صفحة 7 من 15 الأولىالأولى ... 34567891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 148
    طالب مجتهد
    الصورة الرمزية alsahernet

حالة الإتصال : alsahernet غير متواجد حالياً
    alsahernet غير متواجد حالياً

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مُهند البلوي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

سبق ان تكلمنا بالحلاقه

وذكر لنا احد الاخوان ناسي اسمه والله ان فيه بعض الحلاقين يحلقون دقن بـ 15 دولار

وبشكل معلوم من الكل ان اغلبيه الطلاب يجيبون عدتهم معهم من ماكينه+ امواس ،، ويحلقون بنفسهم : )

بس الشعر يطلعون حلاق اما الدقن بالبيت وبنفسهم

والله الموفق
    15 نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الله يرحم ايامك يا علي >>>> دقن وشعر 10 ريال نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمدحون الشعر الطويل والا لا ... الله يعين بسنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية مُهند البلوي

حالة الإتصال : مُهند البلوي غير متواجد حالياً
    مُهند البلوي غير متواجد حالياً

هههههههههههه ايه يمدحونه خصوصا بالبرد

يقولك الشعر الكثيف ( الطويل ) تساعد راسك بالتوازن الفكري إذ ان كميه الشعر الكثيره براسك تدفي الراس وبهذه الطريقه يبقى الرأس رايق هههههههههههه

يا رجال جب ماكينه panasoinc تلقاها بـ 40 ريال الى 60 ريال وأبد عال العال ان بغيت تحديد ان بغيت تخفيف ان بغيت على الصفر ،، عمليه جدا جدا ،،

والموس جب لك موس جيليت ابو بطاريات هذا واشتر لك 20 شفره إلى 30 شفره ،، ومعجون حلاقه ،،

وصلى الله وبارك هههههههههههه

بالتوفيق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

17 شوال 1429 هـ ، الموافق 17 اوكتوبر 2008

سجل يا زمن هذا التاريخ ،،

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

طالب مجتهد
    الصورة الرمزية alsahernet

حالة الإتصال : alsahernet غير متواجد حالياً
    alsahernet غير متواجد حالياً

الدقن امره سهل .. لكن الشعر والتحديد من الخلف .. لكن خله يصير طويل وكل 3 شهور نحلق مره .. نصير مثل اصحاب الكهف ..

طالب جديد

حالة الإتصال : melano غير متواجد حالياً
    melano غير متواجد حالياً

Moyz

[حلوه مررره الاسئله واستفدت منها كثير.. انا عندي كمان اسئله عن المطاعم هناك هل فيه مطاعم عربيه؟؟ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي لان الوالدالله يحفظه هوه اللي بيرافقني و تقليدي شوي (يعني مايحب الوجبات السريعه)واخاف ينصدم هناك بالواقع ولاانا راح امشي حالي بس اهم شي يكون الاكل حلال..وهل صحيح انو لما تشتري اي شي يكون عليه ضرائب؟؟(اخاف حتى لو بطالع من الشباك تاكس) لان كذا سمعت مع العلم اني ماعرف عن التاكس في كندا فياليت اللي عنده اي معلومات عنها يعطيني؟؟ أهم سؤال:الاشياء اللي استهلكها مره زي البنادولنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي ممكن اجيبها معايه لان سمعت انها مكلفه؟؟[/size]

مشرف سابق
    الصورة الرمزية عبدالله بسيوني

حالة الإتصال : عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً
    عبدالله بسيوني غير متواجد حالياً

بالنسبة للأكل الحلال ... خذ هذا الموقع:
    http://www.zabihah.com/

فقط أدخل المدينة والمنطقة أو الولاية أو المقاطعة ... مثلا
    Waterloo,ON

وسيعطيك قائمة بكل المطاعم الحلال ...

أما عن الضرائب ... فكل شيء عليه ضرائب تتراوح تقريبا من 7% في ألبرتا إلى 15% في باقي المقاطعات الكندية ماعدا الخضار واللحم (أي شيء ليس فيه قيمة مضافة أو غير مصنع) فهذا ليس عليه ضرائب...

أما عن البنادول ... فسعر هنا ليس بالغالي جدا ... وسعره قريب من سعر السعودية ... ولكا تشتري بالجملة (علبة أبو 200 حبة) مثلا راح يطلع عليك أرخص ... طبعا ممكن تجيبها معاك من السعودية ...

السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر عن الرد للجميع ... ولكي تعم الفائدة وتختصر وتصبح مركزة ... سأقتصر بالرد والمشاركة حال الإستطاعة.

وفقكم الله لكل مايحبه ويرضاه...

أخوكم
    أبو هبة الله

اللهم صلي وسلم على عبدك وحبيبك محمد وعلى آله وصحبة وسلم ... سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ... أستغفر الله

مشرف سابق

السلام عليكم

عدنا مع اسئله خارج حدود النت ،،،

- طالب يسأل : ياخي سمعت انك ما تقدر تدخن بغرفتك ولا بمكان مغلق مثلا كافي شوب صدق ؟

الجواب : ايه بالله صدق : ) اذا كنت لدى عائله فممنوع الدخان داخل المنزل بل خارج المنزل وبمنطقه مفتوحه ،، كذلك اذا كنت ساكن في سكن الجامعه ممنوع الدخان في الغرفه أو على البلوكنه ،، فيوجد مكان مخصص للدخان أسفل المبنى ويكون بالخارج ،، كذلك بشكل عام المقاهي تمنع التدخين داخل المحل ،، وآخرى يكون لا مانع لديهم إذا كان المقهى نفسه يحبذ التدخين مثال ( صالات الترفيه للكبار فقط كالبلياردو ) .

سؤال : ياخي ما اقدر اخذ معي مبلغ كبير بجيبي وانا رايح كندا ،، فقلت لازم يكون معي فلوس فكيف الحل ؟

الجواب : عندك حلول سريعه كأنك تروح للبنك اللي فاتح فيه حساب بالسعوديه وتطلب منهم فيزا (اعاده الشحن) وهذي الفيزا ميزتها انك تشحنها بألف ريال أقل شيء وتستخدمها بشكل دولي بدون قيود في الشراء والدفع ،، والحل الآخر انك تروح تاخذ شيك من حسابك او حساب أهلك ويصدر الشيك بالدولار الكندي ويمكن من خلال هذا الشيك ان تحصل على المبلغ إلى حسابك الكندي عند الفتح ،، وبشكل ميسّر .. كما هناك حل آخر وهو (الوسترن يونين) وهي عباره عن شركه عالميه كُبرى ومتميزه في الإرسال والإستقبال في مده اقصاها خمس دقائق ،، بإمكان أهلك في السعوديه إرسال المبلغ لك عن طريق المكتب والمنتشر فروعه في كل مكان (البقالات ، السوبرماركاتات ، داخل البنوك ) وبإمكانك استلام المبلغ عن طريق جوازك أو أي اثبات شخصي لك باللغه الانجليزيه ،، يكون هناك مقابل هذه الخدمه السريعه مبلغ رمزي يُدفع في السعوديه ،،

سؤال : ياخي انا وصلت للمطار وسألوني وين راح اسكن ؟ قلت لهم بسكن بفندق لين القى سكن ، وقالو لي ( عند سكنك في منزل أو شقه نرجوا منك إرسال عنوان السكن على ... ) واعطوني عنوانهم أو موقعهم أو اميلهم . وش اسوي ؟

الجواب : نعم الجمارك الكنديه سيسألونك هذا السؤال عند وصولك للمطار ويا حبذا أن توفر لهم محل اقامتك في كندا ومكان الدراسه كذلك ،، إن لم تكن تعرف العنوان فأخبرهم بأنك سوف تذهب إلى فندق إلى حين بلوغك المكان المعين والحصول على سكن ، وعند حصولك على سكن تأكد بإنك أبلغتهم عن طريق الوسائل المتاحه لك من قبلهم (كعنوان بريدي ، او اميل الكتروني ، أو موقع الكتروني ) .

والله الموفق

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

[align=center]نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي[/align][/align]

طالب جديد

حالة الإتصال : سهل غير متواجد حالياً
    سهل غير متواجد حالياً

مهند
    طيب لو غيرت مكان سكني .. هل لازم أبلغهم ؟!

إذا (إيوه) .. كيف ؟!

لأني ممكن أغير !

وألف شكر لك على الموضوع المفيد ..

طالب جديد

حالة الإتصال : drakula911 غير متواجد حالياً
    drakula911 غير متواجد حالياً

عندي عدة أسئلة خارجة عن نطاق الدراسة شوي وانا الصراحة سألتها في منتدى ثاني قبل كذا
    وهجموا علي كل الشباب ( انت رايح للدراسة وطلب العلم وما أدري إيش ... إلخ إلخ )
    ما يدرون إن الواحد ما راح يقعد يوم ولا يومين هذي على الأقل 3 سنين .. صح ولا لا .
    انا سؤالي كله كان ..
    1- في كندا كيف طريقة اشتراكات التلفزيون عندهم يعني القنوات هل ستلايت ولا كيبل ولا ايش وكم الأسعار.
    2- انا من النوع إللي اسوي داون لود كثير على النت هل صحيح إن في كندا ما أقدر أستخدم برامج الشيرنج والتورنت لأنها ممنوعة وممكن انسجن فيها .. لأني من إللي ينزلون مسلسلات وأغاني كثير.

وشكرا ... لصاحب الموضوع لطرحه هذا الموضوع نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مشرف سابق
    الصورة الرمزية نهيان بن سيف المنصوري

حالة الإتصال : نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً
    نهيان بن سيف المنصوري غير متواجد حالياً

السلام عليكم ..
    بالنسبه للحلاقه ويمكنها من اهم الاشياء اللي يحتاجها الشخص طبعا انا اتكلم عن مقاطعات كندا الشرقيه او بالاصح اوتاوا ومونتريال واقليم كيبك هذي فيها حلاقين رجال يشذبون اللحيه بالمكينه بس ويظبطون شعر الراس على اللي تبيه وفيه هناك محلات حلاقه اللي يشتغلون فيها نساء عندهم امواس وابد شغل مظبوظ حلاقه الذقن بالموس وتظبيط الشنب وكل شي بما يقارب 10 الى 15 دولار طبعا بالنسبه لي ما احتاج الا لتخفيف اللحيه على الواحد او الثنين بالمكينه يمدحون العوارض هههههههههههه بس اخلي الحلاق يحددها لي ويحدد الشنب وبس ..
    بالنسبه للانترنت فعلى الغالب يكون واير لس يعني اللي عنده لاب توب ماعنده مشاكل ... اما غسيل الملابس حسب ماجربت العايله اللي تغسل ملابسي بدون شروط ولا ما يحزنون .... بالنسبه للمحلات ونوم المدينة مبكرا صراحة اوتاوا ومونتريال في هالناحيه ممتازة جدا يعني حتى خلال ايام الاسبوع اغلب المحلات تقفل الساعه 12 الى 1 بالليل بما فيها مطاعم وتموينات وغيرها والحركه في الشوارع كذلك ... وكثيرة محلات الاربعه وعشرين ساعه بالذات مطاعم الوجبات السريعه وبعض المقاهي .. بالنسبه للتمر ومشتقاته والقهوة انا آخر مره جيت كندا اخذت ثلاثه كراتين من حجم متوسط وماقالولي ولا شي ... بالنسبه للسؤال اللي مستحين منه بعض الشباب اللي هو هل اذا سألني احد في الشارع في مقهى في الحي في مطعم في اي مكان من وين انت ؟ لا تخاف ابدا الكنديين يحبون الخليجي بشكل ماتتصورونه حسب ماشفت .. اللغه الانجليزية الكنديه صراحه بينها وبين الامريكيه فرق واضح للأفضل طبعا وكلامهم مفهوم جدا وبطيئ وهذا حسب ماشفت ... الدفع ببطاقات الائئتمان او الشراء بواسطة الشبكة مشاكله كثيرة وسالفته سالفه انا اشوف ان الشخص مادام يقدر يدفه كاش يكون افضل وسيلة حسب تجربتي .... وسائل الاتصالات حسب ماعرفت انه الفي دو افضل من روجيرز مع اني لا اخذت لا هذا ولا ذاك عندي ثابت بالسكن استقبل مكالماتي عليه وفي حالة مكالمتي للامارات آخذ كرت مدفوع من التموينات بخمسه دولار يكلم الثابت هناك ب 15 الى 20 دقيقه اتصال 0.....

عندي سؤال لعل كثير من طلاب كندا يجهله وانا اولهم ماهو اسم كندا السياسي يعني هل هي مملكة او جمهورية او ماذا ؟؟؟
    والسؤال الثاني ولعله مهم جدا لنا كمسلمين ولكن يستحون يطرحونه الشباب وهو عدم وجود شطاف في دورات المياه اكرمكم الله كيف تقدر تواجه هذي المشكله ... ومشكور صاحب طرح هذا الموضوع الرائع جدا والمفيد الاخ مهند البلوي ... ودمتم

مشرف سابق

السلام عليكم

العفو للجميع ،،،

سهل

الأحسن انك تعلمهم لأنهم يسجلونه عندهم في حال الطوارئ لا سمح الله ،، وطريقه التبليغ بالسكن الجديد عديده أذكر منها شخصيا ( تروح للمسئول عنك في الجامعه او المعهد وعندهم قسم خاص بمشاكل الطلاب ، تقولهم انك بتغير سكنك وهم يبلغونهم عبر الاميل او الاتصال ) والطريقه الاخرى انك تسأل كم رقم تلفونهم او الاميل واعتقد ان قسم الهجره هو المسئول عن السكن والتبليغ بالسكن الجديد.

دراكولا991

فيه التلفزيون الوطني الرسمي يجي داخل سكن العائلات عن طريق كيبل بالجدار تشبكه بالتلفزيون ،، وفيه ستلايت صغير يتركب بأي مكان تبيه والشركه تجي تركبه وتختار الباقه اللي تبيها ،، اسعارهم مدري كم لكن اسأل وابحث بالنت ،،،

السؤال الثاني : ما عندك مشكله انا استخدم برامج واحملها عن طريق النت وعادي جدا ،،، اللهم احتياط عندي هارد دسك خارجي احمل اللي احمله من النت واحطه فيه وان جيت اسافر من وإلى كندا ،، امسح البرامج الغير أصليه ،، ولا احد قد سألني وش محمل أو قال افتح جهازك ،،، بالنسبه للسجن وما اسجن فكله كذب واشاعات ،، اذا مررره سووا فيها مشكله مخالفه ماليه ابو200 دولار ،، بس ما قد ابدا سمعت ان فيه مخالفه او سجن ،،

سيف الامارات

معلوماتك مفيده ،،،

بالنسبه للسؤالك الأول : اعتقد انها مملكه !!! نظام ملكي عندهم ،، والله اعلم << ماني واثق ،،

السؤال الثاني : الشطافات هذي امرها هين ،، اشتري شطاف من السعوديه او الامارات وخذه معك وبلغ العائله او مكان السكن اللي انت فيه وقولهم ابي اركبه عندي ،،، طبعا فيه شطافات بكندا بس غاليه ،، انا بجيب معي شطاف من السعوديه واركبه ،، ولازم اخذ اذن من صاحب السكن ، ان كان جامعه او عائله او غيره ،،،

والله الموفق

صفحة 7 من 15 الأولىالأولى ... 34567891011 ... الأخيرةالأخيرة