لوصولنا في ساعة متأخرة من الليل ، كان الجميع متعب من ذلك السفر الطويل المليء بالأفكار والنقاشات الهادفة وذلك على متن الطائرة فبعض الشباب لم يسكت طيلة الرحلة فهو من نقاش إلى نقاش (لا لا ..لاتناظر مو أنا هههههه) , خلد الجميع إلى النوم فكل واحد قد توجه هو وصاحبه إلى غرفته والتي كانت رائعة وتحوي أسرةً مريحة ولكن كان الجو البارد هو من لم يحسب له حساب عند البعض ( فأكلها).

    عند العاشرة صباحاً من اليوم التالي كان الغالبية من الطلاب قد استيقظ وعقد الإجتماع الأول عندها
    أخبرنا المسؤلين بأنه يجب علينا دراسة اللغة الصينية وذلك في جامعة Tianjin Normal University لمدة عام ونصف ، بعد ذلك نتوجه إلى جامعة الإختصاص وهي جامعة Tianjin Medical University حيث سنمكث هناك لمدة خمس سنوات فقط لدراسة الطب البشري باللغة الانجليزية ، حينها بدأ بعض الحوار والأسئلة و(المناشبات) التي جميعها تدور حول مدة دراسة اللغة فهي كثيرة عند البعض , والبعض الاخر لم يعدها شيئاً , عندها جال بخاطري هذا التفكير (اممممم ليه كل هالمدة لدراسة اللغة الصينية ؟ ,,,, لا وتخصصنا طب دراسته راح تكون باللغة الانجليزية وهذا حسب القبول الجامعي ؟؟ ,,, حقيقة مهزلة يبون يأخرونا بس والا كان يكفينا نتعلم لغة فصل دراسي واحد ....طيب قل اثنين ,,,, لا هذا ما ينسكت عليه ) كان الغالبية من الطلاب بنفس تفكيري ، عندها اتفق الجميع على مناقشة الموضوع مع الملحق الثقافي أثناء زيارته لنا هناك إلا انه وبعد محاولات اتضح انه لابد من دراسة اللغة كل هذه المدة.

    وفي أحد الايام وأثناء تصفحي لأحد المواقع شد انتباهي احد المواضيع والذي كان بعنوان (العملاق القادم) لكاتبه نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيمغترب في بلاد العرب) على هذا الرابط :http://mogtarebdaily.maktoobblog.com...E1%DE%C7%CF%E3
    وكان اكثر ما شد انتباهي فيه قوله : (ولا استبعد ان ياتي يوم ربما بقريب يصبح علينا لزاما تعلم اللغة الصينية لنواكب العصر والتقدم وقد يكون خيالا ان يصبح المتحدث بالانكليزية فقط متخلفا عن ركب الحضارة والعلم كما حدث مع لغات كثيرة كالفرنسية والاسبانية والروسية والالمانية والبرتغالية والتي كانت في يوم من الايام لغة العصر لقوة دولها وقتها....مثلما كانت اللغة العربية لغة العصر والعلوم والحضارة في عهد ازدهار الامة العربية.....وقد نبعث اولادنا واحفادنا في بعثات دراسية الى الصين للعلم والمعرفة ويصبح من معه شهادة صينية هو المرغوب فيه كتوظيف في شتى العلوم...ربما ولما لا..) ، قلت في نفسي (يا حليله هذا .. والله متفائل واجد ..بس يا ولد والله في كلامه شيء من المعقولية ...امممم ... معقولة راح تكون اللغة الصينية بهذي الاهمية .. <وكلام واجد ما ابي اقووله> ههههههه حديث نفس )ولكن عندما اغلقت الصفحة وخلدت إلى فراشي بدأت افكر (لما لا .. وانت ترى الطلاب الاوربيون والامريكان والافريقيين ومن جميع انحاء العالم هنا في الصين وايضا معي في جامعتي وبكثرة عجيبة وجميعهم يدرسون اللغة الصينية ، فبعضهم كتخصص والبعض الاخر كلغة تعامل مثل حالتنا ، والمعروف ان غالبيتهم يأتون على حسابهم الخاص والبعض منهم مبتعث من قبل حكومته، كانت تلك الليلة بالنسبة لي ليلة تحليل ونظرة مستقبلية بما سيحصل في العالم ولكن سرعان ماتلاشت تلك الافكار والوساوس وأغلقت عيني رغماً عني وخلدت في سبات عميق.

    في أحد الأيام وأثناء حضوري في مجلس نائب السفيرمع زملائي الطلاب ، تطرق أحد الطلاب إلى نقاش مشكلة اللغة الصينية ، وفي سرعة شديدة أجابه نائب السفير قائلاً : ( حنا مانبيكم تتكلموا انجليزي ، حنا نبيكم تتكلموا صيني البلد كلها مليانه ناس تتكلم انجليزي وبعدين حنا بحاجة إلى انكم تتكلموا صيني شوفوا العالم كله متجه نحو الصين....) ، عندها قلت في نفسي (عزالله انه صدق اللي قال بيجي يوم نتعلم فيه اللغة الصينية لزاما) امنت حينها ان تعلم الصينية شيء سوف يصبح في الزمن القادم من الضروريات.....تتمة لاحقاً


  2. #2
    نائب المشرف العام على منتدى إتحاد الطلبة السعوديين, و المشرف العام على مواقع التواصل الإجتماعي لإتحاد الطلبة السعوديين


    الصورة الرمزية حسن الخالدي

    حالة الإتصال : حسن الخالدي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1170
    تاريخ التسجيل : May 2006
    الدولة : malaysia
    المشاركات : 2,504
    حسن الخالدي غير متواجد حالياً

    افتراضي


    شوقتنا أخوي على المعلومات الجميله

    واصبت فيما طرحته ..والصين باتت تحبوا

    لتصبح الدوله العظمى الأولى في العالم

    أوعدك بأن أهتمامنا بالصين سيزداد

    بوجودكم ووجود الاخوة هناك ..

    أتمنى أن تكمل بقية الموضوع في هذا النطاق

    وسنكتب بالعنوان تحديث مستمر ..ونكتب عدد

    الحلقات بالعنوان ...

    والله يوفقك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator