النتائج 1 إلى 7 من 7
    طالب جديد

حالة الإتصال : زيد المطيري غير متواجد حالياً
    زيد المطيري غير متواجد حالياً

Smile اللهم وفق من يرد علي ومن لم يرد

اللهم وفق من يرد علي ومن لم يرد

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

اولاً اهنى هذا القسم على وجود بعض الاعضاء الفعالين ومن هم يحبون المساعدهـ والخير لاخوانهم

ثانياً اطلب من الله عز وجل ان يوفقكم دراستكم ويناولكم مبتغاكم

ثالثا انا لا اخفيكم اني بحث كثير في هذا القسم عن دراسه اللغه الانجليزيه ولم اجد ما يفيجني كثيراً
    ولا اخفيكم انني بحث عن دراسه اللغه في عدهـ بلدان من بريطانيا ونيوزلندا واستراليا ولكن للاسف تكاليفها باهظه وعاليه جداً و بعد تمحص وبحث ادركت ان ماليزيا ليس بكفاه الدول السابقه ولكن مع الجد والاجتهاد والاعتماد على الله اولاً واخراً سوف احصل على مالم احصل عليه هناكـ
    ومن قراءتي لاغلب المواضيع رأيتها تتكلم عن الدراسه و عدم جودتها كالبلدان الاخرى

ولكن انا اطلب منكم مساعدتي فلقد قررت ان ادرس اللغه في ماليزيا لمدهـ 3 شهور كامله باذن الله
    فكل ما اريده منكم هو النصح بالمعاهد الجيدهـ والمدن الجيده التي تمنح الطالب فرصه اكبر للاحتكاك مع الاخرين والدخول معهم في النشاطات والنوادي الرياضيه التي من خلاله استطيع ان اطور لغتي الانجليزيه علماً بأن لغتي ضعيفه ولو قيمتها بلغه الارقام لبسطتها عليكم فان لغتي ممكن اقيمها من 10 بحصولي على 2من10 والمعنى انها رديئه

المطلوب منكم
    هو نصحي بأي نصائح ترونها تفيديني او تفيد غيري

انا اريد مدينه جميله وكبيره واماكن الترفيه كثيرهـ ولا اخفيكم الطبيعه والجمال لابد منها لاننا شبه نفتقرها في بلدنا حفظه الله ورعاهـ
    اريد معهد جيد ويركز على التحدث والاستماع اكثر من غيره من المهارات الاخرى

واتوقع ان وجود العرب لا يمنع من تعلم اللغه لكن حبذا لو ابتعدت عنهم قليلاً فلا بأس لو وجدت 3 طلاب معاي بنفس الكلاس

واريد معلومات موجزهـ عن النظام هناك والاشياء الواجب علي الالتزام بها ومراعاته فانا اجهل بهذه الامور

واخيراً من يعرف مكتب سياحي يقوم بعروض جيدهـ وصادقه لا يبخل علي بوضع رقمه واسمه
    علماً بأن المبلغ الذي بحوزتي هـو 15000 ريال سعودي هل هو جيد
    اتمنى من الله ان اجد الرد الشافي والوافي منكم وفقكم الله لما يحبه ويرضاهـ وناولكم مبتغاكم الصالح وردكم الى دياركم سالمين غانمين عالمين
    تقبلوا خالص تحياتي
    أخوكم / بعيد الشوق

طالب مجتهد

حالة الإتصال : FAWWAZ غير متواجد حالياً
    FAWWAZ غير متواجد حالياً

ياهلا وغلا أخوي بعيد الشوق
    من واقع تجربة :
    بالنسبة للمعاهد أنا بصراحة ماجربت ألا ELS اللي في مدينة سوبانج جايا
    المعهد ممتاز جدا مع العلم أن الشباب اللي جربوا معهد مدينة بيتالنج جايا يقولون أنه أفضل من سوبانج جايا مع العلم أنه مافيه فرق كبير,
    طبعا المعهد ممتاز من ناحية الكتابة والقراءة والسماع والقواعد لكن ضعيف من ناحية التحدث .
    ويقولون أن معهد البرتش كانسل أفضل منه بالتحدث,
    أما بالنسبة للطبيعة الوضع هنا نفس الشي يعني في كل مكان تشوف الخضار والأمطار , لكن أكيد يختلف أذا رحت للأماكن السياحية مثل لنكاوي ,
    بالنسبة لمدينة سوبانج جايا أنا صراحة جلست فيها أربع شهور والمدينة مرة كويسة وفيها جميع الخدمات وقريبة مرة من العاصمة يعني تروح لها بالقطار ربع ساعة تقريبا برنجت و60 سنت , يعني ريال و60 هلله.
    وفيها نادي رياضي كبير وموجود كذلك كارفور ,
    بالنسبة للمكاتب السياحية أنا أتوقع ماتحتاجها لأنهم ياخذون منك فلوس على الفاضي وهنا كل شي واضح.
    أحجز وتعال وأسكن في فندق قريب من المعهد اللي قررت تدرس به ثم أبحث عن سكن على راحتك ,
    بالنسبة للسكن أذا بغيت في بتالنج جايا ففيها سكن غرف الشهر بألف لكن نظيف مرة وهم قريب للمستشفى اللي في المدينة .
    أما مدينة العزيزة سوبانج جايا فيها سكن جدا محترم وأنا كنت ساكن به لكن غالي شوي وهو 800 بالشهر وطبعا مؤثثة وفيها نت وكل شي .
    أسم الشخص اللي عنده السكن Hian وجواله 0123079889 طبعاهو صيني لكن أذا بغيت تجي لازم تكلمه بدري قبل وصولك لأنه العادة يكون فل السكن,
    عندي أقتراح لك بارك الله فيك وهو أنك تدرس في معهدELS لمدة شهرين وبعدها تروح لمعهد برتش كانسل لأن البرتش كانسل مدة الدورات فيه أسبوعبن ,
    أتمنى أني أفدتك وبالتوفيق أن شاء الله

سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

طالب جديد

جزاك الله خير اخوي

وماقصرت ولكن لي كذا استفسار حبذا لو جعلنها عبر الايميل وسوف ارسالك بالبرايفت ودمت سالم

طالب جديد

upppppppppppp

طالب جديد

حالة الإتصال : abu_jasem77 غير متواجد حالياً
    abu_jasem77 غير متواجد حالياً

الي فهمتا منك تبي تكلم انجليزي مو مهم عندك الكتابه

اجل توكل على الله وادرس في معهد البريطاني في كوالالمبور في نفس عماره بنك الراجحي

وتكلفه الدراسه 700 رنقت كل اسبوعين غير الكتب سعرها تقريبا 75 رنجت

اما المعهد الامريكي بس كتابه ولا في امل تكلم انا درست فيه ثلاث اشهور ولا شي وطلعت منه وصاحبي نقل المعهد البريطاني واكثر الشباب يتعلمون كتابه فيه وبعدين يطلعون المعهد البريطاني

والمعهد الامريكي ياكل كل وقتك من الصباح الساعه 8:30 الي الساعه 3:30

اما المعهد البريطاني بس ثلاث ساعات في اليوم في الصباح او المساء

الصباح من الساعه 9:30 الي الساعه 1:30
    المساء من الساعه 2:00 الي الساعه 5:00

يعني عندك وقت وتقدر تتمشا على الاقل ولا تقدر تستمل

اما الامريكي بيت معهد ---- معهد بيت وكل اسبوع اخبارات وغير كذا يحاولون يرسبونك في الرايتنق غصب عشان تعيد السمستر كله ويقولون لك قبل الاختبار تدفع افلوس والا يضيع عليك الكرسي عمليه اشوفها تجارا وهذه الصاراحه

انا اشوف الدراسه في السعوديه ارخص بواااااااجد لان اكثر الكلاسات كلهم عرب من اليمن والسعودية والسودان وليبا ...ووو

واذا اتشوف اجنبي بتشوف صيني ولا كوري كلامه كله مكسر

والقهر بعد في المعهد الامريكي كلهم هنود وصينين ولا يعرفون ينطقون الكلام اصلاً

مافي الا امريكي واحد وشايف حاله وابريطاني بس اما الباقي ريحين فيها وتعال شوف المصايب

على العموم ياخي العزيز انا انصحك نصيحه اخ لاتدرس في المعهد الامريكي لان اكثر الكلاسات اكثر من 23 طالب في الفصل يعني ماراح تستفيد شي

عندك البريطاني كل هم ابريطانين ويخلونك تتكلم غصب واذا تكلمت يقولون لك هذا غلط والصح كذا والفصل اذا كثر مايزيد عن عشره

واي معلومه تبيه لاتتردد

تحياتي لك
    أبو جاسم

طالب مجتهد

حالة الإتصال : محمد الجهني غير متواجد حالياً
    محمد الجهني غير متواجد حالياً

ما أقول الا الله يوفقك وين ماوجهت وجهك.

When it HURTS to look back, and you're SCARED to look ahead,you can look beside you and your BEST FRIEND will be there

طالب جديد

الله يجزاكم الف الف خير على الردود وما قصرتوا انا ببحث اكثر وراح ارجع لاستشارتكم لا عدمناكم