النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب جديد

حالة الإتصال : ابوعداي غير متواجد حالياً
    ابوعداي غير متواجد حالياً

افتراضي ارجوكم اهتمو في مو ضوعي فانا حائر

ارجوكم اهتمو في مو ضوعي فانا حائر

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

يا شباب بليززززززززززز ممكن تنوروني وتفهمووني انا مسافر الى كندا لاكمال دراستي وناوي اني اسافر اول من السعودية الى كندا واستقر لمدة شهرين تقريبا وثم اطلب زوجتي وابناتي . هل تنصحوني بذلك . وبالنسبة للمكا فآت اللزوجة كيف طريقتها يعني هل اقدم بأسمي وبأسم زوجتي واطفالى لمبني البعثات من بداية الامر او بعد ما اسافر اقدم للملحقية في كندا ؟ اش الطريقة الصحيحة ؟

بالمناسبة عندي احد الاخوان تحصل على بعثة الى كندا لدراسة الما جستير وهو متزوج من زوجتين ولدية 2 من الاطفال هل النظام يسمح له بأن يأخذا كل زوجاته او واحد ؟
    وفي حالة النظام لا يسمح بمرافقة زوجتين واخذا زوجة واحده هل يستطيع ان تعود الى بلدها بعد 4 اشهر ثم ترجع الثانية وهكذا يعني كل وحده تجلس عنده 4 اشهر وترجع لمملكة ؟

وبالنسبة لمكافآة المرافقة لابد ان تحضر الزوجة الى الملحقية للتوقيع من بداية الامر ثم تسير المكافآت عبر البنك بدون مراجعة السفارة ؟ ام انها في كل شهر يتم التأكد من ان الزوجة المرافقة في بلد البعثة ثم يتم صرف مكافاتها ؟
    وشكرا

أنا متعب ... ودفاتري تعبت معي هل للدفاتر يا ترى أعصاب ؟
    حزني بنفسجة يبللها الندى وضفاف جرحي روضة معشاب
    لا تعدليني ان كشفت مواجعي وجه الحقيقة ما عليه نقاب
    ان الجنون وراء نصف قصائدي أوليس في بعض الجنون صواب
    فتحملي غضبي الجميل فربما ثارت على أمر السماء هضاب
    فاذا صرخت بوجه من أحببتهم فلكي يعيش الحب والاحباب

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام والرحمه

والله اسئلتك يا الغالي تتعلق بالملحقيه أكثر

يعني اللي بيجاوبك بيكون عارف رؤوس اقلام ،،

انا بالنسبه للسؤال الأول حق تسجيل الزوجه كمرافقه لك ،،

اتصور هذي تروح من الملحقيه يسونها مو من وزاره التعليم ،،

والملحقيه عاد تسألك اذا كانت زوجتك راغبه بالدراسه ( لغه) او غيره ،، وتمشي الامور

أما بالنسبه لوضع أخوك ،، والله ما اتوقع احد بالمنتدى بيعرف إلا اللي عنده اطلاع شامل على الملحقيه ويكون مرت عليه نفس حاله اخوك ،،

لذلك اقترح عليك تسأل الملحقيه السعوديه بكندا افضل لك واحسن واشمل واضمن كذلك ،،

والله يوفقك

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : Arabian Wing غير متواجد حالياً
    Arabian Wing غير متواجد حالياً

وجهة نظر سريعه ..

ما أدري كم عمر أطفالك .. أقترح عليك أنك تحدد المدينه اللي أنت رايح لها , وتجمع معلومات عن الأحياء المناسبة للسكن بها وتأخذ فكره عن الإيجار , وهل هناك جالية عربيه أو سعودية تسكن بذلك الحي , وهل به مسجد , وهل هو قريب من مقر دراستك أو عملك.

ويمكن يعمل لك أحد الإخوان ترتيبات بحيت يجد لك إما مسكن مؤقت ولو لمدة إسبوع , بحيث تذهب بعد وصولك للبحث عن بيت يناسبك .. أو أنه يستأجر لك بيت قبل وصولك بحيث تسكن به على طول ويكون مناسب لإحتياجاتكم ..

الشهرين هذي اللي بتجي فيها وتمضيها لوحدك , خل عيالك يجون معك , ويتعودون على الجو وياخذون على system هنا ..

الأمور تبدو صعبه للقادم من الخارج لكنها سهله لمن هو موجود هنا.

----------------------

بالنسبة لراعي الزوجتين .. فأذكر إن شخص إضطر إنه يجيب الثنتين معه .. ولكن على ما أذكر إنه عمل إلتفاف قانوني .. الظاهر جاب الزوجه الثانيه معه على إنها (ما أذكر بالضبط) لكن على أساس إنها baby sitter أو مرافقه أو حاجه من هذا القبيل.

المهم أخي الكريم .. أنا ما أنصحه بمسألة إن وحده تبقى معه أربعة أشهر وتروح والثانيه تجي .. ترى بتكون متعبه عليه ... أربعه أشهر تمر مر السحاب .. وكل مره لازم الأوله تروح , عاد الله يعينه على الحجز والتذاكر , والتوصيل للمطار , هاثم البقاء مع الأطفال في البيت حتى تصل الأولى وتقلع الثانيه , ويطلع يجيبها من المطار ... أشوفها شغله ...

المهم أخي الكريم .. قل لراعي الزوجتين , أهم شيء إن الزوجتين مايتهاوشون هنا إذا وصلوا ههههه .. تراني من جد أتكلم .. المرأه هنا القانون بصفها على طول ...
    أما إذا كانت الزوجات متعاونات .. وكل شيء تمام .. عاد خله يجيب الثنتين ويسكنون في بيت واحد .. والله يجعل عيشتهم هنيه ..

طالب جديد

حالة الإتصال : ابوعداي غير متواجد حالياً
    ابوعداي غير متواجد حالياً

شكر ا البلوي على مرورك وتكرمك بالمشاركة والتعليق

وشكرا arabian wing على مرورك وتكرمك بالجواب والتعليق بالنسبة لأطفال الكبيره عمره 7 سنوات والصغيره عمرها 5 سنوات .

فعلا انا سأحاول تحديد المدينة التي سوف اسكن فيها .

بالنسبة لزوجة الثانية (( موضوع خويي )) يعني الدولة توافق انه يأخذ زوجتين معاه ؟ وتعطيهم مكافاة على الاثنين؟
    وكيف يسوي عملية راعية أطفال من فين يبداء ااذا تقدر تنورني اكو ن لك من الشاكرين.
    والله تكون سهلت على صاحبنا هذا اموور بالنسبة له جبال من الهمووم والف الف شكرا ولكل المشاركين

أنا متعب ... ودفاتري تعبت معي هل للدفاتر يا ترى أعصاب ؟
    حزني بنفسجة يبللها الندى وضفاف جرحي روضة معشاب
    لا تعدليني ان كشفت مواجعي وجه الحقيقة ما عليه نقاب
    ان الجنون وراء نصف قصائدي أوليس في بعض الجنون صواب
    فتحملي غضبي الجميل فربما ثارت على أمر السماء هضاب
    فاذا صرخت بوجه من أحببتهم فلكي يعيش الحب والاحباب

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية معتز عماشه

حالة الإتصال : معتز عماشه غير متواجد حالياً
    معتز عماشه غير متواجد حالياً

اولا المكافات ما تصرف الا اذا قدمت صورة من الجواز و صورة توضح ختم الدخول لكندا لكي لا

يحدث تلاعب في صرف المكافات .........اما بالنسبة انك تسافر اول والله انا اعتقد اني اسوي

كذا افضل الا اذا كان عندك احد ثقة يستاجر لك شقة و يهتم بالباقي .......

اما صاحبك فراجع صفحة وزارة التعليم العالي ستلاحظ انه زوجة واحدة و اربعة اطفال فقط الدولة تصرف

لهم مكافات اكثر من كذا على حساب المبتعث

تحياتي