النتائج 1 إلى 6 من 6
    طالب جديد

حالة الإتصال : المجازف غير متواجد حالياً
    المجازف غير متواجد حالياً

Moyz بعض الأسئلة وأحتاج مساعدتكم !!!

بعض الأسئلة وأحتاج مساعدتكم !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير أو مساء الخير

حسب الوقت

عموما يا إخوان أنا توني متخرج من الثانوي وودي أطلع أكمل دراسة برا لكن إحترت في أشياء كثيرة وتعبتنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

وأنا أفكر فيها وودي إنكم تساعدوني

( وخصوصا الأخ مهند البلوي لأنه هو اللي عنده خلفيه أكثر وبدون قصور في أحد)

أول شي الشهادة المترجمة من وين وكيف أترجمها وهل تطول ؟

ثاني شي أبيكم تساعدوني في اختيار الدولة ( بريطانيا ,,,, أمريكا ,,,,,, كندا ) ؟؟

وأرجو اللي يختار الدولة يقول ليش اختارها ؟ ويحاول يذكر لي أفضل الجامعات فيها ,,, وكيف الوضع هناك بالنسبة للمعيشة والمجتمع ؟

وياليت تعطوني فكرة عن المكافئات في كل دولة ؟

بس هذا اللي يحضرني الآن وأرجو من الجميع إنه يساعدني في هذا الموضوع

ويعطيكم العافيه جميعا ووفقنا الله وإياكم

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

صبحك الله بالنور والسرور

حياك الله وبياك

ومبروك التخرج وعقبال الدكتوراه : )

وأنا أفكر فيها وودي إنكم تساعدوني

( وخصوصا الأخ مهند البلوي لأنه هو اللي عنده خلفيه أكثر وبدون قصور في أحد)

أول شي الشهادة المترجمة من وين وكيف أترجمها وهل تطول ؟

ثاني شي أبيكم تساعدوني في اختيار الدولة ( بريطانيا ,,,, أمريكا ,,,,,, كندا ) ؟؟

وأرجو اللي يختار الدولة يقول ليش اختارها ؟ ويحاول يذكر لي أفضل الجامعات فيها ,,, وكيف الوضع هناك بالنسبة للمعيشة والمجتمع ؟

وياليت تعطوني فكرة عن المكافئات في كل دولة ؟

إن شاء الله اكون عند حسن الظن ،،

بالنسبه لسؤالك الأول :: ترجمه الشهاده:::

اعلمك وش المتطلبات ووش اللازم انك تتأكد منه

اول شيء الترجمه يا طويل العمر هي عباره عن اظهار الشهاده او الورقه باللغه الانقليزيه او اي لغه اخرى ،، سطرا بسطر ، جمله بجمله ، حرفا بحرف،،

يعني يكتب لك الشهاده حقتك بالانقليزي مثل ماهي بالارقام والتاريخ ونفس طريقه الجدول ،، من العربي الى الانقليزي ،،

وتكون مختومه بختم المكتب المُترجم واللي يكون بالتأكيد مرخص له بالترجمه.

مكان الترجمه : عاده بالسعوديه تكون قدام الجوازات ،، أو جانب مكاتب استقدام الخدم ،، يكون مكتب عادي جدا فيه طاقم مصري او طاقم سوداني او طاقم هندي ،، يترجمون لك من العربي الى الانقليزي بالحرف الواحد .

الفايده :: السفاره تبيها عشان الفيزا ،، المعهد اللي راح تدرس فيه .

وقت الترجمه :: تختلف من مكتب إلى آخر ،، لكن الأكيد انها ما تتجاوز الـ 5 ساعات .

احيانا وانت واقف ،، احيانا يقول ساعه وتعال ،، واحيانا يقول 5 ساعات بالكثير وتعال ،، الأكيد انها ما تتعدى يوم .

اسعار الترجمه :: ترحمه شهاده ثانويه ،، اتصور آخر مره استطلعت عليها كانت بخمسين ريال .وبشكل عام الترجمه رخيصه يعني اغلى ترجمه مرت علي كانت مكونه من 8 اوراق بـ 250 ريال.

الآن اختيار الدوله ،، وخلني ياخوي المجازف اتوسع معك ما راح اقول الدوله الفلانيه على طول ،، لا بعلمك وش ايجابيات كل دوله وش سلبياتها وبعدين اقولك وش احسنهم..

أمريكا :: لا تفكر أبدا بدراسه اللغه فيها ،، خصوصا انك متخرج من الثانويه وانقليزتك بتكون هناك ماهي كافيه انك تدبر امورك ،، لأن امريكا لا استقرار فيها للطالب ،، وماحد يتعلم لغه هناك إلا ما قل وندر ،،

تسألني ليه ؟؟

اقولك الاسباب:

1. الشعب الامريكي يبلع نصف الحروف اللي يقولها لذلك ما راح تفهم شيء منهم خصوصا اذا تكلمو بشكل سريع ،، واتصور تشوفهم بأفلام الآكشن كيف يتكلمون : ) .

2. مشاكل سياسيه ، مشاكل الشارع الأمريكي من جرائم واحداث ، يعني تخلي نفسيتك زفت .

3. تواجد انظمه وقوانين اول مره تمر على شخص مثلك ولا تقدر تتعايش معها أبدا.

4. البعد التام عن موطنك واللي راح تزود عليك الغربه.

كندا

كندا حلوه ولا اخفيك اني ان شاء الله قريب بكون احد الطلاب فيها ،، لكن كذلك ما انصحك تدرس لغه فيها للأسباب التاليه :

1. تدريس اللغه الانقليزيه عاده ما تكون بارده هناك مثل بروده الجو .

2. البعد التام عن الوطن.

وهذا اللي يحضرني الآن .،،

بريطانيا

هذي ما بعدها بتعلم الانقليزيه وصراحه هي المكان المثالي لتعلم الانقليزيه ،، وانا تعلمت الانقليزيه تحدثا ، كتابه ، قرائه فيها ،، وانصحك فيها وبشده للأسباب التاليه:

1. الشعب البريطاني هو الشعب الوحيد اللي يقول اللغه الانقليزيه بطلاقه تامه ووضوح تام ومافيها اي اشتباه.

2. منهج كتاب الانقليزي بالسعوديه جميع ما ذكر بالكتب من اول ثانوي الى ثالث ثانوي من اللهجه البريطانيه.

3. القريبه للسعوديه جغرافيا ،، يعني بالطياره 5 ساعات : ) رياض - لندن .

4. المجتمع في قمه الأخلاق والاحترام ،، على عكس امريكا .

5.. تعليم مرموق وعالي وعملي أكثر .

وأكرر انصحك ببريطانيا وبعنف : )

افضل الجامعات هذي صعبه بالنسبه لمقياسي ،، لكن بقولك الجامعات اللي عاشرتها بنفسي او عاشرت طلابها واللي فعلا الكل يمدحها ::

1. جامعه كانتربري << اللي تعلمت فيها اللغه الانقليزيه.
    2. جامعه كنت.
    3. جامعه مانشستر.

المعيشه والمجتمع

بريطانيا يا طويل العمر بشكل عام غاليه ،، لكن مع الوقت بتتعود وتاخذ الأمور بسلاسه وسهوله ،،

يعني مثال بسيط واخترت هالمثال لأنه مرغوب في اغلب الأحيان ،، الا وهو المطاعم والوجبات ،،

عندك مثلا وجبه وابر دجاج من مطعم برجر كنج بالسعوديه الحجم العادي سعرها يمكن 15 ريال الى 18 ريال << ناسي

لكن ببريطانيا نفس الوجبه ونفس الحجم سعرها يكون 30 الى 45 ريال << كذلك ناسي بس هذا سعر تقريبي

ليه غاليه بالنسبه لنا ؟

لأن ما عندنا شيء اسمه ضريبه ،، همالضريبه داخله عندهم ،، بالاضافه ان سعر الباوند مرتفع نوعا ما ..

المجتمع زي ما قلت لك

خلوق ومهذب ،، ومتعاون عند السؤال فقط !!

لان الشعب البريطاني معروف انهم ماحد حول احد ،، الا اذا انت خاطبته .

بالنسبه للمعهد الكل معك والكل يسولف معك ،، لان هذا واجبهم .

المكافآت هذي اللي لا يمكن اتكلم فيها كثير << لاني على حسابي الخاص ،، ولا حصل لي الفرصه بالحصول على بعثه ..

وبنفس الوقت استحي اسأل احد سعودي يدرس بعثه كم راتبك يا ظريف الطول ؟ : )

والله يوفقك

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب جديد

يعطيك العافيه أخوي مهند وما قصرت شرح وافي وشاكر لك

(( بالرغم إني ما زلت محتار ))

مشرف سابق

العفو ،،

ومحتار بإيش؟

القائل يقول :: اسأل مجرب ولا تسأل طبيب!!

انا اقولك عن واقع تجربه بريطانيا هي المكان الملائم لدراسه الانقليزي.

وعلى كل حال استخير مره ومرتين وثلاث .. وش ما بدا لك من الاستخاره

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

طالب جديد

طيب أخوي مهند بالنسبة لنظام الدراسة في بريطانيا وأمريكا

سمعت إنه في أمريكا نفس نظامنا هنا في السعودية ساعات يعني إذا سقطت في مادة أحملها معي ؟

ويقولون إن في بريطانيا غير كذا يصير إذا سقطت في مادة أعيد الترم كله أو الفصل كله

مع العلم إني بروح أدرس في الجامعه يعني تخصص أخوي مهند مو تعلم لغة بس عرفت ؟

( وحبيت أسئلك في بريطانيا كيف أسعار الشقق والسكن بشكل عام ؟ )

ومعليش أخوي مهند لو إني أزعجتك شوي

مشرف سابق

طيب أخوي مهند بالنسبة لنظام الدراسة في بريطانيا وأمريكا

سمعت إنه في أمريكا نفس نظامنا هنا في السعودية ساعات يعني إذا سقطت في مادة أحملها معي ؟

ويقولون إن في بريطانيا غير كذا يصير إذا سقطت في مادة أعيد الترم كله أو الفصل كله

ومعليش أخوي مهند لو إني أزعجتك شوي

لا عادي وانا اخوك اسأل ما بدا لك

طيب بجاوبك على اللي اعرفه ،،

السؤال الأول

بالنسبه لأمريكا : يبدو لي المعلومه صحيحه ،، لان هذا اللي سمعته كذلك .... لكن استفسر من ساحه الطلاب السعوديين بأمريكا ،،يفيدونك أكثر

اما بالنسبه لبريطانيا :: فما يقولك عيد الترم!! يقولك عيد الاختبار فقط انا اعرف واحد فيه ماده حسابيه ما فلح بالامره الاولى عاد الاختبار اللي منها يجيب الدرجه المطلوبه ،، وما فلح ،، اخذ اجازه شهرين ،، ورجع وعاد الاختبار وفلح .

المسأله اختبار فقط يعني تعويض ، والله اعلم يمكن تخصصه فيه هالميزه هذي .. وعلى العموم انتظر رد الإخوان الكرام .

نعم عرفت : )

وبالنسبه لهالموضوع تكلمت فيه بس بشكل عام ،، خلني الحين اجاوبك عن نفسي

بريطانيا تختلف ،، يعني عندك الجنوب ارخص من الشمال ،، والشرق اغلى من الغرب ،، وهكذا

انا كنت ادرس بالجنوب الشرقي يعني كنت دامج بين الغلاء والرخص ،، حل وسط : )

اول ما سكنت سكنت عند عائله وكنت اعطيهم بالشهر 450 باوند ، مأكل ومشرب ونت وكهرباء وماء ، وكانت هالعائله هذي مميزه والحمد لله اني جيت عندهم .

يعني كانو جدا متعاونين معي .. كنت مرات اتأخر عن الرسوم الشهريه .. اروح اكلم رب الأسره عندهم ويتفهم وعادي لو أتأخر اسبوع .. مرات ادفع لهم شهرين مره وحده .. وبشكل عام رخيصه جدا 450 .

بعدين يوم بديت ارطن انقليزي يعني مستوى جيد .. رحت سكنت بسكن الجامعه .. غرفه هلا زينها معتدله المساحه لاهي بكبيره ولا بصغيره .. بس كان دوره المياه مشتركه والمطبخ مشترك والأكل والطبخ والجلي .. كل يوم على واحد .

هذي حلوه كانت وسعرها كان تقريبا 280 بالشهر .

وللعلم تعلمت انقليزي هناك اكثر من العائله . لأن كان جيراني بالغرف نتعازم على طلعات ، جيات ، روحات . وهكذا ،،
    وكنا نجلس نتابع افلام مثلا .. واسمع حوارهم مع بعض بالسريع ... كانو كلهم بريطانين << لان انا طلبت اسكن مع بريطان .. لو حطوني بسكن المتدربين او الجنسيات الاخرى .. كان شفتني مييح الحين .

وهناك الشباب اجتماعيين اكثر من الشياب :: يعني اخبر مره واحد من الطلاب وكان جمب غرفتي .. عزمني على حفل خطبته. ورحنا كلنا لندن العاصمه وحضرنا الحفل ووناسه : )

نجي الحين لإيجار الشقق او البيوت...

بعد ما خلصت دراستي ببريطانيا ،، قلت اجلس فيها اتمشى واتعشى ومن هالقبيل ،، لأن الفيزه كان باقي لها 4 شهور وتنتهي ،، فقلت نستفيد من هالاربع شهور . فقررت اجلس شهر ببريطانيا .. رحت بحثت عن اسعار الشقق والبيوت ،، لقيت بيت دورين ، حديقه خلفيه ، حديقه اماميه ، باركنق ، 3 غرف نوم فوق ، ومخزن فوق ، ودوره مياه ،

وتحت مجلس وصاله ومطبخ ودوره مياه ومخزن سفلي ..

هذي طلعت علي بالشهر حوالي 890 الى 1000 باوند طبعا كاسرته بالسعر وعطاني اياها 890 باوند ،،

وجبت اهلي وتمشينا بهالشهر ،،

والحمد لله

وأكرر اسأل ما بدا لك ولو تبي تسألني بشكل مباشر وجواب مباشر لا مانع من استخدام الماسنجر ،، واذا اردت ذلك ارسل لي بالخاص اميلك.

والله الموفق