النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : melano غير متواجد حالياً
    melano غير متواجد حالياً

Unhappy Is there any one feels like me??? pleaaase help

Is there any one feels like me??? pleaaase help

سلااااااام. لكل واحده ماابتعثت في هذي الحياه نصيحه لاتبتعث...والله احس قممممممة الاكتئاب والكونفيوجن نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ماني عارفه وش اساوي وكيف ابدأ؟؟هذا وانا باقي في ارض الوطن اجل اذا صرت هناك..يعني بالعربي مبتعثه ولاتدري وين الله حاطها الجامعة مبتعثتنا من غير ماتعطينا ولااي معلومه وتقول لازم نخلص مراسله قبل نهاية السنة اوتلغي الوظيفه...انا لسى استوعبت اني معيده عشان استوعب الابتعاث نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي المهم والله راح ادعي لاي احد يساعدني (وترى دعواتي مستجابه) الله يوفقكم اي احد اييييييييييي احد في الحياه سبق له حضر ماستر لغه انجليزية يساعدني..ويقولي عن افضل التخصصات لدراسة الماستر لان انا نفسي اتخصص مورفولوجي بس ماعندي فكره كيف وافضل الجامعات اللي تكون الدراسه فيها اسهل وهل تحضير الماستر في الادب الانجليزي يستغرق 5 سنوات؟؟لأن هذا اللي سمعته من الدكتوره(اخاف تكون تبغاني اصرف النظر عشان ماخذ مكانها لانها اجنبيه)والادهى والامر ان الجامعه ممكن تجبرني عالادب لانه مطلوب وانا مررررررررررره متخوفه منه لان ممكن ياخذ سنوات طويله وانا بصراحه مقدر اتغرب عن اهلي اكثر من سنه انشاءالله حتى لوفي ايطاليا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي...يارب يوفق اللي بيرد عليه او عالاقل تقولون ان هذا شي طبيعي وكلكم مريتوا فيه لاني من جد من جد تعب راسي من التفكيرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ويجاوب على أسئلتي ويارب ياخذ الماستر والدكتوراه في سنتين او اقل يااااااااااااااااارب وسوري عالاطاله..
    One Kind Word Can Warm Three Winter Monthsنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : loay05 غير متواجد حالياً
    loay05 غير متواجد حالياً

همي نفس همك أختي العزيزة
    انا برضو معيد حاليا في قسم اللغة الأنجليزية وقاعد أدور على قبول للماستر
    بس انا ناوي أتخصص في اللغويات وصارف النظر نهائيا عن الأدب
    والآن قاعد أجرب نظام القبول الألكتوني في بعض جامعات كندا عشان أتعرف على الطريقه بس, لأنه سألت مكتب مشهور هنا في جدة للخدمات التعليميه على أساس أنهم يدبرولي القبول بس قالولي أنهم يجيبولي قبول في الجامعه اللي هم متعاملين معاهم بس وهي جامعة Saskatchewan وأنا ما أبغى هذي الجامعه, عشان كذا قاعد أفحط لوحدي وأدور على قبول بنفسي
    طبعا أول شي المفروض تسويه حاليا هو أنك تختبري أختيار لغه سواءً TOEFL او ILETS وتشوفي الدرجه اللي تجيبيها وتبدأي من هناك.
    ان شاء الله يكون في أحد هنا في المنتدى له خبره في موضوعنا ويفيدنا ان شاء الله
    الله يعينك ويعننا جميعا ان شاء الله

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ماريا غير متواجد حالياً
    ماريا غير متواجد حالياً

عزيزتي melano مرحبـــــــــــــــــــــــــــــا

اولا : مسألة الخمس سنوات للحصول على الماستر صحيحة في حالة دراستها هنا في السعودية

اما في الخارج فلن تستغرق الدراسة منك الا سنة واحدة فقط للماستر وثلاث سنوات للدكتوراه وفي مرحلة

الدكتوراه يشترط عمل بحث وبالتالي لابد من وجود مشرف على هذا البحث

ثانيا: سواء تخصصك ادب انجليزي او لغويات فأن افضل جامعات العالم التي تدرس هذه التخصصات توجد في الدول التالية :

اولا : الولايات المتحدة
    ثانيا: بريطانيا
    ثالثا: استراليا وكندا

وطبعا داخل هذة الدول يوجد جامعات سهلة وجامعات صعبة وليس كل الجامعات تستطيعين الدراسة فيها

فقط الجامعات المصرح الدراسة فيها من وزارة التعليم العالي

ثالثا: التخصصات التي تستطيعين التخصص فيها في اللغة الانجليزية كالتالي:
    اولا: اللغويات ويشمل على التخصصات الدقيقة التالية ( اللغويات التطبيقية , المورفولوجي , علم الصوتيات ,
    القواعد , المقال ......وهناك بقية تخصصات لا اعرف مسمياتها ولكن ان بحثتي عنها في مواقع الجامعات فسوف تجدينها

ثانيا: الادب الانجليزي ويشمل على تخصصات ( الشعر , الرواية , المسرحية , القصة القصيرة , النثر )

ثالثا: الترجمة

واختيارك لاي تخصص يرجع الى ميولك الشخصي لأي فرع من هذة الفروع والى التخصص الذي اخترتية

في الكلية عندما تم ترشيحك معيدة

اتمنى اختي العزيزة اني ساعدتك ولو بالقليل الذي اعرفة , اتمنى لك كل التوفيق

واذا اردت معرفة شيئ آخر فأنا مستعدة بكل الذي اعرفة لمساعدتك.

تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي

طالب جديد

melano غير متواجد حالياً

يااااااارب يخليكم تسلمون عالرد ...والحمدلله لازم تباركوا لي الجامعة توها اليوم وافقت لنا بالابتعاث في بريطانيا بعد ماكانت مانعه اطلاقا بس بعد روحه وجيه وطلبه اخيرا وافقوا ويارب تيسرلنا يعني من الحين بتلاقوني فمنتدى اليو كي صدق "مابين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال الى حال" خلاص كنت قاطعه الامل في الجامعه انها راح تغير رأيها وبدأت ارتب اموري على اساس كندا....وعلى فكره اختي ماريا ترى الجامعه لمن وظفتنا معيدات ماشترطت علينا تخصص معين في البدايه الحين بس بدأو يحددون التخصصات عشان كذا احس اني مشتته وبالنسبه لي انا ميولي ادب بس المشكله لما اسأل الدكتوره تقول :لاتعتمدي على اللي درستيه لان كلها بدايات, وصراحه كلامها صحيح لان انا بالفعل مادرست ادب كثير لان تخصصي ترجمه..مدري انتي تعرفي احد شخصيا خلص الماستر في الادب خلال سنه في الخارج طبعا؟؟لاني اخاف اتورط ويجبرون احد منا عليه...ومشكورييييييييييييييييييييييين كلكم عالمساعده والمواساه من جد بدعيلكم....
    []A river side has always a river side

طالب مجتهد

حالة الإتصال : ماريا غير متواجد حالياً
    ماريا غير متواجد حالياً

الشكر للـــــــــــــــــــه اختي Melano

في الادب الانجليزي مااعرف احد خلص الماستر في سنة ولكن لي صديقة خلصت الماستر في اللغويات

التطبيقية في سنة واحدة فقط في جامعة ESSEX في بريطانيا اذا سمعتي عنها

واالآن التحقت ببرنامج الدكتوراة وحددوا لها المدة ثلاث سنوات .

الله يوفقك اختيM elano وين ماكنت و وين مادرستي وعرفت انك حصلتي على قبول في بريطانيا

الف الف الف الف مبــــــــــــــــــــــــروك عزيزتي , الله يوفقك دنيا واخرة واتمنى لك النجاح

في الدراسة وتحصلين على الماستر والدكتوراه بإذن الله تعالى ,

بالتوفــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــيق

طالب جديد

melano غير متواجد حالياً

Smile

الله يبارك في ايامك ماريا تسلمين عالكلام كلك ذوق نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيويارب توفقنا جميعا ..شكلي بصرف النظر عن الادب واتخصص لغويات ويارب تيسر انا الحين افكر في الماجستير والدكتوراه خير خير بس عشان نسكت الجامعه لان الاعاده مشروطه بالابتعاث يعني مافيه شي بالساهل..
    كل عام وانتوا بخير ويارب يبلغنا رمضان ويبلغنا صيامه احسن من البعثه ووجع الراس