صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 40
    طالب جديد

حالة الإتصال : خطايا الشوق غير متواجد حالياً
    خطايا الشوق غير متواجد حالياً

شكرالك ياكنداوي الله يعطيكالعافيه طمنتنا الله يوفقك على هالمجهود الطيب

ولكن عندي اسئله ياليت تجيبني عليها الله يوفقك

1-كيف الامان في كندا لاني اوريد ان احضرعائلتي معي
    2-زوجتيمدرسة انجليزيهل اذا كنت مبتعث يتيحون لها الابتعاث او العمل هناك وهل اواجه صعوبه في ذلك
    3-هل المعيشه هناك ميسره يعني يكفي اراتب لاخر الشهر اذا كنت تصرف ولكن بدون اسراف
    4-هل الدراسه صعبه في جامعاتها اوسهله
    5-كيف الجو بشكل عام
    6- المكافئه 1400دولار هل فيه امل ان شاء الله بزيادتها
    7-اذا ابتعثوا زوجتي يعني ماتترك تدريسها قصدي كم يعطوها عملها وكم تعطيها البعثه
    وكذلككم يعطون الاطفال

لكجزيل شكري واسف على الاطاله الله يوفقك ويجزاكعنا كل خير
    ارق التحايا
    خطايا

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية كنداوي

حالة الإتصال : كنداوي غير متواجد حالياً
    كنداوي غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطايا الشوق
    شكرالك ياكنداوي الله يعطيكالعافيه طمنتنا الله يوفقك على هالمجهود الطيب

ولكن عندي اسئله ياليت تجيبني عليها الله يوفقك

1-كيف الامان في كندا لاني اوريد ان احضرعائلتي معي
    2-زوجتيمدرسة انجليزيهل اذا كنت مبتعث يتيحون لها الابتعاث او العمل هناك وهل اواجه صعوبه في ذلك
    3-هل المعيشه هناك ميسره يعني يكفي اراتب لاخر الشهر اذا كنت تصرف ولكن بدون اسراف
    4-هل الدراسه صعبه في جامعاتها اوسهله
    5-كيف الجو بشكل عام
    6- المكافئه 1400دولار هل فيه امل ان شاء الله بزيادتها
    7-اذا ابتعثوا زوجتي يعني ماتترك تدريسها قصدي كم يعطوها عملها وكم تعطيها البعثه
    وكذلككم يعطون الاطفال

لكجزيل شكري واسف على الاطاله الله يوفقك ويجزاكعنا كل خير
    ارق التحايا
    خطايا

أخي خطايا الشوق أهلا بك :
    1. الامان في كندا ولله الحمد ممتاز ...فكندا بوجه عام هادئة و شعبها طيب ... كما يوجد بها نسبة طيبة من المسلمين ...والذين يتمتعون بحقوقهم المدنية كاملة ... وهذه ميزة لكندا حيث ان الاستقرار بها سهل والحمدلله.
    2. بخصوص ابتعاث الزوجة فهو ممكن ان تكون مرافقة لابتعاثك ويتم توفير مبلغ معين لها ... اما ان تعمل فاعتقد ان هذا غير ممكن لشروط الابتعاث المسجلة لدى الملحقية ...لكنها يمكن ان تعمل لدى مراكز اسلامية او مدارس تعليم لغة عربية وفي الغالب تكون عن طريق التبرع أي انه لا يدفع لها راتب ...
    3. المعيشة في كندا متوسطة ... ونعم تستطيع ان توفر لاخر الشهر ان كنت محافظ و واضع ميزانية محدده . لكن أخي الكريم اذا كنت معتمد على مكافأه البعثة فقط لك انت ولعائلتك فاعتقد انك ستواجه عوائق مالية ...لأن المكافأة موزونة على مصاريف الاعزب ... لكن عموما البلد ليست فاحشة في اسعاره ...بالعكس أسعارها جدا مناسبة وهي أرخص من أوروبا بكثير .
    4. الدراسة تختلف من جامعة لاخرى . .. وهي ليست سهلة جدا وليست صعبة ...بالتأكيد هي تتطلب الجهد والمثابرة ... عموما هي متوسطة المستوى ... وليست صعبة , لكن من ناحية اللغة فالجامعات الكندية تهتم بهذا الخصوص لذلك قد تواجهك مصاعب في أمور اختبارات التوفل و غيرها ... لأن اللغة لديهم أولى اهتماماتهم .
    5. جو كندا بارد في الشتاء ... في منطقتي (العاصمة أوتاوا) تصل درجه الحراره في الشتاء الى -30 أحيانا ...وهذا شيئ فوق الطاقة يجبرك على الجلوس في المنزل واحتساء القهوة. لكن في الصيف فالجو حار جدا وتصل الحرارة ل 30 - 35 فوق الصفر ... كندا من الدول الجميلة ... ومساحاتها كبيرة ... واذا تحب اني افيدك باماكن سياحية فكندا بها الكثير منها و تستاهل ان الواحد يسافرلها ...مثل شلالات نياقرا ... وبحيرة فانكوفر ومشاهدة الحيتان ... وجبل تريمبلان في منتريال ...وغيرها ... سيئتها الوحيده هي برودة الجو في الشتاء ...
    6. انا سمعت مثل ما سمع بقية الاخوان عن زيادتها ...لكن الى الان هي مازالت $1400 وان شاء الله نشوف زيادة ...والامل موجود .
    7. اذا ابتعثو زوجتك ... لا اظن ان وظيفتها تعطيها راتب ...أي انه ستنقطع عن ذلك .... لكن كما ذكرت سابقا ان مرافقة الزوجة لك وانت مبتعث قد يتوفر لها مرتب شهري فوق المكافأه الرسميه (1400) ... كما أن الاطفال لهم حصة في اعتقادي ولو انني لست متأكد كليا ...الا انني أعرف بعض الاخوه المبتعثين مع عائلاتهم وعلى حسب كلامهم انهم يستلمون مكافات لزوجاتهم واطفالهم لانهم مرافقين له ... واذا اردت اخي التأكد واخذ المعلومة الاكيده فليس لك الا ان تتصل او ترسل رسالة على الملحقية الثقافية في كندا :
    Saudi Cultural Bureau
    99Bank Street, Suite 1144
    Ottawa, Ontario K1P 6B9
    CANADA
    Tele: (613)238-5555
    Fax: (613)563-9010

e-mail: office@saudibureau.org

اللهم انصر الاسلام والمسلمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

حالة الإتصال : خطايا الشوق غير متواجد حالياً
    خطايا الشوق غير متواجد حالياً

شكرا لك يااخ كنداوي والله انك ماقصرت الله يجعلك في كل خطوه سلامه لكن

ابي اسالك هالحين
    1-اذا بتعثوا زوجتي معي هل تفصل من وظيفتها او تبقى وظيفتها لحين رجوعها

2-الي متزوج مكافئته اكثر من العزابي يعني هل اقدر امشي امور عائلتي بمكافئتنا وبدون عوائق اذا كنت اصرف باتزان

3-وعلى طاري اللغه هل هي فيها صعوبه في تدريسها ولا ان الي اجتهاده متوسط يقدر يمشي

ولك جزيل شكري ياكنداوي

طالب جديد

حالة الإتصال : 3bdul3ziz غير متواجد حالياً
    3bdul3ziz غير متواجد حالياً

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شاكرن لكم جهدكم وخدمتكم

بدون اي مقدمات

عندي اخويا انشالله يتخرج السنه هاذي ويبغى يدرس في كندا ويرغب بدراسه الطب وانا طالب في بريطانيا المهم ارغب منكم اخوتي افادتي بالدراسه في كندا والمعيشه علما بان اخي تم تسفيره من قبل لدراسه اللغه وواجهنا منه بعض المتاعب وانا اعتقد بانه ما ينفع يدرس برا او يتغرب وياليت لو توضحولي عن افضل المناطق للدراسه واتمنى من من يستطيع الرد علي اي يرسل لي ايميل على ايميلي او اضافتي على الماسنجر للتحدث

شكرن لكم

تحياتي

يمنع وضع الإيميلات الشخصية

اخوي حدد المنطقه الي تبي وان شاء الله نخدمك بالي نقدر عليه .

تم اغلاق الموضوع كي يقوم الأعضاء بوضع استفساراتهم في المنتدى

و لكي يستفيد الكل في المستقبل عند استخدام خاصية البحث

غلط ينلغي الموضوع وفيه ناس تستفيد خصوصاً طلاب كندا .

طالب جديد

حالة الإتصال : suntop غير متواجد حالياً
    suntop غير متواجد حالياً

افتراضي أختكم المبتعثة

أختكم المبتعثة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا انشاء الله راح ابتعث الى المانيا بس ياليت الاقي أجوبة على استفساراتينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    لانها راح تكون كثيرة ومحتاجة وقفتكم معايا
    1-أول استفسار هل يوجد مكتب في جدة يجيب قبولات لغة وجامعة وسكن في ألمانيا
    2-أنا للحين ما تحدد موعد الملتقى وما أعرف ايش أسوي الى وقت الملتقى والا انتظر وأشوف
    3-هل المرافق يدرس لغة على حساب الدولة
    أرجو المساعدة

اهلا وسهلا بك

بالنسبة للقبول .. فجميع المباعثين على برنامج خادم الحرمين يتم توقير القبول للغة وللجامعة عن طريق الملحقية بناءا على القبول على الابتعاث من وزارة التعليم العال

اما المرافق فيحصل على اللغة على حساب الملحقية .. بالاضافة الى الدراسة الجامعية في حالة حصوله على قبول

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align]

مغتربة
    بإنتظار تفعيل العضوية

............................................

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة