النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    طالب جديد

    حالة الإتصال : المنتفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1602
    تاريخ التسجيل : Jul 2006
    المشاركات : 42
    المنتفق غير متواجد حالياً

    افتراضي نيوزيلند.........1- السكان

    نيوزيلند.........1- السكان

    السكان
    * عدد السكان وأصولهم. بلغ عدد سكان نيوزيلندا نحو 4.087.000 نسمة معظمهم قد ولدوا في نيوزيلندا ونسبتهم 80%، وقسم آخر منحدر من أصل بريطاني، والهجرات مازالت مستمرة من بريطانيا وأستراليا وجزر المحيط الهادئ، وبعض الدول التي تتكلم الإنجليزية. وحوالي 7.9% من السكان أصلهم من الماووريين. وحوالي 75% من السكان يتوزعون في الجزيرة الشمالية. ومن أشهر مدن نيوزيلندا ولنجتون العاصمة ثم أوكلاند وكريستتشيرش، وهاملتون.
    * اللغة. الإنجليزية والماوورية هما اللغتان الرسميتان. ويتكلم جميع السكان الإنجليزية، أما الماوورية فتقتصر على الماووريين. وقد تم الاعتراف باللغة الماوورية لغة رسمية في عام 1987م.
    * أنماط المعيشة. يتمتع السكان بمستوى معيشي عال يُعدُّ من أفضل مستويات المعيشة في العالم، حيث يتلقى السكان رعاية صحية مجانية، ذات مستوى عال، تحت إشراف البرنامج الصحي الحكومي. وحوالي 70% من العائلات النيوزيلندية يمتلكون منازل خاصة بهم، وكل عائلة تمتلك سيارة.
    وكل عائلة تسكن في مسكن خاص، أمامه حديقة للزهور والخضراوات ويحتوي المنزل على كافة الأجهزة من غسالات آلية وتلفازات وثلاجات، والحاجة قليلة لاستعمال المكيفات في الصيف والشتاء بسبب ملاءمة الطقس. وفي بعض الأحوال تمتلك الأسر مكيفاتٍ تُستخدم في الصيف، من أجل تبريد الجو أو مدافئ في الشتاء.
    يقطن حوالي 78% من السكان في المدن غير المزدحمة بالسكان أوالسيارات، بسبب حسن التخطيط. وتتجمع المطاعم والمقاهي والمسارح وأماكن اللهو بالمدن الكبرى، والحياة هادئة جداً. وقد أصبحت المدن الكبرى مزدهرة بسبب ارتفاع أعداد السائحين سواء من السياحة الدولية أو الداخلية. وسكان الريف (22% من إجمالي عدد السكان) يقطنون في مزارع متباعدة لكنها قريبة من الطرق. والكهرباء متوافرة في الريف من أجل إنارة وتشغيل الآلات.
    * الطعام والشراب. يأكل النيوزيلنديون الزبدة واللحم أكثر من أي شعب في العالم، ولحم الحمل هو المفضل لدى السكان، حيث يطبخونه مع البطاطا الحلوة (الكومارا). والطبق المألوف هو شوربة الخضراوات بالسمك، ويعد الشاي أفضل مشروب لدى السكان.
    * الترويح. يهوى النيوزيلنديون الأنشطة الخارجية والرياضة، وبعض العائلات تمتلك شاليهات ومنتجعات لغاياتها الشخصية. ونظراً لاعتدال الطقس على مدار العام فإن ذلك يحفز السكان على القيام بالتخييم والصيد والتجول وتسلق الجبال على مدار العام، والتزلج فقط على قمم الجبال. ومعظم النيوزيلنديين يعشق رياضة التزلج على الجليد والكريكيت والرجبي والسباحة.
    * التعليم. تتيح الدولة التعليم المجاني حتى المرحلة الثانوية ويفرض القانون على الأشخاص بين عمر 6 - 15 عاماً الالتحاق بالمدارس. وبعض المدارس الخاصة في المرحلة الثانوية، لديها تخصصات في الزراعة أو في الاقتصاد المنزلي أو الصناعة.
    وتُشرف على المدارس جماعات دينية، مثل الكنيسة الكاثوليكية، بدعم من الحكومة، وتزود الحكومة النيوزيلندية المدارس بحافلات لنقل الطلبة مجاناً في الريف.
    وفي نيوزيلندا سبع جامعات هي: جامعة ماسي في مدينة بالمرستون، وجامعة فكتوريا في ولنجتون، وجامعة أوكلاند وكذلك كانتربري في كريستتشيرش، وجامعة أوتانجو في دندين، وجامعة دايكاتو في هاملتون، وجامعة لنكولن قريباً من كريستتشيرش. وتقبل الجامعات أي طالب يجتاز امتحان القبول، وتدعم الحكومة معظم الجامعات، بالإضافة إلى العديد من الكليات والمعاهد المختلفة.
    * الدين. ينتمي السكان إلى مجموعات دينية مختلفة منها، الإنجيلية، والكاثوليكية والبروتستانتية ثم الميثوديست والراتانا، التي تشمل الماووريين. وينتمى 14.9% من السكان إلى الكنيسة الأنجليكانية، و10.9% إلى الكنيسة المشيخية، و1.3% من المعمدانيين، وهناك 12.4% كاثوليكيون و 2.9% ميثوديست.
    * الفنون. منذ مئات السنين قام الماووريون بتطوير الفن النيوزيلندي الذي يشمل الحفر على الخشب ومازال اهتمامهم بالحفر على الخشب والأساطير الشعرية تقليداً مستمراً بينهم. وبعد وصول المهاجرين طوروا أشكال الفن المختلفة. وتوجد في معظم المدن الكبيرة المعارض والمتاحف ويوجد في مدينة ولنجتون أكبر متحف، كما يوجد المعرض الوطني والمتحف الوطني والمعرض التاريخي للشعب الماووري.
    وتعد فرقة موسيقى نيوزيلندا من المجموعات الشهيرة عالمياً، وتقوم المدارس والجامعات بتعليم الفنون، وتشجع على القيام بالاحتفالات السنوية.
    منقول من الموسوعة العربية العالمية


  2. #2
    طالب نشيط
    الصورة الرمزية احمد المجيدل

    حالة الإتصال : احمد المجيدل غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 3355
    تاريخ التسجيل : Oct 2006
    المشاركات : 820
    احمد المجيدل غير متواجد حالياً

    افتراضي


    مشاركة طيبة اخوي تشكرا عليها ننتظر منك المزيد

    رافق اصيل في زمانك يصافيك .... لاشاف زلاتك عن الناس غطاك

المواضيع المتشابهه

  1. مشاكل تواجه الطلاب في نيوزيلند ..
    بواسطة حيرتني الحياة في المنتدى ساحة طلبة نيوزلندا
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 12-18-2007, 03:45 AM
  2. العمل في نيوزيلند
    بواسطة المنتفق في المنتدى ساحة طلبة نيوزلندا
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-04-2007, 03:31 PM
  3. ماتود معرفته عن نيوزيلند(ا دراسة+معيشة)
    بواسطة هيفاء في المنتدى ساحة طلبة نيوزلندا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-19-2007, 12:27 AM
  4. خااااص وعاجل لمبتعثي نيوزيلند
    بواسطة الفلاحي في المنتدى ساحة طلبة نيوزلندا
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-24-2007, 08:24 AM
  5. ماليزيا (السكان-اللغات-أنماط المعيشة)
    بواسطة المنتفق في المنتدى ماليزيا..اسيا الحقيقية
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-26-2006, 12:42 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

منتدى اتحاد الطلبة السعوديين

↑ Grab this Headline Animator