صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الغواص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12324
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 4
    الغواص غير متواجد حالياً

    افتراضي موضوع حساس في إتخاذ قرار ((الكل يشارك))

    موضوع حساس في إتخاذ قرار ((الكل يشارك))

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    يا شباب هذا موضوع جدا مهم خاصة للذين إنقبلوا في الجامعات السعوديه وقدموا على المرحله الثالثه للإتعاث ...


    الي صار لي عشان فتحت هذا الموضوع هو أني إنقبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قبول نهائي ولله الحمد وأمس فوجئت بالبعثات فتحت فقدمت على البعثه وإن شاء الله إنقبل فيها بس ذحين مني عارف هل أذهب للبعثه ام أدرس هنا هذا قرار صعب لازم أتخذه خلال هذه الأيام القلائل خاصة وأن هذا القرار يترتب عليه خمس سنوات وأشياء كثيره مهي سهله ...


    في النهايه قررت أنشئ هذا الموضوع عشان الكل يشارك في كتابت مميزات الدراسه في كندا ((هندسه كهربائيه بالنسبه لي)) وإيجابياتها وسلبياتها وأيضا مميزات الدراسه هنا وإيجابياتها وسلبياتها .. غير كذا أنا أبغ أسئل الدارسين في الخارج سؤال هل هناك ميزه في الدراسه في الخارج تجعلك تغترب كل هذه الغربه وتبعد كل هذا البعد أكيد هناك شئ أود منكم ذكره وجزاكم الله خير .


  2. #2
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Soooma غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2151
    تاريخ التسجيل : Aug 2006
    المشاركات : 49
    Soooma غير متواجد حالياً

    افتراضي


    بصراحة هل انت شخص تحب السفر وممكن تتأقلم. اذا كان كذا فأنا أنصحك تسافر ولكن لازم تعرف تراها مهي هينة يعني ماديا ومعنويا!


  3. #3
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الغواص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12324
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 4
    الغواص غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soooma مشاهدة المشاركة
    بصراحة هل انت شخص تحب السفر وممكن تتأقلم. اذا كان كذا فأنا أنصحك تسافر ولكن لازم تعرف تراها مهي هينة يعني ماديا ومعنويا!
    والله إذا إقتنعت إقتناع تام بالسفر للخارج فأيش المشكله ........عشان كذا أنا كتبت هذا الموضوع حتى أستطيع ان أقرر


  4. #4
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bmw_502 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8264
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 44
    bmw_502 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغواص مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :



    يا شباب هذا موضوع جدا مهم خاصة للذين إنقبلوا في الجامعات السعوديه وقدموا على المرحله الثالثه للإتعاث ...


    الي صار لي عشان فتحت هذا الموضوع هو أني إنقبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن قبول نهائي ولله الحمد وأمس فوجئت بالبعثات فتحت فقدمت على البعثه وإن شاء الله إنقبل فيها بس ذحين مني عارف هل أذهب للبعثه ام أدرس هنا هذا قرار صعب لازم أتخذه خلال هذه الأيام القلائل خاصة وأن هذا القرار يترتب عليه خمس سنوات وأشياء كثيره مهي سهله ...


    في النهايه قررت أنشئ هذا الموضوع عشان الكل يشارك في كتابت مميزات الدراسه في كندا ((هندسه كهربائيه بالنسبه لي)) وإيجابياتها وسلبياتها وأيضا مميزات الدراسه هنا وإيجابياتها وسلبياتها .. غير كذا أنا أبغ أسئل الدارسين في الخارج سؤال هل هناك ميزه في الدراسه في الخارج تجعلك تغترب كل هذه الغربه وتبعد كل هذا البعد أكيد هناك شئ أود منكم ذكره وجزاكم الله خير .
    اسمع وانا اخوك وطبعا هذا رائي الشخصي
    متى الواحد يروح ابتعاث؟؟ لما ماينقبل بالجامعات السعودية او انه التخصص الى يبي يدرسه يكون غير موجود عندنا بالجامعات يعنى لو انا مكانك ومقبول بجامعة البترول نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مااروح بعثة واخلي فرصة لغيري للي ماحالفه الحظ بجامعاتنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولا اسوي زحمة على الفاضينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ... اما اذا انت ناوي تدرس تخصص ماهو موجود هنا بالسعودية طبعا الافضل انك تطلع بعثة .... وبعدين لو تكلمنا عن الغربة يبغاله الواحد شهر وهو يتكلم ويمكن مايخلص لان الغربة عن الاهل شي صعب جدا ....نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وبنسبة لي !! انى اسلم على الوالدة والوالد كل صباح احسن من انى اشوف ناس غرب ولا اعرفهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مع العلم انه للغربه ايضا فوائد وتعلمك ثقافة اخرى ...
    .وفي النهاية ......اتمنى لك التوفيق باي مكان


  5. #5
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الغواص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12324
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 4
    الغواص غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bmw_502 مشاهدة المشاركة
    اسمع وانا اخوك وطبعا هذا رائي الشخصي
    متى الواحد يروح ابتعاث؟؟ لما ماينقبل بالجامعات السعودية او انه التخصص الى يبي يدرسه يكون غير موجود عندنا بالجامعات يعنى لو انا مكانك ومقبول بجامعة البترول نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي مااروح بعثة واخلي فرصة لغيري للي ماحالفه الحظ بجامعاتنا نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ولا اسوي زحمة على الفاضينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ... اما اذا انت ناوي تدرس تخصص ماهو موجود هنا بالسعودية طبعا الافضل انك تطلع بعثة .... وبعدين لو تكلمنا عن الغربة يبغاله الواحد شهر وهو يتكلم ويمكن مايخلص لان الغربة عن الاهل شي صعب جدا ....نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وبنسبة لي !! انى اسلم على الوالدة والوالد كل صباح احسن من انى اشوف ناس غرب ولا اعرفهم نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    مع العلم انه للغربه ايضا فوائد وتعلمك ثقافة اخرى ...
    .وفي النهاية ......اتمنى لك التوفيق باي مكان


    يا اخي العزيز سامحني بالنسبه أنك تقول أني حسوي زحمه هذه مهي غلطتي بتاتا هذه غلطت التنسيق بين الجامعات والبعثات وهي مسؤولية الوزارة فلا تجي وتقول أنا بسوي زحمه أو أظلم غيري المفورض الوزاره هي اللي تحدد يوم واحد للجامعات والبعثات وعلى اساسها الطالب يحدد وين يروح وما في احد ينظلم مو صح ولا لأ غير كذا لا تنسى أنو في شئ اسم إنتظار ...


  6. #6
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية معتز عماشه

    حالة الإتصال : معتز عماشه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3175
    تاريخ التسجيل : Sep 2006
    المشاركات : 450
    معتز عماشه غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اخي الغواص اول شئ مبروووووك على قبولك في البترول و المعادن المثل يقول عصفورا في اليد و لا عشرة على

    الشجرة .................

    اذا تبغى نصيحتي صلي استخارة و ربنا يختار لك الذي فيه خير (خمس سنوات من وجهت نظري في الخارج جدااااااا
    طويلة الله يعينك اذا سافرت)


  7. #7
    موقوف
    الصورة الرمزية أحمد العنقري

    حالة الإتصال : أحمد العنقري غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 5998
    تاريخ التسجيل : Feb 2007
    المشاركات : 847
    أحمد العنقري غير متواجد حالياً

    افتراضي


    وبدون تفكيررر طبعاً جامعة البترول
    وأنصحك تصلي أستخارة
    وترى جامعة البترول جامعة ممتازة مررررررة ولاتضيع الفرصة
    بالتوفيق للجميع


  8. #8
    طالب جديد

    حالة الإتصال : Arabian Wing غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12313
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 77
    Arabian Wing غير متواجد حالياً

    افتراضي


    أخي الغواص

    أعتقد أن ردود الشباب ستجعلك أكثر حيره .. لكن جميل أن تسمعها على أية حال.
    أفضل شيء أن تقوم بالإستخارة وتسأل الله أن يختار لك مافيه خير لك.

    الدراسة في الخارج فرصة جميلة لأنك ستنتقل إلى بلد مختلف عن بلدك تماما (لغة ودينا وثقافه) وهذه فرصة لتعلم أشياء كثيره..
    أولا ستعيش في بلد قمة في الجمال (الله يعينك على البرد إذا ما أنت متعود) , وستستمتع كلما سنحت لك الفرصه بمناظر البحيرات والأنهار والغابات , الخ . ستتعامل من أناس من كل الأعراق (الأوروبيين , الشرق آسيويين , الكنديين , اللاتينين , الخ ) لأن كندا بلد المهاجرين. ستعيش في بلد فعلا حضاري يحترم الإنسان بغض النظر عن خلفيته الثقافيه والدينيه , وسينعكس ذلك على شخصيتك. حتى أنك إذا عدت بعد فترة خمس سنوات , سترى ذلك التغيير في شخصيتك. كندا بلد من أفضل بلدان العالم للعيش فيه ونال جوائز عالمية وشهادات من الأمم المتحده. الدراسة وهي الأهم هنا - ستتلقى تعليما من أفضل الجامعات عالميا, فالمستوى الكندي معروف.

    أرجو أن تنظر للجهة المقابله الآن .. فقد لا يكون الإبتعاث هو الخيار الأفضل لك.

    ربما يكون والداك في حاجة لك أو ربما أحدهما متعلق بك كثيرا خصوصا إذا كان أحد أخوانك بعيدا عنهم أو ليس لديك أخوان ,ربما أن أهلك لا يحتملوا إنقطاعك عنهم , حتى لو كانوا يعيشون في غير المنطقة الشرقيه - على الأقل يلتقون بك في العطلات الرسميه , ولا تنسى أخي أن بقائك في كندا خمس سنوات , لن يمكنك من زيارة البلد أكثر من خمسة أشهر في مجموعها.

    ربما ليس لأهلك من يقوم بإحتياجاتهم ويرعاهم , ربما أنت شخصيا لا تستطيع أن تتحمل الغربه , ربما أنت متعلق بالمندي والمظبي والحاشي وفول الصباح لدرجة كبيرة يصعب الفكاك منها نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي , ربما أنك إجتماعيا لا تحتمل عدم رؤية الأصدقاء أو المعارف في نهاية الإسبوع , ربما وربما وربما .... إذا كان الحال كذلك , فخذها مني وأنا اخوك .. خلك في ديرتنا ومبروك عليك القبول في جامعة الملك.


  9. #9
    طالب جديد

    حالة الإتصال : الغواص غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 12324
    تاريخ التسجيل : Aug 2007
    المشاركات : 4
    الغواص غير متواجد حالياً

    افتراضي


    ونعم بيك أخي arabain wing


    بالنسبه لك أخي mhaa أيش قصدك بعصفور في يدك ولا عشرةفي شجره هل تقصد أنه في البعثه في شئ لازم أتجاوزه
    مثل المقابله الشخصيه ولازم أعدبها ...


  10. #10
    طالب جديد

    حالة الإتصال : bmw_502 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8264
    تاريخ التسجيل : May 2007
    المشاركات : 44
    bmw_502 غير متواجد حالياً

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغواص مشاهدة المشاركة
    يا اخي العزيز سامحني بالنسبه أنك تقول أني حسوي زحمه هذه مهي غلطتي بتاتا هذه غلطت التنسيق بين الجامعات والبعثات وهي مسؤولية الوزارة فلا تجي وتقول أنا بسوي زحمه أو أظلم غيري المفورض الوزاره هي اللي تحدد يوم واحد للجامعات والبعثات وعلى اساسها الطالب يحدد وين يروح وما في احد ينظلم مو صح ولا لأ غير كذا لا تنسى أنو في شئ اسم إنتظار ...
    اخي العزيز .... انا لم اقصدك انك راح تسوي زحمه على الناس لان الزحمه موجوده موجوده ..... بس انا قصدي انه ليش تفكر بالابتعاث دام انت مقبول بالبترول؟؟ وطبعا بالنهاية هذا شي انت الى تقرره ....... و العذر والسموحه اذا كنت غلطت بحقك بس هذا كان مجرد رائي ولك حق تاخد او تتركك.


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. (((( مثقفون ... بعقول عفنه )))) موضوع مهم اتمنى الكـــل يشارك
    بواسطة هـلا في المنتدى الساحة العامة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 03-30-2008, 04:29 AM
  2. مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 03-06-2008, 11:52 AM
  3. خـبـر عاجل ... ما رأيك في قرار استقالة البلوي ...موضوع للنقاش...
    بواسطة قتيبة تركستاني في المنتدى الساحة الرياضية
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 12-04-2007, 02:55 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator