النتائج 1 إلى 5 من 5
    طالب نشيط
    الصورة الرمزية عايد الرشيدي

حالة الإتصال : عايد الرشيدي غير متواجد حالياً
    عايد الرشيدي غير متواجد حالياً

افتراضي سؤال بخصوص الفاونديشن

سؤال بخصوص الفاونديشن

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

أخوي زهير عندي استفسار الله لا يهينك عن الفاونديشن

أول شي حبيت اسئلك عن المواد الي درستها في الفاونديشن (جميع المواد) بحكم قرب تخصصي منك + هل تختلف المواد الي درستها عن طلاب قسم المحاسبة؟؟؟

الفاونديشن 4 اترام بالسنه!!!

الاول يبدا في JANUARY والثاني APRIL والثالث JULY والرابع OCTOBER هل المطلوب مني ثلاثة بس صح أو لا لأن الـــ COE عندي تبدا
    دراسته في APRIL وينتهي في بداية JANUARY ؟؟

كم كان المعدل المطلوب منك وهل كان صعب تحصيله بصراحه ؟؟؟

ويعطيك العافية وآسف على الازعاج لأني حاولة أحصل على المعلومة بس فيه لخبطة شوي قلت ما فيه الا زهير نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

Smile

هلا عايد

أول شي لازم تعرف أن كل جامعة لها نظام مختلف عن الأخرى في الفاونديشن

فمثلا أنا درست الفاونديشن السنة الماضية في كلية تابعة لجامعة ملبورن وكانت الدراسة أربع أترام من فبراير إلى ديسمبر

وكنت أعرف واحد من الشباب درس الفاونديشن في موناش وكان من فبراير لنوفمبر

وأخيرا واحد ثاني درسها في جامعتي الحالية Swinburne وكانت من فبراير إلى سبتمبر فقط

بالنسبة للكلية التي تتبع جامعة ملبورن فكان نظامها كالتالي

تدرس 5 مواد طول السنة وفي نهاية السنة يحسبوا لك درجات 4 مواد ومنها يحسبون معدلك العام

وممكن أيضا لو حبيت تدرس 4 مواد فقط وتحذف المادة الخامسة

المواد اللي أنا درستها كانت 3 من إختيار الكلية (يختارولك مواد حسب تخصصك)و 2 من إختياري

ولأن تخصصي كان بزنس فقد كانت موادي كالتالي

مادة فلسفة (نسيت إسمها )

رياضيات

محاسبة

إقتصاد

أدب إنجليزي

وكان مطلوب مني أني أحصل على معدل 87 % لدخول جامعة ملبورن........طبعا كل جامعة كانت تطلب معدل مختلف فمثلا موناش 75 % و Latrobe 65 % (يعني كل جامعة تطلب نسبة معينة حسب الزحمة عليها )

المهم زبدة الكلام إني ماحصلت ال 87 % وإنما أقل من ذلك بكثير وأضطريت أغير الجامعة نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بالنسبة لدراسة 3 أترام فقط فنعم كان معنا طلاب نفس الوضع السنة الماضية ويسمونهم Fast track students

وهذولا بدؤوا معانا متأخرين عنا شهرين وكملوا إلى نهاية السنة بس بيني وبينك بيكونوا مضغوطين على الاخر

إن شاءالله أكون أفدتك عزيزي وأي سؤال لايردك إلا لسانك

تحياتي

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

خارج الخدمة مؤقتا
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

طالب نشيط

Unhappy

أول شي يعطيك الف عافية ومشكور بس علشانك فتحت المجال لي راح أستغل الفرصة لأن ممكن خمس مرات أمورهم ولا أفهم منهم شي ولافهم يفهمون شي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي بعدين قلت ياولد يمكن لغتك ما تمشيك وجيتهم مع واحد من الشباب لغته تمام ونفس الشي ما فهمنا شي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

المهم من كلامك تقول أخذت خمس مواد يعني كل ترم مادة أو كل ترم مقرر جديد للمواد الخمس ؟؟؟

بعدين لو ما قدرت أجيب المعدل المطلوب أقدر أقدم على جامعة ثانية (يعني الجامعات الاخرى يعترفون فيه) ؟؟؟

فيه واحد من الشباب يقول لازم تدرس مواد علميه (كيمياء & فيزياء) ممكن يصير كلامه صح وحتى وأنا محاسبة؟؟؟ لو صح عز الله تورطنا ما عرفت لها بالعربي تجني بالانقلش!!!!

سؤال أخير بالنسبة لمعهد اللغه عندهم شي أسمه (Pre) فاونديشن هذا أخرى مستوى تدرسه قبل دخول الفاونديشن ولازم تجيب فيه معدل محدد على شان تدخل الفاونديشن تعرف عنه شي!!!!

والله داري كثرت عليك بس ما فيه غيرك أعرفه درس الفاونديشن.....

والله يوفقك ,,,

مشرف سابق
    الصورة الرمزية زهير مليباري

حالة الإتصال : زهير مليباري غير متواجد حالياً
    زهير مليباري غير متواجد حالياً

هلا عايد

المهم من كلامك تقول أخذت خمس مواد يعني كل ترم مادة أو كل ترم مقرر جديد للمواد الخمس ؟؟؟
    لا لا......كل ترم كان عندي خمس مواد وكل ترم كنت أخذ دروس جديدة في هالمواد الخمسة واخر السنة اختبرت في كل مادة اللي درسته من أول السنة إلى اخر السنة

بعدين لو ما قدرت أجيب المعدل المطلوب أقدر أقدم على جامعة ثانية (يعني الجامعات الاخرى يعترفون فيه) ؟؟؟
    طبعا تقدر تنقل أي جامعة ثانية ويعترفون فيه ومثل ماقلتلك كل جامعة تطلب نسبة معينة وعلى حسب التخصص أيضا

فيه واحد من الشباب يقول لازم تدرس مواد علميه (كيمياء & فيزياء) ممكن يصير كلامه صح وحتى وأنا محاسبة؟؟؟ لو صح عز الله تورطنا ما عرفت لها بالعربي تجني بالانقلش!!!!
    والله ما أعتقد كلام خويك صحيح وطبعا هو يعتمد ع الجامعة

أنا في جامعتي إذا كنت طالب بزنس فتدر س مواد البزنس مثل إقتصاد , محاسبة , إقتصاد وغيرها

بينما من يريد دراسة الطب فيجب عليه دراسة الفيزياء والكيمياء والأحياء وغيرها

سؤال أخير بالنسبة لمعهد اللغه عندهم شي أسمه (Pre) فاونديشن هذا أخرى مستوى تدرسه قبل دخول الفاونديشن ولازم تجيب فيه معدل محدد على شان تدخل الفاونديشن تعرف عنه شي!!!!
    والله ماأدري عنه لأنه كلية الفاونديشن االلي درست فيها كانوا مشترطين أني اخذ 6 في الايلتس والحمدلله اختبرت وجبت 6.5 نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي وتراها سهلة عشان تحصلها

والله داري كثرت عليك بس ما فيه غيرك أعرفه درس الفاونديشن.....

والله يوفقك ,,,
    عادي طال عمرك وإعتبرني مثل أخوك وأي أسئلة لايردك إلا لسانك

تحياتي

خارج الخدمة مؤقتا
    =====
    يامغتربيين لايفوتكم موقع حلو للطبخ
    موقع طعام

طالب نشيط

يعطيك العافية خيووو وما قصرت والله يوفقك...,,,

شكلي لازم اروح لهم علشان ارتب وضعي لأني ممكن يمديني أدخل الفاونديشن على شهر JANUARY وممكن على الموعد الاساسي في شهر APRIL أنا ودي أخلص بسرعة بس بنفس الوقت ما ودي استعجل على نفسي باللغه...,,,